عرض مشاركة واحدة
قديم 20-11-2004, 11:54 AM   #8
Ghadah
عضو شرف


الصورة الرمزية Ghadah
Ghadah غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 86
 تاريخ التسجيل :  06 2001
 أخر زيارة : 17-02-2006 (11:51 PM)
 المشاركات : 323 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


لا داعي للاعتذار ابدا هذه العيادة لكم ولكم الوقت ان تأخذوا ما شئتم لأنناهنا للمساعدة.

جيد جدا أنك تحاولين التفكير بموضوع أحلام اليقظة وتحاولين السيطرة عليها هذه نظرة جدية في التعامل مع الواقع وعادة أخلام اليقظة المتنفس الوحيد لتحقيق ما لا نستطيع تحيقيقه.وتذكري أننا نحاسب على أفعالنا وأقوالنا وليس على مشاعرنا ....هناك فرق بين الخاطرة والهاجس ابحثي أن شئت عن مراتب القصد في الشريعة هي جد رائعة في توضيح سلوكنا نحو الاثم. بالنسبة لمحاسبة النفس هذا أمر جيد لانه يدل على وجود الضمير لديك وهو ما نسميه الأنا الأعلى في تقسيم النفس وهو يقوم بهذه المحاسبة.... أنت ما زلت صغيرة واذا تبت وندمت هو الاهم حدث كل شيء كما قدره الله ..فكري أنك تستحقين أن تعيشي بهدوء وسلام ومن حقك أن تسعدي نفسك ...

بالنسبة لوالدتك نعم من الممكن أنك بوجودك داخل المنزل يتسبب في حدوث مشاكل لكن اعلمي هي لا تقصد ذلك ربما تريد أن تقوم بأشياء بشكل معين حاولي التحدث معها .اظهري مشاعرك قولي لها ما يكون خاطرك الا طيب وتناقشي معها فيما يحدث لها اجعليها تتحدث عما تشعر به جميل أنك متفهمة لوضعها ....حاولي والامر يحتاج منك الى الصبر واحمدي الله أن حالتها غير شديدة فهناك أمهات مريضات عقليا فكري بهم كيف حال بناتهم معهن.


حاولي أن تدرسين حتى لو كان عن طريق دورات او معهد لتحقيق جزء من الذات ليزيد من دافع الانجاز لديك.واذا أردت أن تحدثيني أكثر يكون مفيد جدا في فهمك نفسيتك.

والله يرعاك


 
التعديل الأخير تم بواسطة Ghadah ; 20-11-2004 الساعة 11:58 AM