قديم 21-11-2004, 09:55 AM   #9
زهراء
عضو

الصورة الرمزية زهراء
زهراء غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الخلق واعز المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه المنتجبين

أولاً وقبل كل شيء : أتقدم بالشكر الجزيل لك سيدة غادة على رحابة صدركم فوفقكم الله لكل خير

سأحاول بإذن الله مع والدتي بكل طريقة جميلة الوصول الى قلبها ساحاول ،،،،، وقد صدقتم الحمد لله كثيراً على نعمه التي لاتعد ولا تحصى من يرى معاناة الاخرين تهون عليه مصائبه
أمي بالسنتين الماضيتين زادت عصبيتها بشكل كبير هي عصبية صحيح منذ وعيت على الدنيا لكن فقط كانت العصبية تأخذ طابع الضرب أما بالسنتين هذه صارت تقول كلام يجرح كثيراً وحتى أحياناً تسيء الظن بنا نحن ابناءها ،، أنا يادكتورة اكثر مايكسر خاطري هو كلامها القاسي فوالدتي هي صحيح ماكتب لها أن تعيش في حضن والدتها كثيراً فقد فقدت حنان الام منذ الصغر بسبب وفاة جدتي وتحملت مسؤولية نفسها بنفسها فجدي رحمه الله أيضاً أهملها لكن كما قلت والدتي كانت فقط عصبية وتضرب حينما يحصل شيء غلط ولا يعجبها يوم كنا صغار اما الان فقد اختلف الامر فالآن نحن كبار ونعي الكلام الايجابي من السلبي

فوالدتي تتنبأ بأننا لن نتحمل بها في كبرها وتدعو امامنا أن الله يأخذ امانته قبل أن تكبر وتعجز مع العلم والله يادكتورة أننا لسنا عاصيين لها وانا ماكنت اقصر معها في العمل والتنظيف وكنت الأكثر بين اخواتي من يدخل المطبخ معها او يقوم بالأعمال الاخرى في البيت حتى يوم كنت ادرس واتوقع اذا مت ستشهد بذلك لي ، لكن فقط حينما انسى شيء معين مااعمله تقول اني ماسويت شيء ولا عملت شيء أو حتى اذا عملت شيء بالبيت من تنظيف وغيره وماكان بمستوى التنظيف لديها تبدأ تعايرني وتقولي ماعملتي شيء وهذا مايعتبر تنظيف مع العلم انا صحيح هذا هو الذي بمقدروي أن اعمله ،، فهي بصراحة تودني أن اكون بمثل عملها بالضبط وحاولت كثيراً وكثير من الاحيان تتكلم امام انسابنا وتشتكي لهم وتقول اننا مانعمل شيء بالبيت وهذا يحز في نفسي أن يكون الغسيل منشور امام الجميع مع العلم ان مايقال ليس الحقيقة بعينها ،،،،، ولكن كل هذا ادخل في نفسي الحزن فتراجع نشاطي في البيت بسبب ماالقاه من كلام والان صارت تشتكي أكثر أنا فقط أحببت أن اخبرها بعملي هذا ان أنظري ياأمي الى الفرق الان فهل صحيح أنا سابقاً مااعمل شيء في البيت ؟ بس طبعاً رأيت أنه مايتغير شيء فالكلام ذاته يقال لي ..وانا تعبانة كثيراً من هذا الشيء .. لكن أقول بصراحةعن نفسي أن كما يقول المثل "من كثر الطق أتبطل اللحام " ومع هذا انا لا ازكي نفسي فأنا ارد على والدتي لكن ليس القصد منه مراددتها لكني كنت اود ان افهمها ان ايوالدتي هذه طاقاتي واشويش علي المهم وكانت تنتهي نقاشاتي معها بان تلعني وتدعوا علي ... لكن لا اخفي عليكِ والدتي من قادتني الى هذا الاسلوب لأن أمور البيت تعدت البيت واصبح عماتي وخالاتي والبعيدين حتى عنا يعرفون بذلك وهذا يثقل الضغوط على نفسيتي

أما بالنسبة للدراسة أود بذلك لكن أنا نفسي لا أود أن ادرس أي شيء وانا بالمنطقة الشرقية وانجذب الى دراسة علم النفس وتعليم الاطفال وهذا لايتوفر الا في الرياض والمناطق الأخرى وأهلي لا يستغنون عني وعن وجودي بالبيت وخصوصاً والدي وهذا يقف حائلاً دون تحقيق ماأود فيه ويبقى العوض على رب العالمين

أنا أتمنى منكم لو اتضحت معالم شخصيتنا لكم ان تخبرونا لمناطق العلل بنا فهذا يريحني كثيراً لأني بصراحة لا أود أن أكون من اصحاب الامراض النفسية فكم سمعت عن أناس كانوا شعلة في الاخلاق وذوي عقول وانفس سليمة لكن سبحان الله فجأة نسمع عنهم انهم مريضين وشيء محزن ان تتصاعد نسبة المرضى النفسانين في المجتمع المسلم
وعلى الله توكلنا وهو حسبنا