عرض مشاركة واحدة
قديم 27-02-2007, 11:00 AM   #28
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية أ.القحطاني
أ.القحطاني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2160
 تاريخ التسجيل :  08 2002
 أخر زيارة : 26-11-2007 (11:33 AM)
 المشاركات : 1,193 [ + ]
 التقييم :  38
لوني المفضل : Cadetblue


سلام الله عليك ورحمته وبركاته ..

وصباحات الخير ..

أعرف يا أختي أن ما كتبته لكـ تعرفينه ، وكل النساء اللاتي يعانون في علاقتهم الزوجية مشكلات للحد الذي لا يطاق يعرفون هذا ، لكن يا أختي ليس في العلاقة الزوجية إلا بابين فقط ، وما بينهم نوافذ صغيرة ... باب راحة وسعادة ، وتفاهم ، وتقدير ، وحقوق متبادلــة ، وباب طلاق لا بد أن يفتح لتنطلق منه من تعيش المرض ، والقهر ، وكل أنواع الأذى ، باب الطلاق حين تكون الظروف صعبة ، والحياة الزوجية مستعصية يكون فتحه أو كسره واجباً ، ومن قال أن الطلاق جريمة في مثل حالكـ أو حرام .... نعم أبغض الطلاق عند الله الطلاق لذكور يعبثون به ، ويمارسونه أي الطلاق بمناسبة ، وغير مناسبــة .
نعم تعرفينه تماما ، لكن زوجك يعرف اليد التي توجعك لذلك ، ولأنه غير طبيعي سيمسك بتلك اليد التي توجعك ، وسيبقى في غيه وتصرفاته ، ومهاتفاته ، ولا غرابة لو رأيت أكثر من هذا ...
* " ...وهذا ما لا أريده ولو أردته لحصلت عليه منذ زمن ..."
ما دمتِ يا أختي تعرفين ، ولا تريدين فتح هذا الباب فليس لكـ إلا رأي ، ورؤية جدتــي
حين تُـحدث من يستشيرها في مثل مشكلتك ، لأنها تختلف معي في مثل تلك القضايا ، وكأنـي ، وهي متحاورين في الاتجاه المعاكس ...
فأسمعـي ما تقولــه : أبقي في بيتكـِ ، واصبري حتى يهرب الصبر منكِ ، واحتسبي لأجل أولادكـِ ، وفوضي أمرك لله ، فجميع ما ذكرتِ عنه معاصٍ لا تخرجه من الملة ، خاصة مادام يؤدي الصلاة ، وادعي له ليلا ونهارا لعل الله يهديه ، وترينه إماما لمسجد الحي الذي تسكنون بــه ، وهذا وربي ليس محالا على دعوة صادقة منكــِ ، وتضيف جدتي قائلــة لو علمتِ أن هناك زوجات مع أزواج لا تنام إلا إذا ضربها على وجهها ، ولا تفيق إلا على شتمه ، ولعنه ، ورغم ذلك صابرة ، ومتجلدة ، وهناك زوجات لهن أزواج لا يفيقون من سكرهم ، ومن سجن إلى سجن ، وهي من يعمل ، ويكد ، ويصرف على البيت ... وهناك زوجات تحملنا أربعين سنة من الهم ، والغم ، والزوج عقيم ، وصابرات ، وهناك زوجات وجدت ، ورأت في بيتها نساء يأتي بهن الزوج ، ورغم ذلك صابرات ، وهناك أيضا من جاءها مرض نتيجة لفسق زوجها ، وما تبرمت ، ولا اشتكت ، وإنما اعتبرته قدر الله ، وقضاه .
لذا خذي برأي جدتي ، لكن الأخذ برأي جدتي يعني توقفك عن السؤال ، والشكوى إلا وأنت ساجدة لله ، فلا دواء سيفيد فيك ، ولا كلمة ، وأنت الأعرف بكل تفاصيل زوجك والتي هي سبب ما أنتِ فيه ، فعيشي حياتك ، ومع أطفالك ، ولا تتابعي ، وتتبعي ما يفعل أو تتعقبيه أو تسأليه لأن فعل هذا سيزيد توترك ، ويقلقك ، ويجعلك في دائرة تلف بك ، وتدور ، والنتيجة واحدة .. " وكما تقولين : ومصيره أن يأتيه يوم وينضب ما لديه ..وينتهي أمره خاصة أنه الآن في 53 ولم يبقى في العمر مثل ما مضى .... كلها 17 سنة ويكون في الشيخوخــة ، ولحظتها سيعرف قيمتكــ. ، ولحظتها تجنين ثمرة صبركـ ، والأجر الحقيقي عند الله يوم ينصب الميزان ، وتذهل كل مرضعة عما أرضعــت .

*" ما أريد معرفته منك أستاذ ...الرجل الذي يتصرف هكذا ما هي مشكلته ؟؟مم يشكو ..وكيف يفكر من ناحية علمية بحتة .."
يفكر بغريزته ، وينساق لشهوته ، ويتخبط في انحرافاته ، ويشكو من لا مبالاته ، وموت ضميره ، وعنده نقص في القيم ، وعمى في عينه لأنه لا يراك ، وأصم في أذنيه لأنه أعتاد سماع الساقطات ، ويتأذى من سماع زوجة وافية .

• " كيف أتعامل مع هذا الإنسان ..."
الوصفـة النفسية :
1- تقبلين بواقعكـ ... كلون جلدكـ.
2- لا تفتشي عن شيء عنــه ، ولا تناقشيه في علاقاته .
3- تعيشين مع أولدكـ ، ولأولدكـ .
4- تفكري في وظيفة إن لم تكوني تعملين أو أكمال دراسة أو دبلومه .
5- تمارسي الرياضة يوميا لمدة ساعة مشيا أو عدواً .
6- أحفظي أناشيد ، واصدحي بها لأطفالكـ .
7- وسعي دائرة علاقاتك بجيرانك ، وصديقاتكـ .
8- لا تذهبين لفراشك إلا شعرت بالنوم .
9- أهتمي بأكلك المتوازي .
10- عيشي في حدود يومك فقط ، والغد جميعنا قد يتوفانا الله .