قديم 14-06-2010, 12:03 AM   #2
طيف الماضي
عضو فعال

الصورة الرمزية طيف الماضي
طيف الماضي غير متواجد حالياً

تكملة المشكلة كما في الموضوع الاصلي : http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=57669

ربما لم يلاحظ البعض من سردي للمشكلة ان المشكلة (مستمرة الى اليوم) وهذا ماجعلني اكتبها :
فأنا اعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطأك (ماحدث في الماضي انتهى) ولكن مايحدث اليوم هو ما اريد الحل له
--------

قبل سنة قلت لابي انني انوي ان استضيف صديق في المنزل - فذهب سريعا لدعوة زملائه في وقت بعد صلاة العشاء وهذا ليس من عادته الا النوم بعد صلاة العشاء - فاتصلت على الرجل واعتذرت واجلتها ليوم اخر
ومرة اخرى عندما علم ابي بخبر ضيفي دعى زملائه مرة اخرى (رغم ان اخواني الاخرين يعزمن اصدقائهم اما انا فا ابي يحتقرني ويلمح باني غير مسموح بدعوة اصدقائي ((فقد كان بالماضي يطردهم ويضربنب امامهم ربما السبب انني اتجنبه بالمنزل ولا اقابله الا نادرا وعندما اجلس معه تبدأ اطرافي بالارتعاش خوفا بان يهينني امام الجالسين كالماضي كانني لقيط من الشارع وليس ابنه - علما انني لااواخذه لانه غير متعلم والتمس له الاعذار -هل اعادي ابي؟؟؟ ما الحل)))

- اتجنب زملائي كي لا ياتوا لي للبيت فيخرج لهم ابي (كالماضي) ويبدأ بسبي امامهم ويبدأ اخي الموسوس باللحاق بهم (كالماضي) بانهم أصحاب مخدرات وسوابق ام ناس طيبين؟ فاخي للاسف الى اليوم يسألني عن كل شخص اماشيه ويحذرني من الشلل الفاسدة والمخدرات ( رغم انه الان يعيش علاقات شاذة رغم انه متزوج ولكنني لا اتدخل بحياته واستسلم لكلامه ولا اناقشة) ما اريد منهم فقط (احترام كرامتي امام الناس واحترام ضيوفي واصدقائي والثقة بي لا اكثر ولا اقل)

- اخاف ان ياتي ابي للجامعة ويفشلني امام الطلاب والدكاترة (طبعا سيقولون عني العااااااق والمنافق والغياذ بالله لو حدث ذلك سانهي حياتي فورا)

- اريد ان اجلس مع ابي واماشي كل الناس (انا ليس مسوول عن اخلاق الناس يا اهلي ماذا دهاك بالله عليكم)

- واضح ان اخي يحتقر نفسه وموسوس بسبب قسوة ابي عليه (ولكن لايهينه امام الناس فهو اجتماعي جدا) ولنه يحترم الناس اكثر من اهله ولو قدم اخوه كبش فداء لهم لم يمانع؟؟؟

مالحل اسعفوني جزاكم الله الجنة

(ما ابغى الا السلامة والستر امام الناس فانا مسالم وانطوائي ولا اتدخل باحد)
============================================
بانتظار ردودكم ومساعداتكم ارجو ارسال رابط المشكلة الى كل الاخصائيين بالمنتدى وغيره والرد على الخاص

=========2==========

لدي وسواس ان ستحدث لي مشاكل من اهلي (فهم يلمحون بذلك ولكن لم يفعلوا لي شيء منذ ان التحقت بالجامعة) - سمعت اخي البير يقول لابي ذات مرة (طيف الماضي عندما يتوضف سيتركنا ولن يسأل عنا ابد) اخاف ان يفصلونني من الدراسة بتوريطي باي مشكلة لكي اقابلهم واكون قريب عندهم لما تبقى من عمري - فهم يعلمون انني اكرهم والدليل لا اخالطهم ولا اجالسهم (فلست منكوس الفطرة لكي احب راس من يبصق بوجهي يوميا قبل 3 سنوات اخر مرة)

ارجووكم مالحل؟

======3==========

ملاحضة هامة :

جميعنا يخطىء (ولا احد معصوم من الخطأ) فأنا مسامح أهلي على كل ماحدث (في الماضي)لي فانا لا احمل لهم الا الحب والشفقة -- والضفر ما يطلع من اللحم ومهما حصل فهم اهلي وظهري وكل ما املك في هذه الحياة

ولكن اخاف ان تتكرر الاخطاء من ابي واخواني الكبار (فيتسبب هذا في تشويه سمعتي امام الناس وضياع مستقبلي وموتي كمدا وقهرا )
مالطريقة لكي لا يتم ايذائي من طرفهم - اريد احتضامهم والاستماع اليهم والجلوس معهم كما يفعل الاخوة في كل انحاء العالم وان يحترمون ضيوفي ويثقوا بي لا اكثر (حياة طبيعية) اريد التخلص من (وسواس الخوف من الاعتداء وعدم الوقوف بجانبي وقت الشدة وعدم الانقلاب ضدي او اهانتي امام الناس) لا اريد مالا فقط اريد حياة طبيعية وان اوقف هذا الالم الى الابد --- بمساندتكم طبعا

==============
شكر مقدم للمشرفة الانسانة (ام عبدالله) لنقل الموضوع
بانتظار رد الاخصائيين