الموضوع: فرط الحركة
قديم 25-11-2013, 10:16 AM   #1
منال-باحمران
عضو جديد

الصورة الرمزية منال-باحمران
منال-باحمران غير متواجد حالياً

فرط الحركة

السلام عليكم
لدي 3 ابناء مصابين بفرط الحركة , البنت الكبرى 11 سنة لديها طيف توحد إسبرجر درجة خفيفة ولكن كلامها كثير جدا تقريبا طوال اليوم و لديها تشتت كبير حتى إنها لاتستطيع التركيز في الصلاة ولا الوضوء
و إبني الثاني قوي الشخصية و عنادي بدرجة كبيره كأنه مراهق صغير و عمره 9 سنوات و أستخدم له دواء لفرط الحركة من الدكتور سعد الخطيب و أعاني من شخصيته جدا جدا جدا
و إبني الصغير عمره 4 سنوات و 8 شهور يكره الروضه من قبل الدخول و بعد الدخول يأتي سعيدا ولكن صباح اليوم الثاني يرفض الذهاب و اتكلم معه و أقنعه بذهاب يوميا تقريبا
و لديه فرط حركة متوسط ولكن لم اعرضه على الطبيب ولكنه يتملل سريعا و يتوتر عند طلبي منه الصبر و عصبي جدا ولكنه مطيع لكن أعاني من إنفعالاته السريعه .
و انا شخصيا احب النظام و الترتيب و أنا اعمل فعند رجوعي للبيت تكون هناك حاله من الفوضى و أحاول ان اتغاضى عنها لكن لا أستطيع فأبدأ بتوجيه و الأوامر لكي يتم ترتيب المكان و تغير الملابس و الصلاه و عند دخولي غرفتي لراحه قليلا لا أستطيع تبدأ المضاربات و اللعب بصوت عالي لا يهدأو إلا إذا إجتمعوا على فلم كرتون أو لعب بالإيباد و هذا الشيء أحاول تخفيفه قدر المستطاع فأنا أوزع العب بينهم في الأيباد ساعه لكل واحد منهم ,ولكن التلفاز لا أستطيع منعهم و أنا استغرب انهم من طفولتم في سن السنه و السنتين و انا اعلمهم النظام و الترتيب ولكن لا جدوى ولا كأني أعطي تعليمات , هذا و انا استعمل اسلوب الثواب و العقاب و وضع جدول و الحرمان .
و المشكله هيى : انا احتاج للهدوء و الراحه أنا تعبانه جدا من الإزعاج و الفوضى لا أفكر في الخلفه مجددا بسبب الإزعاج و الأعصاب أطفالي يحتاجو لطولة البال و أبوهم لا يحسن التصرف معهم فهو طيب الى حد تميعهم و عصبي لدرجة لا يستوعب ماهي المشكله التي تحتاج للعقاب فهوا دايما يقول انا لا أحسن التصرف تصرفي انت فكل شيء عليى انا .
المصدر: نفساني