المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

حزينه واحتاج مساعدتك دكتور بيني وبين زوجي وامي وابي ماذا افعل؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ألي الدكتور الفاضل هاني الغامدي في البداية أعتذر لك رسالتي المطوله والتي أروي لك فيها نصف عمري الماضي والذي يترتب عليه لو جعل الله لي

قديم 04-05-2010, 09:30 AM   #1
sara_m_45
عضو جديد

الصورة الرمزية sara_m_45
sara_m_45 غير متواجد حالياً

حزينه واحتاج مساعدتك دكتور بيني وبين زوجي وامي وابي ماذا افعل؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ألي الدكتور الفاضل هاني الغامدي
في البداية أعتذر لك رسالتي المطوله والتي أروي لك فيها نصف عمري الماضي والذي يترتب عليه لو جعل الله لي عمرا......عمري القادم

استحلفك بالله لا تهملني واصبر علي طول رسالتي لاني انتظر ردك علي وقلبي يتوجع كل ثانيه ودموعي لا تجف
انا فتاه متزوجه وعمري 25 عاما لي أبن الله يحفظه وولاد المسلمين جميعا عنده سنتان
منذ نشأتي من صغري وانا كاره كره لا يوصف لبيتي فأبي كان شديد القسوه والعنف معي ومع اخوتي وحتي امي فكان ينولنا جميعا شتي أناوع الضرب والخوف والفزع والاهانه والعقاب الذي كان يؤدي في معظم الأحيان الي جروح بأجسامنا ولا أخفي عليك ان حتي الان لا انسي ماحدث في صغري يوم بيوم علمت بعد ذلك من امي عندما كبرت ان ابي مريض نفسي منذ ايام جامعته يعاني من أمراض تدعي الأكتئاب والوسواس القهري والساده وحب الذات وغيرها

فذاد هذا مرارا داخلي ولم يصف قلبي لآبي حتي الان

وفي أول سنه لي في الجامعه تقدم ألي شاب أقسم لك يا سيدي بالله العظيم انه لم يكن بيني وبيه يوم معرفه من اي نوع فلم ألقاه الا يوم زيارته لنا وتقدم لي عن
طريق صديقه في الجامعه

فاستخرت الله وعندما قابلته لا اعلم شعرت انني كنت احبه من سنين
ولم يوافق ابي وامي عليه لانه كان اقل مني في المستوي العلمي والاجتماعي ووالده ووالدته ليسو متعلمين
اما انا الفتاه التي تعيش بأرقي أحياء بلدها ووالدهاكذا ووالدتها كذا

ولكن لم يرق قلبي لكلامهم وصممت عليه ووضعت امي جميع العراقيل حتي انها طالبته بشبكه تقرب الثلاثين الف جنيه ولم يعترض وقال انا شاريها وبحبها

وكان عمله بالخارج فكان رزقه والحمدلله وفير

وفي اثناء فتره خطوبتنا حدث تعامل مادي كشراكه بين ابي وامي وزوجي علي استصلاح ارض زراعيه ولم يوفق فيه حيث وقع في أيايدي النصابين والمحتالين في هذا المجال وذادت عقدة ابي وامي أتجاه زوجي وتعهد زوجي بدفع المبلغ الخاص بهم من حسابه الخاص ولكن رفضو وأصرو علي الاستمرار وأستثمارها الي ان تكبدو خساره فادحه اما هو فأعلن لهم أنسحابه من قبل ذلك وتنازل عن نصيبه في الارض لهم ولكنهم اصرو علي استثمارها
وانتهي الموضوع بالخساره
واصبح هذا الموضوع حد السكين بينهم

وبعد ذلك وقع حادث لشقيقي الاكبر الحبيب رحمة الله عليه وكانت فاجعه لنا جميعا واحسست انهم يحتاجون الي انا واخي واختي وقررت ان اظل بجانبهم واشفقت علي زوجي من هذه المسؤليه ولكنه رحب بها جدا

وقمنا ببيع شقه الزوجيه التي كان مقرر لنا المعيش فيها واشترينا شقه في نفس سكن ابي وامي وكانت حمل رهيب علينا حيث كان قسطها خمسه وعشرون الف جنيه في الشهر لمده 8 شهور

وفي اثناء تجهيزالشقه حدث بعض الضوائق الماديه لزوجي فكان يؤجل بعض الاشياء المطلوبه او ياتي بالارخص وكان هذا يلاقي من جهة امي غضب جامح لان المقاول الذي كان يعمل علي شقتنا من طرفها ويشتكي لها من تاخره في تسديد بعض الاتزامات
المهم تزوجنا والحمدلله ومن الشهر الاول حملت في طفلي الغالي
ولم ترحمني امي من الوسواس في اذني من جهة زوجي حتي اصبحت في شهور قليله اكره واثور عليه لاتفه الاسباب وابتعد عنه بشتي الطرق
حتي اني ظللت ماكثه عند امي ثلاث شهور قبل الولاده وفي شهر رمضان رغم حملي واصابتي بتسمم الحمل لرفع ضغطي كنت اقف الثلاثون يوما احضر الفطار والسحور وكان هو يساعدني ولو تاخر نال من امي الغضب عليه

وهي كانت تنام هي واخوتي فأخي ياتي من عمله مرهقا واساسا لا تحمله بشيء واختي طفله صغيره

وبعد ولادتي لطفلي ازداد مكوثي في بتي وبدات اتقرب من زوجي الحبيب واتذكر كيف كنت اعامله لهذه القسوه كيف طاوعني قلبي علي هجره شهور وتركه واراه فقط وقت الفطار او الغداء كانه ضيف وظل يحبني ولم يلتفت لآمراه غيري

وبدا احساس الانتماء لزوجي يدخل الي امي وياه يا سيدي

حتي الان الاقي منها معامله فظيعه سواء هي او ابي بل اصبحو متحدين علي بكل الوسائل
وانا والله احاول ان لا ااقصر لهم في اي شيء
ياسيديدكتور لو احتاجو شيئا من الخارج (دليفري) لاي مكان يتصلون بي ( ألو كلمي فلان وفلان خليه يبعت كذا وكذا)

لو حبت تخرج مكان تقولي (سيبي الولد مع جوزك وتعالي معايا)

واقسم بالله يا سيدي ان زوجي لم يقصر في شيء كان يطلب منه في سنين خطوبتنا او زواجنا ولكن كل هذا لا يمثل لهم اي شيء

اليوم تشاجرت امي معلي لاني بقالي اسبوع مبعملهمش الغدا ونسيت ان ابني كان مصاب بنزله معويه ثانويه نتيجه نزله شعبيه وتقول لي ان واجبي نحوهم اهم من واجبي نحو زوجي بل وفرض شرعي لابد ان اقوم بيه حتي لو علي حساب بيتي

تصور يا دكتور

وانا فعلا اصبحت كارهه ان أؤدي لهم اي شيء لانهم لا يعترفو به بل لو فكرتهم بيه ينكروه ويعتبره لا شيء

ودائمين الكلام عن زوجي بصوره غير لائقه امامي غير ان ابي اساسا يثور عليه ويجرحه بكلام غير لائق ابدا يصل الي السب احيانا

حزينه من داخلي حزن لا يوصف وحتاج لمن يفهمني ويساعدني ويرشدني بالحق وبما يرضي الله ثم يجعلهم جميعا راضيين عني

هل اخطات لاني تزوجت بزوجي علي غير رضاهم هل انا اكبرالامور وهم علي حق من الصح من الصواب ماذا افعل

لا اقول لك اننا لا نمر بازمات في الحقيقه نمر ولكن لا افقد معاها حبي للحياه معه لا اقول لك ان زوجي شخص كامل لاء احيانا مستفز احيانا يفقد اهتمامه بيه احيانا طريقة كلامه تغيظك ولكن ليس بشخص خبيث من داخله حتي احيانا انني اراجع عليه لماذا قلت ذلك يقول لي اقسم بالله ما كان قصدي كذا طب معلش انا اسف والله ما اخدت بالي خلاص انا هروح اعتذر الخ الخ او يوضح لي وجهة نظره في الامر
اخشي ان زوجي يتغير مع الوقت من جهة اهلي او يتغير علي انا اريد ان احافظ عيه ولا اغضبهم ماا افعل

وادعو الله من قلبي ان لا تستقبل رسالتي بالثقل عليك لطولها ولكن والله اني محتاجه لارشادك كثيرا

وانتظر ردك علي بفارغ الصبر
المصدر: نفساني

قديم 05-05-2010, 03:27 PM   #2
sara_m_45
عضو جديد

الصورة الرمزية sara_m_45

لا أعرف يا دكتور لماذا لم ترد علي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا فعلا في في حاجه ماسه لردك

ارجو ان تهتم برسالتي ولك جزيل الشكر

قديم 06-05-2010, 01:30 PM   #3
sara_m_45
عضو جديد

الصورة الرمزية sara_m_45

سامحك الله يا دكتور

الحمدلله علي كل شيء ولي رب أحسن من كل البشر وكل الاطباء

هلا فيكو تزيلو موضوعي حت لو تمت الاجابه

ماراح اراها

بس شيء غريب انك طبيب وتدخل علي كل المواضيع وما ترد علي