المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

كيف اتعايش مع اسلوب زوجي

السلام عليكم انا متزوجة منذ 6 سنوات باختصار شديد اسلوب زوجي يخنقني ويتعبني نفسيا ،،فهور كثير الانتقاد وكثير الزعل بمعنى نكون يومين حلوين وهاديين واليوم اللي بعده من اي شيء

قديم 22-02-2012, 08:55 AM   #1
رجائي رب الكون
عضو جديد

الصورة الرمزية رجائي رب الكون
رجائي رب الكون غير متواجد حالياً

كيف اتعايش مع اسلوب زوجي

السلام عليكم انا متزوجة منذ 6 سنوات باختصار شديد اسلوب زوجي يخنقني ويتعبني نفسيا ،،فهور كثير الانتقاد وكثير الزعل بمعنى نكون يومين حلوين وهاديين واليوم اللي بعده من اي شيء عمل مشكلة وكشر وزعل ،، واسلوبه الضغط عاطفيا بمعنى انه اذا ماعملت مايحبه فانه يزعل ويقول براحتك فاقول له : اترك لي الخيار فانت بهذا الاسلوب تجبرني ،، على ابسط الامور يزعل مثلا اذا قصيت شعري يزعل ويقول انتي عملتي عكس اللي تمنيته مع اني اخبره قبلها بكل شي وبكل عفوية ورقة ...!!

وانا من النوع الذي متاعبني تكفيني فلا اتحمل هذا الزعل ولا اريد ان اراضيه دوما كل مازعل فاغضب واشعر بخنقة ..

هو طبيعته ولاحظت هذا الشي في اهله كذلك انهم كثيري الانتقاد ولا يمدحون الاخرين بل يرون النواقص في الانسان ويتببعون الزلات حتى يثبتوا ان الاخرين لاينفعون لشيء ..

مهما قدمت من عطاء دائما يقول لي انه لم اعمل شيء وان الاخرين افضل منه بل واحيانا يقول لي ان زوجات الرجال الاخرين يقدمون السعادة لازواجهم وليس مثلي وانا احب نفسي اكثر ..تعبت لا اشعر بنفسي معه ولا اشعر بحريتي في ابسط الامور ...اذا عجز عن افتعال المشاكل يعمل حاله زعلان ولو ماهتميت بزعله اكون انانية

طيب انا ايش اعمل معاه عشان اعيش حياة طبيعية دايما يحب اعتذرله ودايمما يحب يطلعني غلططانة وهو الصح ...دايما يشعرني اني ناقصة ..

هو لايشتم ولايجرح ولكن اساليبه اعتبرها اساليب قتل بطيء للانسان ..
واذا اي شي بسيط ماعملتلوا له يقول خلاص انا طلبت شي لكن مالقيته ..واحيانا يقول على ايش انا متحمل وضحيت بحياتي معاكي..

بصراحة لا اتحمل اكثر وقد قلت له انا اذا قدمتلك حياتي على طبق من ذهب فانك تبحث عن فص الذهب الناقص والغير موجود ..اشعر بتناقضات كبيرة في كلامه ..والغريب اذا اناغبت عن حياته يشعر بقيمتي اكثر..
احيانا اقول هو يعيش ليثبت فقط اني لا استطيع تقديم شي وانه عايش عشان يمسك عليا شي ..والغريب انه يقدملي كل شي حلو في الحياة لا انكر ذلك لكن انا كمان ابغى اشعر ان عطائي له قيمة احيانا اشعر اني غير انثى ولا احب ان ارى نفسي بالمراءة ..لانه دايما ينتقدني صحيح ان اسلوبه رقيق ولكن كثير العتاب ايضا حتى في اوقاتنا الرومنسية يستغلها ليعاتب على اني لم افهمه واني لم ولم ...الخ

اضيف شيء ايضا لا اعلم اذا كان له علاقة ام لا هو انه ينظر بين الفينة والاخرى الى صور نساء غير لائقة واحيانا لمن نمشي في الشارع ينظر بسرعة الى النساء ولكن لايدقق فقط ينظر في عيونهم ويمضي..

شكرا لكم انا ليس من طبعي ان انشر امور منزلي ولكن لم اعد اعرف كيف اتحمل اكثر ..
المصدر: نفساني

قديم 23-02-2012, 10:18 PM   #2
د.رعد الغامدي
مستشار

الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

لم أفهم أختي؟!

لك مشاركة سابقة في عيادات الكبار بعنوان "مشكلة عدم الاستقلال او النضج العاطفي"