المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

قديم 06-11-2013, 10:10 PM   #61
أٌنثـى مٌتفـائلـه
عضو فعال

الصورة الرمزية أٌنثـى مٌتفـائلـه
أٌنثـى مٌتفـائلـه غير متواجد حالياً

عرفت دحين ليه ماحاولت قبل اطلب منهاتساعدني
كانت اخر شخص بقالي احبه خفت يخيب ظني
مثل غيره وكان احساسي فمحله
خيبت ظني وقالت كلامهم صح اقنعوني ان الادويه
تسبب ادمان معليش حلوم بـس احسن شيليها من
راسك دوري طريقه ثانيه غيرهاماتدري انهاكانت اخر انسان اعزه واحتجته وخذلني ماتدري اش كثر
حطمتني فعلا كانت اخرانسان مابي اعرف انه بيخذلني على كثر سحباتها اتجاهلت وحطيت اعذار
على كثر المواقف اللي سارت بـس كانت غلاتها
غير عنهم كلهم لوتطلب اعيوني عطيتها بـس مي
اول شخص يخيب ظني..عادقررت اشيلهم من
راسي ومحطلب منهم مساعده تاني اللّہ لايحدني لهم.....
هذا الي سار وكنت خايفه منه صفت معهم
المهم اوك فكرتك حلوھ? بأنك تحطه في المستوصف وارسل اخوي ياخذه بـس اهم شيء خبرني متى عشان اقنع اخوي اخاف يقلب هو كمان خخخخ ..
ولا تقابله فاي مكان في القاعده بصفتك اخو لصحبتي اوك..
.................

مادري اش اقول اللّہ يسعدك اخت ساره استانست
ع الاقل اعرف ان فيه انسان فكر فيني
وادري سؤالي داخل عرض بـس كنت مقهوره منهم كيف مايحسون فيني وكيف ان الناس الي ماعرفها
حست فيني فاكتبت اللي بخاطري بدون تفكير
سويت الي قلتولي من حلول بـس ولا وحده صابت
مثل غيرها فشلت بـس بقت فكرة الدكتور بانو يوصل الأدويه وانشالله ربي يفرجها ويعطيك العافيه
كلامك يدخل القلب بجد رفعتي معنوياتي
وصح كلامك مانتبهت عالحلول الي كتبتوها قبل الالما نبهتيني يسعدك ربي اختي بعتبركم اهلي وانشالله احاول اشيل الفكره من راسي وربي يسعدك ويوفقك..جد كلامك جدارائع ويدخل القلب بسرعه انشاله ربي يشيل كل هم من قلبك ويسعدك بحياتك ويعوظك عن كل سوء قابلتيه بحياتك ويبعد عنك كل الاحزان...
..........

ابعتذر اخوي عن كلامي مدري اش سارلي اتمنى تقبل اعتذاري والله ادري فيك تبيلي الخير بـس مدري اش سارلي وربي يسعدك وويفقك بحياتك انشالله ..
.............
والله يدي وجعتني ي أحلام وانا اكتب، وماعندي مانع اكتب لك الييين بكرة، بس فيه فايدة؟
ياترى لي معزة عندك استحق علشانها انك ماتآذي نفسك
ياترى مايعني لك شيء ان اخ يحب اخته ومايبغى يبكي عليها؟

ربي يعلم بمعزتك عندي انت والاخت ساره.
وانشالله بشيل الفكره من راسي .وتكفيني معزتكم لي وانكم تعطوني من وقتكم عن الناس يسعدكم ربي ويوفقكم..
.........
مهم جدا اقول لك ي أحلام ان التفكير في الانتحار وبجدية جزء كبير منه رغبة منك في الانتقام من اهلك.
..
تدري عاد الي سيطر على تفكيري انـي ابي ارتاح منهم بـس .موعشانهم ادري فيهم مايهتمونلي واناعايشه بيهتمون إذا مت.وعشان مااكذب عليك اليوم بـس
الي قلت خليهم ينقهرون ويعرفون انهم السبب
بـس صح كلامك مايدرون عن هواداري..
..

الله يسعدك ي أحلام، اقرئي كلامي وكلام الأخت سارة مرة وثنتين وثلاث
شوفي طريقة للدوا، بيساعدك كثير
ولا زلت اقول لك انا حاضر بشيء ماهو دوري كطبيب، واعطيتك افكار وممكنة
ابذلي جهد وتعبي نفسك شوي وبتلاقي نتيجة
..
اللّہ يسعدكم انشالله وادري دورك كاخ لي اللّہ يسعدك وانشالله ببذل جهد اكبر .
حملت كتاب فكتور البحث عن المعنى وببدا بالقراءه انشالله ..

اللّہ يسعدكم انشالله لوبيدي بعبي الصفحه دعاءلكم
على كل كلمه رائعه قلتوها ورفعت معنوياتي وفرحت قلبي بـس لكم وعد مني اذكركم فكل دعاء ادعيه دعوه صادقه لاخ واخت رائعين.....

[SIZE="5"][/SIZE

]
00``00`

قديم 07-11-2013, 12:36 AM   #62
أٌنثـى مٌتفـائلـه
عضو فعال

أنا شسويت ؟
شالذنب الي فيه اخطيت
اعطيت وممالقيت
اعطيت الحب والطيبه
اعطيت الامل
وكل البشر قالو اخطيت
شالخطا الي فعلته
شالذنب الي اقترفته
قالو خطاك انت تعرفه
تعرفه يومك عملته
بـس أنا ماخطيت
قالو تنكر خطاك
تنكر الالم والمعاناه
الي انت سببها
تنكرتنكر خطاك
ماهوعيب تخطي لكن العيب
تنكر خطاك ..
بـس أنا ماخطيت
معقوله الخطا مني
الالم مني..الحزن مني
وان كان مالي ذنبِ فيه
ليه حملوني ذنبٍ مارتكبته
لــيــه؟؟لــيـه؟؟
الخطا مني ليه مايكون منهم
ولا عشاني اسكت وامشيها
واكتم حزني بقلب امتلاا بالأحزان...
انـاشسويـت؟؟..
شالذنب الي فيـه اخطيـت؟؟
قولولي انااخطيت
أنا من يسبب لهم الألآام
أنا من يكدر خواطرهم
اناانامن يضيق عليهم؟
وان ماكنت أنا ليه يلوموني
ليه يلوموني دام ماخطيت؟
أنا شسويت؟
شالذنب الي فيه اخطيت؟؟
.......

.

ki8ds4

قديم 07-11-2013, 07:49 PM   #63
د.رعد الغامدي
مستشار

الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

شعر راائع وفيه فلسفة
يشبه معنى قصيدة المعاناة حقت خالد الفيصل

ربي يوسع صدرك ويرزقك رضا لا تطلبي بعده شيئا
ويبعد عنك الخطأ والسوء،، آمين

قولي لي حبيبتي اسم المستوصف او العيادة اللي عندكم في القاعدة، وكانه ان امكن
(يعني داخل الاسكان، والا فين، لأني اتوقع ان فيه اكثر من عيادة في اكثر مكان
خاصة ان القاعدة كبيرة

خبريني علشان ارتب الشغلة في اقرب وقت

الله يوفقك ويسعدك :)

قديم 08-11-2013, 04:44 AM   #64
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

طالت غيبتك أختي أحلام :( طمنينا عنك يا طيبة
اسأل الله ان يحفظك من كل مكروه ويعطيكي من واسع فضله، يااارب

ونسيت اقول لك شكرا على تقديرك لحبنا لك وخوفنا عليكي
ولا تعتذري حبيبتي، اعرف حجم معاناتك، لكن مانبغى نخسر انسانة طيبة مثلك
احنا اولى بك ي أحلام من انك تبيعي روحك علشان احد او حتى علشان نفسك
يعني بعبارة اخرى: اذا ماتبغين نفسك احنا نبغاكي :)

وبالنسبة لأخوكي ومقابلته في اي مكان في القاعدة كمان فكرة حلوة
بس حددي لي يوم من جهتك يناسب اني اجي فيه للقاعدة واقابله واعطيه العلاج
اما من جهتي لا تشيلي هم، اقدر ادبر نفسي بأي وقت :)

فديت قلبك ي أحلام، ويارب يكون شفائك على يدي انا واختي الطيبة سارة

التعديل الأخير تم بواسطة د.رعد الغامدي ; 08-11-2013 الساعة 04:51 AM

قديم 08-11-2013, 05:52 PM   #65
أٌنثـى مٌتفـائلـه
عضو فعال

هلا والله اخوي الحمدلله على كل حال
مادري اش اقول صدق رفعتو معنوياتي وبديت احاول اشيل فكرة الانتحار من راسي
بـس مادري اش قاعد ايسيرلي كأن الدنيا حالفه تضيق صدري
يوم الخميس قابلت شخص كنت اتمنى ماعاد اشوفه قابلتذيك البنت احقر مخلوق على وجه الارض اللّہ لا يسامحهادنيا واخره طبعا هي نقلت بـس السنه هاذي وفتكيت منها
بـس دايم فرحتي ماتكمل فشي ابد جات زياره من شوقها للمدرسه يعني وجات تحكي معي تقولي اخبارك من بعدي لقيتي صاحبات وتضحك عساها الموت وتقولي خلينا انسير حبايب ومستعده ارجع المدرسه عشانك وهيك حكي هي تعرف اخباري من صحباتها طبعا شف اش سار حالي جد انقهرت وقلبي بركان من كثر مومعصبه بـس جلست اضحك مدري شكلي انجنيت ولا شيء طبعا سفهتا ومشيت كان نفسي اكسرها وللحين خاطري اكسرها طبعا خرجت للحوش وعيطت مع نفسي وسحبت ع حصتين محد درا عني وعرفت ان محد بيسأل فيني
وهيك يعني اللّہ يعين ع الدنيا بـس صدق هذا جنون ولا لا انك معصب وودك تكسر الي قدامك وتضحك هذا شيء طبيعي ولا بديت انجن لان ابوي بعد لما صفقني ذاك الكف حتى خدي بقى اثر وجلست اضحك صح بعدين بكيت بـس ابغى اعرف هذا جنون ولا عادي
وربي كارهه أنـي بنت ادري المفروض ماقول كذا بـس صدق كل شيء ع كيفهم حتى في الطلعه اقولهم مابغى اروح يقول مو ع کيفک. كل شيء غاصبيني عليه عساني بنت. ا
فاهمين انك تكون ولدهم يمشونك ع كيفهم ماكنا ناس عندها مشاعر همهم انفذ الي يقولون وبـس.اللّہ لا يسامح كل ظالم بالدنيا...
تدرون وصل تفكيري بسببهم افكار مجنونه كل وحده اخس من الثانيه زكل همي اشيل الافكار من راسي
طيب. ابي حل من خوفي من ابوي خوفي سار شيء جنوني بـس ماقدر اسيطر عليه إذا جيت البس ولا شيء لازم احط شيء ورا الباب كله اخاف يفتح علي مره ثانيه إذا سمعت صوته بـس اخاف بشكل فضيع حتى أنا احس أين ابالغ. احيان ابكي من كثر خوفي.

ايوا يعطيكم العافيه انت والأخت ساره أنا بثق فيكم وبكل كلمه تقولونها وانتو اخر ناس بثق فيهم وادريانكم انشالله قد الثقه وتستاهلون احد يثق فيكم.
اي وقت يناسبك الاسبوع هذا موجودين في القاعده ويجزاك كل خير والمستوصف واحد مافي غيره بـس انه مبنين جمب بعض واحد قديم والثاني الي هم فيه الحين وانابرسلك مكانها بالظبط في البريد
ويسعدكم ربي دنيا واخره حسيت براحه لما كتبت .......

قديم 08-11-2013, 05:58 PM   #66
أٌنثـى مٌتفـائلـه
عضو فعال

كنت اليوم جد مضايقه وارتحت اللّہ يريحكم ويسعدكم دنيا واخره

قديم 09-11-2013, 09:07 AM   #67
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

آمين،، آمين،، آمين
الله يزيدك راحة ويفرّج همك ويملا قلبك اطمئنان وسعادة ورضا يااارب

والحيوانة ذيك الله يكفي الناس شرها، وان ماكان فيها امل للهداية فالله يسلّط عليها وينتقم منها.
لا تهمك كثير ي أحلام، واعتبريها مثل الحشرات، ولا لها اي قيمة او وزن.
دايما حطي في بالك انك قوية ومحترمة، وهي الضعيفة والسيئة
وانه لولا انها استغلت ضعفك بتقوية نفسها بناس ثانيين ماكان قدرت هي انها ترفع عينها وتناظر فيكي
وفي نفس الوقت حبيبتي انتي عارفة انها في النهاية ما تمكنت منك.

يجينا ناس (أغلبهم أولاد) يكون احد اعتدى عليه جنسيا وهو في حالة ضعف، اما لصغر سن او لتدخل ناس ثانيين
ومع ذلك يتجاوزو هذي الخبرة المؤلمة نفسيا بمجرد انه يفهم (1)ان حدوثها لم يكن له يد فيه
و(2)انه كان ضعيف وصارت عليه بالقوة، و(3)انه غير منحرف ولم فعلها برضاه وباستمتاع
ساعتها يشعر بقوة ويشعر بأن نفسه عزيزة وانه اشرف واقوى من ذالك الفاسد. وهذا هو الفهم الصحيح

بالنسبة لخوفك من والدك ي أحلام ترى جزء كبير منه غير صحيح
انا ما أعرف والدك وبنفس الوقت لا أشك في اي كلمة قلتيها لنا هنا عن اللي صار
لكن لازم تعرفي حبيبتي ان التعب النفسي يعمل تشويه او تحريف للصورة الحقيقية وبدون قصد

انا متأكد انك مريتي بتجربة تقصير وتطويل الزمان. يعني مثلا تمر عليكي دقيقتين كأنها ساعة، وساعتين كأنها دقيقة
ونفس الشي نقول ثانيتين كانها دقيقة ودقيقة كإنها لحظات، وهذا حسب المتعة اللي تخلي الوقت يمشي بسرعة
او الألم والضيق والخوف اللي يخلي الواحد يحس ان الزمن كان بطيء جدا

ومتأكد انك سمعتي بشيء اسمه السحّر؟ ايوة، السحر حق الشعوذة والتوهم والخداع البصري.
ويمكن مريتي بتجربة انك تنخدعي بصريا او فكريا بشيء بسبب التشبيه او التمثيل.
بل معروف في علم السحر ان فيي شي اسمه سحر التشبيه والتمثيل.
ومثال عليه لما واحد يدخل غرفة شبه مظلمة والنور فيها غير واضح
ويكون فيي ثوب معلّق على علاقة مرتفعة شوي ويتوهم في لحظة خوف من جن او عفاريت
بأن الثوب هذا اول ماشافه خطر في باله واحد مشنوق ومعلق من رقبته

وبالتالي الـ illusion وهو ان ينسحر الشخص بشيء في الخارج موجود حقيقة
لكنه يفهمه او يستوعبه بصورة مختلفه تحت تأثير نفسي من الخوف والحذر والدهشة.
وهذا يختلف عن الهلوسة. الهلوسة هي ان الواحد يشوف اشياء مالها وجود، لكن الخداع البصري
هو ان يكون هناك شيء موجود ولكن ننخدع فيما نراه ونراه بصورة مختلفة
زي اللي نشوفهم في يوتيوب او التلفزيون يعملوا اشياء سحرية
وربنا قال عن سحرة فرعون (خدعوا أعين الناس)
لا حظي ماقال ان الناس هلوسوا، وانما المعنى هو ان اعين الناس انخدعت وشافت العصي ثعابين
لا حضي في مثير خارجي موجود هي العصي قريب شكلها من الثعابين، لكنهم شافوها ثعابين

والحين أقول لك اللي صار لك هو انخداع بصري وليس حقيقة
والدك فعلا دق الباب بقوة، وانتي فعلا كنتي خايفة، والخوف خلاكي ماتتصرفي بسرعة وتلبسي
بسبب الارتباك اللي يجي: البس؟ يمديني؟ لا ينفتح الباب؟ ايش يبغى هذا؟ ليش ماأحرجه
وماألبس علشان يفهم انه غلطان لو فتح الباب ويبطل هالحركات؟ لا لا، لازم البس،، بس
انه اربكني ومو عارفه ابدأ بإيش،، طيب اخاف الف ظهري وينفتح الباب ومايمديني اتستر،،
لاحظي تيجي اسألة كثيرة وتناقضات كل سببها الخوف والارتباك والضيق النفسي.

هذا الارتباك ياخذ وقت. بالنسبة لك هي ثواني ولسة يادوب ما لحّقتي وقاعدة تفكري في حل
لكنه فتح الباب بسرعة. بالنسبة له انتي طوّلتي مارديتي عليه، انتي شايفه فترة دق الباب فترة قصيرة جدا
بسبب الارتباك، لكنها بالفعل كانت اطول من اللازم، اضافة الى انه هو كان زعلان وحس انك طوّلتي فتعجل وفتح الباب

والحين بعد ماانفتح الباب مرت لحظات لما كنتي عريانة ومذهولة
بالنسبة لك شفتيها طوّلت لأنك مو مستوعبتها ومستنكرة لحدوثها وماحاولتي تستري نفسك بسرعة بسبب الارتباك
وبسبب حاجة داخلية تبغي تقوليها له بدون كلام ومضمونها: هه ، عجبك كذا؟ وهو ممكن استنكر رد فعلك ووقوفك
وعدم فزعك لستر نفسك، ومو مستوعب مسألة أثر الارتباك. وممكن يكون ناظر لك من باب يتأكد مافيكي اصابة
او آذيتي نفسك، او ليش ماسترتي نفسك؟ كإنك تبغيه يشوف شي عندك في جسمك ومو قادرة توريه
هالشي (مرض او اصابة) من باب الحرج او الخجل لكن في نفس الوقت نفسك يشوفه ويساعدك
في التخلص منه، هو ممكن يكون فهم وقوفك بدون سعي للتستر له هدف زي كذا

طيب، الحين نجمع هالأشيا مع بعض علشان تعرفي ان اللي صار لك هو illusion
1) انتي شعرتي انه استعجل في دق الباب وفتحه (بسبب ارتباكك كان الوقت ثواني قصيرة بينما انتي فعلا طولتي)
2) هو شعر انك طولّتي اكثر من اللازم وان امداكي تتستتري لكن فيه بلا ثاني (شي تخبيه لأنه سيء)
3) فتح الباب وانصدم انك واقفة وعارية بلا مبرر (عندك بلا تبغيه يشوفه ومو عارفه او مستحيه تطلبيه)
يمكن هنا يكون أخذ شوي وقت زيادة يمر بنظره على كل جسمك، لكن انتي حسيته وقت طويل لأنه وقت عصيب
(انا عريانة وابوي فتح الباب بالقوة وقاعد يتفرج فيني)
4) حس والدك ان مافيكي شي وانما انتي مو طبيعية، تأخرتي في فتح الباب ولقيكي عريانة، ومالقي
على جلدك شي تبغيه يشوفه وكنتي بدون ردة فعل للتستر وكأنه فهم انك تبغي تحطيه في موقف محرج
او انك انتي انسانة منحرفة تسوي شيء غريب

فعلا حبيبتي احلام، فيي حالات يكون فيها انحراف من الآباء تجاه بناتهم ولكن هذي حالات نااادرة
جدا جدا جدا وشبه معدومة في مجتمعاتنا ولله الحمد. وهذي الحالات ماتكون بالصورة اللي ذكرتيها
وانما بصور متكررة وواضحة وفيها افعال جنسية مختلفة وصريحة

كما انه فعلا هناك ارتباك يحدث من الرجل ان رأي مرأة عارية او المرأة ان رأت رجل عاري
بغض النظر عن صلة القرابة، فيكون رد الفعل بدل غض البصر هو الالحاح على البصر
والنظر على اكثر شيء يجب غض البصر عنه.
ومثال على هذا الارتباك هو ان الحمار من خوفه من الاسد يقوم يركض باتجاهه وليس يهرب منه
مش لأنه حمار، لا، هذا بسبب الارتباك. واللي يسوق سيارة ويكون راح يصدم بسبب السرعة
ممكن يغلط بسبب الارتباك فيدعس على البنزين بدل مايدعس على الفرامل.

والحين خليني اسألك: فيي احتمال يكون هذا هو اللي حصل؟ ليش لا؟
ليش مايكون ابوكي بعد هالحادثة زاد شعوره بإنك مو طبيعية وان احتمال وراكي بلا (مش
مرض جلدي الحين، لا، بلا سلوكي ،، انحراف او تصرفات غريبة)؟
ليش مايكون هذا هو سبب قسوته اللاحقة عليكي وتغير تصرفاته؟ وهو نفسه
اللي اضافة لخوفك الوهمي لا يكون ابوكي منحرف، صرتي كمان خايفة من عصبيته وانه
احتمال يستخدم عصبيته وقوته في الاعتداء عليكي؟ (ولاحظي ان عندك خبرة
مؤلمة من محاولة اعتداء من صديقة مقربة، فتسألي او تقولي لنفسك: ايش المانع ان شي زي كذا محتمل؟

ابغاكي ي أحلام تعيدي قراءة هذا الكلام وتنظري له بالمنظار اللي ابغاكي تشوفيه فيه
وتنظري من زوايا أخرى وتراجعي نفسك وصدقيني بتتحسن ثقتك بوالدك وعلاقتكم الأبوية.
من جهتك (بيروح الخوف) ومن جهته (بيروح عنه شعور انك مو طبيعية او وراكي بلا)

ولا تستعجلي حبيبتي النتائج. التحسن مايصير في يوم وليلة ولا في شهر وشهرين. هذي شغلات
الاصل فيها هو انها تصير بتدريج بطيء وتحتاج وقت طويل وتحتاج ظروف خارجية وعوامل مساعدة.

لا تستكثري الشغلة ولا تستبطئيها،، راح تنجحين بمجرد نجاحك في الاقتناع بالصورة
ومجرد وضع رجلك على اول الطريق للمصالحة مع والدك، وخليكم ماتتصافوا تماما الا بعد سنتين،،
ايش المانع؟ طالما انه في النهاية راح تتوفقي؟

التعديل الأخير تم بواسطة د.رعد الغامدي ; 09-11-2013 الساعة 09:56 PM

قديم 09-11-2013, 09:11 AM   #68
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أخذني الكلام حبيبتي ونسيت اقول لك عن الدوا هههه

اوك، انتظر رسالتك، او يمكن رسلتيها واحتاج اشيّك ع الايميل
وراح اتفق انا واياك ع الوقت اللي اعطي لأخوكي فيه الأدوية
غالبا على يوم الثلاثاء وبالكثير الاربعاء، او اليوم اللي يناسبك، بس كلها من بعد الثلوث

اكتبي لي هناك غاليتي، ولا تشيلي هم (: وكم أحلام عندنا (:

التعديل الأخير تم بواسطة د.رعد الغامدي ; 09-11-2013 الساعة 02:46 PM

قديم 09-11-2013, 06:00 PM   #69
أٌنثـى مٌتفـائلـه
عضو فعال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. تسلم اخوي
اخي صدقت في تصويرك للموقف وانه لايقصد واراباني ربماابحرت بفكري بعيدا وعدم ثقتي به مبالغ فيهاعدا اني اردت احراجه فلم افكر بهذا.....
ولكن ساذكرامرا حدث بعدالحادثه كنت في غرفتي واتجهز للذهاب معهم لاني اصبحت اخاف كثيرا اصبحت انصت لاعلم عاد من االمسجد ام لاوفعلا كان قدعادواتى باتجاه غرفتي ولم يطرق الباب وانما وضع يده عليه ليفتحه وجده مقفل وسمعت صوت مفاتيحه وكان قد ادخلها ف الباب صرخت وانا ابكي ابي لاتفتح الباب فانا ارتدي ملابسي وفعلا ارتديتها وفتحت الباب وانا ابكي وكان بانتضاري ادخلني للغرفه وقام بضربي اخبرني اتفكرين بوالدك هكذا مع اني لم انطق حرفا واحدا وكان في قمة غضبه وافرغه بي ......وايضا عندما يتحدث لي ينضر في مكان اخر حتى ارتبك اعتقد ان شيئا ضاهرا ..(ومافي شي باين حتى ملابسي جدا فضفاضه يعني مقاسي S البس L يعني مو ضيقه ابدا وهذي عقده عندي سارت مستحيل البس شي مقاسي لازم اكبر حتى تو بس لاحظت ملابس تميل لذوق الاولاد طبعا ماكنت اقصد بس مارتاح الافيها ومادري كيف ابطل العاده هاذي ياليت اذا عندكم خلفيه تفيدوني)..
ايضاانا ارى باني لااستحق هذه المعامله خصوصا منه فمنذصغري وانا اقدره اشد التقدير والاحترام واكن له حبا خاصا في قلبي فعلا احببت ابي كثيرا فكنت منذ صغري انتظر مجيئه من العمل لاساعده في نزع جزمته وشراريبه وانتضره ليخرج من الحمام لاهمزه ليرتاح هكذا انا مع ابي ولم اكن ارضى ان اغضبه ولو بكلمه وكنت دائما اسعى لارضائه اتيه كل ليله قبل ان ينام لاقوم بدهن قدميه ليزول تعب اليوم عليه واستمريت هكذا الى ان بدات اسمع منه كلام قاسيا انا لااقول باني لا اخطئ ولاكن الااستحق منه الاحسان لي الا استجق بعضامن الاحترام والتقدير فكان كل همي ان ارضيه وكان يومي يصبح سيئا ان تضايق مني هكذا انا احبه حبا كبيرا ولكنه لم يرد هذا الحب واستغنى عنه وليس بحاجته كنت اعتقد بان الوحيد من يفهمني هو ابي صحيح بانه كان يضربني لاتفه الاسباب ولكنه كان يبتسم لي هذا الامر الذي لم تفعله امي ابدا كان يستمع لثرثرتي احيانا ولكن اكتشفت باني احببت ابي اكثر من اللازم وتصورته باحسن الصور التي تحطمت عندما بدات افهم كيف تسير الحياه...مع ان اي من اخوتي لم يكن يقدر ابي لهذه الدرجه..
ربما تستغرب اني لم اتحدث عن امي...كلما اردت ان اكتب كلمه جميله عنها تتوه مني الكلمات حتى لو اردت الكذب على نفسي لا استطيع ....كم حاولت الاقتراب من تلك الانسانه التي تدعا بالام تمنيت ان اجرب ذلك الحب والحنان الذي يتكلم عنه الجميع كم اعتذرت لها عن اخطاء لم اقم بارتكابها مطلقا فقط لارى ابتسامتها لي فقط لاسمع منها كلمه جميله كلمه مليئه بالحب كما سمعت...امي في ذلك اليوم الذي بذلت الجهد لاكون من المتفوقين فقط لاجل امي فقط لاسعدها في حفل تخرجي من الابتدائي ..اخبرتني بانها ستاتي وان انتظرها ياااه كم سعدت بذلك الخبر امي ستاتي واخيرا فهي لم تحضر اي مناسبه تخصني مطلقا..ذهبت والسعاده ترسم محياها رايت الجميع سعيد وكنت اسعدهم كيف لا وامي ستحضر بدا الحفل وكنت انضرابحث بين الحضور لم ارها اتى وقت التكريم ووقت مسيرتنا وانا ابحث عن امي اين انتي امي ربما لاارى جيدا امي لم تحضر .. اجل كيف تستيقظ من النوم وتزعج نفسها من اجلي من انا بالنسبة لها ؟ لاشي كائن اخطئت عندما انجبته هكذا تقول ..ابعدت الافكار ربما مرضت قلقت عليها عدت للمنزل ويملأني القلق على تلك الام ..وجدت امي نائمه لم تكن مريضه وانما لم تزعج نفسها..لاباس ساخبرها عندما تستيقض بالتاكيد ستسعد فقد كنتى الاولى على المدرسه ربما تقبلني وايضا تاخذني لصدرها ياااه كم كنت اتمنى هذا .. استيقضت امي اريتها شهادتي وانا اتامل بردة فعلها نضرت لي بكــل برود احسست به احسست بجفائها لي ...مبــروك نجاحــك....فقط هكذا بدون قبلات ولااحضان تلاشت سعادتي بنجاحي وكاني رسبت ولم انجح فعلا لم تكتمل فرحتي بذلك النجاح....هكذا هي امي تفسد علي فرحتي ..لدي اخت كانت اما لي ولكن اتى من ياخذها مني تقدم لخطبتها تمنيت لو اخبرها بان لاتتزوج او ان تاخذني معها ولكن هذا مستحييل كرهت ذلك الرجل فهواخذ مني مصدر سعادتي الوحيد انهرت فالبكا عندما رايتها وهي تذهب لعالم بعيد ..تقبلت الامر لاحقا وعلمت بان سعادتي لاتدوم ..لم تكن علاقتي جيده بشقيقتي الاخرى لم تبقى الااشهر لترحل هي الاخرى حزنت لرحيلها فبعد ان بدات احاول تحسين علاقتي بها رحلت وتركتني تركتني لتلك الام التي لا تعتبرني شيئا وصفوها بكل العبارات الجميله والاحرف الرقيقه ولكن لم تكن امي كذلك زاد كرهي لها اجل انا اكرهها لم اعد اطيق رؤيتها مجدر رؤيتها تغضبني فهي عدوي الدائم فكلما حاولت اصلاح العلاقة بها تفسد اكثر قرات كتبا كثيره واستخدمت طرقا عديده لاضفرببرها ولكن عبثا من تلك المحاولات الفاشله جميعهاااافاشله ..ايضا بقيت قصتي تعرفونها فكلما احصل على مدر للسعاده يختفـي ... لااخفي لكم رغبتي في بر والدي ولكن لم اعد استطيع اتمنى ان اكون ابراخوتي بوالدي ولكن لا استطيع لم اعد احتملهمافكرهي لهما يزيدلا اعلم كيف اوقف هذا الكره انا جداا اتالم فاعلم باني اكره الشخصين الخطا ولكن ماذا افعل لا استطيع السيطره على تلك العواطف فانا حقا تعبت من الصراع في قلبي هناك مايخبرني باني على خطا وانه يجب ان ابرهما واصبر على اي اذى منهما وهناك مايخبرني بانهما لايستحقان اي عطف فهما لم يعطفا علي اويحباننني الى من استمع فعندما افكر ارا باني لا استحق معامله سيئه منهما فانا لم ارتكب اي خطا استحق عليه هذه المعامله فانا لم انحرف عن طريق الصواب وايضا لااريد ان اكون عااقه بهما انا لم اعد اعلم مااريد ضميري يانبني وقلبي يحرضني كيف اوقف هذا الصراع فحقا تعبت منه ولا اعلم كيف اوماهو الصواب اشعر بالضياع فعندما اقرر اصلاح الامور واذهب لهما يتملكني الغضب واشعر بانهما لايستحقان اي احسان وعندما اعود لغرفتي اوأنب نفسي ..لا اعلم كيف اريح نفسسي اتمنى ان ترشدوني لذلك ...
وكمان قلت انو عندي عدم تركيزولما احاول اركز كاني اسرح بس ماافكر فشي معين كذا شي فارغ.. و فيه شي غريب الحين اذا احد ايكلمني اسمعه بس مادري اش يقول تجي الحاله احيانا حتى لو عاد كلامه مايوصلني شوتفسيره وبعد لي فتره احس كاني نايمه في المدرسه ادري ان الاستاذه تزهمني بس ماقدر ارد عليها الا بعد فتره كاني اتحلم شوتفسيرو..
ويعطيكم العافيه وسوري ع الاطاله..

قديم 09-11-2013, 07:52 PM   #70
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

في حاجات كثيرة انسى أعلّق عليها ):
سامحيني حبيبتي بس الوقت هو اللي مايساعدني

كنت باسألك: بدأتي قراءة كتاب البحث عن المعنى؟
وكمان ابقول لك عن اللي سألتي عنه عن اختلاط الضحك بالبكاء والغضب واقول لك عادي، يصير هالشي
بسبب الانفعال وممكن ناس يقولوا انه جنون لكن اكيد ماهو جنون، هو انفعال شديد

وتمارين التنفس طبّقتيها؟ طبقيها حبيبتي وعيديها مية مرة، حتى لو ملّيتي، لا تتكاسلي، استمري وعيدها ع الأقل 10 مرات
وعيديها كل يوم الى ماتوصلي للاحساس بالنتعاش الأطول
لأن كل مرة بتنتعشي انتعاش قصير وقت خروج الهواء (الزفير) والانفاس الثلاثة التالية السريعة
لكن بعد تكرار دورة التنفس (حبس ثم زفير ثم 3 انفاس) اكثر من 10 مرات ستصلي لشعور حلو، وبعض الناس
ممكن يحتاجوا اكثر من 10 دورات، وممكن مايحسوا بالاحساس الحلو من اول ليلة ولا ثاني ليلة
والسر هو في تكرارها قد ماتقدري وعملها يوميا، وراح توصلي للاستفادة المطلوبة

يالله اروح اقرا اشوف ايش اشيا ثانية تكلمتي عنها ونسيت اعلق عليها (:

التعديل الأخير تم بواسطة د.رعد الغامدي ; 09-11-2013 الساعة 10:02 PM

قديم 09-11-2013, 11:36 PM   #71
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أٌنثـى مٌتفـائلـه مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. تسلم اخوي
اخي صدقت في تصويرك للموقف وانه لايقصد وأرى بأني ربما ابحرت بفكري بعيدا وعدم ثقتي به مبالغ فيها عدا اني اردت احراجه فلم افكر بهذا.....
ولكن ساذكرامرا حدث بعدالحادثه كنت في غرفتي واتجهز للذهاب معهم لاني اصبحت اخاف كثيرا اصبحت انصت لاعلم عاد من االمسجد ام لاوفعلا كان قدعادواتى باتجاه غرفتي ولم يطرق الباب وانما وضع يده عليه ليفتحه وجده مقفل وسمعت صوت مفاتيحه وكان قد ادخلها ف الباب صرخت وانا ابكي ابي لاتفتح الباب فانا ارتدي ملابسي وفعلا ارتديتها وفتحت الباب وانا ابكي وكان بانتضاري ادخلني للغرفه وقام بضربي اخبرني اتفكرين بوالدك هكذا مع اني لم انطق حرفا واحدا وكان في قمة غضبه وافرغه بي ......وايضا عندما يتحدث لي ينضر في مكان اخر حتى ارتبك اعتقد ان شيئا ضاهرا ..(ومافي شي باين حتى ملابسي جدا فضفاضه يعني مقاسي S البس L يعني مو ضيقه ابدا وهذي عقده عندي سارت مستحيل البس شي مقاسي لازم اكبر حتى تو بس لاحظت ملابس تميل لذوق الاولاد طبعا ماكنت اقصد بس مارتاح الافيها ومادري كيف ابطل العاده هاذي ياليت اذا عندكم خلفيه تفيدوني)..
ايضاانا ارى باني لااستحق هذه المعامله خصوصا منه فمنذصغري وانا اقدره اشد التقدير والاحترام واكن له حبا خاصا في قلبي فعلا احببت ابي كثيرا فكنت منذ صغري انتظر مجيئه من العمل لاساعده في نزع جزمته وشراريبه وانتضره ليخرج من الحمام لاهمزه ليرتاح هكذا انا مع ابي ولم اكن ارضى ان اغضبه ولو بكلمه وكنت دائما اسعى لارضائه اتيه كل ليله قبل ان ينام لاقوم بدهن قدميه ليزول تعب اليوم عليه واستمريت هكذا الى ان بدات اسمع منه كلام قاسيا انا لااقول باني لا اخطئ ولاكن الااستحق منه الاحسان لي الا استجق بعضامن الاحترام والتقدير فكان كل همي ان ارضيه وكان يومي يصبح سيئا ان تضايق مني هكذا انا احبه حبا كبيرا ولكنه لم يرد هذا الحب واستغنى عنه وليس بحاجته كنت اعتقد بان الوحيد من يفهمني هو ابي صحيح بانه كان يضربني لاتفه الاسباب ولكنه كان يبتسم لي هذا الامر الذي لم تفعله امي ابدا كان يستمع لثرثرتي احيانا ولكن اكتشفت باني احببت ابي اكثر من اللازم وتصورته باحسن الصور التي تحطمت عندما بدات افهم كيف تسير الحياه...مع ان اي من اخوتي لم يكن يقدر ابي لهذه الدرجه..
ربما تستغرب اني لم اتحدث عن امي...كلما اردت ان اكتب كلمه جميله عنها تتوه مني الكلمات حتى لو اردت الكذب على نفسي لا استطيع ....كم حاولت الاقتراب من تلك الانسانه التي تدعا بالام تمنيت ان اجرب ذلك الحب والحنان الذي يتكلم عنه الجميع كم اعتذرت لها عن اخطاء لم اقم بارتكابها مطلقا فقط لارى ابتسامتها لي فقط لاسمع منها كلمه جميله كلمه مليئه بالحب كما سمعت...امي في ذلك اليوم الذي بذلت الجهد لاكون من المتفوقين فقط لاجل امي فقط لاسعدها في حفل تخرجي من الابتدائي ..اخبرتني بانها ستاتي وان انتظرها ياااه كم سعدت بذلك الخبر امي ستاتي واخيرا فهي لم تحضر اي مناسبه تخصني مطلقا..ذهبت والسعاده ترسم محياها رايت الجميع سعيد وكنت اسعدهم كيف لا وامي ستحضر بدا الحفل وكنت انضرابحث بين الحضور لم ارها اتى وقت التكريم ووقت مسيرتنا وانا ابحث عن امي اين انتي امي ربما لاارى جيدا امي لم تحضر .. اجل كيف تستيقظ من النوم وتزعج نفسها من اجلي من انا بالنسبة لها ؟ لاشي كائن اخطئت عندما انجبته هكذا تقول ..ابعدت الافكار ربما مرضت قلقت عليها عدت للمنزل ويملأني القلق على تلك الام ..وجدت امي نائمه لم تكن مريضه وانما لم تزعج نفسها..لاباس ساخبرها عندما تستيقض بالتاكيد ستسعد فقد كنتى الاولى على المدرسه ربما تقبلني وايضا تاخذني لصدرها ياااه كم كنت اتمنى هذا .. استيقضت امي اريتها شهادتي وانا اتامل بردة فعلها نضرت لي بكــل برود احسست به احسست بجفائها لي ...مبــروك نجاحــك....فقط هكذا بدون قبلات ولااحضان تلاشت سعادتي بنجاحي وكاني رسبت ولم انجح فعلا لم تكتمل فرحتي بذلك النجاح....هكذا هي امي تفسد علي فرحتي ..لدي اخت كانت اما لي ولكن اتى من ياخذها مني تقدم لخطبتها تمنيت لو اخبرها بان لاتتزوج او ان تاخذني معها ولكن هذا مستحييل كرهت ذلك الرجل فهواخذ مني مصدر سعادتي الوحيد انهرت فالبكا عندما رايتها وهي تذهب لعالم بعيد ..تقبلت الامر لاحقا وعلمت بان سعادتي لاتدوم ..لم تكن علاقتي جيده بشقيقتي الاخرى لم تبقى الااشهر لترحل هي الاخرى حزنت لرحيلها فبعد ان بدات احاول تحسين علاقتي بها رحلت وتركتني تركتني لتلك الام التي لا تعتبرني شيئا وصفوها بكل العبارات الجميله والاحرف الرقيقه ولكن لم تكن امي كذلك زاد كرهي لها اجل انا اكرهها لم اعد اطيق رؤيتها مجدر رؤيتها تغضبني فهي عدوي الدائم فكلما حاولت اصلاح العلاقة بها تفسد اكثر قرات كتبا كثيره واستخدمت طرقا عديده لاضفرببرها ولكن عبثا من تلك المحاولات الفاشله جميعهاااافاشله ..ايضا بقيت قصتي تعرفونها فكلما احصل على مدر للسعاده يختفـي ... لااخفي لكم رغبتي في بر والدي ولكن لم اعد استطيع اتمنى ان اكون ابراخوتي بوالدي ولكن لا استطيع لم اعد احتملهمافكرهي لهما يزيدلا اعلم كيف اوقف هذا الكره انا جداا اتالم فاعلم باني اكره الشخصين الخطا ولكن ماذا افعل لا استطيع السيطره على تلك العواطف فانا حقا تعبت من الصراع في قلبي هناك مايخبرني باني على خطا وانه يجب ان ابرهما واصبر على اي اذى منهما وهناك مايخبرني بانهما لايستحقان اي عطف فهما لم يعطفا علي اويحباننني الى من استمع فعندما افكر ارا باني لا استحق معامله سيئه منهما فانا لم ارتكب اي خطا استحق عليه هذه المعامله فانا لم انحرف عن طريق الصواب وايضا لااريد ان اكون عااقه بهما انا لم اعد اعلم مااريد ضميري يانبني وقلبي يحرضني كيف اوقف هذا الصراع فحقا تعبت منه ولا اعلم كيف اوماهو الصواب اشعر بالضياع فعندما اقرر اصلاح الامور واذهب لهما يتملكني الغضب واشعر بانهما لايستحقان اي احسان وعندما اعود لغرفتي اوأنب نفسي ..لا اعلم كيف اريح نفسسي اتمنى ان ترشدوني لذلك ...
وكمان قلت انو عندي عدم تركيزولما احاول اركز كاني اسرح بس ماافكر فشي معين كذا شي فارغ.. و فيه شي غريب الحين اذا احد ايكلمني اسمعه بس مادري اش يقول تجي الحاله احيانا حتى لو عاد كلامه مايوصلني شوتفسيره وبعد لي فتره احس كاني نايمه في المدرسه ادري ان الاستاذه تزهمني بس ماقدر ارد عليها الا بعد فتره كاني اتحلم شوتفسيرو..
ويعطيكم العافيه وسوري ع الاطاله..
طيب حبيبتي، خلينا الحين نحلل السالفة هذي اللي صارت.
والدك غالبا كان يبغى يفتش غرفتك لأنه زي ماقلنا ملاحظ عليكي الانطواء وما تكلميهم ومتغيّرة عليهم بشكل زايد
وجات حادثة دخوله عليكي وانتي عارية، وشك انك مو طبيعية وانه ممكن تكوني مخبية
عنهم شيء او تكوني منحرفة (بعيد الشر عنك)، وزادت الشكوك عنده وصار يبغى يعرف ايش البلا اللي انتي مخبياه عنهم

جا، وفتح الباب بهدوء من باب انه مايبغى احد يحس بدخوله، خاصة لو كان يظن انك انتي جوا ومتوقع انك نايمة.
ولما لقي الباب مسكّر قال: حلو، معناه ماهي موجودة وبافتح الباب بمفتاحي وادخل افتش وآخذ راحتي.
ولما صحتي بخوف قال: لااا، البنت اكيد مو طبيعية وفي احد سوّا لها شي والا ماكان صارت تخاف مني وتظن في الظنون

طبعا صار غضبان الحين من ظنونك فيه، وغضبان من ان في شي صار لك ومخبياه، وهذا اللي خلاه يضربك.
وبعد كذا صار شاك أكثر وأكثر ان فيكي بلا، وصار مايقدر او مايبغى يحط عينه في عينك ويبعد نظره عنك
ويناظر في اي جزء من جسمك كإرتباك صار عنده سببه انه ظن انه هو اللي دخّل في نفسك الشكوك والخوف منه
وانه لما يشيل نظره عنك يمكن يحل المشكلة ويشجعك انك ماتخافي منه.

وفي شي مهم ي أحلام ماأظن انه خطر في بالك حسب ماسردتيه من تغير علاقتك بوالدك وان التغير
بدأ منه هو وبدون سبب.
البنت حبيبتي من الطبيعي انها تتعلق نفسيا بأبوها وتحبه أكثر من امها، على عكس الولد يحب امه اكثر من ابوه
ويتعلق فيها أكثر.
وعند مرحلة من العمر وهي بداية المراهقة يبدأ الأب ينفّر بنته منه بتحريض من الأم
من باب انها بلغت وينبغي ابعادها لكي لا تتعلق بصورة قد تؤدي الى انها مستقبلا لا يعجبها رجل سوى ابيها
ولا يقنعها محبة غير حب ابيها فيؤدي ذلك الى فشل قدرتها على التكيف مع الزواج من اي رجل مستقبلا
مهما كان هذا الرجل يحمل صفات طيبة، هذا اضافة الى انها ستنمو مسترجلة
تفتقد للأنوثة والجاذبية الانثوية

والأم تنفّر ابنها منها بتحريض من الأب الذي لا يريد ابنه ان يتعلق بأمه فينمو على انه ابن امرأة ودلّوع
ومتعلق بأمه ولا يرى انثى سواها ويحتقر كل النساء ولا ينجذب لهم وينمو بشكل انثى

وليس هذا فقط الذي يخشى منه وانما يخشى على البنت ان تتعرض لشهوة شيطانية تجاه ابيها فتكره نفسها وتؤنب
ضميرها وتنفر من ابيها ومن القرب منه خشية من ضميرها الذي يقسو عليها، فتصبح لا تخاف من ابيها وانما تخجل منه
لأنها تعتقد انه هو الطيب وانها هي السيئة عندما شعرت شعور بطّال تجاهه،، والولد طبعا عكس ذلك

لا حظي حبيبتي ان المراهقة معرضة لمشكلتين كل واحدة العن من الثانية.
يا يقسى عليها ابوها فتكرهه وتبتعد عنه، يايدلعها ويحبها بزيادة فتشعر هي بشيء تجاهه لكنها ترفض هذا الشعور
وتؤنب ضميرها وتكره نفسها. لو قالوا لك اختاري تختاري ايش؟

أغلب الناس لو اعطيناهم خيار راح يختاروا لا هذي ولا هذي، ويقولوا نبغى التوسط والحب البريء.
لكن حبيبتي المسألة مو بالكيف ولا يقدر يوزنها أحد. الصحة النفسية تقول ان البنت لازم تنفر من ابيها بدرجة تجعلها تؤمن
انه في رجال قد يكونوا أفضل وأكثر جاذبية من ابيها، فتنفك عنها احتمالية ان تتعرض لشهوة تجاه ابيها ومايحدثه ذلك
من كراهية منها تجاه نفسها تجعلها تدمر نفسيتها.

والآن من هو الذي يستطيع ان يوزن النفور بحيث لا يصل لحد الكراهية؟
المسألة جدا صعبة على الأب او الأم مهما كانوا متعلمين او تربويين او خبراء في علم النفس.
واللي يزيد صعوبتها هي مسألة كيف نفهّم المراهقة هالأشياء؟ كيف نقترب منها دون ان تشعر
برغبة من نفسها لأبيها او رغبة من أبيها لها، تجعلها يا تكره نفسها لأن الرغبة جات منها
يا تكره أبوها وتخاف منه لأن الرغبة جات منه.

أبوكي الآن يا أحلام غير انه متوجّس وخايف يكون وراكي بلا او مصيبة صايرة لك مع أحد، صار
متوجّس وشايل هم لأنه حاس انك تشكي فيه وخايفة منه وتكرهيه

وانتبهي حبيبتي هنا، لاتقولي عني اني دايما أحط اللوم عليكي وأطلّعك انك انتي اللي فاهمة غلط
وان ابوكي وامك بريئين. لا عزيزتي، هم كمان غلطانين ويتحملوا جزء من المسؤلية واللوم
لا يقل عن الجزء اللي انا وضحته لك عن مسؤليتك واللوم اللي عليكي. واقل شي
ممكن نقوله عن خطأهم هو انهم هم المفروض ان يفهّموكي ويفهمو ان البلا اللي هم متصورينه عندك
جزء كبير سببه عدم اقترابهم منك واعطائك ماتستحقينه من قبول وتقدير
وعدم قدرتهم على مواساتك ولجوئهم للشك فيكي ولومك بدلا من طمأنتك واشعارك بأنك ماجا منك قصور

طبعا مافي شك ان والدتك قصّرت معاكي كثير ومبتعدة عنك بزيادة في فترة المفروض انها تكون قريبة جدا منك
وهي فترة جفاء الأب لبنته وقت المراهقة لتعليمها (زي ما قلنا) انه ليس هو فقط الرجل المميز في نظرها
هذا طبعا من جهتها يعتبر قصور كبييير
لكن المفروض من جهتك ان تقابليه بالتأسف عليه من باب انك تتمني انه لم يحدث وانه سيكون أجمل لو
أن والدتك كانت حنونة معك، والعفو عن والدتك ومحاولة ايجاد عذر لها كي تتمكني من التصالح معها
وما ينتج عن هذا التصالح والتسامح من استعادة علاقة طيبة معها.

موضوع ضعف التركيز غاليتي سببه القلق وما يسببه من تشتت للذهن فلا تشيلي هم له، بيروح مع الدواغ

ولا تشيلي هم حبيبتي لإصلاح العلاقة مع والدك او والدتك في الوقت الحالي. هي راح تتصلح مع الوقت ومع رؤيتهم لك
بعد ماتاخذي الدوا ويتحسن مزاجك وتطمئني نوعا ما ويشوفوكي تستعيدين نفسيتك الطيبة وهدوئك وتصرفاتك
الطبيعية وتذهب عنك المخاوف والتوجس
ويطمئنوا بأنه مافي وراكي مصيبة مخبيتها. هالمسألة بتاخذ وقت، وممكن تحتاج لأفلام هندية
من مواقف عاطفية فيها دموع ألم ودموع فرح، وتصالحات، ومواجهات، وعتابات وغيرها
ومو ناقص غير يطلع لكم فيل في البيت وموسيقى هندية حزينة خخخخ

فديت قلبك ي أحلام،، نفسي اقعد أكتب لك اليييين بكرة، من حبي لك وخوفي عليكي وحرصي اني ماأسيبك
ولا أخيّب ضنك في، بس مااش :( ، يدي تعبتني من كثرة الكتابة

وياليت اختنا سارة تطل علينا وتعطينا من علمها ومعرفتها ، ومانستغني ي سارة :)

21l;wqa'

قديم 11-11-2013, 07:11 PM   #72
اخصائية ساره
عضو نشط
اخصائية نفسية

الصورة الرمزية اخصائية ساره
اخصائية ساره غير متواجد حالياً

اهلين وسهلين ..
مساء الخير جميعا ...

الحمدالله الامور تحسنت .. هالشيء جدا اسعدني ..

اخت احلام احس انك افضل من الأول .. الحمدالله هذا كله بفضل ربي ثم فضل دكتور رعد وجهدك بحل المشكلة ..

زي ماقلت لك كل شيء في دنيا له حل ,, وفيه مخرج ,, وفي تغيير للحال ..

اختي كما قال دكتور رعد .. اهلك ومعاملتهم لك قد تكون قاسية غير جيده ,, ولكن اذا انتي بتلومين الاخرين على وضعك وعلى معاملتهم لك انتي كذا ماتدورين حل فعلي لوضعك

تبررين حالتك النفسية واكتئابك انهم هم سبب ومعاملتهم السبب وانا ضحية وهم دايما اللي يغلطون علي .. وبكذا تحسين بضعف اكثر واكثر .. وماتسعين لحل المشكلة ولا انك تغيرين من نفسك او تغيرين من اسلوبك ..

هن يغلطون صح انا معك .. مفروض تكون معاملتهم لك افضل .. بس انتي كمان مسئولة على اسلوبهم معك .. تقدرين تغيرين هالاسلوب

اذا رفضتي واعترضتي وجلستي تلومين فيهم .. انتي كذا ماراح تحلين المشكلة بينك وبينهم بتصعبينها وبتسببين مشاكل اكثر وبتحزني اكثر وبتسوء صحتك النفسية اكثر ..

عشان كذا بددل الكره .. حاولي تحبينهم .. بدل الاعتراض على معاملتهم حاولي تغييرها بالكلمة الطيبة والاسلوب الاحسن ..

لا تعصبي اذا عاملوك بقسوة .. اسكتي وحاولي تردين بأدب وبكلمة طيبة .. شوفي اختي مهما كان الشخص اللي امامك قاسي تقدرين تكسبينه بالكلمة الطيبة ..

ادري انه صعب .. بس مهما كان هذول اهلك ومهما كان انتي لازم تتقبلينهم وتحاولين انك ترضينهم وتسوين كل شيء عشان ترجع العلاقة

رفضك وكرهك راح يأثر عليك انتي وعلى نفسيتك .. انك ترفضين حالك وترفضينهم انتي كذا جالسه تدمرين نفسك وصحتك ..

بدل الكره نحاول نحب .. بدل الاعتراض نحاول نتقبل ,, بدل الشكوى والقاء اللوم على الاخرين انهم هم سبب في سوء حالتنا .. نحاول نتحمل المسئولية ونغير من انفسنا ونحاول نحل المشاكل بدل الهرب منها ..

بالنسبة لمشكلتك مع ابوك ..

شوفي اختي ماتقدرين تحكمين على ابوك انه بيضرك بشيء مثل ( التحرش الجنسي ) االا اذا لاحظتي تصرفات فعليه ,, متكرره .. هنا تقدري تقولي انه ممكن يضرك ..

اما فقط شكوك بسبب مواقف صارت .. ماتقدري تحكمي عليه وممكن تظلمي ابوك ..

شوفي اختي بسبب اللي صار لك من تحرشات في المدرسة .. صار عندك خوف من اي شخص ممكن يقرب منك ..

صارت اي حركه ( يناظر في صدرك ) << ممكن يقصد ان يتقصد انه يناظر لانه يبغا يتحرش فيني << تفسرين اي حركه ممكن تكون عادية الى شيء سيء سلبي خاطئ

هنا ممكن تكوني غلطانه بحكمك على الامور .. لازم ترجعي تتحكمي بأفكارك اتجاه التحرش الجنسي .. ترجعين تثقين بالناس .. وخاصة اهلك

لا تحكمين على الاخرين قبل ماتتأكدين فعليا ..

قديم 13-11-2013, 03:34 PM   #73
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

وينك ي أحلام؟
قلقتيني عليكي حبيبتي
ادخلي اكتبي لو كلمتين بس نعرف اخبارك