المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

الاستاذ ابراهيم الدريعي الله يخليك محتاجه مساعدتك

انا تزوجت من 4 شهور بس زوجي لليوم ماترك اي شي من عاداته السابقه للحين يقعد عالنت ويسولف بالشات وتلفونه يخاف يخليه جدامي تعبت وانا الاحظ عليه بدون ما يعرف

قديم 22-01-2006, 11:39 PM   #1
ماريه1980
عضو

الصورة الرمزية ماريه1980
ماريه1980 غير متواجد حالياً

الاستاذ ابراهيم الدريعي الله يخليك محتاجه مساعدتك

انا تزوجت من 4 شهور بس زوجي لليوم ماترك اي شي من عاداته السابقه للحين يقعد عالنت ويسولف بالشات وتلفونه يخاف يخليه جدامي تعبت وانا الاحظ عليه بدون ما يعرف طبعا ان يمارس العاده السريه مليت هذا واحنا ماصارلنا 5 شهور عيل بعد سنه شنو بيسوي تعبت وانا اقوله اتركهم انت متزوج هذا ماضي انت الحين متزوج لكن كل ماله ويزيد ويعصب علي ويطقني اذا سبيتهم تعبت معاه ولا مره قالي أحبج اهو حاط في باله ان الحياة الزوجيه اشتري اغراض للبيت وبس اهو مو مقصر في اي شي بالبيت لكن وين الحب وين الاحترام وين الالفه هذا ما يفكر ان يقول احبج ما يقول يعطيج العافيه اذا طلعنا يعصب علي جدام الناس بدون سبب واذ قعد عالنت يقعد بالساعات واهو مستانس مع العلم احنا الحين بغربه وقاعد يدرس دكتوراه يعني مو صغير عمره 32 سنه تعبت معاه واهلي ما يبوني اتطلق يقولون تحملي دام اهو بالليل موجود عندج مو عندهم هذا ريلج انزين انا وين كرامتي دايما انا اللي اتنازل واعتذر وانا مو غلطانه والله والله والله وربي يشهد على كلامي اني مو مقصره من ترتيب واخلاق والله اذا زفني اظل ساكته ولا اناقشه مع العلم مو غلطانه دااااااااايما معصب ومتنرفز ابي حل تعبت معاه اللي ذابحني انا حلاله ليش يتركني ويمارس العاده السريه ومو مقصره ليش هالبنات اللي كل مالهم ويزيدون عن الاول الله يخليك ساعدني
المصدر: نفساني

قديم 23-01-2006, 08:40 AM   #2
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابراهيم الدريعي
ابراهيم الدريعي غير متواجد حالياً

الأخت/ مارية .................. سلمها الله
دائما في بداية الزواج تحدث مشكلات ومن أم هذه المشكلات مشكلة عدم التوافق والتكيف مع الوضع الجديد ، أنت نشأت في أسرة تختلف عن الأسرة التي نشأفيها زوجك ، فلا بد من الاختلاف ، ومع مرور الزمن تعتادين عليه ويعتاد عليك ، لكن أهم مافي الحياة الزوجية بين الزوجين هوو جود الحب بينهما وتبادله لأن الحب المتبادل يمحو كل ما يحدث بين الزوجين من خلافات ، على أي حال بالنسبة لممارسة زوجك العادة السرية ، ربما هواعتاد عليها قبل الزواج ، ويحس أن رغبته الجنسية لاتشبع إلا عن طريقها ، فلابد أن يتخلص منها ، وهذا يعتمد عليك في مساعدته في الخلاص من العادة لماتسببه من مشاكل تهدد الحياة الزوجية أهمها سرعة القذف ، والذي اريد أن أقوله لك ياعزيزتي يجب أن تحاولي تحبيب زوجك فيك والاهتمام بالفراش وتلبية طلبه عندما يريدك لممارسة الجنس وبمجرد أن يحس أن ممارسة الجنس معك أفضل من ممارسة العاده السرية فهو سوف يتركها حتما ، ولا تثوري في وجهه بسبب أصدقائه ، ولكن استخدمي أسلوب الحوار والمناقشة الهادئة ، أفضل من الصراخ الذي يعقد المشكلة أكثر ، وزوجك بحاجة إلى من يرشده ، إلى أن الحياة الزوجية تختلف عن حياة العزوبية ، وحاولي الا تنجبي أطفالا في هذه الفترة حتى تستقر أموركما . والله يحفظك .

المستشار / ابراهيم الدريعي

التعديل الأخير تم بواسطة ابراهيم الدريعي ; 23-01-2006 الساعة 08:55 AM

قديم 23-01-2006, 10:18 AM   #3
ماريه1980
عضو

الصورة الرمزية ماريه1980

مشكور يا استاذ ابراهيم مع العلم والله اني مو مقصرة بالفراش وللعلم والله اهو ما يعطي اي مقدمات بالفراش يعني مافي مداعبات وهذا اللي قاهرني بس مجرد يبي يريح نفسه ربي يعينا

قديم 28-01-2006, 04:16 PM   #4
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

الأخت /ماريا سلمهالله

واضح من كلامك أنه لايوجد توافق بينك وبين زوجك ، ولكنكما بحاجة إلى زيارة مركز الطب النفسى وشئون الأسرة في البلد الذي تقيمون فيه فأنتما بحاجه إلى جلسات إرشادية لمساعدتكما على التكيف ، وبالذات زوجك ، أرجو الله ان يزيل عنك مايعترض حياتك الزوجية من منغصات ، وياحبذا لو استطعت اقناع زوجك للدخول إلى هذا المنتدى للحديث معه حول هذا الموضوع وشكرا لك .

ابراهيم الـــــــــــــــــــــــــــدريعي

قديم 02-02-2006, 10:49 PM   #5
ماريه1980
عضو

الصورة الرمزية ماريه1980

والله يااستاذ ابراهيم انا حاولت أكلمه بهدوء عن تصرفاته بس مافي اي فايده لدرجه هالايام قمت أطنش اشوفه يسوي هالتصرفات بس ساكته شسوي وباليوم اموت 100 مره لكن شسوي في كل صلاة أقعد أدعي من رب العالمين ربي تهديه لي وتهديني له خايفه ان مثل ما اشوفه يتصرف اتصرف نفسه المشكله ان في مثلا كلام عن الجنس بعض المرات يتم بين الزوجين انا مثلا ان بغيت اسأل عن شي أجهله اشوفه يصرخ ويقول عيب عيب استحي شوي هذا وانا قاعده اسأل مو أسولف وحتى بالفراش مثلا اقوله مثلا سوري عالكلمه (سوي هالشي اسمعه يقول لأ سكتي ) انزين انا مره ومحتاجه كلمه حلوة ومحتاجه يحسسني بأنوثتي المشكله ان وقت اللي اسمع شوي موسيقى او اغاني يقول غيري القناة ولما اقول اي كلمه عن الجنس يقول عيب واشوفه يكلم البنات شنو هالتناقض تعبت معاه يعني والله انا من تزوجت بديت أقعد بالساعات عالنت والله لو تشوف كمبيوتري انترس من المواضيع اللي تفيدني وشغلات عن الديكور والطبخ والاطفال وشلون اقدر اسعد زوجي وشغلات عن الحياة الزوجيه بالعكس كل يوم بعد يوم اشوف نفسي استفدت من النت بس اهو كل قعدته عالنت بس يبي يكلم البنات في برنامجmirc وبس هذه حياته اتمنى يدخل مواقع مفيده ويشوف ان الحياة الزوجيه مو بس اشتري وأحط بالبيت لأ المعامله الحلوة والكلمه الطيبه والله قبل يومين طاح مريض وبلغتني جارتي ان اللي فيه عرق النسا والله تركته ل5 دقايق بس شفت بالنت عن طريق قوقل شنو علاج عرق النسا ان لازم يدلك بالزيت الزيتون ويتدفى والله اني صرت مثل المينونه نزلت حطيت فوطه بالفرن صارت حاره وحطيتها عليه ودلكته بس مجرد ان صار اوكي نزل وراح دخل عالنت ماقال حرام اللي اسويه بزوجتي شوف شلون اعتنت فيني لو وحده من اللي اكلمهم ما اعتقد بتتحملني ولا بتشوف احتياجاتي مثلها هاليومين زايد بالعاده السريه انت قتلي في ردك اول مره يمكن مني انا بالعكس انا ما اقوله ولا شي مع العلم المفروض انا ارتاح قبله لكن العكس اهو يرتاح ويخليني والله والله والله من تزوجت ما ريحني ولا يوم هذا الحين صارلنا 5 شهور والله ما فكر يريحني ومع هذا اشوفه يمارس العاده السريه شلون تبيني اقوله تعال نروح حق دكتور نفسي تعبني معاه هاليومين فكرت ارد الكويت بس الوالده قالتلي لأ قعدي عنده انزين شسوي اذا اهو قاعد يريح نفسه وأشوفه يسهر طول الليل يكلمهم عالنت وبالنهار نايم يعني ما اشوفه الا ساعتين او 3 ساعات بدل ما يكلم زوجته الكلام الحلو يعطيه حق صديقاته صرت أكره حياتي انا مابي اتطلق ودي يصير زين اهو يبي يعيش الحياة الزوجيه وحياة العزوبيه مع بعض يعني صرت مينونه قمت اكلم نفسي اقول الواحد ليش يتزوج مو علشان ما يبي الحرام انزين انا اشوفه يسوي الحرام ليش متزوج بس مو عارفه انا عرفت الحين ان لما يتكلم مع صديقاته ما يقولهم ان متزوج لاني كلمت وحده من صديقاته لما عرفت اني انا زوجته ما صدقت تقولي اعترفي منو هذا صديقج لا أكبر السالفه قتلها ترى مو بس انتي والله اني محتفظه ب13 رقم غير رقمج ماردت علي بعدها شسوي اعيش حق نفسي بس خايفه الشيطان يلعب بعقلي واسوي نفس تصرفاته مابس اوصل لهالمستوى الردئ اني اسولف بالشات نفسه او مثلا اشوف اي احد خارج بيتي ويعوضني الكلام اللي فاقدته منه ارجوك يااستاذ ابراهيم شسوي

قديم 02-02-2006, 11:01 PM   #6
ماريه1980
عضو

الصورة الرمزية ماريه1980

على فكره يا استاذ ابراهيم انا سبق وكتبت مشكلتي بس في تاريخ 17\12\2005 واذا كنت حاب تقرا الموضوع عنوانه (((اي مستشار ابيه يساعدني والله اني بأمس الحاجه لكم ))) اتمنى تقرا انا ادري ازعجتك بس عن جد محتاجه مساعدتك وربي يوفقك انشالله دنيا وآخره وانا آسفه مره ثانيه

قديم 03-02-2006, 03:24 PM   #7
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

الأخت / ماريه سلمها الله

لقد قرأت معاناتك في بلاد الغربه ، وتصرف زوجك معك غير لائق ، ولايتصرف هذا التصرف إلا زوج لايحب زوجته ، فمسألة ضربك والتطلع إلى غيرك وممارسة العادة السرية ، واهانتك على الرغم أنك ما قصرت في حقه هذه أمور يصعب السكوت عليها فأنا أقول في حال ذاهبك لأهلك لاترجعي معه إلى بلاد الغربة حتى يتغير ، وإياك أن تحملي منه مادام مستقبلك غامض معه ، مع أني لا أزال أقول لابد من الحديث معه ربما لديه شيء يريد أن يقوله : لماذا لاتقولي لوالدك أو أخيك يكلمه في موضوعك ، أنا أعتقد أن الصبر في في هذه الأمور ينفد والحياة الزوجية في مثل هذه الحالة شقاء ونكد ، ملا حظه أنا لم استطع أن أحصل على موضوعك السابق لاادري أهو في مشاكل الحياة الزوجية أومشاكل الكبار أو أي منتدى تحياتي لك .

ابراهيـــــــــــــــــــــم الدريعي

قديم 03-02-2006, 09:43 PM   #8
ماريه1980
عضو

الصورة الرمزية ماريه1980

ياربي يوفقك انشالله ويعطيك على قد نيتك يا استاذ ابراهيم مجرد اشوفك ترد على مشكلتي اقول الحمدلله ان ربي بعثلي شخص يساعدني.........
ومن ناحية مشكلتي كتبتها في مشاكل الحياة الزوجيه بس المنتدى طبعا يلغي المشاكل القديمه اذا تقدر في الصفحه الرئيسيه تحت مكتوب خيارات عرض المواضيع طبعا لما تحط من آخر 75 يوم راح تشوف موضوعي اتمنى تلقاه واذا ما شفته انشالله راح انسخه
يعطيك الف عافيه

قديم 09-02-2006, 03:51 AM   #9
ماريه1980
عضو

الصورة الرمزية ماريه1980

عفوا استاذ ابراهيم الاحظ عدم ردك انشالله المانع خير حبيت اضيف معلومه اني للاسف اليوم بين اني حامل وهذه اكبر مشكله صادفتني ومو عارفه شلون اتصرف يعني مافي امل للطلاق وانا بالاساس مابي الطلاق ابي يكون انسان زين لان اهو بالاساس كان مطلق ليش يكرر هالتجربه

قديم 09-02-2006, 12:45 PM   #10
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

الأخت / مارية سلمها الله
أنا آسف للتأخير في الرد والحقيقة الذي أخرني هو البحث عن ما كتبتيه سابقا عن مشكلتك ،وأنا الى الآن لم أجده ، فإذا بالإمكان نسخه من جديد أكون شاكرا لك ، وعلى أي حال مبروك الحمل ، ,ارجو أن يكون خيرا وبركة -إن شاء الله - واحيانا يكون المولود الجديد رباطا قويا يشد من أزر الزواج المهدد بالإنفصال ، أما الطلاق ولا حتى أنا أريده لك ولم يكن الطلاق في يوم من الأيام حلا لمشكلة إلا في حالة واحدة عندما تنقطع السبل وتنسد الطرق الموصلة إلى بر الأمان ، أختي مارية : أنت لم تسببي لي أي إحراج وعلى راحتك يمكنك الرد في أي وقت تشائين ، المهم نصل إلى موقف ترتاحين له ،أرجو الله أن يكشف عنك هذه الغمة والسلام عليكم 0000000

000000000000ابراهيم الدريعي0000000000

قديم 10-02-2006, 05:44 AM   #11
ماريه1980
عضو

الصورة الرمزية ماريه1980

عفوا استاذ ابراهيم هذه اهي المشكله وراح أنسخها وانا اشكرك من كل قلبي لاهتمامك بمشكلتي ومشاكل غيري ربي يقدرك على حلها ومن ناحية الحمل ألاحظ فيه من عرف اني حامل اشوف بعينه الفرحه بس مايبين بس للحين يقعد عالنت بالساعات من غير مايتكلم معاي ولا كلمه

اي مستشار ابيه يساعدني والله اني بأمس الحاجه لكم
--------------------------------------------------------------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحه انا محتاجه لاي اخصائي نفسي او اي مستشار يساعدني انا في مشكله كبيره وحتاجه لهالمساعده وادعيلكم انشالله بالخير والسعاده انا تزوجت من 3 شهور وزواجي كان تقليدي اقصد اني ما اعرفه مجرد ان شافني يوم اللي يا يخطبني وبصراحه تمت الملجه على طول وفترة الملجه كانت بس 5 ايام وتزوجنا على طول والسبب ان يبي يسافر يكمل شهادة الدكتوراه المهم لاحظت عليه كثرت الخطوط الثانيه ايام الملجه ولما تزوجنا نفس الشي انا اللي ابعث مسجات وكلام الحب بس ما يبادلني هالكلام سافرنا والحين احنا بالخارج والله اني موفرته الجو الدراسي وحتى شوي وانسى شلون اتكلم كل هذا علشان ما ازعجه في دراسته توقعت في البدايه ان قعدته عالنت لساعات للدراسه بس تبين لي بيوم ان ما يدرس داخل على موقع mirc وطبعا معروف ان للكلام اللي ماله معنى والسوالف وبيوم نسى موبايله اضطريت اشوف لان اهو شككني فيه من البدايه وشفت مو رقم ولا رقمين ارقاااااااااااااام لبنات ومسجات منهم وبكمبيوتره مو بس ايميل واحد فاتح 6 ايميلات بنفس الوقت والله والله بشوف عيني اكثر من 50 بنت ولما فاتحته بهالموضوع صرخ بويهي وما قدرت ارد عليه وقلتله بنفس الوقت انت ليش بالجماع تريح نفسك بس ترى اللي معاك لها حق تخيلوا ان هذا وانا يسموني عروس لمدة شهر كامل ما لمس ايدي ولا فكر ان يجامعني كل هذا لاني طلبت ابسط حق من حقوقي ولاحظت عليه تم لفترة يمارس العادة السريه هذا وانا معاه بنفس البيت بعدها قالي ما ابي هاللبس اللي انتي لابسته وشنو لبسي وانا بالبيت اذا ما اتزين له اتزين لمنو كنت لابسه قصير بـــــــــس مو عارفه هل هذه مشكله قلت ان كل واحد متزوج يحب يشوف زوجته كاشخه قال انا ما احب وتقبلت منه الموضوع وانا ساكته وبعدها بكم يوم دخلت الغرفه لقيته يكلم بنت سألته ماحطلي أي اعتبار ولا قالي انا اسف هذه لحظة طيش مني تفاجأة يقول وحده من الطالبات اللي كنت ادرسهم قلتله ليش ما خليتني اكلمها صرخ بويهي وقالي تبين تفشليني هذه يعني ان مايبي ينهي الماضي اللي عنده بالعكس يبي يستمر بصراحه مشكلتي ياليت توقف عند هالكلام وبس المرأة شنو تحتاج محتاجه لكلمه حلوة والله والله والله اني من تزوجت ابسط كلمه واهي الله يعطيج العافيه ماقالها كلمة احبج ماقالها والله ان اذا زفني اظل ساكته مو عارفه شنو يبي اكثر من جذي مطيعه له بكل شي والله اني اذا قربت منه ابي اهمس باذنه او سوري على الكلمه ابي ابوسه يدزني بقوة ومو مره ولا مرتين اتبع معاي هالاسلوب أحس انه مريض وفيه نقص وللعلم مافيني شي اللي يكرهني الحمدلله بشهادة الناس اني جميله وماعلي قاصر ومن ناحية النظافة الترتيب والنظافة دايما على حسب الاصول يعني والله مو مقصره بشي ابي حل والله اني تعبت وانا ادور على احد يساعدني ولا تقولون اهلج اهلي كلمتهم وقلت لهم اوصلت للضرب دايما اسمع منهم تحملي ولا تفكرين بالطلاق أرجووووووووووووووووووووووكم والله انا بحاجه للمساعده

قديم 10-02-2006, 02:20 PM   #12
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

الأخت /مارية 000000000000000سلمها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته0
مشكلتك ياعزيزتي واضحة تماما ، أشكرك على نسخها من جديد ، والذي يظهر لى أن الأمريحتاج إلى وقفة ، وقفة مع زوجك لابد من الحديث معه والسماع منه فهو طرف قوي في المشلكلة ، وهو مفتاح الحل وبدون تفهمه للموضوع واقتناعه بالأخطاء التي يمارسها معك لن نصل إلى نتيجه ، الوقفة الثانية مع أهلك ، كيف يرضون لك أن تعيشي في هذا الذل ؟ وما هذه السلبية منهم ؟ إذا لم يقفوا معك في محنتك فمن يقف إذن ؟؟ لابد من الاتصال بوالدك واخباره بالقضية من أولها إلى آخرها ، أو بأخيك ، لااريد أن أقضي معك وقتا في الحديث قد لايجدي ، صحيح أن حديثك معي فيه تنفيس لمشكلتك ، وقد تحصلين على بعض التوجيهات المفيدة التي قد تفتح لك أبوابا مغلقه لكنها لاتحل المشكلة حل المشكلة بيدك وبيد زوجك إذا شاء ، أنا متأكد أن زوجك غير مرتاح لوضعه الزوجي على هذه الحالة وربما أنه يفكر في حل ، وربما لم يصل إليه حتى الان 0أختي مارية. إذا انعدم التفاهم والمحبة بين الزوجين كثرت المشاكل وتفاقمت ، وصارت النهاية الطلاق : أرجو الا يصل بكما الحد إلى هذا الموقف ، أما إذا حصل التفاهم والمحبة والتقارب بين الزوجين إستطاعا أن يحلا مشاكلهما على نار دافئة بالحوار والمناقشة يذوب الجليد وتعود المياه إلى مجراها الطبيعي ز وفقك الله 000000

000000000000000000000ابراهيم الــــــــــــــــــــدريعي 00000000000

قديم 11-02-2006, 07:34 PM   #13
ماريه1980
عضو

الصورة الرمزية ماريه1980

والله يا استاذ ابراهيم ودي ان يدش الموقع بس اخاف منه ومن ناحية ابوي قتله ومابي اضغط عليه واقوله كلمه لان ابوي مريض بالسرطان واخوي الكبير بما ان اخوي انا اعرفه عدل مايعرف يتكلم والله مايعرف مع العلم أخوي وايد زين مع زوجته بس ---- مادري بس ابي طرق اخليه يتقرب أكثر مع العلم جربت بشغلات وايد بس اهو مايحاول يحبني انا ماأجذب عليك هاليومين وايد صاير زين معاي من عرف اني حامل يتكلم معاي ويسولف ومايحاول يزعلني بس الله لا يراويك من يقعد عالنت ما يقوم برايك اخليها مع الزمن ومصيره يعرف ان كل هالشغلات لعب ولازم يتركها ولا أظل أحن وأفتش من وراه وأتهاوش علشان يتعب من الصراخ ويحاول يتركهم

قديم 12-02-2006, 01:37 AM   #14
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

الأخت/ مارية سلمها الله
كون زوجك بدأ يحن عليك ويتفهم وضعك بعد حملك شيء جيد ، وهذه عادة بعض الرجال ، يتغيرون بعد ما تحمل زوجاتهم ، وهذه بادرة طيبة أرجو أن يتحسن الوضع أكثر واكثر ، اما مسألة جلوسه على النت وإتصاله بفتيات ، فأنا ارى تركه لمدة شهر ليعمل مايريد ثم ملاحظته بعد هذا الشهر فإنه سوف يترك هذا العمل أما مسالة الصراخ والمتابعة له دائما فقد يزيد الحالة سوءا ولايحل المشكلة هو لازم يفكر في وضعه ويدرك بنفسه ان الذي يفعله خطأ والعاقل خصيم نفسهفإذا لم يقتنع من نفسه يصعب عليك تعديله وادعي له في صلاتك أن الله يهديه وتقبلي تحياتي الطيبة .

قديم 12-02-2006, 08:09 PM   #15
ماريه1980
عضو

الصورة الرمزية ماريه1980

مشكور يا استاذ ابراهيم على كل نصيحه قدمتها لي وربي يوفقك انشالله وابيك تسامحني اذا كنت طولت بمشكلتي وخذيت من وقتك ويعطيك ألف عافيه
اختك مـــــاريه