المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

ارجو ارد علي بإسرع وقت

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارجو احد المستشارين يردون علي بإسرع وقت لان نفسيتي تزداد سؤا انا متزوجه لي سبع سنوات وداخله في الثامنه والي طفلين الحمدلله مشكلتي مع

قديم 17-05-2006, 06:11 PM   #1
المها العربيه
عضو فعال

الصورة الرمزية المها العربيه
المها العربيه غير متواجد حالياً

ارجو ارد علي بإسرع وقت

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ارجو احد المستشارين يردون علي بإسرع وقت لان نفسيتي تزداد سؤا
انا متزوجه لي سبع سنوات وداخله في الثامنه والي طفلين الحمدلله
مشكلتي مع زوجي هو انه صاحب سفر كثير بحجت الدراسه او لتمشيه مع الزملاء
ليس هذه مشكلتي قد ما ان تعرفه على البنات هناك طبعا هو ينكر كل ما اجي اساله او افاتحه في الموضوع والمشكله لو اقوله اني اكتشفتها بتقوم الدنيا ولا تقعد وممكن يهددني بطلاق اكتشفت قبل فتره انه يكلم بنات لان فيه جوال مايدخله للبيت وسكت وتعبت نفسيت وصرت على اي شي اقوم الدنيا واقعدها بس بعدها خلاني في بيت اهلي وقالي بيطلقني حولت اقوله او المح له عن البنات قال لي انا مالي اي علاقه مع اي بنت انا اروح لغرض معين مارحت عشان العب حولت انه يرجعني للبيت ورجعني بس الى الان اعاني من نفسيتي كثير وعلى كذا والله ثم والله ماقصرت معه من اي ناحيه لا من ناحيه لبس ولا من ناحيه شكلي ولا ايش شي والكل يمدح فيه وعلى كذا هو مافيه من اي نوع من الرومنسيه معاي ما يسمعني اي كلمه حلوه واساله اقوله انا نقصت عليك بشي يقولي لا انتي مانقصتي شي
انا احبه كثير لانه والحمدلله يعاملني زين ما يتلفض علي ولا يهني وكل شي ابيه يشتريه لي بس المشكله ليه يكلم البنات وانا مانقصت عليه اي شي يعني ابي اي سباب مالقيت مع ان اول ماتزوجت وقبل ما اتزوجه كان ملتزم كثيرررررررر بس بعد السفريات خف الالتزام ما ادري وش حل المشكله هذي لاني لو افاتحه ممكن يتسبب لي بطلاق وانا ما اقدر اتطلق لان اول شي احبه حب شديد واخاف على تربيت اولادي ولا استطيع ارجع البيت اهلي لشده ابوي ارجو الرد علي باسرع وقت لان نفسيت تعبااااااااااااااااااااانه كثير والله وحده يعرف وشلون انا تعبانه

المصدر: نفساني

قديم 17-05-2006, 06:13 PM   #2
المها العربيه
عضو فعال

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ارجو احد المستشارين يردون علي بإسرع وقت لان نفسيتي تزداد سؤا
انا متزوجه لي سبع سنوات وداخله في الثامنه والي طفلين الحمدلله
مشكلتي مع زوجي هو انه صاحب سفر كثير بحجت الدراسه او لتمشيه مع الزملاء
ليس هذه مشكلتي قد ما ان تعرفه على البنات هناك طبعا هو ينكر كل ما اجي اساله او افاتحه في الموضوع والمشكله لو اقوله اني اكتشفتها بتقوم الدنيا ولا تقعد وممكن يهددني بطلاق اكتشفت قبل فتره انه يكلم بنات لان فيه جوال مايدخله للبيت وسكت وتعبت نفسيت وصرت على اي شي اقوم الدنيا واقعدها بس بعدها خلاني في بيت اهلي وقالي بيطلقني حولت اقوله او المح له عن البنات قال لي انا مالي اي علاقه مع اي بنت انا اروح لغرض معين مارحت عشان العب حولت انه يرجعني للبيت ورجعني بس الى الان اعاني من نفسيتي كثير وعلى كذا والله ثم والله ماقصرت معه من اي ناحيه لا من ناحيه لبس ولا من ناحيه شكلي ولا ايش شي والكل يمدح فيه وعلى كذا هو مافيه من اي نوع من الرومنسيه معاي ما يسمعني اي كلمه حلوه واساله اقوله انا نقصت عليك بشي يقولي لا انتي مانقصتي شي
انا احبه كثير لانه والحمدلله يعاملني زين ما يتلفض علي ولا يهني وكل شي ابيه يشتريه لي بس المشكله ليه يكلم البنات وانا مانقصت عليه اي شي يعني ابي اي سباب مالقيت مع ان اول ماتزوجت وقبل ما اتزوجه كان ملتزم كثيرررررررر بس بعد السفريات خف الالتزام ما ادري وش حل المشكله هذي لاني لو افاتحه ممكن يتسبب لي بطلاق وانا ما اقدر اتطلق لان اول شي احبه حب شديد واخاف على تربيت اولادي ولا استطيع ارجع البيت اهلي لشده ابوي ارجو الرد علي باسرع وقت لان نفسيت تعبااااااااااااااااااااانه كثير والله وحده يعرف وشلون انا تعبانه

قديم 27-05-2006, 07:01 PM   #3
المها العربيه
عضو فعال

السلام عليكم
لماذا اهمال الرسائل هداكم الله
لي اكثر من اسبوع انا منزله الرساله ولا لقيت ولا رد عليها
ارجو الرد عليها لو سمحتم انا بحاجه لمساعده

قديم 21-06-2006, 01:37 AM   #4
المها العربيه
عضو فعال

الى متى ستهمل رسااااااااااااااااااااااالتي

قديم 13-08-2006, 05:42 PM   #5
المها العربيه
عضو فعال

متى وانا انتظر ارجوكم يا المستشارين ان تردو علي انا بحاجه لردودكم

قديم 14-08-2006, 09:06 AM   #6
أ . عبدالمحسن احمد
عضو فعال

الصورة الرمزية أ . عبدالمحسن احمد
أ . عبدالمحسن احمد غير متواجد حالياً

تحيـــة طيبة أختنا الكريمــــه .....
قرأت رسالتك وقد فهمت أنك متزوجـــه منذ سبع سنوات وانتِ الأن بأبواب السنـــة الثامنـــه .. زوجك كثير السفر ... لأعتبار ... الدراســـة ... أو لأ عتبار السياحــــة .... وليست هذه مشكلتك بوجه التحديد ... مشكلتك الحقيقية تكمن في تعرفـــه على بنات هناك وأنه صاحب علاقات ... ولا تستطيعين أن تواجهيه .... ولديه جوال أخر ... لنفـــس الهدف ... لمعاكســـة بنات ...
تحبين زوجك حب شديد .... ولديك طفلين .... لا يوجد لديـــه أي رومنسيــــة واعتقد أن هنا تكمن الحقيقة ... التي ترغبين في الوصول اليها ...

هكذا فهمت مشكلتك ....
أقول بعد حمد الله عز وجل ... أن الشك من أهم أسلحـــة الشيطان لتدمير أستقرار الأسر ...
يبدو أن حبــك ألشديد لزوجك جعلك ... تضعينه تحت دائـــرة الضوء ... وفي محيط الشك ... الشك من الفطنـــة ... وهو مطلب والا لما اخبر الرسول صلى الله عليه وسلم عنت شك أبراهيم وقال عليه افضل الصلاة والسلام نحن أولى بالشك من إبراهيـــم .... الشك في حال تجاوز الحدود المسموح بها تحول الى ظن ... والظن أكذب الحديث ....
ليست كل القصص التي نسمع أو نرى بالضرورة تكون متطابقـــة مع واقع حياتنا ... فزوجك عندما يسافر للدراسة فهو يسافر للدارسة ... ليس كل من سافر للخارج يهدف لغرض سيئ نحن بنينا هكذا قناعات نتيجــه ما شاهدناه وما سمعناها ... ....
في الواقع أنك بحاجـــة لإعادة النظر في منظومــة التفكير تجاه زوجك ... أنظري دائماً الى الايجابيات ... وأغمضي عينك عن السلبيات التي أعتقد أنها قليلة جداً أفترض هذا لأنك تحبيـــنه ...
لديك أطفال ... أتمنى أن لا يحيو في بيئه غير أمنــــه ....

الرجال يرغبون في أن تتعامل زوجاتهم معهم على أنهم أطفال كبار ... الرومنسيـــة ألتي ترغبين أنتِ المسؤول عن أنتزاعها من جنبات ووجدانات زوجك ... فمضي يا رعاك الله الى إلى ما أشرت .. وإذا عندك أستفسار فأنا على أهبة الاستعداد ... للإجابـــة ... وأنا في الانتظار ....

الى اللقاء ....

قديم 15-08-2006, 05:54 AM   #7
المها العربيه
عضو فعال

اشكرك اخي الدكتور
ولكن كلامي ما صدر عن شك بس لان الجوال الثاني فيه ارقام بنات واسما بنت ورسايل من بنات واذا سافرنا انا وهو غير الاسماء
بلعكس والله اتمنى اني ما افتح باب لشك لاني تعبت من التفكير المتوصل الي مايوقف
ابحث عن الامان النفسي احس اني مهده بكل شي
اما من الناحيه الرومنسيه والله العظيم ماخليت شي من انواع الرمنسيه ماسويته حاولت بشتا الطرق انتزاع منه الرومنسيه ولكن للاسف احيانا احاول ابي اقتنع بل وضع ولكن ما قدرت واحيانا اتخيل اشياء زي احلام اليقظه انه ممكن البنت الي يكلمها تكلمني اوووووو اشياء كثير اتمنى اطلع من الحاله هذي واتمنى هو يترك الاشياء هذي

قديم 15-08-2006, 09:09 AM   #8
أ . عبدالمحسن احمد
عضو فعال

أتمنى أعرف كيف تعرفين أنه يحول الاسماء وان الاسماء في الاصل لبنات .... وأن الرسايل لبنات ... وان له علاقات غير جيده مع بنات .... ؟؟
أنتِ على قناعــــه كاملــــه بأن زوجك يتحدث إلى أخريات ..... وهن لسن بمحارم لـــه البتـــه ...
كيف وصلتي الى هذه القناعـــة ....؟

رجاء أنتظر ردك ...

قديم 17-08-2006, 03:17 AM   #9
المها العربيه
عضو فعال

اشكرك لتفاعلك معي
قراءت رسايل كثيره مثل بتوحشني ياحبيبي وووووووووووو اشياء لا استطيع ان اكتبها هنا
وكان الاسم هذا لبنت بسم نسمه ولما سافرت معاه حول الاسم الى نسيم وهو نفس الرقم
كل هذا ولا اقتنع انه له علاقه وليه يخلي الجوال هذا بسياره ومستحيل ينزله للبيت واذا اضطر ونزله للبيت حط فيه رقم سري وانا اكتشفت هذه الاشياء جاء مره من السفر والجوال طريقه طريقه كمبيوتر ولكن انا اعرف للجوالات هذي وعرفت افتحه بعدها ما عاد دخله معاه
وشكرا انتظر ردك لي

قديم 17-08-2006, 10:55 AM   #10
أ . عبدالمحسن احمد
عضو فعال

بالنســــبة للرومنسيــــة وكلمات الحب من الزوج للزوجـــه فهي تعود لأسباب منها أن الرجل لم يعيش في بيئة أثرت لديـــه وعززت هذا التوجـــه حيث أنه لم يسمع من والده أو من أمه ... مثل ما ترغبين أن تسمعي وتحسي منه .... أو لقناعتـــــه الكاملـــة أنه يحبك وليس بحاجــــه لأن يعبر عن ذلك بكلمات أو همسات أو لمسات .... أو قد يرى أنه قد تجاوز مرحلة التعبير الى مرحلة الفعل .. أو قد يعتقد أن مثل هكذا أمور تنقص من رجولتـــه .... هكذا كثير من الرجال يرون هذا الموضوع .... فالمسألة يتحملها الطرفين الزوج بالاعتبارات التي ذكرت والزوجه بأعتبارها هي الملهم الحقيقي لطريق الحب فهي من بيدها أن تأخذ بيد زوجها الى طريق الحب على أن الحب له مفاهيم تختلف من فرد لأخر وقبل الانطلاق يجب ان تتفق المرأة مع مفهوم زوجها للحب أو العكـــس ....
بالنسبــة لما ذكرتِ من حيث اليقين فهنا أوجه الاخت الكريمــــة لعمل التالي ....
- توكلي على الله سبحانه فما توكل عليه بشر وخذلـــه ... التوكل على الله ليس مجرد كلمات نتفوه بها بل افعال نتصرف بها ونعتقد في الله .... اعتقاد قوي جداً
- الصبر مفتاح الفرج ... فأنتِ بحاجه ماســــه للصبر ... وحتى تتمكني من الصبر فأنه يجب أن تتحلي أيضاً بالصبر ...
-دع المقادير تجري في اعنتها ولا تباتن الا خالي البالي .. ما بين غمت عين وانتباهتها يغير الله من حال الى حالي ......
-تعاملي مع زوجك محاولةً التحدث وأنتِ تضعين ما وصلتِ اليه من قناعات من حيث تحدثه لنساء أخريات في مشاعرك ... ثقي بأن مشاعرك تصل اليــــه ... الهدف الاستصلاح ليس ... إلا ... وليس غيره ابداً ....
- حسسيه بأنك تخافين عليه من مغبـــة هذه العلاقات ,,,, من حيث الحرام ... وعقوبة الله سبحانه وتعالى ... ومن حيث الامراض .... قومي بوضع قصص فيها الكثير من الآلم .... ضعي ... الامراض ضمناً في هذه القصص .... دون مواجهـــه يجب أن تكون القصـــة غير موجه بعيده كل البعد عن زوجك ... قومي بأختيار القنوات التي تتحدث عن الامراض الجنسية مثلاً وعلى أثرها أنطلقي ...
لديك خيار أخر ... بالتحدث الى أحد أخواته .... أن كان منهن من تمونين عليها وتشعر بحالتك ... وتقدر وضعك .... علماً بأنني لا أفضل دائماً أن يتدخل أحد في قضـــية بين زوج وزوجتــه ...
اسألي بين فترة وفترة ..... عن الجوال الأخر ... ... وأنتِ تبتسمين وليس وأنت غاضبــه ...

فقط افعلي ما ذكرت .... دون غضب ... دون ... انفعال .... بهدوء تام .... وببرود متناهي ... هذا من شأنه تحريك التفكير الجدي نحو ما يقوم به ..... وأتوقع أنه بعد فتـــرة من الوقت سوف يبدأ في التغير ...

أن الله لا يغير ما بقومٍ حتى يغيرو ما بأنفسهـــم ...... التغيير الحقيقي يأتي من الداخل فكوني جاهده نحو تحريك كل ما من شأنه أحداث تغيير في منطومة الفكر لدى زوجك .... فهنا نقطـــة توديع الشقاء الى الأبد ... من ثم قومي بتعزيز ... النمط الجديد من التفكير ... فهنا نقطـــة بداية السعادة ...

أتمنى أن يكون كلامي واضح ومفهوم ... على أهبة الاستعداد .... للإجابة على أي أستفسار ...

وهنا تنويه هذه استراتيجيات تتناسب فقط مع حالتك ... وقد تعطي نتائج عكسيـــه في حال عدم تطابق الحال مع الحالة ....
تحياتي وتقديري .... بأنتظار رؤيتك تجاه ما ذكر ... وبالله التوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة أ . عبدالمحسن احمد ; 17-08-2006 الساعة 11:03 AM

قديم 19-08-2006, 01:20 AM   #11
المها العربيه
عضو فعال

اشكرك على ردك علي واهتمام
بنسبه عن الرومنسيه فا الاسباب التي ذكرتها صحيحه البيئه لها دور كبير
اما بنسبه للباقي
> اولا الحمدلله ان على الالتزام ومتوكله على الله بكل شي في حياتي اشي الوحيد الذي يصبرني هو الدعاء والجوء الى الله
>مناحيه اخرى انا دائما التكلم معاه مناحيه الخوف من الله عن طريق القصص وكيف فضحه الله وانه مثل ماينتهك عرض ينتهك الله عرضه وان الزاني لا يزني وهو مؤمن و ازاني يزنا ولو بجدار بيته
من خلال القصص لاني كنت بسابق اتكلم معاه واناقشه في موضوع سفره ويغضب ويقول انتي لا تثقي بي انتي وانتي واخر شي يصل اليه بعد زعل يستمر لايام يتركني في بيت اهلي واذا ناقشته قال لي انتي لا تثقين بي فاصبحت الان لا استطيع التحدث معاه بل بلقصص لا اكثر
> اما من ناحيته اخواته كنت اتحدث الى واحده منهم ولاكن ليتني لم اتحدث بسبب ناقش بسيط انا وهي غضبت مني وكانه تريد اي شي حتى يغضبها وتقلب الدنيا وذهبت لزوجي وقالت كل شي انا قلت لها وكان الموضوع سيصل الى الطلاق ولكن الحمدلله حاولت التفاهم مع زوجي وهذا من كم سنه
> اااااااه حاولت طرق جميع الابواب ولكن ليس لي الا باب واحد وهو الله سبحانه بي ان يخفف عني همي
المشكله اصبحت اعاني ليس من هذه المشكله فقط ولكن من نفسيتي التي تعبت كثيرا اصبح التفكير واحلام اليقظه السيئه دائما معي وحتى في منامي احلم بشياء سيئه احاول الاستغفار كثير احاول شغل وقتي بلقراءه اول بنت ولكن فجاءه وبدون اي مقدما ينقطع حبل تفكير مع الكتاب او الاستغفار ورجع لدوامه التفكير بعدها اعاتب نفسي لماذا رجعت لتفكير لماذا رجعت للاحلام اليقظه ولكن دون فائده
اسفه للاطاله ولكن هذا باب الطرقه دون الاستغناء عن ربي اتمنى ان اجد حال لحالتي ووضعي مع زوجي و مع نفسي اتمنى ان اشعر بسعاده من داخلي وليس فقط شكلي الخارج الذي يعتقد جميع الناس اني سعيده اصبحت اخاف عندما ياتي يوم زيارتي عند اهلي اصبحت اكرهه لاني اخاف اني لاياتي ياخذني اتمنى ان اقاوم بعدم النظر الى جواله ولكن اعزم احيانا واحيانا الغيره وحبي له هو الذي يدفعني لذالك اتمنى احيانا اني اكرهه الى درجه دعوه الله ان ينزع محبته من قلبي حتى لا احس منه بجرح ولا يهمني بشيء

قديم 20-08-2006, 12:20 AM   #12
أ . عبدالمحسن احمد
عضو فعال

وفقك الله ... هل تفكيرك ... هذا الذي ذكرتي ... يقوم بإجبارك ... على ألقيام بتصرفات وسلوك ... تعلمين يقيناً انها غير منطقيـــه .... ( بالعاميــه مالها داعـــي ) .... هل يساورك تفكير عميق .. وتشعرين بأنه يدفعك للقيام بأمور غير منطقيــه .... لا تجاوبي سريعاً ... فكري ...
في حال أجبتي بنعم .... فلك أن تتوجهي الى أحد المراكز المتخصصه في العلاج النفســـي ... في حال ... لا ... فسوف أعاود التحدث معك بهدوء ... فقط دعي الوقت يقدم مساعدته في تفعيل المعالجات ... وفقك الله لما يحب ويرضى وبأنتظار ردك ....

قديم 20-08-2006, 01:51 AM   #13
المها العربيه
عضو فعال

اخي الدكتور عبد المحسن جزاك الله لتفاعلك معي وتجاوبك معي
تفكير الذي ذكرته هذا احيانا يجبرني واحس اني استطيع التغلب عليه بسابق كنت لا استطيع التغلب عليه اما الان احاول اقناع نفسي بلوضع و انه لن يصيبني الا ماكتبه الله لي واتفائل خير
الحمدلله الان احس نفسي افضل مما كنت عليه احاول مقاومه تفكير ولكن ليس دائما فا احلام اليقظه السيئه والخوف من الطلاق وعدم الامن دائم معي

قديم 20-08-2006, 02:41 AM   #14
أ . عبدالمحسن احمد
عضو فعال

إذاً هذه مشكلتك بالتحديد
الخوف من الطلاق وعدم الامن دائم معي

قديم 20-08-2006, 10:09 AM   #15
المها العربيه
عضو فعال