المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

هل علاج CIPRALEX مفيد لنوبات الهلع والخوف !!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الدكاتره الافاضل ارجوا ان اجد عندكم الرد المناسب لحالتي .... انا شاب عمري 23من سنتين صارلي ظرف وانسحبت من الجامعه وبعدها

قديم 15-09-2005, 01:06 AM   #1
&&نايف&&
عضو

الصورة الرمزية &&نايف&&
&&نايف&& غير متواجد حالياً

هل علاج CIPRALEX مفيد لنوبات الهلع والخوف !!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الدكاتره الافاضل ارجوا ان اجد عندكم الرد المناسب لحالتي ....

انا شاب عمري 23من سنتين صارلي ظرف وانسحبت من الجامعه وبعدها اصبت باعراض اكتئاب وعزله وانطواء ولاحب التجمعات والعزايم وكنت اتعذر باني مشغول وانا والله خراط ماعندي شغل ولاشي .. ولكن قبل سنه اصبت بحاله من نوبات الهلع والخوف وصرت ماقدر اطلع لحالي بالسياره ولاقدر على الذهاب لاي تجمع فيه ناس واحس اني بيغمى علي ويجيني خفقان بالقلب غير طبيعي واذا ضغطت على نفسي جاني تشنج في اطرافي !! واذكر حتى والله اني كم مره قطعت الصلاه بسبب هالخفقان اللي مدري وش يبي المهم انا ماكنت اعرف شي اسمه اكتئاب ولارهاب ولاشي ولالي درايه بالامور هاذي .. وكل ماقلت لاهلي اللي يجيني ضحكوا علي يقولون رجال وتخاف من اشياء مايخاف منها البزر !! حتى والله اني فكرت بالانتحار كم مره بس ربكم ستر ... المهم قبل سنه رحت لدكتور نفسي عندنا وصرفلي سيروكسات نصف حبه يوميا واستمريت على العلاج لمده شهرين وفعلا تحسنت حالتي نوعا ما وبعدها سحبت سيفون على الدكتور وتركت العلاج قلت ابي اعالج نفسي بنفسي .. المهم بعد ماتركت العلاج بشهر تدهورت حالتي اعظم من قبل حتى وانا والله جلست بالبيت ثلاث شهور ماطلعت جاني خوف غير طبيعي ماعاد اقدر اطلع من البيت وحالة حزن وكآبه بيني وبين نفسي حتى والله ان شكلي طلع مثل شكل صدام يوم امسكوه امريكا ثلاث شهورماحلقت لاشعري ولادقني والسبب هو الخوف من الخروج من البيت .. المهم اهلي اخيرا اقتنعوا ان فيه شي اسمه مرض نفسي وودوني لدكتوري الاول طبعا بالمره الاولى مارحت له هو جاني بالبيت لاني اخاف من الطلعه !!! الدكتور عطاني محاضره طويله عريضه علشاني تركت العلاج المهم صرفلي ثلاث انواع من العلاج الاول سيروكسات نصف حبه بعد الغداء والثاني DOGMATIL حبه بعد العشاء والثالث الريميرون نصف حبه بعد العشاء وقالي تراجعني بعد ثلاث اسابيع المهم اول اسبوع بعد ماخذت العلاج اكثر اليوم ماغير نايم وبعدها باسبوعين حسيت بتحسن نوعا ما من ناحية الاكتئاب ورحت للدكتور حسب الموعد وقلت له اني تحسنت حالتي قالي خفف السيروكسات واخذه يوم ورى يوم يعني يوم ايه ويوم لا وخفف ال DOGMATIL واخذه يوم ورى يوم اما الريميرون اخذه نصف حبه يوميا وراجعني بعد شهر المهم حالتي بدت بالتحسن من ناحية الاكتئاب وراجعته بعد شهر وقالي استمر شهر ثاني بعد على العلاج بنفس الطريقه .وراجعني بعد شهر المهم انا حالتي تحسنت من ناحية الاكتئاب 80% لكن اللي ذابحني الخوف والتردد ونوبات الهلع اللي تجيني اذا ظغت على نفسي بالطلعه من خفقان قلب .. المهم انا رحت للدكتور قبل يومين وقلت له يادكتور حالتي تحسنت من ناحية الاكتئاب اما الخوف والتردد ونوبات الهلع مافيه الا تحسن طفيف قالي نبي نغير العلاج لانك تحسنت تحسن مفاجئ و قطع السيروكسات والريميرون عني وصرفلي الCIPRALEX حبه بعد الغداء يوميا و ال DOGMATIL حبه يوم ورى يوم وراجعني بعد شهر .. المهم انا سؤالي هل CIPRALEX مفيد لعلاج نوبات الهلع والخوف والتردد ؟؟؟ لاني الحمد الله الحين من ناحية الاكتئاب تمام مافيني غير الخوف والتردد ونوبات الهلع والخفقان اللي مدري وش يبي .....

اعذروني على الاطاله بس وش اسوي ماعرف اختصر .......
المصدر: نفساني

قديم 15-09-2005, 10:55 AM   #2
أ. هند الغصن
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ. هند الغصن
أ. هند الغصن غير متواجد حالياً

مــــــــــــرحــــــــــــــبا

أحب أن أوضح لك أنه عدم ترك العلاج الدوائي من نفسك , أم بالنسبة للعلاج الذي صرفة الطبيب فهو أقدر و أعرف به , لذلك لابد من سؤال الطبيب حتى لاتفكر كثير . أما بالنسبة لنوبة الهلع والخوف , فأنت بحاجة إلى علاج سلوكي ومعرفي ويكون مفيد جداً مع العلاج الدوائي .

أتمنى لك الشفاء العاجل

قديم 15-09-2005, 03:22 PM   #3
&&نايف&&
عضو

الصورة الرمزية &&نايف&&

طيب يادكتوره ماجاوبتي على سؤالي هل CIPRALEX مفيد في علاج نوبات الهلع والخوف .. وودي اعرف دواعي استعماله واثاره الجانبيه لان روشتة الدواء كلها كلام انجليزي .. ياليت القا الجواب الشافي يادكتوره ...

قديم 15-09-2005, 03:45 PM   #4
أ. هند الغصن
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ. هند الغصن
أ. هند الغصن غير متواجد حالياً

مرحباً أخي ..

لابد من مراجعة طبيبك وهو أدرى بالعلاج الدوائي الذي صرفه لك , وأن شاء الله يكون العلاج مفيد لنوبة الهلع والخوف ,و يساعدك على تقليل تلك الاعراض لذا لالاتخاف أخي الفاضل .

شكراً

قديم 16-09-2005, 02:32 AM   #5
د . خالد المهندي
عضو فعال

الصورة الرمزية د . خالد المهندي
د . خالد المهندي غير متواجد حالياً

أخي نايف
انتي تريد ان تعرف ماذا يفعل علاج CIPRALEX بنوبات الخوف والهلع هذا الواء يقوم بتقليل افراز مادة الادرينالين في جسمك وهذه المادة هي مادة الخوف والهلع ، فالانسان عندما يخاف تفرز هذه المادة في جسمه لتعطيه طاقه قوية جدا من اجل ان يؤدي عمل كبير في فترة زمنية قصيرة مثل الهروب من أسد ، وانت عندما تفرز هذه المادة في جسمك لا تستخدمها فتزيد من توترك وتشعرك بالارتباك وضيق التنفس والتعرق والشعور بالاغماء ، والشعور بعدم الواقعيه .........الخ من الاعراض التي تنتابك اثناء حالات الهلع والخوف ،وهذا الدواء يجعلك تشعر بالخمول والخدر ، فهو من مادة الفينوثازين وهي الام للادوية النفسيه التي تجعل الشخص يشعر بهذا الشعور .

اما بالنسبه لعلاج الخوف ونوبات الهلع فهذا يعتمد عليك بالدرجه الاوله ، فالخوف ونوبات الهلع استخدم معها اساليب علاجيه كثيره وافضل علاج لها او برنامج التعريض المستمر ولفترات طويله وهو علاج سلوكي . اتمني ان تتعرف عليه وتستخدمه لتتخلص من مشكلة الخوف والهلع .

اخوك خالد :)

قديم 17-09-2005, 01:58 PM   #6
&&نايف&&
عضو

الصورة الرمزية &&نايف&&

الله يحزاك خير يادكتور خالد على المعلومات

قديم 18-09-2005, 01:30 AM   #7
&&نايف&&
عضو

الصورة الرمزية &&نايف&&

يادكتور اسمحلي بكم سؤال ..

انا قطعت السيروكسات والريمون واخذت ال CIPRALEX حبه بعد الغداء حسب وصفة الطبيب المعالج لي .. بس بعد يوم من اخذ العلاج بديت احس بغثيان وخمول وضعف وشهيتي للاكل بدت تضعف ... فيادكتور هل هذه الاعراض هي جانبيه لـ CIPRALEX ؟؟ ام ان سبب الاعراض هو قطعي لعلاج السيروكسات والريمون ؟؟

اتمنى منكم الرد يادكتور ..

قديم 18-09-2005, 07:40 PM   #8
د.عبـدالرحمن الأطرم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية د.عبـدالرحمن الأطرم
د.عبـدالرحمن الأطرم غير متواجد حالياً

السلام عليكم
اخي العزيز ماذكرت من اعراض هي اعراض جانبية للدواء ويفضل لو بدات بنصف حبه ولكن هذه الاعراض لاتستمر طويلا فهي ايام بسيطة وتزول باذن الله