المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

ارجو المساعدة (اكتئاب + قلق)

السلام عليكم عمري 18 سنة اتمنى تفيدوني واسفة اذا كان الموضوع طويل بس اتمنى القى الحل عندكم * اشعر باعراض الاكتئاب (ضيقه وحزن وخمول وتدني تقدير الذات

قديم 30-08-2013, 05:40 AM   #1
انسة ملعقة!!!
عضو فعال

الصورة الرمزية انسة ملعقة!!!
انسة ملعقة!!! غير متواجد حالياً

ارجو المساعدة (اكتئاب + قلق)

السلام عليكم
عمري 18 سنة
اتمنى تفيدوني واسفة اذا كان الموضوع طويل بس اتمنى القى الحل عندكم

* اشعر باعراض الاكتئاب (ضيقه وحزن وخمول وتدني تقدير الذات وافكار سلبية وعدم القدرة على السيطرة عليها وفقدان الثقة بالنفس
والمزاج السوداوي والسلبي وان الدنيا مظلمه من حولي واحس بثقل في الراس وان افكاري مشتتة واحيانا سريعة جدا او ضبابيه
واحس صوت افكاري عاالي وكثرة النوم و احس الاكل ماله طعم وفاقدة المتعة بالاشياء لدرجة اني سافرت لدولة من زمان اتمنى
اسافرها بس ماحسيت بالمتعة ابدا كل اللي حسيت فيه بالتعاسة والاكتئاب والدونية واحس بقلق واني على اعصابي ومتوترة
وضاغطة على اسناني واحس بعصبية وان صبري بدأ ينفذ لمن تزيد الحالة احس ان نفسي انتحر واحس ان الدنيا قاسية وكل شيء عليا
وان مافي احد حاس فيني ولا احد يوقف معايا واحس ان الناس ماتحتاجني الا لمصلحة ولو وقفت عن فعل المصلحة هذه بيتركوني ويكرهوني
واحس اني سيئة وان الله يعاقبني ومو راضي عني مع اني بالاوقات الطبيعية عارفة ان ربي غفور رحيم )

* عندي رهاب اجتماعي يخف احيانا ويزيييد احيانا وتجيه ايام نادرة يختفي تماما
* عندي افكار قهرية اكرهها بس تجيني غصبا عني .. من وانا صغيره واختفت لفترة قصيرة لكنها الان تروح وترجع وتزيد
في الاوقات اللي احس فيها بالاكتئاب والرهاب

اشعر بقلق وتوتر مبالغ فيه وتضخيم للامور وعدم القدرة على الاسترخاء والشعور بالطمأنينة اشعر كأني مهددة واحس بدوخة
وضيق في التنفس وضعف في الجسم وخفقان واقلق واشيل هم موضوع تااافه جدا جدا واتوتر بشدة عليه احس انه غصبا عنيد

وعندي ربو وحساسية
بالمناسبة من فترة كنت اتعالج بكميات كبيرة من الكورتيزون وجاتني حالة اكتئاب شديدة جدا جدا حسيت اني مجنونه وقتها
مع هلاوس صرت اسمع اصوات واحسبهم الجن وكنت احس بعصبية شديدة في البداية حسيت ببهجة وسعااادة شديدة وغرييبه
وبعدين هجم عليا الاكتئاب بس نمت وصحيت الا وحسيت بكل المشاعر السابقة وفعلا طلع مكتوب في الروشتة ان الدواء يسبب
هذه الاعراض وكثير من اقاربي حسوا بنفس الاعراض اللي حسيتها وكلمت الدكتور ووقفنا العلاج بالتدريج لكن نفس حالة الاكتئاب
تجيني مع ادوية الربو الجديدة اللي صرت اخذها او اي دواء يحتوي على كورتيزون ولو بنسبة بسيطة
مثل دواء : زيداتين .. سنجولير .. xzyal .. بخاخات الربو
بعد استخدامها لفترة بسيطة يبدأ الاكتئاب يهجم عليا واصير مو طبيعية ابداا ويطلع مكتوب في روشتة الادوية بس ماكنت اقراها
لكن الان صرت انتبه ومااخذها وصرت اعالج الربو بالاعشاب الطبيعية والحمدلله قدرت اترك الادوية
والدكتور قال لي ان جسمي عنده القابلية للاصابة بالاكتئاب عشان كذا احس بالاثار الجانبية بسرعة
باختصار نفس الاكتئاب اللي يجيني وانا اخذ ادوية الحساسية هو نفسه اللي احس فيه حاليا بس على اخف وبدون هلاوس مجرد
مشاعر وافكار سلبية واحساس بالضيق

لكن في الحقيقة : انا انسانة كويسة ومؤمنه ومستقيمه واخلاقي حلوه وصبورة وحليمة وهادئة وواثقة بالله عز وجل وعاقلة
وافكر بمنطقية وايجابية وبوعي ومطمئنة وحكيمه ومحبة للكل وواثقة من نفسي وعندي طموحات واهداف<< انا كذا بدون مشاعر الاكتئاب
انا كذا في الايام اللي مااحس فيها باكتئاب
لكن لمن يهجم عليا اتحسر احس ان شخصيتي الحقيقية انطمست بسبب الاكتئاب واحس اني خاوية وبدون هدف
احس لمن يجي الاكتئاب حياتي تتوقف وكل خططي تتعثر وكل شي اخطط له ممكن استغني عنه او اعمله وانا مجبرة ضاغطة على نفسي
بس مااستمتع فيه ولو جاني شيء احبه وانا مكتئبة ماانبسط فيه امثل اني مبسوطة عكس اذا جاني نفس الشيء في حالتي الطبيعية
الحلوه افرح فيه واشكر ربي عليه
انا مؤمنه بالله وعارفة ان كل دعاء مستجاب وان الله رحيم ويستجيب لنا دعواتنا وخلقنا عشان نستمتع بنعمه ونشكره عليها
لكن كل القناعات دي والافكار تتنسف لمن يجي الاكتئاب واحس باشياء شنيعة جدا ومن داخلي عارفة انها غلط بس احس انه غصبا عني

جربت اشرب المليسا والبردقوش وياسلاااااااام عالراااااحة الحمدلله حسيت اني رجعت طبيعية مطمئنه مسترخية مبسوطة
رجعت افكر بمنطقية وجريئة مع الناس محبة للحياة ممتنة لله عز وجل ووضعي صار مثالي جدا جلست اشربها لفترة طويلة والحمدلله
كنت مرتاحة ل 6 شهور وماكنت عارفة من ايش راح الاكتئاب والرهاب وتركتها (كنت اشربها عشان الربو) ورجعت الاعراض السابقة
وماكنت عارفة ايش اعمل وقريب الحمدلله ربي الهمني انه المليسا شالت الاكتئاب اللي عندي والرهاب والقلق كللهم راحو
واحيانا يرجعوا بس بصورة خفيفة واصير نشيطة
بس المشكلة اذا تركت المليسا وماشربتها ابدأ احس باعراض الاكتئاب وبالتفكير السلبي ..الخ
انا اشربها ثقيلة ومركزة هي والبردقوش ثلاث مرات باليوم
والان رجعت لها وماشي حالها بس احيانا احس انها ماتنفع اذا كنت مرره متوتره من موضوع معين بس ماانكر ان لها الفضل
بعد الله بعد مااشربها احس بانشراح في الصدر وسعاادة وكان هم وانزاح عن صدري وارجع شخصية ممتازة
اللي يقهرر اني اكون متدينه وايماني بالله قوي وحياتي كلها ابتغي فيها رضا الله وبمجرد بداية حالة الاكتئاب ينقلب حالي
180 درجة .. حتى الصدقة اجببر نفسي اتصدق بس احس بكئااابه عكس وانا طبيعية تكون نيتي لله واحس بسعاده وقيسوا عليها باقي الامور
احس اني ابعد عن ربي
وعندي خلفية كبيرة عن علم النفس وفهم الشخصيات وساعدت كثير من المقربين لي وبعض الاشخاص عن طريق النت بالتخلص من مشاكلهم
وتغيير افكارهم السلبية نحو الافضل والحمدلله نجحت واعششق علم النفس والتنمية البشرية واعطيت للناس تمرين وعدلت عليها
وحطيت اضافاتي واكتشفت اشياء جديدة واستنتاجات حلوه عندي مستقبل جميل باذن الله مع هذه الاشياء بس اوقات الاكتئاب ابتعد عنها تماما
لاني احس بالياس لان كل اللي اتعلمه ماينفع معايا وكيف انصح الناس واصير اخصائية وانا عندي اكتئاب مو قادرة اتغلب عليه !!
بس احس نفس النصايح والتمارين اللي اعطيها لهم ماتنفع معااايا ابدا
وبالمناسبة الحمدلله حياتي راااائعة جدا من كل النواحي سواء من الناحية الاسرية او المادية او الاجتماعية ويارب لك الحمد والشكر عليها
بس اوقات الاكتئاب مااقدر احس بالنعم اللي انا فيها واستمتع بيها واشكر ربنا وبارة بوالديني وعلاقتي كويسة مع الكل والحمدلله
باختصار من داخلي عارفة قيمة نفسي واقدرها بس اوقات الاكتئاب هذا كله ينهار
وحتى اذا طبقت تمرين لزيادة التركيز .. وانوي اني استمر عالاستغفار مثلا .. امشي اول كم يوم تماام بس لمن تبدا اعراض الاكتئاب
خلاص كلل شي ينهاااار وطبقت الحرية النفسية وتاباس و TFT وسيدونا والتنويم الايحائي والتوكيدات الايجابية بس كلها مانفعت معايا
واكثر شي ينرفز اكون تمام وبمجرد استيقاظي من النوم يبدأ الاكتئاب معايا

وناوية الان استخدم عشبة لسان الثور وحشيشة القلب باذن الله بس المشكلة اني بدخل الجامعة وبتعرض للشمس كثير
وعشبة حشيشة القلب يقولو ماينفع نتعرض للشمس

ياليت تشخصوا لي الاعراض اللي عندي وهل هي فعلا اكتئاب ؟
وايش الحل؟
اخذ ادوية نفسية ؟ وايش هي؟
وايش سببه هل هو داخلي المنشأ او خارجي المنشأ ؟
ياليت توضحوا لي كل شي عن حالتي اسبابها وووكل شي
وبصراحة مااقدر اصارح اهلي اني بروح دكتور نفسي
ارجوكم افيدوني
المصدر: نفساني

قديم 04-09-2013, 02:04 AM   #2
انسة ملعقة!!!
عضو فعال

الصورة الرمزية انسة ملعقة!!!
انسة ملعقة!!! غير متواجد حالياً

ارجو المساعدة