المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

وحش الطفوله ورواسب الماضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ولدت في حضن والداي بعد ذلك كبرت وكان يحصل معي شيء لا اعرف معناه لقد كان احد ابناء عمي القذر (...........)لا استطيع نطقها وماكنت

قديم 12-06-2008, 08:15 AM   #1
مرهفة الحس
عضو جديد

الصورة الرمزية مرهفة الحس
مرهفة الحس غير متواجد حالياً

وحش الطفوله ورواسب الماضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ولدت في حضن والداي بعد ذلك كبرت وكان يحصل معي شيء لا اعرف معناه لقد كان احد ابناء عمي القذر (...........)لا استطيع نطقها
وماكنت اتذكره انني كنت اصغر من عمر السادسه او في السادسه لاننا بعدها تركنا قريتنا التي تجمعنا مع ابنا عمنا .
في عمرالسابعه اصبحت هناك مشاحنات بين ابي وامي وكنا لانعلم مالسبب.
وتفرقا بدون طلاق في وبعد ذلك بسنه تزوج ابي امراه اخرى لقد كانت لاترغب بنا وظهرت انياب اقاربنا لتنهشنا كنا 6 بنات ووولد واحد
لقد كانو يرحمون زوجة ابي من شدة ماتنهش بلحومنا في كل زياره واظهرتنا وحوش وهي البريئه لقد كانت تقفل المطبخ حتى لاناكل تضرب اختي المريضه اذا استفرغت الله يكرمك ولقد كنت اذهب الى المدرسه بملابس متسخه وكنت انا واخوتي ينظر لنا نظرة شفقه ورحمه من قبل معلمات مدرستنا .لقد كانت فتره سيئه جدا في حياتي..
لقد كانت اعمارنا مابين عشرة سنوات الى اخي عمره سنتين...
كانت رواسب الماضي تكبر معي وكنت لا اعرف ماذا حصل لي وماذا يسمى هذا الشيء
.
بعد ثلاث سنوات طلق ابي زوجته وارجع امي.
كانني ولدت من جديد عمت فرحة كبرى للمنزل
ابي مصاب بالوسوسه اكتشفت هذا الشيء وانا في الصف الاول متوسط كان على شجار بامي واخبرتنا امي الحقيقه لقد اصبت بالدهشه لم اصدق ان ابي يشك بامي كما نرى بالمسلسلات اهتزت صورة ابي بنظري

اشتدت الخلافات فكان كل يوم من شوال يوم العيد وليلة العيد نسمع صراخ امي واصواتهم استمر الحال هكذاوكانت حالة ابي بتذبذب مره يروق ومره يشك وكان يقفل على التلفون ويقفل الابواب كان على امي ممنوع ان تستحم الامره بالشهر.تزوج ابي باخرى وهجر امي لكن لازالو في نفس المنزل ومازلت اخبي في داخلي ذاك السر الذي لا اعلم ماهوووو.
كبرنا في ظل مشاكل وحرمان وظلم ابي لامي .
وفهمت ماذا حدث لي وماذا يسمى ولقد كنت اقول في داخلي لن يعلم احد ولن اخبر احد.

وفي عمر 16 تحدثت لنا امي عن الفتاة وانا هناك ادله على طهارتها
مسكت عبرتي وايقنت انني فقدت هذا الدليل وذهبت لغرفتي وبكيت وبكيت .

بعدها بدات انطوي على نفسي اصبحت هادئه جدا .في المدرسه وفي البيت عنيده .
لم تكن امي تعاملنا بحنان فهي كانت تعاملنا دائما بالعقاب والتخويف منذو كنا صغار
ولقد كانت تنظر لي بعين الازدراء ودائما تستهزء مني تحب ان تقهرنا بكل شي لقد كانت تمنعنا من التلفزيون تضربنا حتى نغسل الاواني
ماعمرها اعطتني شي .
وكانت دائما تشتكي لي من ابي وتفضفض لي وتخبرني ماذا يفعل لها وكنا نراه يفعل ماتقول.
لقد كانت مجروحه محرومه من كامل حقوقها حركاتها تقاس بالملي مثلا اذا راى ابي عبايه محركه من مكانها فهذا يعني ان امي خرجت والعياذ بالله شك شديد جدا فقد كنت اتحسر لحالهم ..وخائفه من حالي والسر الذي اخفيه.

تخرجت من الثانوي واصبحت اهتم بدراستي اكثر.
وفي عمر العشرين زادت حالت والدي واصيبت امي بتصلب بالاعصاب ..فكان يرفض ان يذهب بها الى المستشفى واصبحت امي ترد على ابي لاتسكت وكان يدعي ان عندها جوال وهي لا تملك شي فكانت تدافع عن نفسها وتشاجرا واخذت امي تصرخ بصوت عالي وسمعهم الجيران وكان ت عمتي بجوانا فاتت عندما سمعت الصراخ ..واغمي على امي..وهرب ابي من المنزل لقد كان يبكي يتالم بشده.

قدمتمن كليتي لا ارى امي ممهده على الارض وعمتي وجدتي يبكون عندها واخواني الصغار يرون لنا ماحدث..

اشتدت الخلافات وتطلقا طلاق نهائي..

خرجت امي من منزلنا..وكان هذا اليوم لا انساه في حياتي بكيت بشده وجلست اظم ملابسها لم اذق الطعام لمدة يومين بعدها كلمت امي ترجيتها ترجع وقالت لي هل ترضين لي ذلك .

كنت دائما ادافع عن امي في وجهه ابي وعندما ذهبت امي اصبحت انا مكانها بالشكوك يجلس ايام واشهر لا يكلمني بدون سبب
يسيء الظن فيني ويشك في اخلاقي ..

حتى اهرب من هذا الشيء كنت اذاكر دروسي واجتهدت بدراستي واصبحت من الاوائل على دفعتي
مع الايام خفت حالة ابي واصبح حنونا جدا.
وتعافى من الشك.

ولازلت احتفظ في هذا السر الذي بداخلي

تراكمات الماضي تخيفني فانا اخاف على الاطفال بصوره شديده من الاعتدا وخصوصا بعد ان اعتدا ولد عمي الاخر (اخو ولد عمي )على ولد خالي فاصبحت اكره هذه العائله.
ولا اسلم عليهم ابدا .

سؤالي الان وما اريد معرفته...هل احتاج الى طبيب نفسي.

فانا لا اثق بالرجل..ليس كل رجل امامي خائن ولكن فقدت الثقه .
اخاف على الاطفالمن الاعتداء الجنسي.

واصبحت في الفتره الاخيره اكره امي وابي ولا اتحملهما...وعصبيه جدا ... رغم انني احيانا ارحمهما ولكن كل ما اتذكر انهم لم يحموني احس بالكره الشديد نحوهما............فانا الان اتمنى اكمال دراستي العلياءفانا ذكيه وعندي ابداع ودقيقه ورسامه واحب التعليمانا موظفه وعمري 27 سنه..وبالنسبه للماضي فعندي امل صغير انني لازلت عذراء ولكن خائفه من الزواج..واتمنى ان لا انجب حتى لايحدث لهم مثل ماحدث لي

فهل احتاج الى طبيب نفسي.. , وبماذا تنصحووننني ...

المصدر: نفساني

قديم 14-06-2008, 05:56 PM   #2
مرهفة الحس
عضو جديد

ياليت اللي دخلو وطلعوو على الاقل دعولي دعوه مسلم
واتمنى المختصين يردون ماتوقع مشكلتي سهله لهدرجه .

قديم 14-06-2008, 11:12 PM   #3
dr.saeed
مستشار

الصورة الرمزية dr.saeed
dr.saeed غير متواجد حالياً

اختي مرهفة الحس
قرات رسالتك وتاثرت كثيرا لما حصل لك لكنني احب ان الخص ردي لك في عدة نقاط بعدها اخبرك بما يجب عليك فعلة
1-لا بد ان يكون في قرارة نفسك ان ما حصل لك في صغرك من اعتداء لم يكن بإرادتك ولا تتحملين تبعاتة امام الله فلا ترهقي نفسك بلومها والأمل لا زال موجود وان شاء الله تتزوجين وتنحل هذه المشكلة
2- ما حصل لوالدك لم يكن بإرادتة كما فهمت بل هو مرض نفسي كما يبدو لي وهذا المرض نسمية بالغيرة المرضية وهو صعب جدا وعلاجة ايظا صعب فلا تكثري من لومة النظر الية انة السبب فيما حصل لأمك فقد كن مريضا ولم يكن بإرادتة ولو قدر الله حينها وتعالج لم يحصل ما حصل والحمد للة على كل حل
3- امك وما حصل لها كل ذلك في ميزان حسناتها ولن يخيبها الله
اما ما يتعلق بما يجب عليك فعلة فهو اولا الذهاب الى طبيب نفسي للتقييم اكثر والتشخيص والذ يبدو لي انك تعانين من مرض نفسي قد يكون بسبب الماضي كما ذكرت وايضا بسب خوفك المستمر من قضية عذريتك لذا لا بد من العلاج
اخيرا ابشرك ان العلاج متوفر والحمد لله ومثل حالتك نرى الكثير واصعب وجلهم يتجاوزن المحنة ويعودون الى طبيعتهم
اسال الله لك التوفيق
تحياتي لك والف سلامة

قديم 15-06-2008, 04:10 PM   #4
مرهفة الحس
عضو جديد

دكتور سعيد .. اشكر ك على ردك ونصحك لي... وفي قرارت نفسي الان لا الوم نفسي بقدرمالووم امي وابي ..الذين غفلو عني ..رغم حرص ابي الشديد علينا ..وفعلا انا خائفه من تلك القضيه,,,
المؤسف انني لا استطيع ان اصارح اهلي بانني احتاج لطبيب نفسي لانني لا احب ان ينظر الي بانني اقل من غيري ولا استطيع ان اذهب لاي مكان دون علمهم بتفاصيل ذلك المكان..
هل تستطيع يادكتور ان تعالجني وان تقيم حالتي بدون الذهاب الى مستشفى .او عياده..
جزاك الله الف خير يادكتور ماتتصور قديش ردك ريحني ولو قليلا

قديم 15-06-2008, 05:10 PM   #5
dr.saeed
مستشار

الصورة الرمزية dr.saeed

اختي مرهفة الحس
العلاج ليس مجرد دواء اصفة لك فقط بل بلا بد من علاج تكاملي دوائي ونفسي واحيانا تحليلي بإضافة الى انك تحتاجين الى مزيد تقييم
لذا لا زلت انصحك بالمتابعة لدى طبيب نفسي
والف سلامة لك

قديم 15-06-2008, 05:10 PM   #6
dr.saeed
مستشار

الصورة الرمزية dr.saeed

اختي مرهفة الحس
العلاج ليس مجرد دواء اصفة لك فقط بل بلا بد من علاج تكاملي دوائي ونفسي واحيانا تحليلي بإضافة الى انك تحتاجين الى مزيد تقييم
لذا لا زلت انصحك بالمتابعة لدى طبيب نفسي
والف سلامة لك

قديم 15-06-2008, 05:24 PM   #7
مرهفة الحس
عضو جديد

جزاك الله الف خير ..وجعله الله في موازين حسناتك