المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الأطفال

عيادة مشاكل الأطفال لطرح الأسئلة الخاصة بمشاكل الأطـفـال الـنـفـسـية ويقتصر الرد على المشكلات من المختصين النفسيين والتربويين

ابنتي في عمر التسع شهور لاتنام والكل يتهمني بالقسوه معها

مرحبا.... انا حابه اطرح مشكلتي واتمنى الاقي الحل في موقعكم..لاني تعبت جدا.. عمري 25 سنة .... موظفه... متزوجه من سنة .. وعندي بنت عمرها تسع شهور ...دوامي يبدأ

قديم 22-07-2009, 09:17 AM   #1
ليان سلطان
عضو جديد

الصورة الرمزية ليان سلطان
ليان سلطان غير متواجد حالياً

ابنتي في عمر التسع شهور لاتنام والكل يتهمني بالقسوه معها

مرحبا....
انا حابه اطرح مشكلتي واتمنى الاقي الحل في موقعكم..لاني تعبت جدا..

عمري 25 سنة .... موظفه... متزوجه من سنة .. وعندي بنت عمرها تسع شهور ...دوامي يبدأ الساعه 7 صباحا وحتى الثالثه عصرا.. في هذا الوقت تكون ابنتي مع والدتي.. . مشكلتي معاها انها ماتنام ابد... حاولت معاها بكل الطرق مانفعت... تنام ساعتين او ثلاث ساعات في اليوم الكامل... مع العلم انها نشيطة ومرحه وتحب اللعب وتتحرك كثير وتحب تستكشف الاشياء من حولها ..تضل تحبي طول اليوم.. تستطيع الوقوف لمدة ثواني... اكلها كويس الحمدلله...وصحتها كويسه لله الحمد.. لكن نومها قليل... تنام الساعه الثالثه فجرا ... وتصحى الساعه ست الصبح لما اقوم انا اطلع للدوام..وماترجع تنام ابدا...الا اللهم يمكن ساعه او ساعه ونص فترة الظهيره.. وقتها انا اكون بالدوام وهي مو والدتي طبعا هالوضع مرهقني جدا من تسع شهور .. ومأثر على ادائي في الوظيفه.. وفي البيت.. وحتى معاها... صرت اجي من الدوام العصر في قمة ارهاقي لان اكون نايمة ساعتين فقط من الليل... احاول فيها انها تنام العصر عشان انام معاها ولكن بدون نتيجه ترفض تنام... واذا جا الليل اصير مو قادره اتحرك من شدة النعس والتعب .. .. اعطيها وجبة عشا في حدود الساعه 10 مساء... اسوي لها حمام ساخن... واغير ملابسها... وادخل معاها الغرفه.. (للمعلومية.. هي تنام معاي بنفس الغرفه ولكن بسرير منفصل) .. لما ادخل معاها الغرفه اخفت الانوار واهيأ الغرفه للنوم.. اكتشف اني قعدت معاها بالغرفه لمدة اربع ساعات وانا احاول اخليها تنام ولكن ماتنام ... .. طبعا هالوضع صار له تسع شهور من يوم ولدت فيها وهي مبرمجة حالها على النوم الساعه 3 الفجر رغم محاولاتي المستميتة عشان اخليها تنام بدري... الاسابيع الاخيره قررت اجرب معاها اسلوب ماقد جربته.. وهو اني اعطيها وجبة العشا.. اسوي لها حمام ساخن وادخل فيها الغرفه واتركها بسريرها وانا بسريري... واخليها تبكي واحاول اتجاهل صوت بكائها... رغم عني .. ولكن لاني عجزت وجربت كل الطرق مانفعت معاها... في اليومين اللي طافت اضطريت انام في منزل والدتي بسبب ظروف عمل زوجي ... ولما سمعت امي صوت بكاء ابنتي في وقت متأخر من الليل وانا متجاهله صوت البكاء .. جائت والدتي توبخني وتتهمني بالقسوة ... واني ام غير صالحه لاني تركت ابنتي تبكي لمدة سبع دقائق او عشر دقائق.. وقالت لي انتي مالك تجارب وماانجبتي من قبل وانا اعرف اكثر منك ان هذه الطريقه تؤثر على نفسية طفلتك ... وان اسلوبك غير صحيح ... وانتي مافيك حنان على بنتك ... طبعا انا هالكلام يضايقني لاني قاعده اقدم كل شي املكه لبنتي لدرجة اني قصرت في حق نفسي والبيت وزوجي ..انا اضل اعطيها كل الوقت والحنان ولكن وقت النوم اكون في شدة ارهاقي واتمنى انام الليل عشان يكون فيني طاقة اتحمل اعباء اليوم .... و تعبت من كثر السهر ... لي تسع شهور مانمت الليل ... ارجو النصيحة انا مو عارفه شسوي مع بنتي وما ادري اذا طريقتي اللي استخدمتها معاها فيها قسوة عليها او لا..!! انا فكرت اشد عليها وقت النوم يعني ما اضل ادلعها واطبطب عليها...ولكن الكل يتهمني بالقسوة عليها.... انا قلة حيلتي .. ومو عارفه وش اسوي ... وش الطريقه اللي ممكن استخدمها وتخلي بنتي تنام مبكرا.... ساعدوني ارجوكم ...
المصدر: نفساني