المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

12 سنه رهاب

السلام عليكم \ مساكم الله با الخير بدون مقدمات انا ودي اقول مشكلتي وافضفض شوي انا عندي رهاب اجتماعي من 12 سنه وهذا الرهاب سبب لي مشاكل كثير

قديم 14-01-2011, 01:30 AM   #1
الحوطي
عضو جديد

الصورة الرمزية الحوطي
الحوطي غير متواجد حالياً

12 سنه رهاب

السلام عليكم \ مساكم الله با الخير

بدون مقدمات انا ودي اقول مشكلتي وافضفض شوي انا عندي رهاب اجتماعي من 12 سنه وهذا الرهاب سبب لي مشاكل كثير اول شي صرت انعزل عن الناس صرت احب اجلس لوحدي فترات طويله ومن الاشياء اللي عانيتها مع الرهاب صرت خجول جدا حتى زواج اخوي وزواج اختي ما قدرت احضرها اخاف من نظرات الناس بشده حتى اني لما اشوف واحد يناضرني يجيني ارتباك غير طبيعي واعرق حتى التجمعات العائليه ما احضرها من 12 سنه وبعد هذي السنوات تراكمت الهموم وفي يوم من الايام انفجرت نفسيا وجاني حالت اكتئاب شديد لدرجة اني ابكي من الهم اللي فيني وبعدها انعزلت عن اصدقاي واذا طلعت مع احد منهم مدة ساعتين وارجع البيت اتعب نفسيا وبعدها قلت لازم اضع حد واتصلت بطبيب نفسي ووصفلي علاج اللي هو سبرالكس ولان انا استخدمه وان شاء الله اجد الشفا في العلاج \ انا لي اليوم سادس احس بخمول وقلق هل استمر على العلاج ؟ وفي شي ثاني هل فيه احد تعالج من الاكتئاب والرهاب وعاش حياته بشكل طبيعي بعد مشيئة الله
المصدر: نفساني

قديم 17-01-2011, 08:04 PM   #2
أ.ليلى الحمدان
اخصائية نفسية اكلينيكية

الصورة الرمزية أ.ليلى الحمدان
أ.ليلى الحمدان غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله

نعم اخي العزيز انت تعاني من الرهاب وجميل انك استشرت طبيب لذا واصل في تناول الدواء وماتشعر به من خمول ماهو الا عرض من اعراض الدواء التي ستختفي بمجرد ان يعتاد جسمك عن الدواء
والشيء المهم هنا هو العلاج النفسي السلوكي أو المعرفي لا العلاج الدوائي فقط لان العلاج الدوائي لن يأتي ثماره لوحده أبدا ما لم يرتبط بعلاج سلوكي معرفي وثقة بالنفس وقدرة كبيرة من قبلك على المواجهة والصمود
الف سلامة ليك