المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الأطفال

عيادة مشاكل الأطفال لطرح الأسئلة الخاصة بمشاكل الأطـفـال الـنـفـسـية ويقتصر الرد على المشكلات من المختصين النفسيين والتربويين

مشكلة التركيز عند اخوي ! ساعدوني تكفون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , انا عندي اخو عمره 11 سنه .. ولا عرفت وش اللي فيه .. حيرني ما اقدر اقول ان هو مختل عقلي تماما ولا

قديم 21-05-2013, 06:57 AM   #1
محمد1993
عضو جديد

الصورة الرمزية محمد1993
محمد1993 غير متواجد حالياً

مشكلة التركيز عند اخوي ! ساعدوني تكفون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
انا عندي اخو عمره 11 سنه .. ولا عرفت وش اللي فيه .. حيرني ما اقدر اقول ان هو مختل عقلي تماما ولا اقدر اقول انه نص ونص ولا اقدر اقول ان عقله تام
فيه امور يعرفها ويفهمها وامور لا يصعب التعامل معه .. وفيه شغله ثانيه .. انه ما يعرف يتكلم كويس ولا يقدر يركب الكلمات مع بعض يعني يجيب كلمه ويحذف كلمه وبعض الحروف ما ينطقها كويس ..

بعطيكم مثالين بسيطين ! للامور اللي يفهمها والامور اللي ما يفهمها !!

1- لو اقوله مثلا .. يا فلان رح لولد عمي فلان وجب من عنده لاب توبي يروح لولد عمي ويجيبه ( طبعا اذا صار يقول لولد عمي عطني اللاب توب ما يفهمه لان الكلمات غير مرتبه وبعض الحروف ما ينطقها كويس )

2- يطلب مني طلب واقوله يا فلان الطلب هذا غالي ما معي فلوسه يقول لا روح للصرافه واخذ منها فلوس وجبه لي ولا بزعل اقوله الصرافه ما فيها فلوس يقول لا الصرافه فيها ..
هو يعتقد ان الصرافه ان فيها فلوس 24 ساعه كل ما طفرت يقول رح لها
( طبعا هو عمره 11 المفروض يعرف ان الصرافه جهاز الكتروني عباره عن تخزين رصيدك المالي فقط )

وما احد يفهم كلامه كويس الا حنا يا اهله , الناس الباقين يصعبون فهمه ..

وعلى فكره ترى وجهه ما فيه شي يعني لاحد يفكر ان منغولي او شي بالعكس ما شاء الله عليه جميل وما فيه شي فيه تقول شين يعني وسيم مره الله يحفظه , لكن الله يعطي وياخذ سبحانه

اللي عنده مثل هالحاله وتعالج او عنده خبره في هالامور او ارقام دكاتره كويسين بالرياض يساعدني الله يخليكم
واللي يبي يسال اكثر انا جاهز لاي سوال
المصدر: نفساني

قديم 27-05-2013, 04:08 PM   #2
ناصر الحوسني
مستشار

الصورة الرمزية ناصر الحوسني
ناصر الحوسني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Oman
 الجنس ~
Male

السلام عليكم ورحمه الله وبعد اخي محمد يحتاج لك ان تذهب به اولا الى اخصائي نطق لمعرفه ان كان هنالك خلل في وضائف الكلام ثم يحتاج له ان تعرف مستوى الذكاء لديه ربما يعود السبب لذلك معكم الدكتور طارق الحبيب راس في هذا الشي ودمتم بود