المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الأطفال

عيادة مشاكل الأطفال لطرح الأسئلة الخاصة بمشاكل الأطـفـال الـنـفـسـية ويقتصر الرد على المشكلات من المختصين النفسيين والتربويين

فرط الحركة

السلام عليكم لدي 3 ابناء مصابين بفرط الحركة , البنت الكبرى 11 سنة لديها طيف توحد إسبرجر درجة خفيفة ولكن كلامها كثير جدا تقريبا طوال اليوم و لديها تشتت

قديم 25-11-2013, 10:16 AM   #1
منال-باحمران
عضو جديد

الصورة الرمزية منال-باحمران
منال-باحمران غير متواجد حالياً

فرط الحركة

السلام عليكم
لدي 3 ابناء مصابين بفرط الحركة , البنت الكبرى 11 سنة لديها طيف توحد إسبرجر درجة خفيفة ولكن كلامها كثير جدا تقريبا طوال اليوم و لديها تشتت كبير حتى إنها لاتستطيع التركيز في الصلاة ولا الوضوء
و إبني الثاني قوي الشخصية و عنادي بدرجة كبيره كأنه مراهق صغير و عمره 9 سنوات و أستخدم له دواء لفرط الحركة من الدكتور سعد الخطيب و أعاني من شخصيته جدا جدا جدا
و إبني الصغير عمره 4 سنوات و 8 شهور يكره الروضه من قبل الدخول و بعد الدخول يأتي سعيدا ولكن صباح اليوم الثاني يرفض الذهاب و اتكلم معه و أقنعه بذهاب يوميا تقريبا
و لديه فرط حركة متوسط ولكن لم اعرضه على الطبيب ولكنه يتملل سريعا و يتوتر عند طلبي منه الصبر و عصبي جدا ولكنه مطيع لكن أعاني من إنفعالاته السريعه .
و انا شخصيا احب النظام و الترتيب و أنا اعمل فعند رجوعي للبيت تكون هناك حاله من الفوضى و أحاول ان اتغاضى عنها لكن لا أستطيع فأبدأ بتوجيه و الأوامر لكي يتم ترتيب المكان و تغير الملابس و الصلاه و عند دخولي غرفتي لراحه قليلا لا أستطيع تبدأ المضاربات و اللعب بصوت عالي لا يهدأو إلا إذا إجتمعوا على فلم كرتون أو لعب بالإيباد و هذا الشيء أحاول تخفيفه قدر المستطاع فأنا أوزع العب بينهم في الأيباد ساعه لكل واحد منهم ,ولكن التلفاز لا أستطيع منعهم و أنا استغرب انهم من طفولتم في سن السنه و السنتين و انا اعلمهم النظام و الترتيب ولكن لا جدوى ولا كأني أعطي تعليمات , هذا و انا استعمل اسلوب الثواب و العقاب و وضع جدول و الحرمان .
و المشكله هيى : انا احتاج للهدوء و الراحه أنا تعبانه جدا من الإزعاج و الفوضى لا أفكر في الخلفه مجددا بسبب الإزعاج و الأعصاب أطفالي يحتاجو لطولة البال و أبوهم لا يحسن التصرف معهم فهو طيب الى حد تميعهم و عصبي لدرجة لا يستوعب ماهي المشكله التي تحتاج للعقاب فهوا دايما يقول انا لا أحسن التصرف تصرفي انت فكل شيء عليى انا .
المصدر: نفساني

قديم 26-11-2013, 12:00 AM   #2
منى المجلاد
أخصائية نفسيه

الصورة الرمزية منى المجلاد
منى المجلاد غير متواجد حالياً

عليكم السلام أخت منال
ممكن الاجابة على بعض الاسئلة عزيزتي
هل زوجك قريب لك ؟
هل يوجد أحد من الاقارب ذوي أحتياجات خاصة أويعاني من مرض ما ؟
متى بدأ ظهور المرض على أبنتك ومتى تم ملاحظته ؟

وشكرا لك ِ

قديم 13-01-2014, 10:40 AM   #3
منال-باحمران
عضو جديد

الصورة الرمزية منال-باحمران
منال-باحمران غير متواجد حالياً

لا يوجد اي صله و لا قرابه و انا لاحظت من جهة اهل زوجي العمه الكبيرة و اشك ان زوجي لديه اظطراب ولكن اهل زوجي لا يعترفوا بالمتلازمه مع انه قد تم تشخيصها طبيا
و تم تشخيص ابنتي في سن الرابعة و النصف
و الرجاء منكم اريد حل لكي احسن التصرف و التربيه لأطفالي الثلاثه لاني انا متعبه جدا