المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

بين نارين

انا الزوجه الثانيه لرجل متزوج ولديه أطفال وتزوج بعدي الثالثه وانا لم أكمل معه السنه والنصف وللعلم أناكنت متزوجه قبله وطلقت بعد عشره سنوات بسبب عدم الأنجاب زوجي الحالى تزوجني

قديم 18-05-2005, 05:30 PM   #1
سماهر 2005
عضو جديد

الصورة الرمزية سماهر 2005
سماهر 2005 غير متواجد حالياً

بين نارين

انا الزوجه الثانيه لرجل متزوج ولديه أطفال وتزوج بعدي الثالثه وانا لم أكمل معه السنه والنصف وللعلم أناكنت متزوجه قبله وطلقت بعد عشره سنوات بسبب عدم الأنجاب زوجي الحالى تزوجني وهو يعلم أني لاأنجب ،أنا موظفه أعيش في منطقه غير التى يسكنها زوجى وزجتيه الأولى والثالثه أصرف على نفسي لاأكلفه درهمآ واحدآ . لايتأخر في المجئ الي ونحن متفقين في هذه النقطه يعاملني معامله طيبة عندما نكون وحدنا ولكن أمام زوجتيه تتغير معاملته لي ،وعندما يحدث زوجتيه بالهاتف يحاول أن يثير غيرتي أو يحاول ان يوضح لي أنه سعيد معهن علمآ أني أعرف انه يعاني من مشاكل بسبب غيرتهن ، انا لاأشكو أليه من أي شئ وأغمض عيني عن كثير من تصرفاته مع زوجتيه أمامي ، أحول دائما ان لايسمع مني الا أجمل الكلام أبحث دائمآ عن راحته أحب أطفاله وأشتري لهم الهدايه عندما يحظرون مع والداهم عندي ، هو يقول أنه لايجد راحته الا عندى انا أفعل كل ذلك لنيل رضا الله ثم لأني فعلآ أحببة زوجي جدآ جدآ ثم وبصراحه خوفي من الطلاق للمره الثانية ، أحيانآ يكون كلامه جارح جدآ ولكن سرعآ ما يندم على ماقال على فكره زوجي ملول جدآ ،ان أريد أن أعرف هل أنا على صواب فى معاملتى لزوجى علما ان جميع صديقاتي وأخواتي يقولون اني مخطئه ، ثم اريد ان أعرف كيف أستغل بعده عني في جعل الحب مستمر ، وانا خايفه ان يتغير بعد ان تنجب زوجته الثالثة، أسفه على الآطاله **وجزاكم الله ألف خير
المصدر: نفساني

قديم 19-05-2005, 06:24 AM   #2
سماهر 2005
عضو جديد

الأخ العزيز المشرف العام شكرآ جدآ على الاهتمام والرد على موضوعى الذى أثلج صدرى 0 فعلآ زوجي هوائى جدآ ومتغير المزاج ، ويحب المدح كثيرآ ، على فكره توفيت أمه وهو صغير وتربى عند زوجة أبيه التى كانت تقسوى عليهم كثيرآ ، دائما عندما يكون متضايق يقول لي أنت أمي ، واحيانا أنت صديقتي، وهو لايتحدث بما يضايقه ابدآ ولكن أعرف ذلك في وجه أرجوك كيف أستطيع ان أستغل حرمانه من والدته فى جذبه الي 0 وكسب ثقته والبوح عندي بما في نفسه ،وجزاك الله ألف خير 000000

قديم 19-05-2005, 02:06 PM   #3
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اختي الفاضلة ( سماهر 2005 )
و بخصوص ما جاء في رسالتك : أود ان أقول لك بارك الله فيك و في رجاحة عقلك التي تدل على حسن تعاملك مع الأخريين و تدل أيضا على حسن تربيتك التربية الصحيحة الإسلامية التي يحث عليها دائماً رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه و سلم .
و آري يا اختي الكريمة ان الإنجاب لا يعيب الزوجة أبدا بل ان الرجل يتمنى من زوجته الاهتمام و الأخلاق الحميدة و الصدق و الحرص على أسراره و التصاف بحسن الخلق و المعاملة و هذا ما وجده فيك زوجك وألا لما أبقاك معه ، وخصوصاً انه يعاملك معاملة طيبة وحسنه وهذا ما ترغب به كل زوجه في بيت زوجها .
و بخصوص تغير المعاملة أمام زوجته الأخريات فا أقول لك اختي الكريمة من الطبيعي ان يكون الزوج عادلاً فهو يخشى ان يحسن معاملتك و يغيض الأخريات ومن هنا تهب عاصف الغيرة و قد يفكر زوجك بان اكتملت الغيرة لدى الزوجات السابقات فقد يتعاونون عليك و قد تندلع المزيد من المشاكل الأسرية فهو يحاول جهداً ان يوزن الأمور بينكم وهذا من حسن تصرف زوجك .
و ارى يا اختي الكريمة من خلال رسالتك ان زوجك يحبك ويجد فيك الإخلاص و الحب و خصوصاً انكي تهتمين بأبنائه و حريصة جداً على كل ما يرضيه .

اختي الكريمة خوفك من ان زوجته تنجب و يتغير عليك هذا لا صحته له ، ولكن أقول لك ان الجو المحيط بك ملبد بغيوم سوداء و هي التي تمطر عليك بزخات من المطر و هم من يقولون لك ان معاملتك ليست جيده مع زوجك وأنت علي خطاء بل أقول لك يا اختي الكريمة ان معاملتك لزوج هي من صميم المعاملة الإسلامية الطيبة ، فلا تلتفتي إلى من يزرع الفتنه و يضيق عليك في حياتك ولا تسمحي لأحد ان يفسد عليك بيتك وأسرتك ، ولا تعلمين فقد يرزقك الله بان تجبي بعد فتره طويلة من عدم الإنجاب و يفتح الله عليك من عنده فقط عليك يا اختي بمواصلة المعاملة الحسنه مع زوجك وان تدعي الله ان يتمم عليك الخير كله و ان يوفقك في حياتك في الدنيا و الاخرة و لا ما نع من الدعاء الى الله ان يوفقك وان يرزقك المولود فان لا يرد القضاء الا الدعاء .

وبالله التوفيق

قديم 30-06-2005, 03:15 AM   #4
سماهر 2005
عضو جديد

ألاستاذ : عماد الدوسري
السلا عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله ألف خير على أهتمامك وردك على رسالتي * والله العظيم انه عندما قرات رسالتك أحسست انك مددت لي يدك لتخرجني من بحر متلاطم الأمواج لاأعرف الى أين
أتجه بعد الله واين هو الأتجاه الصحيح 0 ارجو ان لاتبخل على أخت لك فى الأسلام بمزيد من النصائح لأني لااريد ان أرجع الي منزل اهلى مرة أخرى بلقب مطلقة واريد ان أثبت للجميع ان عدم انجابي لاينقص من كونى زوجه لايستطيع زوجها الأستغناء عنها مهما كلفني هذا الأمر 0وجزاك الله عني كل خير 000000