المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

مشكلتي مع دراستي لسبع سنوات و نصف!

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. من زمان مسجلة في المنتدى و كنت انتظر التفعيل، لم يتم ارساله، و اليوم بعد ما تأزمت تذكرت موقعكم قلت أسجل من

قديم 08-02-2014, 12:13 PM   #1
أنا أنا
عضو جديد

الصورة الرمزية أنا أنا
أنا أنا غير متواجد حالياً

Icon13 مشكلتي مع دراستي لسبع سنوات و نصف!

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..

من زمان مسجلة في المنتدى و كنت انتظر التفعيل، لم يتم ارساله، و اليوم بعد ما تأزمت تذكرت موقعكم قلت أسجل من جديد لعل و عسى و أخيرا تفاجأت إن حسابي كان مفعل !

موضوعي معقد جدا .. طويل جدا .. لا أعلم كيف أحيطه!
سأكتب ما يمليني به عقلي ..

أنا طالبة كنت أيام المراحل المدرسية شاطرة شقية لا مبالية باردة غير مهتمة _بس بايام الامتحانات اشد حيلي_ و اصير من الاوائل و لله الحمد،
بشكل عام ما كنت ازعل ع الدرجات و غير حريصة عليها، كنت بس اهم شي اذاكر زين و الدرجات ماكان لها تأثير نفسي علي!

حتى بآخر مرحلة دراسية لي ، التغيير فقط كان بشوية شدة حيل عن قبل!

بفترة التسجيل بالجامعة سجلت كرغبة اولى طب ،
و ابدا ما توقعت اني رح انقبل فيها، بس تماشيا مع رغبة ابوي،
المفاجأة ان الله اكرمني بالقبول فيها دون اي اعداد او تخطيط مسبق لها!

اجتزت اختبار القياس و القدرات بدون اي مجهود او اعداد الحمدلله
اجتزت المقابلة الشخصية ايضا ،

كله توفيق من الله مو من اجتهادي ،

السنة الاولى لي بالجامعة تخللها احداث لا تعد!
ع الصعيد العائلي و الشخصي و الدراسي

ع صعيد العائلة اكتفي بذكر اني كنت ع علاقة سئة جدا بامي اللي حتى ما فرحت لي بالعكس كنت عالة ع قلبها من ايام اختبار القياس و المقابلة لانها كانت تبي تسافر عند اهلها و كنت معطلتها!!

ع الصعيد الشخصي انجرفت للتعارف و تطور الموضوع !!

و ع الصعيد الدراسي صرت اروح الجامعة كدوام و ما افتح الكتاب، اروح اختبر بدون تحضير للاختبار!
ما كان اهمال بقدر ما كان احساس بعدم القدرة!

الدراسة كانت نقلة نوعية كبيرة بين المرحلة المدرسية و الجامعية! خاصة الصحية! و متطلبات المهارات اللغوية في مادة الانجليزي !

تأقلمت ع الانجليزي و صار شي سلس الحمدلله، بس ما زالت العثرات اللي ذكرتها للتو قائمة!

أمي صارت شخصية ثانية كأنها تنتقم مني و تترصد لي!
سواليفنا تحورها لمفاعيم ثانية و لسانها متكرن ع الدعاء!
وصل فيها السوء ناحيتي ما وصل!
ما كانت كذا معي قبل!
صارت كل ما تزعل تدعي علي بدراستي!
كنت ما اعير اهتمام لدعواتها و لاحين ما اعير اهتمام لدعواتها لان حتى لو كانت ام الله ما يرضى بالظلم!
بس يحز بخاطري تكون ام و بهالقدر من الجهل و العداء و الكره الواضح!
بعطيك مثال اتذكره كثير و استاء كثير منه، بذيك الايام كانت اختي متملك و كانت الاسهم كرتفعة و قلت لاختي -و امي موجودة - قلت لها حطي مهرك بالاسهم!
كان قصدي عشان تربح، و حتى و ان كان اقتراحي قاصر فهو مجرد سواليف و اراء!
جت امي ردت اعنرضت و عصبت خافت اختي تسمع النصيحة و ع بالها اني ما اتمنى لاختي الحير!
نسيت ايش صار بس قامت تدعي تقول "الله لا يجعل لك في الطب نصيب"

يعني ما ابغى اقول و انت اعرف كيف يفترض الاخل يكونون حانين ع هيالهم خاصة بمرحلة حرجة في دراستي !

يعني ليت امي تكتفي بجهلها بس انها تسيئ لي و تدعي علي و تاخذني عدوة!
حقيقة مو فاهمة سبب انقلابها!

هي الان ما تهمني و لا احبها زين اني باقي ما كرهتها!

انا درست ترم و اعتذرت عن اللي بعده و درست الثاني و رسبت و اعتذرت عن اللي بعده

طبعا بهالفترة سنتين ماكان يتخللها فتح كتاب و حضوري شبه معدوم بالمحاضرات ..

تعقدت من الجامعة و تشاءمت منها طنا ان اللي يصير لي بسبب الجامعة، نقلت لكلية ثانية في مجال صحي ، و بعد جهد وافق ابوي، دخلتها منحة، و بديت من جديد،
ما كنت احضر محاضرات و لا افتح كتاب "نفس الحال ما تغير"

قعدت فيها سنتين .. بعد ازمات نفسية قررت اترك الدراسة .. طالما الحياة كلها تعاديني ما دمت ادرس!

قعدت سنة بالبيت احاول ارتاح من الظلام اللي عشته و بداخلي اني مارح استسلم بس برتاح شوي و بترك محال الطب!

طبعا بالسنة الثانية من حياتي الحامعية ادركت اني بحاجة لطبيب نفسي، رحت و ما استفدت صرف لي دواء ساليباكس و كنت مدمنة نوم معه!

لين هنا خمس سنوات من العمر مرت او ست "ما احاول اعرف الحقيقة بصراحة لانها مؤلمة"

سجلت بجامعة تسجيل جديد بعد سنة نقاهة، طبعا لما تركت الدراسة امي كانت تقول انها مو زعلانة بالعكس ارتاحت و انه يمكن خيرة لي!!

و احيانا لما تزعل مني و تنفس تصير تلمح لي ان اللي يصير بسبب دعاءها علي، و انتقلت من التلميح للتصريح، بالمقابل كنت ابين لها اني مو مؤمنة ابدا بدعواتها لانها ع باطل و كان هالشي يحرها و يحرقها لان دايم تتباشر بقبول دعواتعا و تحكي عن مواقف استجاب ربي لها و نصرها و صاروا الناس يصدقونها و يطلبون منها تدعيلهم!

مهما كتبت ، مهما وصفت ، يستحيل ايضاح كيف كانت انسانة جدا سيئة!

و هالشي لايمكن انساه او اغفره لها،

المهم سجلت من جديد بعد سنة نقاهة و انقبلت الحمدلله -السنة اللي راحت- و درست تحضيري و كان معدلي جدا عالي الحمدللع لدرجة قلت ربي جعل الماضي سيئ خيرة اكيد بعد ما شفت وضعي الدراسي بالتحضيري و انجازي!

السنة هذي تخصصت تخصص جميل جدا مستقبله اجمل و الاجمل انه جديد و ان الشهادة من جامعة اوربية ، كمان قلت خيرة اللي صار لي قبل،

لكن رجعت لي مشكلة عدم القدرة ع المذاكرة، احساس تام بالعحز ، و التخصص هذا يحتاج تحضير اول باول و دسم و المجهود كله ع الطالبة في فهم الدروس !
التعليم بطريقة problem learning based

عجزت اهضم هالاسلوب الجديد خاصة و اني صعبة التكيف
فاقدة تماما الثقة بنفسي
مطلوب منا تحضير و فهم 30 صفحة اسبوعيا و الانجليزي باسلوب اكاديمي مو الانجليزي المعتاد!

جربت انقذ نفسي قدر الامكان و احمي حالي من الاكتئاب!
رجعت استخدم ساليباكس بدون اي تاثير يلحظ!!
استخدمت الجنسنج !
اقرا مواضيع نفسية!
انابع دكتور احمد عمارة!
احاول اغير مفاهيم بنفسي !!
اخاول محاولات مستميتة عشان اقدر ادرس!

شالحل؟
انا وصل فيني الجنون اني عشان اتعب من العادة الشهرية و اكرهها وصلت فيني استعمل حبوب منع الحمل عشان ما تجيني!!
مع اني ادري انها تسبب العصبية بس كله عشان خاطر اتصالح مع نفسي اعطيها اللي تبيه عشان اقدر اعيش بسعادة!!

مشكلتي مع الدراسة حاليا!!
مع الماضي !!
مع تفكيري بالزواج!!
مع محاولة تعويض اللي راح!!
مع و مع و مع و مع

مدري اذا في معجزة ممكن تنتشلني!!

المصدر: نفساني

قديم 08-02-2014, 03:44 PM   #2
ناصر الحوسني
مستشار

الصورة الرمزية ناصر الحوسني
ناصر الحوسني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Oman
 الجنس ~
Male

اختي العزيزه حسب ما فهمت من رسالتك انك ترين نفسك ليست بتلك الكفاءه للدخول للطب، وانت في الاصل غير راغبه فيه، ثم ان امك كانت لا تريد لك ذلك، وانك الان مشتته في دراستك وتناول العلاج النفسي" حسنا اولا دعينا
نتعرف انك فشلتي في التخصصات السابقه بسبب عدم الرغبه وليس دعاء امك وانت كنت مقنته بذلك" والله لا يستجيب دعاء احد اذا كان فيه قطيعه رحم او بغي" تفكير راقي منك......... جيد تعديت الان مرحله التخصص وانت على اعتاب باب اخر......هذه خطوه جيده......... الان اسئلك ما سبب الاعراض النفسيه التي تحسين بها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اكتبها..........وان شاء الله نتابع العلاج سويا...........في الانتظار ودمتم لود

قديم 08-02-2014, 08:37 PM   #3
أنا أنا
عضو جديد

الصورة الرمزية أنا أنا

اولا ..شكرا ع الاستجابة

ثانيا بخصوص تساؤلك ..

حقيقة مو عارفة هل بايامي العادية احتاج لادوية نفسية او لا!
بس من الماضي اللي صار لي اشوف اني بحاجة لدعم ع الاقل دعم هالادوية، ع الاقل حماية من اللي جاي لاني مابي اخسر تخصصي الجديد و للعلم هو علم نفس اكلينكي، اخترته قلت منها تخصص جديد و له مستقبل و منها افيد نفسي!

مشكلتي انا الان و لكم سنة تفكيري غير تماما عن ايام المدرسة،

كنت بريئة ماشوف غير دراستي و الحين اكثر شي يعمل فيني هو تفكيري!
احاول اصحح مفاهيم ، اعدل ايماناتي احاول اقوم فكري و اسلوب حياتي و تعاملي!
الحمدلله انا ع ثقة تااامة اني ناجحة بهالامور و ان مستوى تفكيري ناضج اكبر من عمري بكثير فخورة بهالامور مع ان سعيي لهالشي لا اراديا او قد تكون رغبة لاكون افضل و ارقى !
بس بالمقابل هالشي تعبني جريت حالي لتفكير ماله نهاية!
بكل الامور افكر احاول احلل و اربط و افترض وجود عدالة بهالكون!
احس تفكيري هذا اثر ع دراستي !
صرت انسانة جدا دقيقة و احط معايير عالية للدراسة لدرجة اعجز فيها عن ضبط نفسي!
و النتيجة ؟!
افتح صفحة صفحتين ثلاث بعد كذا اكتئب و اقرر اسحب عن المادة و ارتاح نفسيا لفترة معينة ثم يجيني قلق كيف اقدر احتال ع الجامعة عشان ادخل اختبار اعادة!

و انجح الحمدلله بس تعودت ع الراحة ، تدللت كثير مع ادارة جامعة سعود و الفارابي و الحين ما اقدر اتعامل بنفس الحيل لاني مع طاقم صارم و عنده انظمة صارمة!
عالعموم انا عارفة ان تكرار الخطا و استمرار وجود الحيل هو شي ياثر سلبيا علي، بس زي ما قلت اوصل لخطوات مع المعايير اللي احطها توصلني للانسحاب ثم اختراع حيل عشان ما اخسر و بالاخر حتى الحيل ما استفيد منها!!!

حالتي معقدة بالقدر اللي ما اعرف كيف اوزن نفسي مع الدراسة و يمكن حتى ما اعرف كيف ادرس!
انا كنت بالمرحلة المدرسية لا مبالية مطنشة ما اهتم للدرجات بالمقابل اجتهد وقت الاختبار
و الان انقلبت الاية .. اهتم للدرجة اللي ما اعيش فيها يومي ، للدرجة اللي اكون فيها قلقة بشكل فضيع و اهتم لامر الدرجات و اخرتها ما ابذل اي جهد وقت الاختبارات!!!!!!
نفسي اكون مثل البنات ، اذاكر بشكل عادي و اعيش يومي ما يتاثر بدراستي و ادخل الاختبار حتى لو مو مستعدة!
نفسي اهون ع نفسي و اخلي الدراسة سهلة و متيسرة !

عموما انا كالعادة ادخل بموضوع و اطلع لاخر :)

بس كنت استعمل الحبوب عشان اعيش بسعادة و ما اهتم للماضي و عشان اندفع للدراسة بحب!

زي ما قلت لك ما لاحظت اي نفع منها!

صرت ابحث عن حبوب تنشطني لاني جدا متعيجزة و كسولة و اعشق التأجيل و اهرب للنوم كثير !
صرت ابحث عن اللامبالة و التطنيش!

و بالمناسبة عمري الحمدلله ما اعتبرت حالي فاشلة او اني فشلت و ما قدرت دراسيا!

انا مشكلتي و طاكاي العظمى اني اساسا ما اقدم للمذاكرة و لا افتح الكتاب خير شر!
و للعلم المواد اللي اكون مستعدة لها ادخل اختبارها و اجيب أ+
و المواد اللي ما استعد لها ماحب ادخل اختبارها عشان لا اخذ درجة ما تليق برغبتي

هالشي خطا و انا اعرف
مجموعة اخطاء مدري كيف بتنحل

زمان احد الاشخاص بالفيس بوك قالي حالتك اسمها ثنائية القطب
انا قريب سمعت عن حالة البحث عن الكمال و احس انها بالفعل هي حالتي!

سوري اذا طولت و مشكور جدا ع وقتك الله يعطيك ت قد نيتك .

قديم 08-02-2014, 08:42 PM   #4
أنا أنا
عضو جديد

الصورة الرمزية أنا أنا

طاكاي = طامتي

و تصحيح لطريقة التعليم اسمها
Problem based learning

قديم 09-02-2014, 04:06 PM   #5
ناصر الحوسني
مستشار

الدولهـ
Oman
 الجنس ~
Male

نعم اختي ربما تكون لديك نوعا من سمات الشخصيه الوسواسيه " المثاليه" او القلقه التي تحب الكمال في كل شي........ لكن اعتقد ان لديك وساوس متعلقه بالدراسه بسبب الماضي......واحداثه......وبعض القلق.... لذا انصحك بتخفيف قلقك وتغيير افكارك عن طريق اعاده برمجه عقلك.......بالكلمات المشجعه وترديدها....ثم تصحيح علاقتك مع امك وعائلتك لها اثر كبير في تحسين مزاجك........بس الى الان ما هو اعتقادك سبب كل هذه المشاكل لديك؟

قديم 09-02-2014, 06:55 PM   #6
أنا أنا
عضو جديد

الصورة الرمزية أنا أنا

ليس اعتقاد بل جزم بأن أعظم و اقوى سبب هو سعيي الفرد للتميز ع الصعيد الدراسي و المستقبلي!

الأهل غايب حضورهم عني لو حتى بالسؤال!
او باالاستماع!!

دايما كل ما اذكر اني دحلت الجامعة بدون فضل احد حتى اهلي، و لما عرقت بدون وجود احد حولي ينتشلني، و لما رجعت بدون فضل احد، عزائي الوحيد يكون بفخر ان ربي ما خلى لاحد فضل علي كليا، اقولها بثقة تامة ، حتى في كل شؤون حياتي و بمصاريفي!!

بكل ثقة محد له فضل علي و بكل صراحة تحملت اعباء اكبر مني و اكبر من ان بنت تشيلها او تتحملها!!

انا من يومين دخلت ال24 و راسي امتلأ شيب!!

ما اخجل منه بالعكس افخر فيه بالقدر اللي أأسئ ع حالي من اللي عشته!!

كمان من الاسباب هو عدم القدرة ع ضبط النفس، احب اوصل للشي و تذا وصلت له فترت قدراتي و عجزت كليا عن المواصلة!

هذي مشكلة حاولت القى لها حل بس ماعمدي كنترول يمشي ع قراراتي!!

ايضا اتاثر نفسيا و اكتئب كل ما سمعت بنت بعمري تزوجت او انخطبت، اقول ياربي اول كنت متفهمة لما كان تخصصي طب ان مجتمعنا ما يبي يتزوج بنات الطب، بس الحين ليش؟!
احس اني ضيعت عمري بتخصص قلل رغبة المجتمع فيني و بنفس الوقت ما كملت فيه!

لو مكملة فيه كان اخر همي الزواج، بس زي ماقلت لك احاول اعوض اللي فات و اكسر روتين القدر اللي يمشي ع نفس الوتيرة!
ع الاقل احس ان في شي بحياتي تغير !

ع الاقل ابتعد من اهل مو مهتمين و ان تكلموا كلامهم سلبي و نكدي!

و بعد من اكبر التحديات اللي اتوقع اني الان اعثر عشانها هو عمري!
كو متقبلة كيف اني بالبداية الجامعية و هذا عمري!
حتى كو قابلة ع عمري اني ادخل بصداقات مع بنات تخصصي مع انه ضرورة بس ما اتقبل فكرة فاوق العمر بيني و بينهم مع انه الحمدلله ظاهريا ماعندي مشاكل بس الموضوع بالداخل!

اللي ذكرته فوق كله اسباب من كم سنة للحين،

و في سبب حالي حاضر و هو الدراسة ، منهج هالتخصص معاير كليا و اعتماده الكلي ع البنت، و يتطلب مجهود يومي بقدر ست ساعات ع الاقل!
مو عارفة كيف اذاكر !!
اقلب بالاوراق لين اكتئب ثم اوعد حالي اني ما احض
ر و ارتاح ع طول بعدها و اتنشط بعد

تو .. كنت نايمة و صحيت و احاول انوم حالي و ما افتح عيوني!
كله عشان عندي بكرا ما يستوجب تحضيره اليوم او بالاصح البنات يحضرون له يومين قبل
قلت بنفسي بعد ما عجزت ارجع انام ، قلت خلاص ماني حاضرة بكرا!
قمت من نومي و صحصحت و مستانسة!

راحتي النفسية متوقفة ع فكرة تركي للدراسة!
صارلي يومين افكر اتخلص من هالضلام الممتد!
يومين افكر اترك الجامعة، و استسلم و اعترف ان في غلط كان معثر علي و منكد علي اموري الدراسية!!

مابغى انكر فضل ربي و اقول اني قليلة حظ او توفيق!

لان هالشي ابدا مو صحيح!

ربي ع طول معي و حولي و الشي اللي اتمناه اوصل له بس ما اكمل فيه!

قديم 10-02-2014, 04:00 PM   #7
ناصر الحوسني
مستشار

الدولهـ
Oman
 الجنس ~
Male

نعم يعني اذا اردنا ان نبحث في الاسباب فهي معك عالاتي:
1- عدم اهتمام الاهل بك معنويا وشخصيا
2- عدم القدره على ضبط النفس
3- تاخر الزواج بسبب طول الفتره في الدراسه
4- صعوبه الدراسه
5- تقلب المزاج
اما ما يتعلق بالنقطه الاولي اعلمي اختي العزيزه ان حاجه الانسان للحب والقبول هي اهم الحاجات واقوي طرق الاشباع النفسي.....فالانسان عندما يتعرض لضغوط من الخارج يبحث عمن يحتويه من الاهل والاصدقاء لذلك اطلب منك ان تحسني علاقتك مع امك واخوانك .......حتي لو ابدوا لك غير ذلك............سامحي من اساء اليك....... وحاولي التقرب اليهم لله اولا و لمصلحتك ثم لهم.........وهذه النقطه متعلقه بالنقطه الثالثه وهي اعتقادك بتاخر الزواج لانك تريدين ان تتخلصي من وضعك الاسري السئ
النقطه الثانيه: عدم قدره ضبط النفس اقوي علاج لها تحديد اهداف اخرى تسعي اليها فلكما وصلت لهدف حددي اخر
النقطه الرابعه: صعوبه الدراسه هي فتره مؤقته وان شاء تمر وكذلك لا تخاف من تكوين الصداقات البنات غالبا تختار البنت الخلوقه ولو كان عمرها .......اي عمر
تقلب المزاج يحتاج منك الاسترخاء والتنظيم في دراستك ووقتك وهذا كذلك متعلق بدرجه كبيره بالنقطه الاولي

اجعلي من اولالوياتك الان تحسين علاقتك الاسريه وان شاء الله بقيه الامور تمضي بنفسها للافضل

ودمتم بود

قديم 10-02-2014, 05:06 PM   #8
أنا أنا
عضو جديد

الصورة الرمزية أنا أنا

الحمدلله ظاهريا علاقتي بهم ما اكذب و اقول جيدة بس عادية!
حتى امي ما يمر يوم بدون ما اسولف معها بس فكريا هي بالشرق و انا بالغرب فا سواليفنا مع بعض مو بالشكل اللي اتمناه ..

دكتور من الصباح اليوم و انا بالطريق للجامعة كنت مقررة اسوي تسقاط للمواد، و اخذ اجازة اداوي حالي فيها .
في هالاثناء و بما اني كنت شاكة اني النزعة الكمالية هي مشكلتي رحت اقرا عنها في عدة مواقع

http://arab-for-ever.ibdنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.org/t496-topic

تنتطبق تماما علي الصفات بس الحمدلله درجة حالتي هي الاخف من الثلاث درجات
و كمان تأثيره علي فقط بحياتي الدراسية
بحياتي الثانية يمكن تأثير الكمال 20٪

رحت ع اليوتيوب شفت حلقة للدكتور احمد عمارة و انا اقرا مواضيع حلقاته استوقفني موضوع "يا كله يا بلاش" خسيت اني لقيت مشكلتي

شفت الحلقة و كانت الابتسامي رد فعلي!
كل كلمة يقولها فيني!

استانست صراحة لاني و اخيرا عرفت وش مشكلتي!
فعلا انا كنت ادرس و لما اوضل لايام امتحانات الفاينل انسحب لاني مو محضرة بشكل تام!!
و هذا اللي ضيع علي عمري

تذكر يوم اقولك ابي اصير زي البنات ابي اطنش و اذاكر بصورة غير دقيقة

دكتور انا شفت عندكم د. رعد الغامدي تكلم عن دواء بروزاك انه اقوى علاج للوسواس

قريت عنه و قريت عن شخص جزبه و تحمسسسسست

انا حتى غيرت رأيي و صرت افكر اكمل ادرس ان مشيت فهو نجاح لي و ان تعثرت فانا بكل الحالات كنت رح اضحي بهالترم !

حابة اغير اسلوبي في الحياة

اليوم استقبلت خبر لمادة بالترم اللي فات ما حضرت الفاينل لها و قالوا عذري فير مقبول يعني راسبة ، ما زعلت الحمدلله!

قلت هذا اول اختبار لي لتقبل الفشل،

كمان صرت امشي ع البلاط بطريقة غير عن قبل ، قبل كنت مثلا امشي بنص السيب ، او بنص قطعة السيراميك ، اليوم حاولت الخبط عشان اتحرر من هالاعتقادات

اليوم فيني طاقة ايجابية الحمدلله، اتمنى تستمر و ما ارجع للحالة اللي قبل،

و اكيد يرجع لك الفضل بعد الله، لان لما كنت اكتب لك كنت اكتب بكل شفافية ، مع اني دايما اتكلم للاصدقاء عن معاناتي و افصل بس ماقد فصلت بشكل شفاف و مريح و ع بساط احمدي و بدون حواجز

بس مو معناه اننا قفلنا السالفة :(
يمكن الشعور اللي فيني بس ابو يوم و يروح ههههه

الله يوفقك يارب و يعطيك قد نيتك

ادخل الموقع كل مرة انتظر ردك و اليوم ما نمت عرفت انك تتواجد بس بالعصر

قديم 11-02-2014, 03:54 PM   #9
ناصر الحوسني
مستشار

الدولهـ
Oman
 الجنس ~
Male

نعم تحيه طيبه وبعد ............اريد منك عندما تتكلمين مع امك ان تختاري المواضيع التي تحب الحديث فيها............ فكري بما تحب ان تتحدث فيه امك لزياده التواصل معها............... اثمن لك قراتك في مواضيع نفسيه للتثقيف
وهذا شئ ممتاز بس اريد منك ان تتبتعدي عن الاسقاطات على نفسك في كل شي...............البروازاك علاج للوساوس والاكتئاب وهو من افضل الادويه من ناحيه الاثار الجانبيه.......... اتنمي الا تلجئ اليه الا في اخر المطاف.......هنيئا لك معرفة سبب فشلك في الاختبارات....... وان شاء الله دائما نفسيتك مرتفعه..........والحياه لا يوجد فيها فشل بل تحديات وانت اهل لذلك........ودمتم بود

قديم 19-02-2014, 03:07 PM   #10
أنا أنا
عضو جديد

الصورة الرمزية أنا أنا

انخدعت!

يمكن الطاقة الايجابية اللي جتني و التفاؤل كان سببه انغماسي في الحديث و الفضفضة و حسيت اني ابعدت ثقل عني!
قلت خلاص انا بخير بس ناقص استخدم البروزاك !

من تركت النقاش هنا و انا رجعت اسوأ من اول!

رجعت لحركات اول
اروح الجامعة و ما احضر محاضرات
رجع اليأس و الخيبة و السخط
ماعدت اتحمل احد، افضل العزلة عن الناس

شسوي!!
يعني اكيد ان شاء الله بستخدم بروزاك
بس ترا احساس انك مخنوق ملتف حول رقبتك احبال من العايلة و من نفسك و من مستقبلك وشي قاتل!

اليومين هذي انا احس اني انخنق و اتحدر بشكل رهيب
حتى صلاتي صرت ااجلها
ماعاد لي خلق شي!

فكرة وحدة ذابحتني اكثر شي .. مسألة التأخير و ضياع السنين و احساس اني ضيعت الترم اللي فات و بضيع هذا!

ابي ادرس هالترم مابي اخسره!
عادي اتاخر بترم بس مو تصير ترمين!!

تعبت والله العظيم تعبت احس لو لي ذنوب بهالدنيا فهي مغفورة من كثر ما تألمت !!

قبل امس ارسلت للمسؤولة عن قسمي حالتي ، عشان تعطيني عذر للمواد اللي اجلتها
و عشان لو عندها نصيحة و تقدر تساعدني !

قاعدة احاول انتشل نفسي، استخدمت حبوب الساليباكس ، اطلعت ع النت ، حاولت اعدل تفكيري و اسلوبي ،
تواصلت معكم و راسلت المسؤولة!

استغرب حالتي باقية ع وضعها متجمد وضعي روتين قاتل
صرت اتمنى الموت عشان ارتاح لان مالي راحة بحياة فوق ما عانيت منها ما طلعت بنتيجة!

قديم 19-02-2014, 08:06 PM   #11
ناصر الحوسني
مستشار

الدولهـ
Oman
 الجنس ~
Male

تمام ...........استمري في الحديث والفضفضه عن نفسك لاهلك........... وان كنت تفضلي العزله الان.......... اخرجي ورقه,.....واكتبي مشاعرك وكل من تكريهيه في الدنيا كلها.......... اشتمي........ وسبي في الورق........وابكي.من حقك تانيب اي احد اثر في حياتك.......لا تنسي قيام الليل........ والدعاء............ والله معك ما دمتي معك........... واذا الناس خذلوك......... فان الله لا يخذل احد وهو الباقي........... وجميعنا الى فناء.......... ودمتم بو وعافيه