نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   احتاجكم بعد الله ضروري (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=142695)

عيون متفائلة 28-03-2024 10:53 AM

تدرين سبحان الله جدتي توفت من خمسطعش سنة الله يرحمها ، كنت متعلقة فيها و كانت راعية صلاة و قيام ليل رغم مرضها . كنت ما اشوفها الا تصلي و تذكر ربها شفتها في منام بعد ما توفت انها ترتدي ثوب أخضر تمشي داخل بستان أخضر و كأن عمرها خمسطعش لدرجة اني كنت معجبة بهيئتها و قلت الحمد لله على ذي الخاتمة بس ضاق صدري اعتقدت ان اللي شفته حديث نفس لان عمرها خمسطعش و أهل الجنة أعمارهم ٣٣
الا و تمشي الايام و يدور الزمان و استمع لاحد الوعاظ الثقة يقول ان اعمار نساء الجنة ١٥ بينما رجالها ٣٣
وقتها بكيت الحمدلله لاني دريت انها رؤية
ربي يجعلنا وياها من صاحبات الفردوس الأعلى من الجنة

بخير رغم كل شيء 28-03-2024 10:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1459166)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله اختي
الله يجعله طهور و اجر و عافية

بالنسبة لكلامك فعلا قبل فترة كنت استمع لاحد الرقاة يقول فيه ناس مثلنا يعجزون عن التركيز و التدبر في الآيات و ما يستطيعون يرقون أنفسهم
يقول ما فيها شي لو جمعوا بين العلاج النفسي الدوائي و الرقية حتى يستطيعون يرقون أنفسهم صح و تؤتي الرقية ثمارها و ينتصرون على العارض بقوة الله

تدرين انا من شوي قلت خلني اقرا ما تيسر من سورة البقرة الا الذراع الأيسر كامل صابه خدر و ألم بالقوة استطيع رفعه

تذكرت اول نوبة وسواس جاتني و انا عمري ١٧ سنة كنت مع جدتي الله يرحمها اول ما رحنا للراقي الا و يثقل ذراعي الايسر و الرجل اليسرى كاملة حتى قبل يقرا
من يوم دخلنا مع الباب و صار الألم يشتد لدرجة قعدت اسحب رجلي من الألم مدة ثلاث ايام

يارب خير
كل من ربنا خير
رب الخير ما يجيب الا الخير
سبحانه

الله يعافيك يارب 🩷🩷
صح الواحد ما يدري أسباب مشكلته هي روحيه هي من المرض . لكن جمع الطريقتين في العلاج هي المثلى .
وانا سبق وجاني وسواس أفكار وتشافيت منه والفال لك يارب . امتحان وبإذن الله تجتازينه 👍

عيون متفائلة 28-03-2024 10:59 AM

انا استخرت ربي و استشرتكم و قلت اببدا ان شاء الله بس موضوع الجرعات قالقني ودي اتطمن له و أخذه و ارتاح

ما ابيه مصدر تعب فوق التعب أبغاه فعلا علاج و ضماد يقضي على كل أذى لا استطيع تحمله بأمر الله و الله المستعان

عيون متفائلة 28-03-2024 11:02 AM

الحمد لله انك تعافيت يارب يجعله رفعة في درجاتك
ربنا رحيم كريم مهما تشتد بتنفرج ان شاء الله

جزاك الله خير حبيبتي على الدعم و الإفادة و الجبر و التطمين ربي يرزقنا وياك طمأنينة الدارين

لا تغيبين كل ما فضيتي طلي ربي لا يحرمني و لا يجعلني اخلى من الحبايب

بخير رغم كل شيء 28-03-2024 11:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1459168)
تدرين سبحان الله جدتي توفت من خمسطعش سنة الله يرحمها ، كنت متعلقة فيها و كانت راعية صلاة و قيام ليل رغم مرضها . كنت ما اشوفها الا تصلي و تذكر ربها شفتها في منام بعد ما توفت انها ترتدي ثوب أخضر تمشي داخل بستان أخضر و كأن عمرها خمسطعش لدرجة اني كنت معجبة بهيئتها و قلت الحمد لله على ذي الخاتمة بس ضاق صدري اعتقدت ان اللي شفته حديث نفس لان عمرها خمسطعش و أهل الجنة أعمارهم ٣٣
الا و تمشي الايام و يدور الزمان و استمع لاحد الوعاظ الثقة يقول ان اعمار نساء الجنة ١٥ بينما رجالها ٣٣
وقتها بكيت الحمدلله لاني دريت انها رؤية
ربي يجعلنا وياها من صاحبات الفردوس الأعلى من الجنة

اللهم آمييين
والله قشششعر جسمي من رؤياك .. 😭😭
الله يرحمها يارب .. ويجبر قلبك بفقدها .
رؤية الاموات دائما رؤيا حقيقية

بخير رغم كل شيء 28-03-2024 11:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1459171)
الحمد لله انك تعافيت يارب يجعله رفعة في درجاتك
ربنا رحيم كريم مهما تشتد بتنفرج ان شاء الله

جزاك الله خير حبيبتي على الدعم و الإفادة و الجبر و التطمين ربي يرزقنا وياك طمأنينة الدارين

لا تغيبين كل ما فضيتي طلي ربي لا يحرمني و لا يجعلني اخلى من الحبايب

أبششري .. 😊🩷
ولا يحرمنا مننننك .. يارب .
حنا معك حتى بدعائنا ..
والله أني تكلمت معك شوي وآحس أني أعرفك من زمان .
وأحبببك في الله .❤️
والله يخليلك الأهل ويعافيهم ويحفظك لهم عون وذخر .

عيون متفائلة 28-03-2024 12:17 PM

الله يبشرك بالفردوس الأعلى حبيبتي
يكفيني دعاءك ربي يجعل لكم منه اوفر الحظ و النصيب

احبك الله ربي يبشرك بما يسرك و يسعدك و يجمعنا في ظلال أشجار الفردوس الأعلى من الجنة يارب العالمين
اللهم امين يارب العالمين

الهجام 28-03-2024 02:10 PM

الفافرين يصلح أن يبدأ بجرعة أقل من ذلك وبتدريج أبطأ من ذلك ولكن مادمتِ تثقين في الطبيب فالأفضل اتباع طريقته ، وأما السيروكويل فإن كانت الجرعة للنوم فقط فيمكن أخذ 25 مجم فقط أو 50 مجم فقط وبعض الناس قد يصلح معهم حتى جرعة 6.25 مجم فقط أي ربع جرعة 25 ، ولكن أظن أن الطبيب كتب لك هذه الجرعة لأسباب أخرى غير النوم ، والله أعلم .

أما بالنسبة لتحديد الأجر على الرقية فلا بأس به فقد جاء في الحديث :
(انْطَلَقَ نَفَرٌ مِن أَصْحَابِ النَّبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في سَفْرَةٍ سَافَرُوهَا، حتَّى نَزَلُوا علَى حَيٍّ مِن أَحْيَاءِ العَرَبِ، فَاسْتَضَافُوهُمْ فأبَوْا أَنْ يُضَيِّفُوهُمْ، فَلُدِغَ سَيِّدُ ذلكَ الحَيِّ، فَسَعَوْا له بكُلِّ شَيءٍ، لا يَنْفَعُهُ شَيءٌ، فَقالَ بَعْضُهُمْ: لو أَتَيْتُمْ هَؤُلَاءِ الرَّهْطَ الَّذِينَ نَزَلُوا؛ لَعَلَّهُ أَنْ يَكونَ عِنْدَ بَعْضِهِمْ شَيءٌ، فأتَوْهُمْ، فَقالوا: يا أَيُّهَا الرَّهْطُ، إنَّ سَيِّدَنَا لُدِغَ، وَسَعَيْنَا له بكُلِّ شَيءٍ، لا يَنْفَعُهُ؛ فَهلْ عِنْدَ أَحَدٍ مِنكُم مِن شَيءٍ؟ فَقالَ بَعْضُهُمْ: نَعَمْ، وَاللَّهِ إنِّي لَأَرْقِي، وَلَكِنْ وَاللَّهِ لَقَدِ اسْتَضَفْنَاكُمْ فَلَمْ تُضَيِّفُونَا، فَما أَنَا بِرَاقٍ لَكُمْ حتَّى تَجْعَلُوا لَنَا جُعْلًا، فَصَالَحُوهُمْ علَى قَطِيعٍ مِنَ الغَنَمِ، فَانْطَلَقَ يَتْفِلُ عليه، وَيَقْرَأُ: (الحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ العَالَمِينَ)، فَكَأنَّما نُشِطَ مِن عِقَالٍ، فَانْطَلَقَ يَمْشِي وَما به قَلَبَةٌ، قالَ: فأوْفَوْهُمْ جُعْلَهُمُ الَّذي صَالَحُوهُمْ عليه، فَقالَ بَعْضُهُمْ: اقْسِمُوا، فَقالَ الَّذي رَقَى: لا تَفْعَلُوا حتَّى نَأْتِيَ النَّبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فَنَذْكُرَ له الَّذي كَانَ، فَنَنْظُرَ ما يَأْمُرُنَا، فَقَدِمُوا علَى رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فَذَكَرُوا له، فَقالَ: وَما يُدْرِيكَ أنَّهَا رُقْيَةٌ؟ ثُمَّ قالَ: قدْ أَصَبْتُمْ، اقْسِمُوا، وَاضْرِبُوا لي معكُمْ سَهْمًا. فَضَحِكَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ.)

وفي رواية للحديث : (فَانْطَلَقَ رَجُلٌ منهمْ، فَقَرَأَ بفَاتِحَةِ الكِتَابِ علَى شَاءٍ، فَبَرَأَ، فَجَاءَ بالشَّاءِ إلى أصْحَابِهِ، فَكَرِهُوا ذلكَ وقالوا: أخَذْتَ علَى كِتَابِ اللَّهِ أجْرًا، حتَّى قَدِمُوا المَدِينَةَ، فَقالوا: يا رَسولَ اللَّهِ، أخَذَ علَى كِتَابِ اللَّهِ أجْرًا، فَقالَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: إنَّ أحَقَّ ما أخَذْتُمْ عليه أجْرًا كِتَابُ اللَّهِ)

وهذه فتوى لابن باز رحمه الله :

السؤال:

رجل يقرأ على المرضى بالقرآن، والأدعية النبوية، وقبل القراءة يحدد المال الذي سيأخذه من المريض، فما هو رأي سامحتكم في هذا؟

الجواب:

لا بأس بذلك إذا كان يقرأ ما تيسر من القرآن، ويدعو لهم بالدعوات، وينفث على المريض، لا بأس أن يحدد الأجر الذي له.

كما وقع لبعض الصحابة مع لديغ لدغ، وكانوا نزلوا بهم، ولم يضيفوهم، فجاءوا إليهم يطلبون من يرقي ليرقي هذا المريض، فقالوا: إلا أن تضربوا لنا سهمًا، فضربوا لهم شيئًا قطيعًا من الغنم، فرقوه حتى عافاه الله، وسلموا لهم نفس الأجرة، وبلغوا النبي ﷺ فأقرهم على ذلك.

وكما سبق وأسلفت في مشاركة سابقة إن كان المرض روحي والشخص ليس بمريض نفسي من الأساس فالأفضل من وجهة نظري ألا تستعملي الأدوية النفسية كبداية إلا لو عجزتِ لأن الأدوية النفسية - والمفترض أنها سليمة تماماً بحسب كلام الأطباء - بجانب آثارها السلبية والانسحابية قد تحدث مع قلة تغييرات سلبية طويلة المدى أو دائمة لا تذهب ولو بعد سنين من ترك الأدوية النفسية حتى وإن خالفني في هذا الأطباء والأعضاء ولكن هذا كتجربة شخصية وكقراءة قرأتها لبعض المرضى الأجانب . والله أعلم .

عيون متفائلة 28-03-2024 02:42 PM

حياك اخونا الهجام

انا بصراحة ما اثق الا برحمة ربي
و الطبيب اول مرة اروح له أو اعرف عنه

ايش تقصد لما تقول الفافرين ممكن يبدأ بجرعة اقل و بتدرج

يعني من جرعة كم
لاني اخاف اتعب من زيادة الأعراض في بداية العلاج

وش اسوي حيل الله اقوى حاولت اتصبر و اتبع الرقية و تلاوة القرآن كأني في عالم ثاني مافي تركيز و قلبي ما وقف رفرفة لذلك اخر العلاج الكي حتى لو كانت الأدوية النفسية نار

جاهدت نفسي لين طار عقلي من تسلط الأفكار الوسواس ية اللي ما تنفك عني

انا ما قلت ان الراقي ما يجوز ياخذ أجرة لكن مو بالمبالغ الفلكية هذي
لو خيرت بين اثنين من الرقابة واحد يطلب أجرة و واحد محتسب راح اثق في المحتسب أكثر
مو لانه ببلاش بالعكس انا راح اعطيه اجرته و ما ابخسه حقه ان شاء الله

اصلا مو معقول احد يسدي لك معروف و تنكر معروفه و لا تجازيه

الله يختار لنا و لا يخيرنا

الهجام 28-03-2024 06:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1459178)
حياك اخونا الهجام

انا بصراحة ما اثق الا برحمة ربي
و الطبيب اول مرة اروح له أو اعرف عنه

ايش تقصد لما تقول الفافرين ممكن يبدأ بجرعة اقل و بتدرج

يعني من جرعة كم
لاني اخاف اتعب من زيادة الأعراض في بداية العلاج

وش اسوي حيل الله اقوى حاولت اتصبر و اتبع الرقية و تلاوة القرآن كأني في عالم ثاني مافي تركيز و قلبي ما وقف رفرفة لذلك اخر العلاج الكي حتى لو كانت الأدوية النفسية نار

جاهدت نفسي لين طار عقلي من تسلط الأفكار الوسواس ية اللي ما تنفك عني

انا ما قلت ان الراقي ما يجوز ياخذ أجرة لكن مو بالمبالغ الفلكية هذي
لو خيرت بين اثنين من الرقابة واحد يطلب أجرة و واحد محتسب راح اثق في المحتسب أكثر
مو لانه ببلاش بالعكس انا راح اعطيه اجرته و ما ابخسه حقه ان شاء الله

اصلا مو معقول احد يسدي لك معروف و تنكر معروفه و لا تجازيه

الله يختار لنا و لا يخيرنا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، يمكن بدء الفافرين من جرعة 25 مجم لو كان الفافرين بجرعة 50 مجم متوافر عندكم فتأخذي نصف قرص منها كبداية ثم ترفعينها كل أسبوع أو أسبوعين بحسب التدرج الذي يحدده الطبيب .

وأما عن تناولكِ الأدوية النفسية من عدمها فكما يقال في الصائم إذا أراد الفطر أنتِ أميرة نفسكِ والقرار قراركِ وما علي إلا النصح والمشورة فقط .

وأما بخصوص الراقي فكلامكِ غير مسلَّم به ، وبالمناسبة أنا مريض روحي وحالتي مستعصية جداً وقرأ علي رقاة محتسبون لا يتقاضون أجراً أو لا يبالغون في الأجر وقرأ علي رقاة يبالغون في الأجر وسبحان الله كان تأثري شديداً جداً من أحد الرقاة الذين يبالغون في الأجر وأما الرقاة المحتسبون والذين لا يبالغون في الأجر فتأثير ضعيف أو معدوم بالكلية ، لذا فالأمر متعلق بتقوى الفرد فهو أشبه بأيهما أفضل الغني الشاكر أم الفقير الصابر كما رجح شيخ الإسلام ابن تيمية أتقاهما .

وبالمناسبة الصحابي الذي أقره النبي صلى الله عليه وسلم على أخذ الأجرة على الرقية أخذ قطيعاً من الغنم فما رأيكِ هل يعتبر أجراً فلكياً أم لا ؟

نصيحتي أن تبحثي عن أتقى الرقاة بحسب استطاعتك وأكثرهم عبادة وخشية لله حتى لو كان أجره كبيراً فالرقية دعاء والأكثر تقوى وعبادة وخشية لله أجدر أن يستجيب الله دعاءه .

عيون متفائلة 28-03-2024 07:30 PM

حياك الله اخونا الهجام

اشكرك على الاهتمام و التكرم بالرد رغم انشغالك ربي يجزيك عنا خير الجزاء

بالنسبة للجرعة ما عندي بقوة ٥٠ اللي متوفر بقوة ١٠٠ ملجم و توكلت على الله بعد الاستخارة و تناولت منه ربع حبة ، اضطريت اكسرها بكسارة الدواء مدري هل يأثر على جودة الحبة أثناء التخزين بعد الكسر
و قبل الفجر اتناول بإذن الله تعالى ربع حبة من لسيروكويل

الشكوى لله انحديت حد عليها ، يا رجل صرت اترك الصنابير مفتوحة ما عاد اسمع و لا اشوف كأني ماشية على السحاب بسبب تسلط الأفكار الوسواسية و الدوخة من إرهاق العقل بالتفكير القسري و عدم النوم

انا اسبوع و انا مترددة من يوم الجمعة الماضي ما اظن احد كان يقدر يتحمل أكثر من كذا

حتى عدد الركعات مدري كم و لا ايش اقول

اسبوع واحد فقط حاسني حوس من كل جهة و الحمد لله على كل حال

لي عودة بإذن الله تعالى اخاف يفصل

عيون متفائلة 28-03-2024 07:37 PM

بالنسبة للرقاة انا وش يدريني عن تقوى الواحد فيهم
الرسول صلى الله عليه وسلم يقول التقوى هاهنا يشير على القلب يعني مكانها القلب

اما اللي يطلب مبالغ فلكية هذا قصده تجارة مو منفعة الناس.، المفروض يطمع فيما عند رب الناس مو اللي في يدين الناس و يستغل حاجتهم

طيب اللي ما عنده و عاجز عن رقية نفسه بسبب تفاقم حالته وش يسوي

يمكن اذا سهل علي الناس ربي يفتح له بركات السماء و الارض

اما بخصوص موضوع قطيع الاغنام الوارد أبشوف تخريج الحديث و ابحث عنه

يا زين القناعة و اغاثة الملهوف و الرجاء فيما عند الله

عيون متفائلة 28-03-2024 07:42 PM

اصلا حنا في يدينا الكتالوج ، ديننا الحمدلله ما ترك شي

الفاتحة رقية و أعظم رقية، يوم يقول الرسول صلى الله عليه وسلم للصحابي و ما ادراك انها رقية؟

البقرة لا تستطيعها البطلة " السحرة"

الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم دعاء

الدعاء فيه ناس كثير بدعوة واحدة ارتجت لها أبواب السماء و تعافى المريض و عاد الغائب و رزق المحروم

عيون متفائلة 28-03-2024 07:45 PM

دعوة ذي النون عليه السلام " لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين"
الاستغفار
سيد الاستغفار
الحوقلة
تاج الذكر
الباقيات الصالحات
الصدقة " داووا مرضاكم بالصدقة"

عيون متفائلة 28-03-2024 07:51 PM

سبحان الله يوم طبيت في دروس العالم الجليل الشيخ عبدالله القصير توفي في بداية رمضان رحمه الله للأسف ما دريت عنه غير من كم شهر ثم جات ذي الازمة و ذا الشتات الفكري و النفسي عساه ينتهي يارب

ندمت على اللي راح من عمري و انا ما دريت عنه و لا استمعت له و عاهدت نفسي بإذن الله تعالى اني ما افوت دروسه و اطلع على مؤلفاته في العقيدة و التوحيد الخالص

و الله لو اننا موحدين توحيد خالص ما حطينا حيلنا في الأدوية و الناس

الأصل في المسلم اذا صابه بلاء اولا يلجأ لربه و يرقي نفسه بما ورد في الكتاب و السنة ثم يتطبب بالمباح

أبوأمل 28-03-2024 08:02 PM

والله يا أختي نصيحة ابعدي عن الأدوية والزمي الدعاء ، طريق الدواء في رأيي طريق شقاء فاختصري على نفسك واسمعي مني ولا أزكي نفسي ولكني ناصح أمين ، ولو أني أعرف الخلاف الحاصل في مسألة الدواء ، لكن العبرة بالبرهان ، لا تضيعي نفسك ووقتك مع الأدوية !
وسواس قهري وذهان كلها اشتكيت منها ولا زلت أتصارع معها ، الذهان أنا لدي شك بأن سببه الأدوية النفسية والله اعلم ، مشكلة الذهان الاستبصار وهو شبيه بالوسواس القهري ، انا وصلت بفضل الله إلى درحة عالية من السيطرة عليه لكن لا زال مؤذيني لأنه يحتاج إلى جهاد واحتسبها عند الله إلى أن يرفع مابي من بلاء ،
مشكلة الذهان هو في إيذاء خلق الله

أبوأمل 28-03-2024 08:07 PM

انتبهي يا اختي من ناحية الاكل لا تكثري سكر ولا تملئين بطنك وابعدي عن المنبهات

عيون متفائلة 28-03-2024 08:26 PM

حياك الله اخونا ابو امل و الف لاباس عليك ربي يجعله طهور و رفعة لنا في درجاتنا جميعا

حتى لو كانت الإصابة روحية الواحد وش موزمه يتحمل هذا الرعب و العذاب و تزاحم الأفكار

انا ادري ان العارض يتمنى انك تتناول العلاج النفسي بينما هو ساكن محله مكيف انه مقيدك

و العلاج النفسي يبي يسيطر على أماكن تركز العارض و يخفف عنك على الأقل تلتفت لعبادتك و تقرب من ربك
يا رجل انا من اسبوع ما عدت احيط و لا اركز انا صليت كم ركعة و صرت انسى لدرجة ممكن نتضرر كلنا عائلة من هذا النسيان ، حتى الدعا و قراءة القرآن ماني قادرة اركز
بعكس الاسبوع الماضي تماما يوم كنت اقرا ايات العذاب و امر على ايات النعيم اتأثر و تهل دموعي رغم عني
الان انا آلة جامدة بس انتظر الموت فقط ما صرت انتظر الفرج زي الاسبوع الماضي و باقي الايام

نفسي ارجع زي قبل اسبوع على الاقل
استغفر الله احس ان الله شالني و حط بدالي

يوم بدأت افكر في آخرتي و اتدارك الباقي من عمري و ضرورة تعلم العلم الشرعي و تدبر كتاب ربي طحت هذي الطيحة و الله المستعان
الحين ما عاد افكر غير بالنجاة منها و ربي سبحانه على كل شي قدير مالنا غيره

يا رجل الله يوم وضع الرعب في قلوب الكفار مدة شهر انتصر المسلمين
و انا لي اسبوع حرفيا اتعذب ما عاد افكر بشي غير أن الله ياخذ أمانته و ارتاح
عذاب الله لا يكتبه على مسلم
و يجعله كفارة و رفعة في الدرجات
هذا فقط عزاؤنا الوحيد

عيون متفائلة 28-03-2024 08:33 PM

بالنسبة للأكل اعتزلت الطبخ من أسبوع
مع ان اخوي و امي مرضى استوثمت فيهم
حرفيا ماني قادرة أقف امام الفرن
ما غير افطر تمرة و بيضة مسلوقة و اتسحر شابورة
اليوم شفت الميزان و لقيت نفسي خلال ذا الاسبوع طارت كيلوين
جفاف في الريق و رجفة و انخفاض في السكر و الضغط ما يجي العصر و الا انا كقطعة بالية ما تتحرك

اسال الله بمنه و كرمه يفرج علينا جميعا في هذي الايام المباركة و ينظر لنا بعين رحمته و عطفه و كرمه و يرحم موتانا وموتى المسلمين أجمعين يارب العالمين

عيون متفائلة 28-03-2024 08:37 PM

من باب الوفاء لعالمنا الجليل الشيخ عبدالله القصير رحمه الله اضع هذا المقطع ربي يجعله في موازين اعماله و أعمالكم جميعا
يوم راح كأني فاقدة احد من اهلي ربي يجمعنا وياه و بكل من فقدناهم في رحاب الفردوس الأعلى من الجنة يارب العالمين

https://youtu.be/5d1VsQpzJnA?si=wa_eyUO-n1uAtEWN

غيمة فرح 28-03-2024 09:34 PM

هلا عيون سلامتك من كل شر وأذى

انا تعبانة فاعذريني على القصور بالرد

لكن حبيت انصحك وابلغك

ان الرقية بنية الشفاء و هداية العارض

اكثر تأثير واستجابة

النية مهمة اثناء الرقية فعّلي نية الهداية

الرفق واللين ماكان في شيء الا زانه

اذا قرأتي القرآن ونيتك اذى وحرق وطرد

ستتعبين وتتأذين من العارض ان وجد

هم أمم امثالنا .. ويتأثرون

اكثري من ترديد قوله تعالى :

(( يا قومنا أَجِيبُواْ داعي ٱللَّهِ وَءَامِنُواْ بِهِۦ

يَغْفِرْ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍۢ))

هذا منهج رقية الشيخ عبدالله السدحان
واهم شي عدم الجمع بين رقيته ورقيا اخرى لاختلاف النيات
لان المريض بيتعب اكثر .

وانتِ على خير وأجر عظيم

تذكرت حديث الرسول عليه الصلاة والسلام

(( يود اهل العافية يوم القيامة حين يعطى اهل البلاء الثواب

لوأن جلودهم كانت قرضت فِي الدنيا بالمقاريض )).

(( و يؤتى بأشد الناس بؤساً في الدنيا من أهل الجنة

فيصبغ صبغةً في الجنة

فيقال له:

يا ابن آدم هل رأيت بؤساً قط؟

هل مر بك شدةٌ قط؟

فيقول: لا

والله ما مر بي بؤسٌ قط، ولا رأيت شدةً قط ))

هالدنيا ممر ودار فناء وبلاء

الحمدلله انها ليست دارنا ولا ديارنا

والعيش عيش الآخرة بجوار من نحب

أبوأمل 29-03-2024 01:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1459188)
حياك الله اخونا ابو امل و الف لاباس عليك ربي يجعله طهور و رفعة لنا في درجاتنا جميعا

حتى لو كانت الإصابة روحية الواحد وش موزمه يتحمل هذا الرعب و العذاب و تزاحم الأفكار

انا ادري ان العارض يتمنى انك تتناول العلاج النفسي بينما هو ساكن محله مكيف انه مقيدك

و العلاج النفسي يبي يسيطر على أماكن تركز العارض و يخفف عنك على الأقل تلتفت لعبادتك و تقرب من ربك
يا رجل انا من اسبوع ما عدت احيط و لا اركز انا صليت كم ركعة و صرت انسى لدرجة ممكن نتضرر كلنا عائلة من هذا النسيان ، حتى الدعا و قراءة القرآن ماني قادرة اركز
بعكس الاسبوع الماضي تماما يوم كنت اقرا ايات العذاب و امر على ايات النعيم اتأثر و تهل دموعي رغم عني
الان انا آلة جامدة بس انتظر الموت فقط ما صرت انتظر الفرج زي الاسبوع الماضي و باقي الايام

نفسي ارجع زي قبل اسبوع على الاقل
استغفر الله احس ان الله شالني و حط بدالي

يوم بدأت افكر في آخرتي و اتدارك الباقي من عمري و ضرورة تعلم العلم الشرعي و تدبر كتاب ربي طحت هذي الطيحة و الله المستعان
الحين ما عاد افكر غير بالنجاة منها و ربي سبحانه على كل شي قدير مالنا غيره

يا رجل الله يوم وضع الرعب في قلوب الكفار مدة شهر انتصر المسلمين
و انا لي اسبوع حرفيا اتعذب ما عاد افكر بشي غير أن الله ياخذ أمانته و ارتاح
عذاب الله لا يكتبه على مسلم
و يجعله كفارة و رفعة في الدرجات
هذا فقط عزاؤنا الوحيد

انا مثلك زادت حالتي ولاني داري السبب ، مرات اقول بسبب النوم بالنهار ومرات أقول بسبب الأكل ولاني داري إلى الآن ، اصبري وادعي واصلبي نفسك ، أتمنى تفهمين معنى ذي الكلمة ، أقصد ابعدي عن نفسك إنك ضعيفة وما تقدري تتحملي واصلبيها وأوقفي سيرها لأن تجرفك لبراثن اليأس والإحباط واستقوي بالله وفكري بالمخارج والحلول ، الصبر مر مذاقه لكن عواقبه احلى من العسل
الأدوية ليست حل مجرد مهدئات ، وعواقبها لا تحمد ، أنا وأنت وغيرنا الكثير لو فيها خير كان شفتنا ، ليش آخذها علشان تهديني ثم أرجع أشتكي من مرضي وآثارها وليت آثارها تذهب

أبوأمل 29-03-2024 01:13 AM

نصيحة يا اختي لا تتمني الموت ، تمنى الموت فيه إساءة ظن بالله ومن العلماء من حرمه ومنهم من كرهه
كيف أدع وأقول يارب اشف ثم انا أتمنى الموت ، أهذا هو مبلغ اليقين بالله وحسن الظن به ، كأني أسيء الظن بالله واقول يارب إذا ما بتشفيني خذ روحي !
انا أدري إن الألم الشديد يخلي الإنسان يتمنى الموت مش إساءة ظن بالله بل من شدة التعب ، لكن ماذا سيزيدني هذا التمني ، ولا شيء ، مادام انه لن ينفعني لماذا لا أتفاءل وأحسن الظن بالله وأطرد هذه الأفكار

أبوأمل 29-03-2024 01:21 AM

أتدرين أني أغبطك ، الحياة ذهبت ولم يبقى إلا القليل وليس هذا سوء ظن بالله بل لازلنا ندعوه في كل صلاة بأن يرفع عنا ويشفينا ، لكن يبدو أني ادركت حقيقة الحياة وانا في شبابي ، اغبطك لأنك قادرة على حفظ القرآن اغبطك لأنك قادرة على تعلم العلم الشرعي ، انا لا أقول أني لا أستطيع لكني لست مثل الأصحاء ، ذاكرتي ضعيفة ، وإلا والله أنني أتمنى ان يكون لي حظ في الدعوة إلى الله

أبوأمل 29-03-2024 01:27 AM

أنا ابتعدت وقطعت افكار تمني الموت بشكل نهائي من رأسي بفضل الله وأسأل الله ان يثبتني، لكن لم أتوقع في يوم من الأيام أن افكر بالانتحار بسبب شبهة أصابتني في ديني ، مسألة انتحاري كانت مسألة وقت ، راودتني أفكار الانتحار قبلها لكن التردد لا زال بقلبي ، لم ارى مثل هذا العزم في قلبي من قبل ، وأنا اقول لله يارب أعرف أنك الحق لكن لبس علي في ديني ، إلى أن رأيت رؤيا وانا اقرأ سورة الحاقة محرفة ورغم معرفتي أنها محرفة كنت مستمر بقراءتها ففهمت من هذه العلامة ان هذه الشبهة غير صحيحة

عيون متفائلة 29-03-2024 01:41 AM

حياك الله اختي الغالية غيمة فرح جعل الفرح يغيم على حياتك بدون زوال و جزاك الله خير الجزاء على الإفادة

تدرين انا اول مرة اعرف عن موضوع النية من الرقية

ما عمري دريت عنه و لا طرا على بالي
انا كل نيتي ان لو مقيدني شي يزول
ما عمري فكرت كيف يزول و لا الطريقة

انا الان استقريت على رقية الشيخ المعيقلي راح احط رابطها اذا ما عليك كلافة تقولين لي هل تناسب او لا
اخاف اني أضر نفسي بدال انفعها لاني فكرت استقر عليها
مع ان قلبي يرجف في كل الأحوال حتى و انا استمع لها

https://youtu.be/8Am_MTNGJDI?si=PY-vCWzNTxf9wVTe

و فالك العافية حبيبتي و الرضا و الخير و النعيم

عيون متفائلة 29-03-2024 01:52 AM

موضوع النية كثير مهم و موضوع ايات الرقية يكون فيها لين ، عشان كذا الكثير يخاف يوم يشغل الرقية و انا منهم و ما كنا ندري ايش السبب
طيب و اللي ينوي يقرا كل يوم جزء من كتاب ربه بنية الرقية و الشفاء يبي يمر على ايات الكفار و المنافقين و ايات الوعيد و العذاب كذا راح يتعب

سبحان الله بلاء يتسلط على الواحد ما يدري عنه و الا كيف طريقته و كل امنيته في الحياة يرتاح من قيده و ما ذلك على الله بعزيز

كنت زمان ادوام على رقية الشيخ العبيكان و فيه اية كل مااستمعت لها حرفيا انهار و عيوني تصب و أحزن حزن شديد و اتأثر بها كثير
لحظة انسخها بالضبط حتى ما يكون فيها تحريف

أبوأمل 29-03-2024 01:54 AM

الشبهة لا اعرف كيف وجدت طريقها إلى قلبي ، لكن أصلح الله من كان السبب ، وهي مسألة دعاء الله المحال ، وان الله لا يستجيب المحال وفيه سوء ادب مع الله ، كأن يدعي شخص بأن يقول يارب اجعلني لا أشتهي الملذات ، فبدا التفكير عندي بالشفاء من الأمراض
هل هو محال او غير محال ولماذا الله لا يستجيب للاعمى بأن يرد بصره ولو كان غير محال لرد بصره ولماذا لا يستجيب كمثال للمتوحد وغيرها من الامور فافترضت ان هذه الامور من قبيل المحالات ولن يجيبها وزدت عليها المعاق وغيرهم فاستشرب قلبي هذه الشبهة وابتلعها ، وبدأت تروادني أفكار أن مافايدة الحياة إذا لم يكن هناك امل ، لا استطيع العيش بدون أمل بالشفاء من عند الله ، من البلاء ما يصبر عنه لو انقطع الرجاء والأمل ومن البلاء مالا يصبر ودليل أن من البلاء ما يصبر المراة التي كانت تصرع فسالت رسول الله عليه الصلاة والسلام بأن يسال الله أن يشفيها فوافقت لعرض الرسول عليه الصلاة والسلام بان لها الجنة لو صبرت ، وغيرها كثير أمراض، وبدأت تراودني افكار استحي من الله ان اقولها وانا اقول في نفسي يارب لبس علي وأعلم انك الحق لكني لا استطيع العيش ، إلى ان رايت الرؤيا التي ذكرتها في الرد السابق فهدات نفسي وسكنت وبدأت افكر بإيحاد برهان لهذه الرؤيا فقرأت في تجارب الشفاء من الأسقام بالادعية والقرآن فاطمئن قلبي قليلا ، وما ادراني ان هذا الأعمى يدعي بمثل ما ادعي لربما انه لا يدعي او هذا المعاق وغيره وتصور المرض ومعاناته من خلال النظر غير كافي هناك من الامراض لو عوضه الله بشيء آخر لرضي أو ترك الدعاء وصبر وهناك من الامراض الصبر فيها ثقيل

عيون متفائلة 29-03-2024 01:58 AM

هذي الآيات حبيبتي غيمة

﴿إِنَّ شَجَرَتَ ٱلزَّقُّومِ ۝٤٣ طَعَامُ ٱلۡأَثِیمِ ۝٤٤ كَٱلۡمُهۡلِ یَغۡلِی فِی ٱلۡبُطُونِ ۝٤٥ كَغَلۡیِ ٱلۡحَمِیمِ ۝٤٦ خُذُوهُ فَٱعۡتِلُوهُ إِلَىٰ سَوَاۤءِ ٱلۡجَحِیمِ ۝٤٧ ثُمَّ صُبُّوا۟ فَوۡقَ رَأۡسِهِۦ
﴿إِنَّ شَجَرَتَ ٱلزَّقُّومِ ۝٤٣ طَعَامُ ٱلۡأَثِیمِ ۝٤٤ كَٱلۡمُهۡلِ یَغۡلِی فِی ٱلۡبُطُونِ ۝٤٥ كَغَلۡیِ ٱلۡحَمِیمِ ۝٤٦ خُذُوهُ فَٱعۡتِلُوهُ إِلَىٰ سَوَاۤءِ ٱلۡجَحِیمِ ۝٤٧ ثُمَّ صُبُّوا۟ فَوۡقَ رَأۡسِهِۦ مِنۡ عَذَابِ ٱلۡحَمِیمِ ۝٤٨ ذُقۡ إِنَّكَ أَنتَ ٱلۡعَزِیزُ ٱلۡكَرِیمُ ۝٤٩ إِنَّ هَـٰذَا مَا كُنتُم بِهِۦ تَمۡتَرُونَ ۝٥٠﴾ [الدخان ٤٣-٥٠]
حياك الله اخونا ابو امل لي عودة اشوف ردودك من بدايتها
جزاك الله خير على المشاركة و الإفادة و ربي يجعل كل ما عانينا منه و عانى منه مسلم في موازين أعمالنا و نلقاها جبال من الحسنات أمامنا خير من الدنيا و ما فيها
اللهم امين يارب العالمين

عيون متفائلة 29-03-2024 02:12 AM

كل ما بحثت عنها تجي مكتوبة بشكل متقطع
ابكتبها زين ، شوفي ادمعت عيني و انا ابحث عنها ، دموعي مو من خوف، أشعر بحزن عميق نابع من أعماق قلبي مع انها ايات وعيد و عذاب الله يكفينا الشر

قد تكون هذي اوصاف العارض ربي يرزقنا القوة و الصبر على المجاهدة و الشفاء العاجل

" إن شجرة الزقوم * طعام الاثيم *كالمهل يغلي في البطون * كغلي الحميم * خذوه فاعتلوه إلى سواء الجحيم * ثم صبوا فوق رأسه من عذاب الحميم * ذق انك انت العزيز الكريم * ان هذا ما كنتم به تمترون"

عيون متفائلة 29-03-2024 02:18 AM

حياك اخونا ابو امل

بالنسبة للعلاج النفسي طالما انه يهدي الواحد و يريح عقله و قلبه مافيها شي عشان الواحد يقدر يتفرغ لعبادة ربه و يجاهد أمراض الروحية

اما الأذى هذا و التعطيل حتى عن ذكر الله ما احد يتحمله ..

يمكن اذا ارتاح عقلي اتفرغ لأمراض قلبي ، حتى و حنا مسلمين ما تخلو قلوبنا من الأمراض اللي تبعدنا عن ربها و واجب على كل مسلم انه يتفقد قلبه كل فترة حتى يكون مستعد للقاء ربه

" ألا ان في الجسد مضغة اذا صلحت صلح الجسد كله"

ربي يصلح لنا قلوبنا و ديننا و دنيانا
اللهم امين يارب العالمين

عمار البحرين 29-03-2024 02:24 AM

الرقية الشرعية تأثيرها عجيب علي وقت الي اسمعها من اليوتيوب يجيني النوم واحس بسترخاء حلو كل ماحسيت ان الاكتئاب والأفكار السلبية اشتدت علي اسمع الرقية الشرعية واحس براحه بعدها

لو تشخيصي اكتئاب او قلق كانت تركت الادوية النفسية لكن تشخيصي ثنائي القطب لابد من مثبتات المزاج ومضادات الذهان

اسأل الله ان يشفينا ويجعل ما اصابنا تكفير لي ذنوبنا ورفعه لدرجته ويرحمنا برحمته الواسعة

بخير رغم كل شيء 29-03-2024 02:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأمل (المشاركة 1459197)
نصيحة يا اختي لا تتمني الموت ، تمنى الموت فيه إساءة ظن بالله ومن العلماء من حرمه ومنهم من كرهه
كيف أدع وأقول يارب اشف ثم انا أتمنى الموت ، أهذا هو مبلغ اليقين بالله وحسن الظن به ، كأني أسيء الظن بالله واقول يارب إذا ما بتشفيني خذ روحي !
انا أدري إن الألم الشديد يخلي الإنسان يتمنى الموت مش إساءة ظن بالله بل من شدة التعب ، لكن ماذا سيزيدني هذا التمني ، ولا شيء ، مادام انه لن ينفعني لماذا لا أتفاءل وأحسن الظن بالله وأطرد هذه الأفكار

السلام عليكم أخي أبوا أمل
اسمح لي بالتعقيب على مشاركتك .
للمرض درجات منها ما لا يمنعك من ممارسة حياتك
بشكل طبيعي .. ويكون الخلل فيها جهل في الدين .
كمثل إصابتي بالوسواس وشفيت منه بفصل الله بعد سنة .. بعد أن اطلعت على فتاوى تخص حالتي زال بفضل الله .
ومنها ماهو خلل في الهرمونات وهذه تحتاج بعد طلب الشفاء من الله إلى دواء لإعادتها إلى توازنها الطبيعي .
وهذا ما حصل معي في الفصام حتى كدت أن أهلك من قلة الطعام . مع أني لم أفقد إيماني وكنت أدعوا وأصلي وأطلب الله أن يكشف مابي حتى بدأت رحلتي مع العلاج . وها أنا ذا بخير .. فلاخوف ولا جوع ولا إضطراب يمنعني من الحياة بفضل الله .

أتفق معك أن الأدوية ليست أفضل شئ في الحياة ..
ولكنها تؤدي الغرض المطلوب بحصول الشفاء بفضل الله .

وكما قال ابن القيم إن الله قد يكتب لك شئ ولكن لا يعطيك حتى تعمل السبب ..
فقد يكتب لك الشفاء ولكن لابد من الدواء حتى تصل للمطلوب .

أتعلم أن المرض يتطور لما هو أسوء عند تركه بلا علاج .فقد يتحول الوسواس إلى ذهان .
كما ذكرها الطبيب هنا

https://youtu.be/rGDGHqAda8Y?si=El5nDjEpICEbfMOD

ومن الأشخاص مثلي من كانت لدية الأفكار قهرية فيصعب في هذة الحاله التسليم بالصبر بل كنت أنسى معنى الإيمان ومشاعر الإيمان وأبدأ بمراجعته من جديد
كمثل الطفل الذي بدأ يتعلم للتو .

أنصحك أيضا أن تستخدم كل ما سخره الله لنا في الكون لراحتنا ومنها الدواء .
ولا تمنع نعمه الله ورحمته أن تصل إليك .
فكما ذكرت أنك في جهاد .. بدل رداء الحرب برداء السكينة والطمأنينة .

عيون متفائلة 29-03-2024 03:23 AM

حياكم الله جميعا

نرجع لموضوع التداوي بالأدوية النفسية

دام الحمدلله العلاج مباح و متوفر و حتى لو ما كان علاج كان مسكن مهدئ
و كلنا داريين اللي يدعس في موضوع الأدوية النفسية صعب يتركها ترك أبدى الا برحمة من ربك لأنه على كل شي قدير

هذاني عشر سنوات انواع المقاومة لين صار معي هلع بدال القلق و اخرتها وسواس قهري و الله المستعان

الخلايق الله يعافيهم داعسين في الكيماوي ربي يشافي مرضى السرطان و فيه اللي و العياذ بالله داعس في المخدرات حتى ينسى مرضه

حنا دامنا وجهتنا صحيحة حتى لو ندري ان تأثير الأدوية النفسية مؤقت و شر لابد منه العمر كله لين ياخذ الله أمانته او برحمته يرحمنا و ينزل علينا الشفاء التام الذي لايغادر سقما و ما ذلك على الله ببعيد و لا عزيز سبحانه

عيون متفائلة 29-03-2024 03:29 AM

يشهد علي ربي لو العلاج اللي اتناول يبي يخلصني من بركان الأفكار المتلاحقة ابشريه بالغالي و الرخيص

الواحد حتى مو قادر يتروش لي اسبوع اتراعد مكاني بالقوة اتوضا لصلاتي و اجري لمكاني ، ما غير فقط اغير ملابسي يوميا
من الجمعة الماضية متجمدة مكاني
يشهد الله صار الاستحمام بالنسبة لي أمنية و ماني قادرة
ما عمري وصلت لذي المرحلة

ما دون الحلق الا اليدين و الله المستعان

ربي يدبرنا جميعا بحسن تدبيره

عيون متفائلة 29-03-2024 03:36 AM

اما بالنسبة لتمني الموت ترى مشروع لنا كمسلمين ان ندعو ربنا ان يحيينا ما كانت الحياة خيرا لنا و يميتنا ماكانت الحياة شر لنا و هذا من هديه صلى الله عليه وسلم

و الشيخ عبدالله القصير الله يرحمه يقول في احد دروسه المفروض المسلم صباح مساء يدعو بهذا الدعاء لانه يقول اذا امنت على نفسك من المصايب و الأمراض ما تأمن على نفسك الفتن، و الفتنة في الدين من أكبر الفتن الله يكفينا شرها ، لذلك كان موت المسلم اهون من انه يتعرض لفتنة تهوي به في قعر جهنم

اسال الله الكريم ان يجنبنا وياكم و جميع المسلمين الفتن ما ظهر منها و ما بطن

عيون متفائلة 29-03-2024 03:45 AM

اما بالنسبة لموضوع تعلم العلم الشرعي هذا واجب على كل مسلم موحد
التابعين رضوان الله عليهم كانوا و هم على فراش الموت يتدارسون المسائل الفقهية مع انها كم ساعة و مودعين

و تعلم العلم الشرعي ماهو بالضرورة انك تمتلك الذاكرة القوية الحديدية يكفي انك تفتح على الدروس في التوحيد و العقيدة الخالصة و تستمع لها
و بالنسبة للقرآن الكريم ما هو شرط تحفظه يكفيك تتدبره
ترى تدبر كلام الله علم مستقل قائم بذاته و يخليك تتعجب ان الله يقصد بهذي الآية كذا و كذا و يزيد تعلقك بالله و بكلامه و المقاطع الحمدلله متوفرة عندك مثلا البروفيسور فاضل السامرائي و الدكتور فاضل سليمان
هؤلاء أكثر شي استمع لهم بالإضافة إلى دروس الشيخ عبدالله القصير رحمه الله و عبدالرزاق البدر و الشويعر و غيرهم جزاهم الله عنا خير الجزاء

عيون متفائلة 29-03-2024 03:55 AM

اما بالنسبة للشبهة اللي عرضت عليك الحمدلله ان ربي دلك و ارشدك حتى لو من خلال رؤية و هذا دليل الحمدلله على حب الله لك ما يبيك تغرق و تبعد عنه
التأويل هذا فتوى و الناس الان تساهلت فيه و الله المستعان

لذلك لازم نتعوذ قبل الانتهاء من الصلاة من عذاب القبر و من فتنة المحيا و الممات و من فتنة المسيح الدجال
و الشبهات و الشهوات من ضمن الفتن ربي يصرفها عن عباده و يحفظهم بحفظه
اللهم نسألك الثبات للممات

عيون متفائلة 29-03-2024 04:05 AM

حياك الله اخونا عمار
عودا حميدا و ربي يجعلنا وياك ممن اصطفاهم الله ليمحصهم و يرفع درجاتهم

الحمدلله الأمر من سعة ، ما بوه مخلوق يخلو من شنطة ادويته . و الحمد لله بلاء اهون من بلاء

كيف نبي ندخل الجنة لو مو هذي الابتلاءات؟

بكرا اذا قابلنا ربنا نبي نعرف قيمتها
الله يجعلنا وياكم من أصحابها .. من أصحاب الفردوس الأعلى
اهم شي بالدنيا رضا الله و الوالدين و كل ما سواه هين

اما بالنسبة للرقية الشرعية سبحان الله كل الرقى اللي كنت استمع لها قلبي يرتج لها و يبي ينخلع من مكانه من الخوف ، رعب فظيع لمجرد التفكير في تشغيل المقطع
لكن رقية الشيخ المعيقلي ما اعطتني هذا الشعور

كذلك رقية الشيخ العبيكان ما عدا الآيات من سورة الدخان عن عذاب الله لمن خالفه نسأل الله السلامة
هذي الآيات ما يصيبني معها خوف مع انها وعيد و عذاب لكنها تصيبني بحزن عميق لدرجة البكاء كأني فاقدة عزيز سبحان الله
شوف الان و انا اكتب عنها ادمعت عيوني مدري ليش سبحان الله

ودي الأخت غيمة لو ما عليها كلافة تخبرني وجهة نظرها في الموضوع
و هل رقية الشيخ المعيقلي تناسبني او لا

وقانا الله وياكم من شرور الدارين

اللهم امين يارب العالمين

عيون متفائلة 29-03-2024 04:19 AM

حياك الله اختي الغالية بخير جعلك دوم بخير و عافية و صحة و رضا من ربك

عز الله انك صادقة و الدكتور صادق اخوي صابه وسواس حاد لين قلب فصام و هذاه له قريب عشرين سنة على الأدوية و حتى مع الأدوية الوسواس مو تاركه
ربي يعوضنا جميعا و وياه بجنة الفردوس الأعلى

متى نلقى ربنا و نرتاح
من أحب لقاء الله احب الله لقاءه

في ضيافة الرحمن نبي نرتاح

المضيف ما يعذب ضيوفه و لا يجمع عليهم شقائين دامنا الحمد لله موحدين و ما ظلمنا احد
و الا كل الذنوب اللي بيننا و بينه كفيل انه يمحوها برحمته سبحانه دامنا اجتنبنا الكبائر و المحرمات

ربي يجعلنا جميعا من عتقائه في هذا الشهر الفضيل و جميع المسلمين
اللهم امين يارب العالمين

الساعة الآن 12:34 PM