نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   احتاجكم بعد الله ضروري (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=142695)

عيون متفائلة 29-03-2024 04:27 AM

لي عودة بإذن الله تعالى على مناقشة موضوع تطور الوسواس لذهان
انا في الأسبوع هذا اول مرة احس اني مو انا و لا هذا بيتنا كل شي حولي غريب لدرجة توقعت اني فقدت عقلي خلاص ، اول مرة احس اني فقدت عقلي على هاك السنين اللي مرت و انا اصارع
ما عمره قد ما اعتراني الخوف و الهلع و الوسواس انه يتسلط علي بهذا الشكل لدرجة الشلل
حرفيا انا خايفة اقوم من مكاني ما غير اتراجف تحت البطانية في كل الأوقات حتى في عز الظهر العرق يصب و ارجف من البرد و اطرافي عبارة عن قطع من الثلج حسيت وقتها لازم اروح طوارئ لدرجة مدري كيف لبست عباتي و دعست على أقرب مجمع طبي جنبنا في نص الليل لوحدي و كان من رحمة ربي عندهم طبيب نفسي و مداوم

في كل الأمور خيرة

فهد الغريب 29-03-2024 04:35 AM

اسأل الله ان يشفيك شفا لايغادر سقما
اتوقع هما شيئين
الاول ياهي نوبة هلع كبيره
الثاني شيكي ع المعده القولون اخذي حبوب لتلبك المعده والقولون . حللي جرثومة المعده ترين تسبب نفس الاعراض .
قدامك العافيه

عيون متفائلة 29-03-2024 05:06 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله اخونا فهد الغريب
نوبة هلع من اسمها نوبة
هذا وسواس أفكار متسلط طوال الوقت صابني بهلع مستمر ما يتوقف من مدة اسبوع

و لان ما عندي علم عن هذا الموضوع ابشوفه بإذن الله تعالى و علاقة القولون
جزاك الله خير ما قصرت على الافادة

بخير رغم كل شيء 29-03-2024 06:56 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1459218)
حياك الله اختي الغالية بخير جعلك دوم بخير و عافية و صحة و رضا من ربك

عز الله انك صادقة و الدكتور صادق اخوي صابه وسواس حاد لين قلب فصام و هذاه له قريب عشرين سنة على الأدوية و حتى مع الأدوية الوسواس مو تاركه
ربي يعوضنا جميعا و وياه بجنة الفردوس الأعلى

متى نلقى ربنا و نرتاح
من أحب لقاء الله احب الله لقاءه

في ضيافة الرحمن نبي نرتاح

المضيف ما يعذب ضيوفه و لا يجمع عليهم شقائين دامنا الحمد لله موحدين و ما ظلمنا احد
و الا كل الذنوب اللي بيننا و بينه كفيل انه يمحوها برحمته سبحانه دامنا اجتنبنا الكبائر و المحرمات

ربي يجعلنا جميعا من عتقائه في هذا الشهر الفضيل و جميع المسلمين
اللهم امين يارب العالمين

الله يحييك ويبقيك ويسلمك ..

والله يجمع له الآجر والعافية ..
ويعوضه دنيا وآخرة بالعوض اللي يسره ويفرح فيه ..🩷❤️
دام مرض العصر السرطان يقولون اكتشفوا له علاج .. ما على الله بعيد يكتب أنهم يكتشفون علاج للأمراض النفسية .
سبحانه .. فعلا لولا الآخرة وفكرة وجود الجنه .
ورحمممه الله اللتي وسعت كل شئ .. كان ما أطقنا الدنيا .
ولكن نصبر ونتصبر ونشوف لطف الله في أيام حياتنا
(إن مع العسر يسرا)

بشرينا عننك اليوم ⚘️

عيون متفائلة 29-03-2024 08:46 PM

حياك الرحمن اختي بخير يا وجه الخير

ياليت فعلا اكتشفوا له علاج و اعتمدوه بدال الكيماوي اللي اكلهم
أسأل الله أن يعظم اجورهم و يرفع بلاءهم

انا ما سمعت للان انهم اعتمدوا العلاج و لا احد طلع و قال انه جربه.، يا ليت اللي عنده علم يفيدنا الله يجزاه خير

فعلا لولا رحمة ربنا و أملنا في استجابة الدعاء و الفرج مدري كيف للان مستمرين
عاد كيف لو اننا ندري ان ربنا رحمان رحيم ودود كريم ما نهون عليه و يستحي اصلا من انه يرد دعوه عبده الفقير إليه
اذا ربي يقبل دعوة المشرك العاصي و هو مضطر كيف المسلم الموحد المستسلم لأمره؟

اليوم سبحان الله كان عجيب ابخبرك وش صار باختصار

يوم تناولت ربع حبة من السيروكويل قبل الفجر الا و ادوخ بعد صلاة الفجر مباشرة بصعوبة كملت صلاتي حتى ما قلت وردي ثم فجأة اصحى على مطارق دقات قلبي الساعة ثمان الصباح و مع ذلك كنت دايخة بنصف وعي و لكن الهلع شوي خف و لله الحمد و اطل على الوالدة الله يعافيها الا القاها تتراجف من ارتفاع الحرارة و السكر واصل ٤٣٠ و دايخة مغمضة عيونها تجننت و طلبت لها الطواري و رحت معها للمستشفى و قالوا لازم نسوي لها أشعة بالصبغة على الأمعاء عشان يشوفون ايش سبب التورم اللي في بطنها و الألم و الحرارة المستمرة من بداية رمضان و ما تنزل غير اذا اعطيتها حبتين بنادول ثم كم ساعة و ترجع ثاني و قعدت معاها للمغرب قالوا يبون ينومونها و ابرجع لها الفجر بإذن الله تعالى اتطمن عليها

دعواتك حبيبتي و دعوات كل الاخوان ان ربي يطمني عليها و يشفيها و يشفي مرضى المسلمين
اللهم امين يارب العالمين

و اشكرك الشكر الجزيل على اهتمامك حبيبتي و على خالص دعواتك ربي يجعل لك منها اوفر الحظ و النصيب

عيون متفائلة 29-03-2024 08:56 PM

انا بعد ما تناولت ربع حبة من الفافرين البارح بعد صلاة المغرب صابني جفاف شديد في الريق و عقدة عند الحلق و جزء من المريء العلوي لدرجة بصعوبة ابلع الماء و كنت شبه دايخة ة لكن الحمد لله الهلع و الخوف يروح و يجي ماهو مستمر طوال الوقت زي اول لكن أفكاري الوسواسية ما زالت

ثم قبل صلاة الفجر اخذت ربع حبة من سيروكويل دخت و انا اصلي الفجر انواع النعاس نمت على السجادة ثم يوم صحيت الساعة ٨ الا زي ما خبرتك لقيت الوالدة الله يعافيها على ذاك الوضع اللي ذكرت ربي يعافيها و يطمني عليها و يطمنا جميعا على أنفسنا و على احبابنا

و انا بالمستشفى معاها انواع القشعريرة ميتة برد لدرجة نمت في حديقة المستشفى و انا جالسة و الشمس مسلطة علي الساعة احدعش الصباح و مع ذلك ميتة من البرد ثم وعيت و رحت اجري اطل على امي و هي ما زالت في قسم الطواري

و النعاس الثاني المصحوب بالنوم الحمد لله ما بين الساعة ٤ و نص عصرا لين ستة

ربي يبشرنا جميعا بالفرج و يجعل المقبلات خيرا من المدبرات
و يكتب لنا الخيرة و يدبرنا بحسن تدبيره اننا لا نحسن التدبير

عيون متفائلة 29-03-2024 09:11 PM

يكفي اننا يوم ندري ان اسم من اسماء الله الودود اللي معناه مو بس يحب عباده أيضا يتودد لهم بالنعم و يطلب منهم يسألونه حاجتهم مع غناه عنهم

يعني صفة الودود أعمق من المحب
لان المحب يحب بقلبه
لكن الودود يحب بقلبه و يتقرب للمحب بعمله

زي يوم تستقبل ضيف عزيز ببيتك و تحطه بصدر المجلس و كل شوي تحوم حوله تتفقد راحته تبيه فقط يرضى و يكون مبسوط

كيف اجل ربنا و فوق ذا يقول : " يا عبادي الذين اسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله
المشكلة انهم عباد عصاة اسرفوا على أنفسهم بالذنوب و المعاصي و فوق ذا يتودد لهم سبحانه انه مستعد يغفر لهم و يبدل سيئاتهم حسنات فقط لو تابوا

كيف اجل تعامله مع عباده المستسلمين له هل يعقل انهم يجدون خذلان ؟

حاشاه سبحانه

عيون متفائلة 29-03-2024 09:19 PM

تذكرت هذه الأبيات في وصف كريم

هذا كرمه مع الأخوان

كيف كرم الله الودود مع عباده حتى مع العصاة منهم سبحانه

تعود بسط الكف حتى لو أنه
ثناها لقبض لم تطعه أنامله

تراه إذا ماجئته متهللاً ..
كأنك تعطيه الذي أنت سائله

هو البحر من أي النواحي أتيته
فلجته المعروف والجود ساحله

كَريمٌ إِذا جِئت لِلعُرفِ طالِباً
حَباكَ بِما تَحنو عَلَيهِ أَنامِلُه

وَلَو لَم يَكُن في كَفِّهِ غَيرُ نَفسِهُ
لَجادَ بِها فَليَتَّقِ اللَّهَ سائِلُه ..

بخير رغم كل شيء 29-03-2024 10:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1459230)

حياك الرحمن اختي بخير يا وجه الخير

ياليت فعلا اكتشفوا له علاج و اعتمدوه بدال الكيماوي اللي اكلهم
أسأل الله أن يعظم اجورهم و يرفع بلاءهم

انا ما سمعت للان انهم اعتمدوا العلاج و لا احد طلع و قال انه جربه.، يا ليت اللي عنده علم يفيدنا الله يجزاه خير

فعلا لولا رحمة ربنا و أملنا في استجابة الدعاء و الفرج مدري كيف للان مستمرين
عاد كيف لو اننا ندري ان ربنا رحمان رحيم ودود كريم ما نهون عليه و يستحي اصلا من انه يرد دعوه عبده الفقير إليه
اذا ربي يقبل دعوة المشرك العاصي و هو مضطر كيف المسلم الموحد المستسلم لأمره؟

اليوم سبحان الله كان عجيب ابخبرك وش صار باختصار

يوم تناولت ربع حبة من السيروكويل قبل الفجر الا و ادوخ بعد صلاة الفجر مباشرة بصعوبة كملت صلاتي حتى ما قلت وردي ثم فجأة اصحى على مطارق دقات قلبي الساعة ثمان الصباح و مع ذلك كنت دايخة بنصف وعي و لكن الهلع شوي خف و لله الحمد و اطل على الوالدة الله يعافيها الا القاها تتراجف من ارتفاع الحرارة و السكر واصل ٤٣٠ و دايخة مغمضة عيونها تجننت و طلبت لها الطواري و رحت معها للمستشفى و قالوا لازم نسوي لها أشعة بالصبغة على الأمعاء عشان يشوفون ايش سبب التورم اللي في بطنها و الألم و الحرارة المستمرة من بداية رمضان و ما تنزل غير اذا اعطيتها حبتين بنادول ثم كم ساعة و ترجع ثاني و قعدت معاها للمغرب قالوا يبون ينومونها و ابرجع لها الفجر بإذن الله تعالى اتطمن عليها

دعواتك حبيبتي و دعوات كل الاخوان ان ربي يطمني عليها و يشفيها و يشفي مرضى المسلمين
اللهم امين يارب العالمين

و اشكرك الشكر الجزيل على اهتمامك حبيبتي و على خالص دعواتك ربي يجعل لك منها اوفر الحظ و النصيب

الخير بوجهك 🩷
الله يحفظها بحفظه إن شاء الله ما فيها إلا الخير .
وماتشوف شر .. طهور .
الله يمتعها بالصحة والعافية وطولة العمر .
اليوم بالبيت مسويين صدقات موية .. وأنا بدفعها عن والدتك الله يخليها .
وأسأل الله لها الشفاء والعافية .

والحمدلله اللي خفف عنك الهلع .. وبإذن الله من تحسن إلى أحسن ..

إذا العلاج مفعولة فالنوم فوري .. شوفي إذا تقدرين تقدمينه عشان تاخذين كفايتك من النوم . وتصحين الفجر بنشاط . استشيري بهالموضوع .

بخير رغم كل شيء 29-03-2024 10:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1459233)
تذكرت هذه الأبيات في وصف كريم

هذا كرمه مع الأخوان

كيف كرم الله الودود مع عباده حتى مع العصاة منهم سبحانه

تعود بسط الكف حتى لو أنه
ثناها لقبض لم تطعه أنامله

تراه إذا ماجئته متهللاً ..
كأنك تعطيه الذي أنت سائله

هو البحر من أي النواحي أتيته
فلجته المعروف والجود ساحله

كَريمٌ إِذا جِئت لِلعُرفِ طالِباً
حَباكَ بِما تَحنو عَلَيهِ أَنامِلُه

وَلَو لَم يَكُن في كَفِّهِ غَيرُ نَفسِهُ
لَجادَ بِها فَليَتَّقِ اللَّهَ سائِلُه ..

جممميلة الأبيات ..
وتفكر بديع في كيف كرم الله إذا هذا كرم خلقه .. تعالى الله .

عيون متفائلة 30-03-2024 10:39 AM

هلا بك حبيبتي وجه الخير جعلني ما اخلى من الحبايب

جزاك الله خير حبيبتي و ربي يجعله في موازين أعمالكم جميعا اهل بيتكم و لا يوريك في نفسك و لا في غال اي مكروه

الوالدة قرروا لها عملية اليوم بإذن الله تعالى
عملوا لها أشعة بالصبغة وقعت عليها خوفوني منها قالوا ان ممكن أشعة الصبغة لا قدر الله تاثر على وظائف الكبد و الكلى خاصة عند كبار السن لذلك اخلوا مسؤوليتهم

و اكتشفوا ان عندها تسرب بالامعاء

و لا قدر الله من مضاعفات التسرب تسمم الدم

و هي من بداية رمضان الحرارة ما فكتها تروح و تجي و وديتها بالاسعاف ثلاث مرات طوال الشهر عشان ماهي قادرة تمشي و هم ما غير كل ما رحنا اعطوها مضاد جديد و مافي فايدة لين ذي المرة قرروا الأشعة اللي بالصبغة و اكتشفوا التسرب
احتاج دعواتك حبيبتي و دعواتكم جميعا ربي ينجيها و ينجي المسلمين
اللهم آمين

عيون متفائلة 30-03-2024 03:49 PM

هل احد فيكم سمع عن جلسات العلاج السلوكي للدكتور احمد ربيع
وحدة انصحتني فيها

فيه رابط يوتيوب لحظة اجيبه

عيون متفائلة 30-03-2024 04:18 PM

هذا

https://youtube.com/@TherapistDrAhme...WVHBgqPaYWLZ24

مع اني سبق قرات ان العلاج السلوكي يضر مرضى الوسواس بالذات أكثر مما ينفعهم

انا المشكلة مدري هل اللي عندي هلع بوسواس او وسواس بهلع

انا ما انكر ان خلال العشر سنوات اللي تركت فيها الأدوية كانت تجيني أفكار وسواسية من فترة لأخرى

تجي لكن كنت اقاومها و ترحل و أكمل يومي عادي

الحين من يوم تجي الفكرة و أعجز عن مقاومتها يبدأ قلبي يخفق و يعسكر الهلع و الخوف ثم التنهد تنهيدة عميقة ودي ابكي بس ما استطيع
احس كأني وقعت في حفرة عميقة و اتجمد مكاني
الوحيد اللي شغال فيني قلبي يرفرف زي الطير اللي بلله المطر ما يوقف رفرفة لين أتشرنق داخل بطانيتي و تتجمد اطرافي و اتنافض من البرد و اتعرق كأني مصابة بحمي

عيون متفائلة 30-03-2024 04:26 PM

و أكثر وقتين أشقى فيها بهذي الأعراض عند الشروق و عند الغروب
بعد صلاة الفجر مباشرة
و بعد صلاة العصر
لذلك انتبهوا على التحصينات لا تتركونها

يعذبوني هذي الوقتين بالذات عشان ما أركز في التحصينات
و أكثر شي يتسلطون علي فيه آية الكرسي

يشهد الله اني اوقات اردد فيها من ساعتين لثلاث عشان اجمعها ما اقدر
اتشتت
اقعد اعيد فيها جملة جملة
مع انها آية وحدة
ما انتهى منها غير بعد ساعتين او ثلاث

خاصة عند جملة : وسع كرسيه السماوات و الأرض و لا يؤده حفظهما ... "

ما يبوني اوصل هنا

اتشتت من قبلها ثم اعيدها من جديد و هكذا

عيون متفائلة 30-03-2024 04:35 PM

هنا الشيخ عبدالله القصير رحمه الله يحذر من الكثير من الرقاة و مفسرين الأحلام اللي انتشروا من تالي
يقول كثير منهم يتفقون مع الجن

و انا من لقافتي ثاني يوم رمضان قعدت انتقد واحد منهم في تعليق لان ما دخل مخي كلامه ما شفته يوافق الكتاب و السنة و هجموا علي اتباعه في التعليقات كأنهم حراس عنده يشتغلون بالساعة و من بعدها و انا كذا

حسبنا الله ونعم الوكيل في كل مؤذ ما يخاف ربه

انا يشهد الله علقت مو لقافة لكن غيرة على ديني و لاني شفت كثير من القطعان يقولون آمين لخزعبلاته اللي ما وردت في الكتاب و السنة

عيون متفائلة 30-03-2024 04:40 PM

هذا مقطع الشيخ رحمه الله و هو يحذر منهم

https://youtu.be/RdYZd8R-yTc?si=-jhtbV-haa7hQDlw

عيون متفائلة 30-03-2024 04:45 PM

بعد ماكانوا ملحطين يبي يموت الواحد فيهم على وظيفة سكنوا القصور و امتلكوا السيارات الفارهة لدرجة الموظف منهم ترك وظيفته و تفرغ لهذي الشغلة اللي تدر عليه ذهب و كله من جيوب الحريم الخبلات
انا دريت ليش أكثر من يتبع الدجال النساء

الوحدة فيهن تصرخ و تنهار من يوم تطلع تتحاور معاه ماهي مصدقة انه قبل تطلع ثم تبكي .. جنون أعوذ بالله و عهر ما انزل الله به من سلطان

لدرجة واحد منهم من يوم تتكلم الوحدة يقلها هل انت موظفة ؟
تجننوا الله يبيدهم

و اول ما تحصل على واتس أحدهم من يوم تكتب السلام عليكم يرد الرد الالي بطلب التحويل و المبالغ

عيون متفائلة 30-03-2024 04:54 PM

اكتبوا هذا العنوان في اليوتيوب لو ما فتح المقطع
لان الموضوع مهم و الوضع خطير

رحمك الله يا شيخ عبدالله اتعبت من بعدك

هذا عنوانه :
احذركم احذركم من مشاهير الرقاة و من اصحاب تفسير الاحلام و الرؤى

عيون متفائلة 30-03-2024 04:57 PM

اللهم اجعله في موازين حسناتي و حسناته

ما اتحمل اشوف الغلط و اسكت خاصة فيما يخص العقيدة و التوحيد
و الا لو كانوا دكاترة تجميل فاشلين و حرامية قلعتهن يستاهلن طالما يغيرن خلق الله

لكن هؤلاء الدجالين يدلسون على الناس في عقيدتهم اللي اهم من والديهم و ينهبون فلوسهم بالباطل و يبنون الثروات و ما هم شبعانين جعلهم ما يشبعون

أبوأمل 30-03-2024 05:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1459213)
اما بالنسبة لتمني الموت ترى مشروع لنا كمسلمين ان ندعو ربنا ان يحيينا ما كانت الحياة خيرا لنا و يميتنا ماكانت الحياة شر لنا و هذا من هديه صلى الله عليه وسلم

و الشيخ عبدالله القصير الله يرحمه يقول في احد دروسه المفروض المسلم صباح مساء يدعو بهذا الدعاء لانه يقول اذا امنت على نفسك من المصايب و الأمراض ما تأمن على نفسك الفتن، و الفتنة في الدين من أكبر الفتن الله يكفينا شرها ، لذلك كان موت المسلم اهون من انه يتعرض لفتنة تهوي به في قعر جهنم

اسال الله الكريم ان يجنبنا وياكم و جميع المسلمين الفتن ما ظهر منها و ما بطن

حياك الله أختي ، هذا الدعاء في رأيي لا يقال إلا وقت الشدة والأولى تركه لأن مثل ماقلت قد يكون فيه إساءة ظن بالله لماذا بدل أن تتمني الموت ، تتمني أن يشفيك الله ، كأنك تقرين بأن الله لا يريد شفاءك ! وحتى لو قلتيه لا يكن في قلبك أن الله لا يريد شفاءك بل لكره الحياة وشدة التعب فيها لا لأن الله لا يقدر والاولى تركه مثل ما تكلمت باليداية وإن حصل فيكون مؤقت بوقت الشدة لقول الرسول عليه الصلاة والسلام " فإن كان ولابد فليقل اللهم ..." إلى آخر الحديث
وعذاب الدنيا وايتلاءتها سماها الله بالعذاب الادنى لعظم عذاب الآخرة أمامها فاي نعيم لي في ان أتمنى الموت ، ماذا عن الحساب ، أنحن ضامنون الجنة وأن لا نعذب في النار يقول الرسول عليه الصلاة والسلام "خير الناس من طال عمره وحسن عمله " والحديث إن كان به ضعف فقد صححه الترمذي ومعناه صحيح ولاشك أن هناك من الأعمال اجرها عظيم يغني عن طول العمر والعمل الصالح فيه

أبوأمل 30-03-2024 06:02 PM

هذه فتوى للشيخ ابن عثيمين وتبيينه لمعنى الدعاء وان أصله في الخوف من الضلال وأن يكون زيادة العمر على شر
فإذا كان يحرم او يكره تمني الموت فكيف يجاز دعاء الله به بسبب المرض وبنية دعاء الله الموت !
بل الدعاء فيه تسليم لقضاء الله والصبر وتقييد الموت بالخيرية
https://youtu.be/WH242xwtFDU?si=zVswZnGqDN2yM883

عيون متفائلة 30-03-2024 06:21 PM

حياك الله اخونا ابو امل و عودا حميدا

اللي يقصده الشيخ عبدالله القصير رحمه الله عدم تمني الموت
هو يقول يارب احييني ان كانت الحياة خير له
و المرض ماهو شر بل خير
و قال توفني ما كانت الوفاة خير له
الوفاة خير له من ان يقع في فتنة في دينه تهوى به في نار جهنم

ليس المقصود تمني الموت على اطلاقه او كارها لحياته

عيون متفائلة 30-03-2024 06:24 PM

و اصلا هذا الدعاء ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم للي يئس من حياته يعني دعاء مشروع مافيه بأس و لا عليه إثم

لكن اللي يقصده الشيخ القصير رحمه الله شي آخر

بخير رغم كل شيء 30-03-2024 10:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1459264)
هلا بك حبيبتي وجه الخير جعلني ما اخلى من الحبايب

جزاك الله خير حبيبتي و ربي يجعله في موازين أعمالكم جميعا اهل بيتكم و لا يوريك في نفسك و لا في غال اي مكروه

الوالدة قرروا لها عملية اليوم بإذن الله تعالى
عملوا لها أشعة بالصبغة وقعت عليها خوفوني منها قالوا ان ممكن أشعة الصبغة لا قدر الله تاثر على وظائف الكبد و الكلى خاصة عند كبار السن لذلك اخلوا مسؤوليتهم

و اكتشفوا ان عندها تسرب بالامعاء

و لا قدر الله من مضاعفات التسرب تسمم الدم

و هي من بداية رمضان الحرارة ما فكتها تروح و تجي و وديتها بالاسعاف ثلاث مرات طوال الشهر عشان ماهي قادرة تمشي و هم ما غير كل ما رحنا اعطوها مضاد جديد و مافي فايدة لين ذي المرة قرروا الأشعة اللي بالصبغة و اكتشفوا التسرب
احتاج دعواتك حبيبتي و دعواتكم جميعا ربي ينجيها و ينجي المسلمين
اللهم آمين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يحفظ لها عافيتها ويتم لها الصحة ..
ويقومها بالسلامه ..

كلنا ندعيلكم وكل من قرا موضوعك .
والله معكم .

أي أحيانا أمور روتينية إخلاء المسوؤلية قد وقعت عليها نيابة عن الوالدة .
لكن ما في إلا العافية .. لاتخافين .🩷

وأهم شى اكتشفتوها بدري والحمدلله .

وما يجي من الله إلا كل طيب . وبإذن الله تطيب ❤️

أبوأمل 30-03-2024 10:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1459279)
و اصلا هذا الدعاء ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم للي يئس من حياته يعني دعاء مشروع مافيه بأس و لا عليه إثم

لكن اللي يقصده الشيخ القصير رحمه الله شي آخر

ولذلك ذهب بعض العلماء لكراهة تمني الموت وعدم تحريمه ، لكنه ترك الأفضل والاولى ، لكن يحذر الإنسان أن يكون تمنيه سوء ظن بالله وعدم رغبة الله في شفاءه أو سخط من الله فهذا من المحرمات التي لا شك فيها والتي تنخر في الإيمان وتضعفه وتجعله حتى يترك الدعاء بالشفاء وربما يدعو ولا يستجاب له بسبب إساءة الظن هذا ، فالخلاصة من اضطر لوقوع شيء في نفسه من تمني الموت ولم يستطع دفعه بإخسان الظن بالله فليكن بسبب شدة التعب لا يكن بسبب إساءة الظن بالله بأنه لا يستجيب له ولا تسخطا من الله
لكن أصل الدعاء والعلم عند الله هو في الفتن والخوف على الدين لا في امور الابتلاءات والامتحانات في الدنيا والله اعلم ، ولبس مختص بنزول البلاء بل على العكس كان الرسول عليه الصلاة والسلام مواضبا عليه وكأن الرسول يقول إذا لم تستطع دفع تمني الموت عنك وإحسان الظن بالله والصبر فقل هذا الدعاء الذي فيه تقييد بالدعاء بالموت بالخيرية وتسليم القضاء لله والصبر
لا دعاء الله الموت
رزقنا وإياكم حسن الظن بالله

شهيد الحب 31-03-2024 08:45 AM

أعتقد أن سبب انتكاستك هو اختلاف برنامجك اليومي في رمضان
لأن بعض المرضى النفسيين تنتكس حالتهم في رمضان بسبب النوم في النهار والاستيقاظ في الليل
والحل حاولي أن تنامي في الليل ولو على الأقل ساعتين أو ثلاث ساعات
وبالنسبة للكوابيس التي أصابتك فهي بسبب الأكل غير الصحي في أغلب الأحوال
وأكلنا في رمضان في الغالب يكون ثقيل على المعدة وخاصة السمبوسة المقلية والمكرونة واللقيمات والفول والعدس فهذا النوع من المأكولات مليء بالزيوت والتي في الغالب ترتد إلى المريء خاصة في وقت النوم وتسبب كوابيس وأحلام مزعجة
ولذلك أنصحك أن تأكلي أرز أبيض مع دجاج مشوي وسلطة خضار كوجبة سحور أو قبل النوم لأن الأرز الأبيض يمنع ارتداد عصارة المعدة إلى المريء وبهذا تتوقف الكوابيس والاحلام المزعجة عنك
وبشكل عام انتبهي لنوعية اكلك وابتعدي عن التوابل الحارة والمقليات حتى تتحسن جودة نومك

شهيد الحب 31-03-2024 08:56 AM

وبالنسبة لعلاج فافرين أنصحك في بداية استخدامه بجرعة 25مج قبل النوم بما أن مضادات الاكتئاب تسببلك النعاس
وبعد اسبوع ارفعي الجرعة إلى 50 وبعد اسبوع إلى 100مج
وإذا لاحظتي تحسن مع جرعة 100 استمري عليها ولا داعي لرفع الجرعة أكثر
أما إذا لم تلاحظي تحسن ارفعي الجرعة إلى 200 مج والجرعة القصوى للعلاج هي 300مج
وبالنسبة للنعاس الذي تسببه لك مضادات الاكتئاب فقد لا يحدث معك نعاس شديد اذا استخدمتي فافرين جرعة واحدة قبل النوم لأن متوسط عمره في الدم حوالي 15 ساعة
يعني حطي في بالك احتمال أنك تنامين 14-15-16 ساعات في اليوم لو استخدمتي العلاج جرعة واحدة في اليوم
ولكن لو قسمتي جرعته مرتين في اليوم يمكن تنامين طول الوقت
وموضوع مرضك ان شاء الله ازمة وتعدي
وإذا كان الصيام سبب تعبك افطري وأقضي صيامك في أيام أخرى فالدين يسر وليس عسر

عيون متفائلة 31-03-2024 08:28 PM

حياك الله اخونا الشهيد

ربي يرزقنا وياك الشهادة في سبيلة و نسعد بنوالها و لو متنا على فرشنا

حيث قال صلى الله عليه وسلم من سأل الله الشهادة بصدق نالها و لو مات على فراشه

و اشكرك على المعلومات القيمة اللي ذكرتها بخصوص الدواء و بخصوص الغذاء

اما بالنسبة للخبطة جدول الاكل في رمضان تدري اني من ثالث رمضان في عالم ثاني بسبب حالتي
و غذائي عبارة عن بيض او شابورة او بسكوت او زبادي

اخر عهدي بالطبخ ثاني يوم برمضان

بعدها لاني قادرة اطبخ و لا أحفل بشي

بالنسبة يوم انك تقول الفافرين أقصى حد للنوم ١٥ ساعة
اجل ما تبعد عن العشرين

انا مع اني ما تجاوزت للان ربع حبة يعني قوتها ٢٥ ملجم الا اني ما زلت دايخة اترنح طوال اليوم و نومي فقط ما يتعدى الثلاث ساعات كيف لو ابزود الجرعة و الله المستعان

و ذاك السيروكويل اخذت ربع حبة اول يوم بعدها ما طالعت فيه

عوذة يخلي الواحد يعيش في دوامة دوار طوال الوقت طول ما انت صاحي حتى صلاة مدري كم صليت

وش الفايدة ؟ يا نومة محترمة ما بين ٦ إلى ٧ ساعات يا بلاش، اما طول الوقت طايحة دوخة و زغللة و لا أقدر أقف على حيلي خمس دقايق وش الدبرة

لكن الحمد لله على كل حال

عيون متفائلة 31-03-2024 08:38 PM

خلاص بس ترجع صحتي بإذن الله تعالى و ارجع اطبخ مافي الا مسلوق و مافي بهارات و لا كافيين
اشياء كثيرة نويت اقطعها بس ترجع صحتي يارب يا كريم

احس اني وحدة ثانية و بيتي بيت ثاني حتى رائحة بيتنا تغيرت مدري هل هذا هو اختلال الانية اللي يقولون عنه

اطالع كرتون خيوط الكروشيه كأني اول مرة أشوفه

ما كأني قبل شهر قمت بحياكة فستان رضيعة شفته و اعجبني لأني أحب البنات
اذا فيه فرصة احط صورته بس بالله من شافه يذكر الله ما عاد فيني لشي ما اتحمله و الحمد على كل حال

عيون متفائلة 31-03-2024 08:45 PM

عيون متفائلة 31-03-2024 08:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بخير رغم كل شيء (المشاركة 1459288)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يحفظ لها عافيتها ويتم لها الصحة ..
ويقومها بالسلامه ..

كلنا ندعيلكم وكل من قرا موضوعك .
والله معكم .

أي أحيانا أمور روتينية إخلاء المسوؤلية قد وقعت عليها نيابة عن الوالدة .
لكن ما في إلا العافية .. لاتخافين .🩷

وأهم شى اكتشفتوها بدري والحمدلله .

وما يجي من الله إلا كل طيب . وبإذن الله تطيب ❤️

راجعة لك حبيبتي يا وجه الخير بشيء من التفصيل

بالنسبة للوالدة الله يعافيها اليوم الصباح أجرت العملية و ما زالت منومة ، اليوم بعد ما فاقت من البنج صابتها حالة غريبة قعدت تصارخ و تقول يا الله طلعيني من هنا عشان ما يقتلونا تراهم بيذبحوني و يذبحونك و جلست تتفلت عليهم بالسب لين ربطوها بالسرير و قامت تصارخ زيادة عيونها طايرة كلها هلع و انا احاول أهديها
عيونها المرعوبة قطعت قلبي خفت صابها فصام زي اخوي الله يعافيه
طولت و هي على ذي الحالة ما بين الساعتين و الثلاث ساعات شالت المستشفى بصراخها ، المشكلة ما تصرخ من الألم تصرخ من الرعب ، حرفيا مرعوبة عمري ما شفتها بذي الحالة و ما تبي اقفل باب الغرفة و شوي تطالع بالستارة تقول شوفيه شوفيه يبي يقتلنا و انا عشان اطمنها اقلها يمة هذي الممرضة مو واحد مع ان مافي احد ، قالت متأكدة انها الممرضة قلت ايه زي اللي تطمنت شوي و صدقتني
اللي خوفني انها تشوف اللي ما نشوف

قلت للطبيبة اللي اجرت العملية هل هذا طبيعي قالت ايه بعد البنج ، بس هي وقتها فاقت من فترة و خلاص صارت واعية .. احس الطبيبة تقول كذا عشان فقط تطمني

دعواتك لها حبيبتي مرة خايفة عليها ، مدري أباري الجراحة و الا حالتها ، المشكلة انها جراحة ماهي منظار

ربي يطمني عليها و يطمنك على غواليك يا غالية

عيون متفائلة 31-03-2024 09:05 PM

يوم شفت الهلع اللي في عيون امي قلبي بكي مو عيوني اول مرة اشوف هذا الجبل ينهار كذا .. امي شخصيتها قوية ما عمري شفتها تشكي او تبكي ، تعتز بشخصيتها و كبرياءها و ما تتنازل ، يوم كانت بهذي الحالة حسيتها طفلتي مو امي لدرجة بكت في حضني تقول طلعيني من هنا لا يقتلونك و يقتلوني و ماسكة في يدي ما تبغاني حتى اروح اتوضأ ما تبغاني ابعد عنها شبر

يارب يطمني عليها و يطمنكم على غواليكم جميعا

بخير رغم كل شيء 01-04-2024 02:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1459322)

بالنسبة للوالدة الله يعافيها اليوم الصباح أجرت العملية و ما زالت منومة ، اليوم بعد ما فاقت من البنج صابتها حالة غريبة قعدت تصارخ و تقول يا الله طلعيني من هنا عشان ما يقتلونا تراهم بيذبحوني و يذبحونك و جلست تتفلت عليهم بالسب لين ربطوها بالسرير و قامت تصارخ زيادة عيونها طايرة كلها هلع و انا احاول أهديها
طولت و هي على ذي الحالة ما بين الساعتين و الثلاث ساعات شالت المستشفى بصراخها ، المشكلة ما تصرخ من الألم تصرخ من الرعب ، حرفيا مرعوبة عمري ما شفتها بذي الحالة و ما تبي اقفل باب الغرفة و شوي تطالع بالستارة تقول شوفيه شوفيه يبي يقتلنا و انا عشان اطمنها اقلها يمة هذي الممرضة مو واحد مع ان مافي احد ، قالت متأكدة انها الممرضة قلت ايه زي اللي تطمنت شوي و صدقتني

قلت للطبيبة اللي اجرت العملية هل هذا طبيعي قالت ايه بعد البنج ، بس هي وقتها فاقت من فترة و خلاص صارت واعية .. احس الطبيبة تقول كذا عشان فقط تطمني

دعواتك لها حبيبتي مرة خايفة عليها ، مدري أباري الجراحة و الا حالتها ، المشكلة انها جراحة ماهي منظار

اللهم آميين الله يطممن قلببك عليها
ما أتوقع الطبيبة بتجامل في هذا الموضوع .. هي أكيد قد مر عليها زي كذا .
وحالة الإنهيار هذي قد مرت فيها جدتي لما ركبوا لها تنفس إصطناعي الله لايكتبه على كل مسلم واضطروا يربطون إيديها .
واذكر قد كنت في غرفة إفاقة وطولت فيها ومر علي زي حالة والدتك .

إن شاء الله إنه أمر طبيعي لا تشيلين هم .

والله يكتب لها تمام العافية والأجر في هذي الأيام المباركة .

.
وشدي نفسك الآن وحافظي على صحتك عشان تقدرين تكونين لنفسك ثم لأهلك عون .
اعرف شعور المرافق من لما كنت ارافق مع الوالده بس إذا تذكرت أني كنت قوية و سويت اللي علي والحمدلله كانت أيام وبتصير بكره ذكرى .. وأكرمنا ربي بالعافيه ونسأل الله أن يكتب لنا بها أجر الصابرين المحسنين .

كوني بخير دائما 🩷🩷

وأعرفي إن صنيعك هذا مو أي أحد يقدر يسويه إلا اللي وفقه الله وعسسا الله يكتب لك به من أفضل حظوظ الدنيا والآخرة .

بخير رغم كل شيء 01-04-2024 02:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1459321)

ماشاء الله لا قوة إلا بالله ..
تسسسلم إيدك ..
فعلا يقولون في داخل كل إنسان تعرفة إنسان آخر لا تعرفة ..
طلعتي فنانه حياكة ☺️🩷
اذكر كانت إحدى صديقاتي تقضي غالب وقتها بالحياكه وتهدي أعمالها للأشخاص اللي تحبهم .. وحلو بعد يكون لك مشروع

شهيد الحب 01-04-2024 09:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1459319)

حياك الله اخونا الشهيد

ربي يرزقنا وياك الشهادة في سبيلة و نسعد بنوالها و لو متنا على فرشنا

حيث قال صلى الله عليه وسلم من سأل الله الشهادة بصدق نالها و لو مات على فراشه

و اشكرك على المعلومات القيمة اللي ذكرتها بخصوص الدواء و بخصوص الغذاء

اما بالنسبة للخبطة جدول الاكل في رمضان تدري اني من ثالث رمضان في عالم ثاني بسبب حالتي
و غذائي عبارة عن بيض او شابورة او بسكوت او زبادي

اخر عهدي بالطبخ ثاني يوم برمضان

بعدها لاني قادرة اطبخ و لا أحفل بشي

بالنسبة يوم انك تقول الفافرين أقصى حد للنوم ١٥ ساعة
اجل ما تبعد عن العشرين

انا مع اني ما تجاوزت للان ربع حبة يعني قوتها ٢٥ ملجم الا اني ما زلت دايخة اترنح طوال اليوم و نومي فقط ما يتعدى الثلاث ساعات كيف لو ابزود الجرعة و الله المستعان

و ذاك السيروكويل اخذت ربع حبة اول يوم بعدها ما طالعت فيه

عوذة يخلي الواحد يعيش في دوامة دوار طوال الوقت طول ما انت صاحي حتى صلاة مدري كم صليت

وش الفايدة ؟ يا نومة محترمة ما بين ٦ إلى ٧ ساعات يا بلاش، اما طول الوقت طايحة دوخة و زغللة و لا أقدر أقف على حيلي خمس دقايق وش الدبرة

لكن الحمد لله على كل حال

بالنسبة للسيروكويل أعتقد أنه اضافة لستي بحاجة لها لأنه بالجرعات البسيطة يُستخدم للمساعدة على النوم وانتي في الأصل أدوية الاكتئاب تسببلك النعاس فلو جمعتي السيركويل مع الفافرين يمكن تنامين طول اليوم ومن الممكن ان يسبب لك السيركويل زيادة كبيرة في الوزن
وعلاج فافرين هو علاج ممتاز للوسواس والاكتئاب وهو أصلا مخصص لعلاج الوسواس وأنا سبق لي وجربته وكان مفعوله معي ممتاز وانصحك بالاستمرار عليه لفترة لا تقل عن ستة أشهر وبعدها فكري في تخفيف جرعة العلاج وابحثي عن معالج سلوكي في مراكز علاج متخصصة

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1459322)

هذي هلوسة تصيب بعض الناس بسبب البنج وهي حالة مؤقتة وستذهب إن شاء الله خلال يومين إلى ثلاثة أيام

عيون متفائلة 03-04-2024 07:55 PM

عيون متفائلة 03-04-2024 08:01 PM

كيف حالكم جميعا

ربي يتقبل منا وياكم و يجعلنا من عتقائه و جميع المسلمين
اللهم امين يارب العالمين

لي عودة بخصوص الردود بإذن الله تعالى حاسة ماني قادرة أجمع، شتات في التركيز من خامس يوم للعلاج يوم رفعت الجرعة من ربع إلى ثلث
مدري ليش رجع لي الهلع من يومين و الوسواس و اليوم بعد الفجر صحيت على كابوس ارعبني

مع ان لي اربع ايام من يوم تناولت الجرعة المنخفضة بواقع ربع حبة من الفافرين يعني بقوة ٢٥ ملجم كنت احس اني اكثر هدوء و تركيز و ماكنت اشوف كوابيس

من يوم رفعتها الي ثلث حبة رجعت زي يوم كنت قبل العلاج و صايرة عصبية اتنرفز و عصبيتي من شدتها بدموع

و الحمد لله على كل حال

عيون متفائلة 03-04-2024 08:05 PM

و ابشركم يا وجه الخير و الجميع الوالدة كتبوا لها خروج امس لكنها ماهي قادرة تقف من الجراحة مع اني قرأت عن عمليتها المفروض تجرى لكبار السن بمنظار
و الغرز للأسف كثيرة مابين عشرة إلى ١٢ غرزة الله يعدي الايام على خير

و ياسمينا ظل امرأة اشتقت لها ربي يسعدها ماني شايفة زولها شمعة المنتدى ربي يجعلها على طول منورة و يحفظها و يحفظ أهلنا في فلسطين و يسمعنا عنهم كل خير

اللهم امين يارب العالمين

بخير رغم كل شيء 04-04-2024 02:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1459453)
و ابشركم يا وجه الخير و الجميع الوالدة كتبوا لها خروج امس لكنها ماهي قادرة تقف من الجراحة مع اني قرأت عن عمليتها المفروض تجرى لكبار السن بمنظار
و الغرز للأسف كثيرة مابين عشرة إلى ١٢ غرزة الله يعدي الايام على خير

و ياسمينا ظل امرأة اشتقت لها ربي يسعدها ماني شايفة زولها شمعة المنتدى ربي يجعلها على طول منورة و يحفظها و يحفظ أهلنا في فلسطين و يسمعنا عنهم كل خير

اللهم امين يارب العالمين

الله يبشرك بكل خير ❤️
الحمدلله على السلامه والله يتمم لها عافيتها ويحفظها من كل شر ❤️❤️

صامدة رغم المحن 04-04-2024 02:02 PM

السلام عليكم اختي عيون سلامتك من كل شر والحمد لله على سلامة الوالدة ماتشوفين شر ياغالية 🌷🌷
ملاحظة صححت لك عنوان الموضوع

الساعة الآن 05:43 PM