نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   يوميات المكتئبين تعال نسولف (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85488)

اللهم اشفينا 19-12-2013 04:02 PM

طيب ممكن أخي تذكر لي طريقتك في التخلص من الشبهات؟ جزاك الله خير

خبز تحت المطر 19-12-2013 07:50 PM

أختي الكريمة سوف يتم عرض هذا كله بإذن الله في الملتقى الذي تعد له الإدارة مع أخونا فضيلة الشيخ سند البيضاني و سوف يكون إنشاء الله ملتقى شافيا و وافيا و فيه عرض مفصل لكل هذه الشبهات و نقضها و طرق التخلص التام منها

محمد البدراني 20-12-2013 07:57 AM

صباح الخير على الجميع

مبروك اخوي خبز

الله يشفيك اختي اللهم اشفنا فضفضي قول وش الي مكدر خاطرك الله يعلم صلاح قلبك وصدق نيتك لا تخل الشيطان يدخل لعقلك ومسئلة النار والجنة ليست بيد احد ولا كثر التفكير فيها شي ايجابي انتي افعل الاسباب حسب المستطاع والله يعلم ضعفك وصدقيني الله ارحم من يعاقب مريض لا حول له ولا قوه

ظل امرأة 20-12-2013 09:19 AM

صباح الخير اخواني
صباح التفاؤل والأمل والرضا
صباح يغسل قلوبكم من الهموم والأحزان..
كونوا بخير...
*
يسعد صباحك اخي محمد كيفك هالأيام ؟

محمد البدراني 20-12-2013 09:25 AM

هلا وغلا اختي ظل ما شاء الله قايم من الصبح احلى صباح وجمعة مباركة والله يتقبل

وهذا احلى قهوةhttp://<a href="http://www.up-00.com...7520658181.jpgالعاب بنات[/IMG]

محمد البدراني 20-12-2013 09:27 AM

[IMG]http://www.nafsany.co/do.php?img=238[/IMG]

ظل امرأة 20-12-2013 09:31 AM

ماشاءالله نشيط ..ومافي احلى من النشاط
احلى شي يفيق الواحد بكير وانا دايماً هيك ههههه
*
*
ربي يسعدك و يسعد صباحك ويجعلو خير ان شاءالله
وجمعة مباركة علينا وعليك وعالجميع يارب
وتسلم ايدك على القهوة ..طيبة يا طيب :)

محمد البدراني 20-12-2013 10:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظل امرأة (المشاركة 924208)
ماشاءالله نشيط ..ومافي احلى من النشاط
احلى شي يفيق الواحد بكير وانا دايماً هيك ههههه
*
*
ربي يسعدك و يسعد صباحك ويجعلو خير ان شاءالله
وجمعة مباركة علينا وعليك وعالجميع يارب
وتسلم ايدك على القهوة ..طيبة يا طيب :)

------------------------------------------------

هههههه اي نشاط يا ظل عندي واحد من اخواني نايم ازعجني بالشخير لا ويكلم نفسه ههههههههه رايح فيها شكل البرد لاعب فيه

بعدين عندنا جو يخلي الواحد مجنون امس مشغل المكيف على البادر من الحر والحين لابس جكيت من البرد

حتى من العجز ما صلحت فطور فتحت الثلاجة قلت اصلح بيض او فول نهايتها استقريت على خبزة تست مع فول سوداني وكافي ولا ما فيه دواء كان ما كليت شي

صراحة مشتهي حنيني هههههههه طبعا ما تعرفينه

ظل امرأة 20-12-2013 10:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 924210)
------------------------------------------------

هههههه اي نشاط يا ظل عندي واحد من اخواني نايم ازعجني بالشخير لا ويكلم نفسه ههههههههه رايح فيها شكل البرد لاعب فيه

بعدين عندنا جو يخلي الواحد مجنون امس مشغل المكيف على البادر من الحر والحين لابس جكيت من البرد

حتى من العجز ما صلحت فطور فتحت الثلاجة قلت اصلح بيض او فول نهايتها استقريت على خبزة تست مع فول سوداني وكافي ولا ما فيه دواء كان ما كليت شي

صراحة مشتهي حنيني هههههههه طبعا ما تعرفينه

ههههههههه محمد
يعني في شي قوي خلاك تقوم بكير وهو الشخير
ههههههههههههههههههه
*
*
انتبه من تقلبات الجو بتخلي الواحد يمرض بعيد الشر عنك
يلا كلو نعمة الله يديمها من شو بيشكي التست مع الفول ههههههه
وياريت نتعرف على حنينك اللي مشتهيه اكيد ما اعرفه هههههه

محمد البدراني 20-12-2013 10:26 AM

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قسم الله يسعدك قلبك بطني تقطع من الضحك

مهب فول الي تعرفينه ههههههههههههه فول سوداني عرفتيه الي هههههههههههه عادي تخيلت نفسي حاط فول في تست هههههههههههههه

لا اخوي ما قومني من النوم هههههه انا نايم في غرفتي وهو نايم في الخيمة بس يوم قمت رحت الخيمة هههههه لقيت شخص يعزف احلى الاصوات هههههههههه

فجاة تلاقيني جالس افرفر في المنتدي الا واسمع صوت فوق فوق هههههههه اخوي يكلم نفسه ههههههه ضحك مب طبيعي عل اخوي طير الاكتئاب

ظل امرأة 20-12-2013 10:37 AM

شايف شو فايدة الأصوات الجميلة من وراء الباب
تزيل الاكتئاب ...
وتجعلك تأكل التست بالفول ..انه فطور الملوك والأحباب
ههههههههههههههههه
هنيئاً لك بهذا الأخ ..عمرك ما رح تقول اخ..
صحيح قلت اخ يا بطني
شبو ههههههههههههههههههههههه
هههههههههه والله صباح اليوم جميل جداً برفقتك اخي محمد
ربي يسعد قلبك ويزيل الهم عنك
سنتابع كل جديد ههههههههههههههه

ملاكي البعيد 20-12-2013 11:13 AM

بفكر وبفكر وبفكر
احيانا بتصيبني حالة اذا كنت عم فكر بشي بنام وعقلي بيضله صاحي عم يفكر وبيلاقي حل وطبعا انا بفكر اني سهرانه طول الليل عم فكر
بس انا بكون نايمة لانه بكون شبعانه نوم بس ماحسيت على حالي اني نمت لانه عقلي بيضله شغال 24\24 ههههه
وطبعا كالعادة الكل نام الا الخفاشة على قولت البابا عم فكر شو هو مرض زوجي وحلل واقرا لحد مادخت
وماعرفت مرضه

اللهم اشفينا 20-12-2013 11:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خبز تحت المطر (المشاركة 924063)
أختي الكريمة سوف يتم عرض هذا كله بإذن الله في الملتقى الذي تعد له الإدارة مع أخونا فضيلة الشيخ سند البيضاني و سوف يكون إنشاء الله ملتقى شافيا و وافيا و فيه عرض مفصل لكل هذه الشبهات و نقضها و طرق التخلص التام منها

جزاك الله خير اخي الكريم عالرد..

يارب الفردوس 20-12-2013 11:30 PM

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

اشعر بحزن عظيييييم

اللهم اشفينا 20-12-2013 11:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 924199)
صباح الخير على الجميع

مبروك اخوي خبز

الله يشفيك اختي اللهم اشفنا فضفضي قول وش الي مكدر خاطرك الله يعلم صلاح قلبك وصدق نيتك لا تخل الشيطان يدخل لعقلك ومسئلة النار والجنة ليست بيد احد ولا كثر التفكير فيها شي ايجابي انتي افعل الاسباب حسب المستطاع والله يعلم ضعفك وصدقيني الله ارحم من يعاقب مريض لا حول له ولا قوه

صباح النور اسفه على تأخير الرد ,, تسلم الله يعطيك العافية عالرد ,,ربي يرفع عننا اجمعين كل أذى يارب

بنت الظبي 20-12-2013 11:45 PM

مرحبا بكم

انا الآن في المدينه، خلصت عمره لله الحمد وماشاء الله زحمه، لكن بررررد في المدينه

ايش الامور معاكم ؟

أبوأمل 20-12-2013 11:56 PM

هلا بنت الظبي الله يتقبل منكي
الله يجعلها في ميزان حسناتك

بنت الظبي 21-12-2013 12:10 AM

منا ومنكم

ربي يشرح صدوركم يارب

محمد البدراني 21-12-2013 02:12 AM

الحمدالله عل سلامتك اختي بنت الظبي وتقبل الله منكم صالح الاعمال وعقبال الحج

ما شاء الله من مكة الى المدينة رحلة موفقة وغريبة زحمة

اذا صليت الجمعة في الحرم المكي حظكم كان خطيب الجمعة الشيخ ابن حميد كم احبه في الله

ظل امرأة 21-12-2013 08:45 AM

يسعد صباحكم بكل الخير اخواني
أتمنى ان تكونوا بأفضل حال
بنت الظبي الف مبروك العمرة سعياً مشكوراً وذنباً مغفوراً ان شاءالله
وعقبال الحج يارب ..والحمدلله عالسلامة يا غالية
حورية الدنيا..الله يبعد عنك الحزن والهموم يارب

بنت الظبي 21-12-2013 10:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 924456)
الحمدالله عل سلامتك اختي بنت الظبي وتقبل الله منكم صالح الاعمال وعقبال الحج

ما شاء الله من مكة الى المدينة رحلة موفقة وغريبة زحمة

اذا صليت الجمعة في الحرم المكي حظكم كان خطيب الجمعة الشيخ ابن حميد كم احبه في الله

الله يسلمك يامحمد، نحن اليوم بنرجع من المدينه، لكن مالحقنا على الخطبه، لأنه طلعنا الخميس

بنت الظبي 21-12-2013 10:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظل امرأة (المشاركة 924498)
يسعد صباحكم بكل الخير اخواني
أتمنى ان تكونوا بأفضل حال
بنت الظبي الف مبروك العمرة سعياً مشكوراً وذنباً مغفوراً ان شاءالله
وعقبال الحج يارب ..والحمدلله عالسلامة يا غالية
حورية الدنيا..الله يبعد عنك الحزن والهموم يارب

الله يتقبل منا جميعاً وان شاء الله يبلغنا الحج

محمد البدراني 21-12-2013 09:45 PM

للاسف كلم ما قلت هانت جد علم جديد

جارنا توفت امهم

اخواني للاسف عدم مبالاة ولا واحد راح يعزيهم

قلت اجر نفسي جر على الشوك واروح اقوم بالواجب اعزي وامشي على طول

دخلت وياليتني ما رحت اول ما دخلت قام قلبي يرقع والشماغ والعقال حوسة

وقمت انتفض عزيتهم وجلست شربت فنجال قهوة ابي احطه على الطاولة يدي تنفض

واضح الخوف والارتباك علي حت جملتين ما عرفت اركب

توني جاي وياليت ما رحت تلاقهيم شاكين اكيد الرجال يتعاطي لاني وضعي ما كان طبيعي

من جيت وانا افكر ليش كل هذا والى متى كذا علاج واخذت ورقية وسويت

سارون 21-12-2013 09:50 PM

موب فاضين يشكون ويفكرون فيك يامحمد تطمن

انا مثلك قبل امس رحنا للجيران وانلخمت عندهم كبيت الفنجال علي من الربشة

تصير يامحمد تصير في احسن العوايل ههههههههههههههه

الوردة المغربية 21-12-2013 09:56 PM

السلام عليكم

محمد البدراني 21-12-2013 10:04 PM

مقهور والي يعرف وش معنى القهر يعرف وش اقصد مب اكتئاب ولا حزن

قهر مقهور رجال طول بعرض ينتفض فنجال في يدي وما عرف اركب كلمتين

ليش كل هذا قهر والرسول تعوذ من قهر الرجال

لما تقهر رجال بطول وعرض ممكن يقتلك ولا يبالي باي عقوبة

لما اكون مقهور وغريمي ما اقدر اخذ حقي منه يعلن ام القهر

تفهوه على دنيا تذل الرجال

ظل امرأة 21-12-2013 11:04 PM

يسعد مساك اخي محمد
طول بالك يا ابن الحلال
الله يبعد عنك القهر
لا تلوم حالك ولا تعاتبها
يمكن كنت بموقف فرض عليك السكوت
وردة الفعل هي طبيعية لانه ما فشيت غليلك وخلقك
يمكن لو عصبت او حكيت كلام مو بمكانو..تنقهر من حالك لاحقاً
بالنهاية كلو بصفي قهر وبروح بطريقو
وانت يا محمد ماشاءالله عليك فهمان وواعي ورجل في مجالس الرجال
يمكن سكتت كرمال ما حدا يزعل منك..او لانه الموقف ما بيتطلب منك تحكي شي
...
لا تزعل حالك اخي محمد ...

بنت الظبي 21-12-2013 11:31 PM

لا تحاتي يامحمد ، ماعليك شر وأدري تستوعب الموقف عقب فتره

وانه ماكان داعي تكون بهالصوره ..!

بس الحين انسى اللي في فات، ودرب نفسك على المواقف اليايه

كيف يكون كل شي طبيعي

صار موقف مشابهه، عزيمه مثلا، عد من عشره للواحد وقول شو فيها يعني ؟؟

ليش كل هذا يصير ومن يكونون اللي قدامي

مش تقليل شأن ولكن عشان تتخلص من اللي فيه

وربي يسعدك يا محمد

الوردة المغربية 21-12-2013 11:53 PM

ههههه شكل عندكم ما في رد لسلام

اللهم اشفينا 22-12-2013 12:22 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وردة كيفك اخبارك؟؟
اخي محمد البدراني أخذت سيروكسات وماجاب نتيجة برضو؟؟؟؟

اللهم اشفينا 22-12-2013 12:24 AM

ومعليييش اصبر اخي محمد ويكفي ان شاءالله اخذت أجر التعزية والأجر على قدر المشقة ان شاءالله ربي يرفع عنك كل اذى يارب

الجنووبي 22-12-2013 05:45 AM

بعد تحسن المزاج وكوني عاطل باطل ساخذ لفة على ربوع بلادي ابتداتها من الغربية سامر على الشرقية بعدها الى الشمال وسانهيها في الجنوب .. عن الحسد ارجوكم :) اذكرو الله بليز

اللهم اجعل العواقب سليمة ..

اخي البدراني :

لا اعلم ما هو سبب قهرك .. لكن اكثر الدعاء ان يزيله الله عنك .. حتى لا تفعل منكر

اختي الوردة :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نور غاده 22-12-2013 09:48 AM

وثوب الشفاء البسهُ كل موجوعاً يئنّ ياالله ،،،،،

سارون 22-12-2013 10:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 924731)
مقهور والي يعرف وش معنى القهر يعرف وش اقصد مب اكتئاب ولا حزن

قهر مقهور رجال طول بعرض ينتفض فنجال في يدي وما عرف اركب كلمتين

ليش كل هذا قهر والرسول تعوذ من قهر الرجال

لما تقهر رجال بطول وعرض ممكن يقتلك ولا يبالي باي عقوبة

لما اكون مقهور وغريمي ما اقدر اخذ حقي منه يعلن ام القهر

تفهوه على دنيا تذل الرجال

الشي من ناحية يقهر هو يقهر بس هون على نفسك يامحمد

مو لحالك الي تصير لك هالحالة

لاتقهر نفسك :(

محمد البدراني 22-12-2013 12:05 PM

مشكورين اخواني دنيا تذل الكريم وتكرم الئيم

ماعليه يادنيا مصيرها تتغير الظروف

==================================

اختي اللهم اشفنا حقيقة ما اعرف كثير في الادوية ولا مرضك كيف تشخيص هل وسواس ام اكتئاب ام ذهان حسب التشخيص يتضح افضل دواء وكل جسم له قابلية تختلف عن الثاني

لكن السيروكسات قوي على الوسواس لكن حسب الحالة كم لها معك وهل استخدمتي ادوية قبل وكم مدة استخدام السيروكسات والجرعة

اختي ياليت تفتحين موضوع باسم قسورة وتشرحين له الحالية هو اخبر مني في الادوية والجرعات

بعدين لازم علاج سلوكي ومعرفي للوسواس خاصة وهو مفيد

اختي عانت من وسواس الطهارة وكانت تجلس في الحمام اكرمك الله اكثر ست ساعات وفي الاخير عالجت منه عن طريق مقاطع اليوتيوب والرقية وسورة البقرة والحمدالله تشافت تماما وتزوجت ولدية ابناء وعايش احلى عيشة الحمدالله

كذلك زوجة صاحبي تعاني من وسواس الطهارة وتعالجت عند دكتورة بدون حتى ادوية عن طريق العلاج المعرفي والسلوكي والرقية وتشافت تماما واذا حابة اعطيك رقم الدكتورة اسئل صاحبي واردلك لكن جلساتها غالية وزحمة موت لانها ممتازة جدا

كذلك اذا حاب اعطيك رقم شيخ من افضل الشيوخ وهو طالب علم عند كثير من العلماء لما كنت في شدة المرض كنت ادخن في صباح رمضان وكنت شوي وانتحر اقول انا مسلم خلاص انا كافر لا ياثر فينا القران ولا اصوم ولا اصلي

انهرت تماما وطبعا كل التصرفات كانت غصب عني وكنت ابكي كثير اهلي اتصلو بالشيخ وقال لاهلي ما عليه اي اثم ولا ذنب وهو في اجر عظيم لم اصدق لان خسارة الدين مصيبة ما بعدها مصيبة

ورجعت كلمته بنفسي وشرحت الحالية وكنت ابكي من شدة تاثير من عدم الصوم والصلاة والله اعطاني كلام ازاح عني الوسواس بالكفر والاحساس بالذنب

قال لي انت رجل عظيم وهذا صريح الايمان والمرض هو الي منعك والمرض النفسي اشد من المرض العضوي وانك ماجور وقال لا تفكر ابدا وانت بكائك هذا من شدة حرص على الايمان اعطاني من وقته ودفع في معنويات واراح كلامه صدري

سارون 22-12-2013 12:21 PM

توني طالعة من اختبار جبت العيد فيه

جبت العيد جبت العيد العيد العيد

فيه فقرة عليها 10 درجات ماحليتها

مافي وقت ماااااااااافي :'''''(

محمد البدراني 22-12-2013 01:26 PM

هلا سارون ان شاء الله خير وما دامها خاربة خاربة خلاص انسي المادة

=======================================

اختي اللهم اشفنا هذا جواب الدكتور عبدالعليم من موقع اسلام ويب لفتاة عندها وسواس العقيدة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم علي حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

أرجو وأؤكد لك أن هذه وساوس قهرية ولا شك في ذلك، والوساوس القهرية قد تكون فكرة متصلة تزعج الإنسان كثيراً وتسبب له الكثير من الضيق وهي مؤلمة نفسياً لأنها تتصادم مع الضمير وتتصادم مع قيم الإنسان وتتصادم مع معتقداته وهذه أختي الكريمة وساوس قهرية، ودائماً الوساوس القهرية تكون مرتبطة ببيئة الإنسان وبعقيدته في كثير من الأحيان.

وإن شاء الله تعالى هي علامة على صدق إيمانك ولا تدل مطلقاً على ضعف شخصيتك أو أن هنالك خللاً في إيمانك أبدأً، فهي إن شاء الله من صميم الإيمان.

فيما يخص تدخلات الشيطان، فالشيطان يتدخل بلا شك في ذلك وعلينا أن نكون حريصين دائما برده وهزيمته، والله قد جعل كيد الشيطان ضعيفاً، والحمد لله على ذلك.

الوساوس من هذا النوع لها تفسيرات عديدة هنالك من يعتقد أنها ناتجة من فكرة بسيطة التصقت لدى الإنسان ثم تضخمت وتجسمت وأصبحت بعد ذلك متصادمة مع ضميره.

وهنالك من يرى ربما تكون للتنشئة الأولى دخل لذلك ولكن هذه النظرية ضعيفة في نظري، النظرية الأقوى والتي يمكن الاعتداد بها الآن هي أن بعض الأشخاص لديهم الاستعداد للوساوس القهرية وهذا الاستعداد بسبب تغيرات كيميائية في داخل الدماغ وهنالك مادة تسمى باسم سيرتونين يمكن أن تتأثر بمعنى أن إفرازها قد يقل أو قد يكون هناك عدم انتظام في الإفراز وهذا يؤدي إلى هذه الظاهرة من الوساوس القهرية.

أختي الكريمة نصيحتي لك هو أن تتجاهلي هذه الأفكار وأن تحقيرها تحقيراً تاماً، وأن تدخلي على نفسك أفكاراً مضادة للفكرة الوسواسية وتقومي بترديد الفكرة المضادة فهذا إن شاء الله سوف يساعدك كثيراً، وهنالك وسيلة سلوكية وهي أن تدخلي على نفسك شعوراً أو استشعاراً مخالفاً، على سبيل المثال حين تأتيك هذه الفكرة الوسواسية عن الذات الإلهية أو عن الرسول صلى الله عليه وسلم أو الصحابة قومي بالضرب على يديك بقوة وشدة على جسم صلب حتى تحسين بالأم، الفكرة العلمية هنا هي أن يرتبط هذا الألم بالفكرة الوسواسية وبتكرار الضرب على اليد وإدخال الألم سوف تضعف الفكرة الوسواسية، وأحسن من ذلك أن ترفعي صوتك بالتكبير إذا كان ذلك ممكناً، وهذا ما يسمى بفك الارتباط الشرطي.

أختي الكريمة الآن توجد بشرى كبيرة جداً لعلاج الوساوس القهرية وهي أن هنالك مجموعة من الأدوية السليمة وغير إدمانية وتتميز بفعالية قوية في علاج هذه الوساوس..هنالك أربعة أو خمسة أدوية منها عقار (فافرين – بروزاك – يزوكسات –زولفت- سبراليكس) أرى أن العلاج الأفضل لحالتك هو العلاج الذي يعرف باسم بروزاك أرجو أن تبدئي في تناوله بجرعة كبسولة واحدة في اليوم بعد الأكل لمدة أسبوعين ثم بعد ذلك ارفعي الجرعة إلى كبسولتين في اليوم..يمكن أن تؤخذ كجرعة واحدة في الصباح والمساء واستمري على هذه الجرعة لمدة شهرين، ثم بعد ذلك ارفعي الجرعة إلى ثلاث كبسولات في اليوم وهي الجرعة المطلوبة (كبسولة في الصباح وكبسولتان في المساء).

وأفضل أن يكون تناول الدواء بعد الأكل واستمري على جرعة ثلاث كبسولات من البروزاك 60 ملم في اليوم لمدة ثلاثة أشهر ثم بعد ذلك ابدئي في تخفيض الجرعة بمعدل كبسولة واحدة كل ستة أشهر وهذه هي الجرعة الوقائية والتي من المفترض أن تستغرق معك سنة ونصف وهذه ليست مدة طويلة أبدأً.
كما ذكرت لك هذا الدواء سليم ودواء فعال وإن شاء الله بجانب العلاج السلوكي وبجانب التعوذ من الشيطان الرجيم ستجدي نفسك في صحة نفسية جيدة.

عليك أختي الكريمة أن لا تحسي بالذنب ولا تلومي نفسك حول هذه الأفكار أبداً وإن شاء الله هي من صميم الإيمان.

الشيء الآخر أرجو أن لا تبعدك هذه الوساوس عن القيام بواجباتك المنزلية وواجبات الأسرية والتواصل مع الآخرين، عيشي حياتك بصورة طبيعية وفعالة وهذا إن شاء الله أيضاً له آثره الإيجابي في المحصلة العامة للعلاج النفسي.

بنت الظبي 22-12-2013 06:02 PM

مرحبا بالجميع ، لااااااااا ما اريد يرجع لي الاكتئاب من بعد زيارة بيت الله الحرام، على الاقل هناك سيطرنا على الوضع

هل العيب فينا ؟!!!

اللهم اشفينا 23-12-2013 02:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 924849)
مشكورين اخواني دنيا تذل الكريم وتكرم الئيم

ماعليه يادنيا مصيرها تتغير الظروف

==================================

اختي اللهم اشفنا حقيقة ما اعرف كثير في الادوية ولا مرضك كيف تشخيص هل وسواس ام اكتئاب ام ذهان حسب التشخيص يتضح افضل دواء وكل جسم له قابلية تختلف عن الثاني

لكن السيروكسات قوي على الوسواس لكن حسب الحالة كم لها معك وهل استخدمتي ادوية قبل وكم مدة استخدام السيروكسات والجرعة

اختي ياليت تفتحين موضوع باسم قسورة وتشرحين له الحالية هو اخبر مني في الادوية والجرعات

بعدين لازم علاج سلوكي ومعرفي للوسواس خاصة وهو مفيد

اختي عانت من وسواس الطهارة وكانت تجلس في الحمام اكرمك الله اكثر ست ساعات وفي الاخير عالجت منه عن طريق مقاطع اليوتيوب والرقية وسورة البقرة والحمدالله تشافت تماما وتزوجت ولدية ابناء وعايش احلى عيشة الحمدالله

كذلك زوجة صاحبي تعاني من وسواس الطهارة وتعالجت عند دكتورة بدون حتى ادوية عن طريق العلاج المعرفي والسلوكي والرقية وتشافت تماما واذا حابة اعطيك رقم الدكتورة اسئل صاحبي واردلك لكن جلساتها غالية وزحمة موت لانها ممتازة جدا

كذلك اذا حاب اعطيك رقم شيخ من افضل الشيوخ وهو طالب علم عند كثير من العلماء لما كنت في شدة المرض كنت ادخن في صباح رمضان وكنت شوي وانتحر اقول انا مسلم خلاص انا كافر لا ياثر فينا القران ولا اصوم ولا اصلي

انهرت تماما وطبعا كل التصرفات كانت غصب عني وكنت ابكي كثير اهلي اتصلو بالشيخ وقال لاهلي ما عليه اي اثم ولا ذنب وهو في اجر عظيم لم اصدق لان خسارة الدين مصيبة ما بعدها مصيبة

ورجعت كلمته بنفسي وشرحت الحالية وكنت ابكي من شدة تاثير من عدم الصوم والصلاة والله اعطاني كلام ازاح عني الوسواس بالكفر والاحساس بالذنب

قال لي انت رجل عظيم وهذا صريح الايمان والمرض هو الي منعك والمرض النفسي اشد من المرض العضوي وانك ماجور وقال لا تفكر ابدا وانت بكائك هذا من شدة حرص على الايمان اعطاني من وقته ودفع في معنويات واراح كلامه صدري

الله يعطييييييييييييييييييييييييييك العاااافية ياارب عالتجاوب الرائع بس العفو منك كان قصدي انت جرت السيروكسات ومانفع معاك ؟ :) كنت موجهة السؤال لك :) ماعليك ماصار شي بالعكس حقيقة أفددددددتني كثيرا بجوابك ربي يوفقك ويفرجها عليك يارب, وياليت لو يسمحون تعطيني رقم الشيخ الله يسعدك

اللهم اشفينا 23-12-2013 02:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 924857)
هلا سارون ان شاء الله خير وما دامها خاربة خاربة خلاص انسي المادة

=======================================

اختي اللهم اشفنا هذا جواب الدكتور عبدالعليم من موقع اسلام ويب لفتاة عندها وسواس العقيدة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم علي حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

أرجو وأؤكد لك أن هذه وساوس قهرية ولا شك في ذلك، والوساوس القهرية قد تكون فكرة متصلة تزعج الإنسان كثيراً وتسبب له الكثير من الضيق وهي مؤلمة نفسياً لأنها تتصادم مع الضمير وتتصادم مع قيم الإنسان وتتصادم مع معتقداته وهذه أختي الكريمة وساوس قهرية، ودائماً الوساوس القهرية تكون مرتبطة ببيئة الإنسان وبعقيدته في كثير من الأحيان.

وإن شاء الله تعالى هي علامة على صدق إيمانك ولا تدل مطلقاً على ضعف شخصيتك أو أن هنالك خللاً في إيمانك أبدأً، فهي إن شاء الله من صميم الإيمان.

فيما يخص تدخلات الشيطان، فالشيطان يتدخل بلا شك في ذلك وعلينا أن نكون حريصين دائما برده وهزيمته، والله قد جعل كيد الشيطان ضعيفاً، والحمد لله على ذلك.

الوساوس من هذا النوع لها تفسيرات عديدة هنالك من يعتقد أنها ناتجة من فكرة بسيطة التصقت لدى الإنسان ثم تضخمت وتجسمت وأصبحت بعد ذلك متصادمة مع ضميره.

وهنالك من يرى ربما تكون للتنشئة الأولى دخل لذلك ولكن هذه النظرية ضعيفة في نظري، النظرية الأقوى والتي يمكن الاعتداد بها الآن هي أن بعض الأشخاص لديهم الاستعداد للوساوس القهرية وهذا الاستعداد بسبب تغيرات كيميائية في داخل الدماغ وهنالك مادة تسمى باسم سيرتونين يمكن أن تتأثر بمعنى أن إفرازها قد يقل أو قد يكون هناك عدم انتظام في الإفراز وهذا يؤدي إلى هذه الظاهرة من الوساوس القهرية.

أختي الكريمة نصيحتي لك هو أن تتجاهلي هذه الأفكار وأن تحقيرها تحقيراً تاماً، وأن تدخلي على نفسك أفكاراً مضادة للفكرة الوسواسية وتقومي بترديد الفكرة المضادة فهذا إن شاء الله سوف يساعدك كثيراً، وهنالك وسيلة سلوكية وهي أن تدخلي على نفسك شعوراً أو استشعاراً مخالفاً، على سبيل المثال حين تأتيك هذه الفكرة الوسواسية عن الذات الإلهية أو عن الرسول صلى الله عليه وسلم أو الصحابة قومي بالضرب على يديك بقوة وشدة على جسم صلب حتى تحسين بالأم، الفكرة العلمية هنا هي أن يرتبط هذا الألم بالفكرة الوسواسية وبتكرار الضرب على اليد وإدخال الألم سوف تضعف الفكرة الوسواسية، وأحسن من ذلك أن ترفعي صوتك بالتكبير إذا كان ذلك ممكناً، وهذا ما يسمى بفك الارتباط الشرطي.

أختي الكريمة الآن توجد بشرى كبيرة جداً لعلاج الوساوس القهرية وهي أن هنالك مجموعة من الأدوية السليمة وغير إدمانية وتتميز بفعالية قوية في علاج هذه الوساوس..هنالك أربعة أو خمسة أدوية منها عقار (فافرين – بروزاك – يزوكسات –زولفت- سبراليكس) أرى أن العلاج الأفضل لحالتك هو العلاج الذي يعرف باسم بروزاك أرجو أن تبدئي في تناوله بجرعة كبسولة واحدة في اليوم بعد الأكل لمدة أسبوعين ثم بعد ذلك ارفعي الجرعة إلى كبسولتين في اليوم..يمكن أن تؤخذ كجرعة واحدة في الصباح والمساء واستمري على هذه الجرعة لمدة شهرين، ثم بعد ذلك ارفعي الجرعة إلى ثلاث كبسولات في اليوم وهي الجرعة المطلوبة (كبسولة في الصباح وكبسولتان في المساء).

وأفضل أن يكون تناول الدواء بعد الأكل واستمري على جرعة ثلاث كبسولات من البروزاك 60 ملم في اليوم لمدة ثلاثة أشهر ثم بعد ذلك ابدئي في تخفيض الجرعة بمعدل كبسولة واحدة كل ستة أشهر وهذه هي الجرعة الوقائية والتي من المفترض أن تستغرق معك سنة ونصف وهذه ليست مدة طويلة أبدأً.
كما ذكرت لك هذا الدواء سليم ودواء فعال وإن شاء الله بجانب العلاج السلوكي وبجانب التعوذ من الشيطان الرجيم ستجدي نفسك في صحة نفسية جيدة.

عليك أختي الكريمة أن لا تحسي بالذنب ولا تلومي نفسك حول هذه الأفكار أبداً وإن شاء الله هي من صميم الإيمان.

الشيء الآخر أرجو أن لا تبعدك هذه الوساوس عن القيام بواجباتك المنزلية وواجبات الأسرية والتواصل مع الآخرين، عيشي حياتك بصورة طبيعية وفعالة وهذا إن شاء الله أيضاً له آثره الإيجابي في المحصلة العامة للعلاج النفسي.

تسسسسسسسسلملي والله من كل شر عالبحث والنقل والافادة الله يوووووووفقك ويعطيك كل خير يااارب جددددد شكراااااا على ذكر التجارب الرائعة والبحث والنقل الله يسعدك

الساعة الآن 10:35 PM