نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   عيادة الطب العام والإستشارات الطبيه (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=68)
-   -   تجشؤ صعب وصوت فرقعة غازات في الراس (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=104050)

نواف البيشي 25-01-2015 10:03 AM

تجشؤ صعب وصوت فرقعة غازات في الراس

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحم الله وبركاته اما بعد
انتهت اغلب اعراض الهلع ولله الحمد والمنه , لكن مازال هناك مايؤرقني ويهد حيلي ويمنعني من العيش بسعادة وطمأنينة

اشكو من غازات في الصدر تخنقني واحس بحرقتها وحركتها في الصدر وخلف الثدي احتمال يكون حول القلب , عملت فحوصات القلب وكانت سليمة الحمدلله
لكن كل مااحس بنغزات حول القلب او شد يجي ببالي اني عندي مشكلة في القلب او سوف اتعرض لجلطة , هذه المشكلة تلازمني دائما

اشكو ايضا من تجشؤ مرير وصعب مايطلع بسهولة أشعر كأنني باانكتم وحموت قبل يطلع , كأنه انسداد في المجرى لصعود التجشؤ
عملت تحليل جرثومة وطلع سليم , شخص الاطباء باانها حموضة وارتجاع , لكن الحالة تستمر حتى لو كنت على صيام

اخر منغص لي هو صوت مثل فرقعة المشروبات الغازية او التفاعلات الكيمائية لااستطيع الجزم هل هو في الاذنين او في الراس او خلف الرقبة
يترافق معها الشعور بحركة في الراس واحيانا زغللة في الرؤية مع حركة لاارادية في العضلات تكون عادة في الزند او في الاطراف

اقسم بالله تعبت من اجراء التحاليل وهدر مبالغ من غير تشخيص سليم لحالتي
لي سنة عاطل بسبب هذا الشيء والحين الحمدلله على وشك استلام وظيفة جديدة , بعد ان كانت نوبات الهلع او اي كان اسمها سبب في تركي عملي السابق

اليوم عملت عمرة وجائتني الحالة على شكل خفقان وضيق في الصدر ونغزات في القلب وثقل في الركبتين , تحاملت على نفسي حتى اكملت صلاة الفجر واقفا مع انه كان يجيني شعور انه حااسقط ولن استطيع اكمال الصلاة

انا تائه بعض الاطباء يقولو قلق والبعض يقول توتر والبعض قولون والبعض يقول مس او عين او حسد , لكني لااشعر بتحسن بالدواء الذي يصرف لي

اتمنى من الاخصائين افادتي في هذه المحن التي انا فيها او من شعر بنفس حالتي ووجد الحل ولكم جزيل الشكر

مناي 25-01-2015 11:52 AM

اخر منغص لي هو صوت مثل فرقعة المشروبات الغازية او التفاعلات الكيمائية لااستطيع الجزم هل هو في الاذنين او في الراس او خلف الرقبة
يترافق معها الشعور بحركة في الراس واحيانا زغللة في الرؤية مع حركة لاارادية في العضلات تكون عادة في الزند او في الاطراف

أنا أيضا حدثت لي هذا الحالة ولم أعرف مصدرها حتى ظننت أن الموت زارتني وسالت الطبيب وطلب تحاليل ومدري شو لكن لم يشخص لي الحالة بالتفصيل
يمكن من التوتر الزائد
مرة زادت علي الحالة مع تنمل بالأطراف وأحسست بالموت العاجل فشهدت واستغفرت وأسرعت بشرف الماء مع السكر وغسل وجهي بالماء البارد وكان قلبي يخفق بشدة
وبقيت الحالة لم أجد لها تفسيرا
الله يشفيك ويعافيك خليك مرتبط بالله والدعاء المستر والتقرب إليه حتى يفرجها من حيث لا تحتسب

نواف البيشي 25-01-2015 11:00 PM

امس جلست اقرا في النت واشوف
طلعت بحبوب للغازات مضغ افضل من الفحم اسمها ديسفلاتيل
اخذت حبتين وهي مجرد حبوب مضغ بنكهة اليانسون ليس لها اي اعراض جانبية قيمتها 11 ريال بالصيدليات
حاس براحة واتمنى تستمر
حاط فبالي لو رجعت المعاناة حستخدم دوجماتيل معاه , لكن الحمدلله لحد الان الامور طيبة

نواف البيشي 25-01-2015 11:02 PM

شكرا لك مناي عالمشاركة

والله يكتبلنا الشفاء العاجل انشالله

مناي 01-02-2015 11:20 AM

هل وجدت حلا للفرقعة التي أصابت أذنيك ؟؟؟
عسى تكون بخير أخي

نواف البيشي 01-02-2015 03:48 PM

العلة منبعها المعدة ولكن لايوجد تشخيص سليم
كل مااستخدم الزبادي مع فصين ثوم مطحونة يخف عندي الارتجاع وارتاح ويختفي الصوت المزعج ويرجع اليوم الثاني
الادوية الخاصة بالارتجاع مانفعت معايا

كل يوم ادخل الموقع لعل وعسى اجد رد من المختصين بس الكل معطيها طنااش
الله كريم

زهراني حزين 02-02-2015 10:09 PM

ارتجاع المريء اذا كان سببه ضعف فم المعدة فعلاجه مضغ لبان الكندر فهو يشد المعدة ويقويها واما غازات المعدة فعلاجها الخولنجان المطحون تاخذ منه ملعقة صغيرة فهو عجيب النفع وخاصة في نفخة المعدة وايضا اكل فاكهة السفرجل مفيد فهو يجفف رطوبات المعدة وبلتها ويشدها ويقويها ويمنع الاقياء والأملج المطحون ايضا عجيب النفع وايضا تكميد المعدة بالثلج من الخارج له مفعول مسكن سريع جدا لحرقة المعدة والفؤاد

نواف البيشي 03-02-2015 07:35 PM

شاكرلك اخي زهراني حزين ويجعل ايامك فرح ويبعد عنك الحزن والهم
انا لي فترة مااقدر استفرغ او ينقطع السبب
يعني بعد فترة من الاكل احس اني حااستفرغ اقوم اهرول على دورة المياه , تبعد عني فكرة الاستفراغ و لااستطيع اي بمعنى انها لحظية فقط
لي يومين مداوم على اكل حبة البركة والحمدلله خفت اعراضي بنسبة 75 % ولله الحمد
لكن اليوم الثالث صباحا كان عندي مقابلة عمل صعدت سلالم الشركة حسيت كانني قاطع مسافة وجائني تعب ولهاث , جلست انتظر في الاستراحة كانت يدي ترجف رجف خفيف وخفقان خفيف ايضا
انا لحد الان عامل 3 مرات تحليل دم شامل وكل شيء سليم والحمدلله , والله شيء غريب جدا

زهراني حزين 04-02-2015 09:14 PM

الاستغراغ افضل علاج له مضغ لبان الكندر فهو له خاصية قوية في ايقاف الاستفراغ..
وايضا اشرب ملعقة صغيرة من الاملج المطحون فهو قوي جدا على الاقياء ومفعوله فوري وذلك بتجفيفه لبلة المعدة ورطوباتها وافرازاتها الحمضية وقوة قبضه..
واما بالنسبة للحبة السوداء انصحك بعدم الاكثار منها لانها تمنع الدم من التخثر يعني لو انجرحت ماراح يتخثر الدم وتنزف الين ما تموت وتصير تنجرح بسهولة..

واما من ناحية الادوية الكيميائية عندك ايضا علاج الريميرون بجرعة 15مج هو مضاد للاكتئاب اذا استخدم بجرعة 30مج ومضاد قوي جدا للاقياء اذا استخدم بجرعة 15 وله تأثير منوم قوي فمن خلال تجربتي لمضادات اقياء كثيرة لاحظت ان الريميرون 15 والزيبريكسا 2.5مج لها خاصية قوية جدا في ايقاف الاقياء رغم انها ادوية لم تصنع للاقياء ولكن مشكلتها انها تسبب الخمول الشديد والنعاس

نواف البيشي 06-02-2015 11:07 AM

شاكرلك اخي زهراني حزين
اخوي انت شخصت مشكلتي غلط
اولا الحمدلله انا لااعاني من الاكتئاب نهائيا
ولااعاني ايضا من الاستفراغ حيث انه اخر مرة استفرغت فيها منذ 15 سنة عالاقل
ايضا لااحبذ الادوية الكيمائية حيث انه لدي الكثير منها والكثير تركته لعدم فائدته ولاافكر في اي دواء كيمائي في الوقت الحالي
اناعلتي قلق ومرض في المعدة لم يعرف تشخيصه حتى الان مع استبعاد القالون والجرثومة طبعا لااني عملت تحاليل وكانت سليمة

الي حيصير بعد توكلي على الله انه سوف ابحث عن بديل بدون اعراض جانبية
سانت جونز + الرياضة والصحبة الحلوة انشالله

شاكرلك اخي زهراني حزين

وكالعادة موضوع يخزن في ارشيف هذا الموقع حتى مع عدم رد المختصين

ياليت الادارة تحذف الموضوع او تغلقه , يعني يكون حسستونا بوجودكم

مناي 06-02-2015 11:53 AM

أنا أيضا وضعت موضوع وأبحث عن شتخيص ولكن لا حياة لكن تنادي
وندمت أنني وضعته من الأصل
وخايفة أحبط أكثر
الله يعطيك العافية

نواف البيشي 07-02-2015 02:15 PM

الف شكر منااي وقدامك العافية
والله لايجيب احباط انشاالله

انا تفاجات صراحة بعدم الرد معه المشاهدات في زيادة مستمرة
في واحد عنده نفس اعراضي ومنتدحاب اساله عن حالته واكسر الشق باليقين
لكن تفاجأت انه سياسة الموقع تمنع مراسلته الا في حالة وصلت مشاركاتي 7500 مشاركة
صراحة العدد مبالغ فيه جداً

مناي 09-02-2015 02:35 PM

الله يديم عليك الصحة
إذن ماعليك سوى كتابة موضوع لذات الشخص بإسمه وهو سيدخل بحول الله يجيبك إن كان من المتواجدين يوميا
كل موضوع هو مهم للشخص ولشخص آخر قد يكون مجرد زائر أتمنى تعطى المواضيع الأهمية

فرح عادل 09-03-2015 07:19 PM

الله يشفيك يارب

نواف البيشي 10-03-2015 02:45 PM

الله يبارك فيك اختي ويديم الصحة عالجميع

الساعة الآن 03:53 AM