عرض مشاركة واحدة
قديم 08-05-2024, 07:56 PM   #12
مغربي عابر
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية مغربي عابر
مغربي عابر متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 45253
 تاريخ التسجيل :  11 2013
 أخر زيارة : اليوم (06:43 PM)
 المشاركات : 512 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


طيب جميل جدا هذا بداية الخط لمحت الى ان الدوبامين له علاقة بالامر الي هو الاذراك.طيب لماذا لم تذكر مضاءات الاكتئاب ssri. لانها انتقائية تعمل على سيروتونين بدرجة كبيرة.اقول السيؤوتونين وليس مشتقاته.الا اثنين و هما سيرترالين الدي يرفع DAT مباشرة و هذا ما يفسر تشافي الكثير من مرضى الاختلال و فشل البعض لان تأثير السيؤوتونين يغلب تأتير الدوب.و الثاني فليوكسيتين الذي يعتبر 5th2c antagonist.. و في هذه الحالة يرفع الدوبامين بشكل غير مباشر بغلق مستقبل 5th2c. ذكرت مضاذات الذهان لان اغالبها لا تعمل على السيؤوتونين بشكل انتقائي ك ssri ولاكن تعمل على مشتقاته.
انا أرى ان تاتير نوربنفرين مشابه لتأتير الدبامين لهما علاقة بالامر علميا يشتقان من نفس الحمض الاميني و تحول الدوبامين الى نوربنفرين عن طريق "انزيم" و ممكن ايضا زيادة دوبامين بمضاد لهذا الانزيم.
اغلب الحالات التي شفيت شفاء تام و رجعو الى الحياة استعملو ادوية منبهة لها علاقة بالدوبا ريتالين و اديرال.لا تعمل ابدا على سيروتومين.
ليس المسألة قرائة كتاب او موضوع او املأ الفراغ بما يناسب ..المسألة علمية و تانيا رفيوز جميع حالات الشفاء من الاختلال تمثل تأكيد للنظرية العلمية حتى ولو لم تكن بنسبة 100%


 

رد مع اقتباس