عرض مشاركة واحدة
قديم 25-04-2009, 02:58 AM   #40
أم عبدالله
عضومجلس إدارة في نفساني


الصورة الرمزية أم عبدالله
أم عبدالله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20381
 تاريخ التسجيل :  06 2007
 أخر زيارة : 30-10-2014 (10:48 PM)
 المشاركات : 9,725 [ + ]
 التقييم :  167
لوني المفضل : Cadetblue


اولا شكرا لك استاذي الفاضل ابو مروان على تفضلك وتحليل كلماتي وبكل وضوح وصراحة لم اكن اتوقع ان تكون بهذه السرعه فلكم جزيل الشكر ...

اقتباس:
- بداية حاولة أن ألمس نبض حروف ضيفتنا الكريمة فوجدتها تحمل بين طياتها مجموعة من المتغيرات النفسية لطبيعة تكوين تلك الحروف ،، فعملية السرد الطويل ومحاولة إفهام الطرف الاخر هو مايعيب على شخصية حروف الأخت الفاضلة ..
نعم اتعمد كثيرا الاسهاب في الحديث لاني في النت لااخاطب عقليه واحده بل كل من يقرأه حتى لا يخرج بالكثير من الاستفهامات , في المقابل لا احب ان اقرأ للسرد الطويل بل اميل الى المختصر المفيد لكن لا اتعامل مع الغير بالطريقه التي اجدها باختصار لان الجميع ليسوا انا .

اقتباس:
إن عوامل كثيرة تجعل من شخصية حروفكِ يا سيدتي تميل نحو التشتت اللامنهجي في نظر الكثير هنا ،، هناك نوع من انواع شخصية الحروف نطلق عليها "الحروف الثرثارة" وهي تختلف عن الثرثرة السلبية التي نعرفها عن طريق اللسان المكثر للكلام بدون فائدة ،، فشخصية الحرف في النت تختلف كليا عن الواقع الذي نعيشه بين المجتمع بجميع طبقاته ..
باختصار فلسفات الا انها غير جوفاء ولله الحمد وهذه حقيقه تعود لكثير من التجارب في الواقع وفهم كل محاور واختلاف طرق التفكير والاستنتاج . واعتقد اني احتاج الى تعلم فن الكتايه .

اقتباس:
إن طبيعة شخصية كثير من حروفكِ يا اختي الكريمة تريد ان تتحدث عن كل شيء وكأنها تريد أن تزاحم أحرف الاخرين ،، وهذه الشخصية من الحروف لها إنعكاسا في واقع صاحبها في الحياة وهي أنه يتمتع بعصبية زائدة جدا في حياته اليومية نتيجة ضغوطات حياتية (قد) تكون طبيعية وعادية جدا كظروف العمل أو الاولاد أو أمورا أخرى ..
تزاحم احرف الاخرين !!! ليست عباره دقيقة الوصف لكن لتقل اني من محبي تنوع المعرفه ولا احب احتكار نوع , بل احب زيادة التنويع في جميع الجونب لذالك تجد احرفي في كل ناحيه اما استنباط معلومه او اضافة اخرى و من باب التواصل او كما ذكرت نتيجة ضغوطات يوميه ولكن ليس لدرجة عصبيه زائده بل لا اسمح لحالتي النفسيه لظهورها او ليقرأها أي متمرس لاني باختصار لااقوم بتسجيل دخول .
اقتباس:
إن إتساع خيال حروفكِ با أيتها الفاضلة ليس معناه أن تثبتي وجهة نظركِ الصحيحة للجميع فقد يكون رايكِ خاطئا من وجهة نظر الآخرين ،، ولكن احيانا البلاغة في الإختصار يكفي لطرح وجهة نظركِ في سطور قليلة ومختصرة
نعم قد يكون رأي خاطئ ولا اثبت وجهة نظري بل مسأله توضيحيه لكن يبدوا اني افتقر الى الاسلوب لانه كان هناك لي ناقد في نفس النقطه قبل يومان وتعجبت من هذا الاستنباط لاجد استنباطك فهذا يدل على حقيقة وجوده .
اما الاختصار فمن واقع تجربه غير مجدي وستذهب الظنون والافكار مذهب بعيد فتلحظ ان المعلومه التي بين يديك لم تصل للجميع بالشكل المطلوب , وفي رأيي ان تخاطب جميع الافهام حتى لاتضيع فئه بين المختصرات , ولك ان ترى كم عدد الذين يفهمون معنى الكلمه دون شرح تفصلي .

اقتباس:
إن شخصية كثير من حروفكِ لاتسيطر على مواقف الإحتدام الفكري في حالة وجود احرف غاضبة من هنا أو هناك علي حروفكِ او على حروف غيركِ ،، إن عدم ممارسة حروفكِ للسيطرة "غالبا" على نفسها في هذا المجال يجعل شخصيتكِ الحقيقية تندم بشكل خفي ولا تظهرين ذلك واضحا امام من يقرأون لكِ ،،
توقفت كثيرا عند هذه النقطه كيف استنبطتها ؟! لكن هي ليست غالبا ولكنها متواجده واحاول كثيرا تفاديها وبنفس الامور التي ذكرت لكن ادق عباره لهذه الجزئيه انك اتيت على سري فانا متواجده اكثر من مشاركاتي وتعليقاتي اعتقد انك كذالك فيبدوا انك متابع جيد ..
اقتباس:
حاول أن تقوم بعملية فصل لتؤامة شخصيتك في النت وشخصيتك في الواقع وإن كان ذلك صعبا على البعض ويفسرها انها غموض أو لف أو دوران ولكن من خلال التجارب والدراسة والإطلاع على هذا الأمر أراها مفيدة لمن يملك فكرا يحسب انه مفيد وقد يفقده في حياته الخاصة أو العامة أن يحاول ان يطور من شخصية حروفه في النت إستكمالا لمحاولة إضافة شخصية أكثر وعيا في الواقع ،،
نعم كن على يقين اني اتخذ هذا الفكر منهجا وواقعا واره بمثابة حرزا وحفاظا على كثير من الامور الشخصيه.....

اقتباس:
ملخص ما سأنتهي به لشخصية حروفكِ أختي الكريمة أن تراعي نبض أوقاتكِ هنا وهناك ،، وأن تمارسي الحيادية في تقييم أحرف من يخالفكِ الرأي في الفكر والمنهج ،، وان لاتسيطر علينا أحلامنا بإرتكاب بعض الحماقات التي قد لانمارسها في حياتنا العادية بسبب أحرف ظائشة كتبها شخص مجهول الهوية والفكر ،،
اسمح لي ان اذكر لك ان مالخصت به لا اعلم من اين اتيت به فليس في احرفي حياديه ولاتسيطر علي احلام وخيالات ولا اتخذ علم من مجهولي الهويه ابدا بل اتحرى الدقه في الناقل والقائل وارى الدقه في من القائل اهم من ماذا قال بغض النظر عن الجانب شرعي او علمي لان هناك كتاب احبوا ان يكونوا مجهلي الهويه لكن محتوى كلامهم اعلم من اين هو مبدأه وقد كان لي فيه اطلاع مسبق من اشخاص اهل ثقات لذالك لا انقل ما كان فيه شك من جهة المصدر فاتجنب الكثير.... ثم اني احرص على المتابعه الصامته عن الجميع ثم يكون لي اما محاورات او استنباط واستنتاج بطريقتي لذات المتحدث .

اقتباس:
بالعموم قد أرى "أنا" إن حروف الأخت الأولى هي مزيج من سيطرة الذات أبتداءا من أختيارها لطبيعة الإسم المعرف(الأولى) وإنتهاءا بكثافة التواجد لذات الوجود الفكري وتلبية لرغبة سلوكية قد تفتقدها في حياتها الخاصة او العامة ويصعب تطبيقها من خلال الواقع وتأتي كثير من أحرفها هنا تلبية لتلك الرغبة الجامحة الآنفة الذكر..
والله أعلم ..
واما هذه فهي بعيده جدا عن الحقيقه وكما ذكرت لك سابقا اني اتعمد اخفاء الكثير واتكلم بالكثير فتضيع عمن هي الاولى وما هية حياتها دون ان يكون هناك أي كلمه كذبا وافتراء... فقد قيل لي اني شخصيه غامضه جدا وهذا ما اكده تحليلك رغم انك قد اصبت في امور اذهلتني في كيف توصلت لها ؟؟!!!
اعلم استاذي الكريم ان استخدام هذا المعرف (الاولى) لانه يصف حقيقه واقعيه بعيدا عن الاستماله والاستعطاف وكذالك بعيدا عن المبالغه
وكلا له من اسمه نصيب ..والى الان اتمنى ان اتوصل لمعرف اخر يجمع حقائق التي توافق كثير من فكري ومنهجي .

صدق عمر بن الخطاب (رحم الله امرء اهدى الي عيوبي ) كنت على يقين انك ستذكر بكل شفافيه ووضوح ولن يتطور الانسان ان لم يعرف نقاط الخلل والضعف ليعالجها وكنت اتمنى منذ مده هذه الخطوه , فلكم وجهة نظر لها مكانتها .

شكرا جزيلا لك استاذنا الفاضل ابو مروان


 
التعديل الأخير تم بواسطة أم عبدالله ; 25-04-2009 الساعة 03:05 AM

رد مع اقتباس