عرض مشاركة واحدة
قديم 21-02-2013, 06:24 PM   #77
ثواااني
عضو


الصورة الرمزية ثواااني
ثواااني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32205
 تاريخ التسجيل :  11 2010
 أخر زيارة : 06-07-2016 (07:52 PM)
 المشاركات : 10 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


السلام عليكم , يسعدني اشارك معاكم في الموضوع وهذي اول مشاركة لي .
حبيت اشارك لانه الكل مننا كبشر ندور على السعادة في اي مكان واي موضع واي شكل كان , حتى وان كانت سعادة مؤقتة دنيوية المهم ان نشعر بالسعادة مع انفسنا ومع غيرنا ممن يحيطونا بنا بمعرفة وغير معرفة .

أولا ،، ما هو أهم شيء في حياتك ، الذي قد يجعل من حياتك مرحه ، وتجعلك تنعم بشيء من السعادة ؟
رضا والديني وهدايني وصلاحي وحبي لله ورسوله يطغى في قلبي على اي شيء في الدنيا وان يرزقني ربي الصبر على القضاء والقدر, ووجود بناتي وجميع اهلي بصحة وعافية وستر واخلاق حميدة , وهذا يجعلني سعيدة جدا لاني اراهم سعداء وينعمون بنعم بخيرات رب العالمين التي لا تعد ولا تحصى علينا .
هل جربت أن تمارس أي شيء من هذه الإحتمالات إن لم تكن ماديه ، لتنعم بالسعادة ؟؟
جربت ولله الحمد ورايت انه لا سعادة الا في قراءة القرآن فبه يتم الاسترخاء وسماع تريلة بصوت ندي .
هل فكرت يوما ، أو حاولت إعادة شريط حياتك ، لوقت سعيد مر بك ؟أين كنا ؟ من كان معنا ؟ ماذا كنا نفعل ؟؟ بماذا كنا نفكر او نشعر لمعرفة اسباب سعادتنا ؟؟
فكرت واعدت شريط حياتي لكنها لم تكن سعادة بمعنى السعادة انما هي مجرد تغيير لروتي الحياة التي كنت اعيشها , ولكن تفكيري كان يرفض هذا التغيير او السعادة المزعزمه .

هل قررت إجراء المزيد من المحاولات لتوفير الوقت او الأسباب التي تجعلك سعيدا ، هل عملت جيدا لتكون السعادة من أهم اولويات حياتك ؟؟
عملت لتكون السعادة لي ولغيري وكانت من اولويات حياتي ولكن ماكل مايتمناه المرء يدركة , تجري الرياح بما لا تشتهي السفن .
الإستسلام للفكره السلبيه هو سببا رئيسيا من اسباب التعاسه والشعور بالملل ، وحين تجلس او تجلسين في البيت او في أي مكان ، وتبدأ او تبدأين بالتركيز على فكرة سلبيه في حياتك ، فإنما تشتري لنفسك العذاب والتعاسه وجلد الذات ،، تعالو نتحرر قليلا ،، ونعمل على التركيز في ماهو إيجابي في حياتنا ، ومن المستحيل أن لا يكون هناك إيجابيات في الحياة ، فوجود السلبيات تعني وجود الإيجابيات ، لا تعاسه بالمطلق ولا سعادة بالمطلق ، فنحن من نصنع النمطين بأيدينا ،،، تعالو نجلس بهدوء ، نمسك ورقة وقلم ، ونبدأ بكتابة الإيجابيات في حياتنا ، حتى لو كانت لمجرد شرب كأس من الشاي مع صديق او أخ أو أي من الوالدين ، او قراءة كتاب او حتى الإستحمام ،، هناك الكثير من الإيجابيات في حياتك ، تعال نكتبها سويا على ورقة ،، ولنجعلها في متناول اليد بشكل يومي ، نقرأ إيجابياتنا كل يوم ، ونسجل لحظات السعادة واسبابها ،،، ومن أهم الإيجابيات ، الصحة ، العمل ، الحياه الخاصه ، الحب ، الأصدقاء ، العائله ، المال ، الوضع المعيشي ،،

انا فعلا استسلم للافكار السلبية وهذا سبب اولي , ولكن في نفس الوقت احاول جاهدة ان اجد صديقة تسمعني او جلسة مع صحبة طيبه او الذهاب الى اهلي والاستمتاع معهم بكل ماهو طيب وجميل .

كيف تسير حياتك مع الكثير من الإيجابيات في الحياة والكثير من فرص السعادة ،،،؟؟

ان وجدت على افضل وجه , نفسية مرتفعة , طاقة ونشاط , حب للخير والناس , خروج من البيت الى مكان طبيعي يخلو من ضوضاء المدينه ومشاكلها فأنا احب الطبيعه جدا جدا جدا واتمنى تواجدي في احد الارياف التي تنعم بخيرات الله الطبيعية وطبعا مه من احب واقدر واحترم .


هكذا انتهينا من اعترافتنا لعلها تخفف ماجثم عل صدورنا ههههههههه .
شكرا يا الحوراني على هذا الموضوع ,,,






 

رد مع اقتباس