المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 12-08-2019, 11:32 PM   #31
بن دايم
مشرف ملتقى الهلع
أنا معك ...

الصورة الرمزية بن دايم
بن دايم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد مشاهدة المشاركة
إلى "ضاقت" و "بن دايم"

والله إني ترددت كثيرا في الرد عليكم، ولكن قررت الرد حتى لا يغتر بكلامكم زوار المنتدى

أقول أنتم والله مغترين بالأطباء النفسانيين، ومخدوعين، هذا وأنا وضعت هنا قصة الدكتور عدنان الشريف اللبناني وكيف عالج نفسه بالإيمان وذكر أن الحبوب النفسية ما هي علاج، هي فقط مهدئات

وشكلكم ما دخلتم موقع http://www.survivingantidepressants.org أو ما تبغون تدخلونه لأنه سيفاجأكم! من كثرة الناس الأعضاء المسجلين في الموقع والزوار اللي يدخلونه كل يوم، وكلهم عانوا من مضادات الاكتئاب والحبوب النفسية وقرروا تركها وسببت لهم أعراض انسحابية متعبة

ولكن ما علينا إلا النصح للناس، ونسأل الله أن يعافي كل مسلم، ويلبسنا وإياكم ثوب الصحة والعافية

أرجو من بن دايم (المشرف على المنتدى) أن لا يحذف مشاركتي إذا ما عجبه كلامي!!!

المنتدى للجميع اخي الكريم ومن حق كل شخص الرد والكتابه طالما انه ملتزم بقوانين المنتدى
هل تعلم انك ممكن تكون سبب في معاناة انسان طول عمره بسبب ردودك هذي ؟
ممكن يكون فيه شخص يبي يعرض نفسه على دكتور ويقرا كلامك ويخاف
او علاجه في يده ويقرا كلامك ويخاف
لان الاغلب في الاساس القلق عندهم عالي
فاذا انت تبي تحكم على العلاج بالادويه بسبب شخص او اثنين فاانت حر
وصدقني لو مشكلتك اختفت ماجيت المنتدى وانت تخوف الناس من العلاج بسبب انك خايف تاخذه
الله يشفيك ويعافيك

قديم 12-08-2019, 11:39 PM   #32
ضاقت
عضو نشط

الصورة الرمزية ضاقت
ضاقت غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد مشاهدة المشاركة
إلى "ضاقت" و "بن دايم"

والله إني ترددت كثيرا في الرد عليكم، ولكن قررت الرد حتى لا يغتر بكلامكم زوار المنتدى

أقول أنتم والله مغترين بالأطباء النفسانيين، ومخدوعين، هذا وأنا وضعت هنا قصة الدكتور عدنان الشريف اللبناني وكيف عالج نفسه بالإيمان وذكر أن الحبوب النفسية ما هي علاج، هي فقط مهدئات

وشكلكم ما دخلتم موقع http://www.survivingantidepressants.org أو ما تبغون تدخلونه لأنه سيفاجأكم! من كثرة الناس الأعضاء المسجلين في الموقع والزوار اللي يدخلونه كل يوم، وكلهم عانوا من مضادات الاكتئاب والحبوب النفسية وقرروا تركها وسببت لهم أعراض انسحابية متعبة

ولكن ما علينا إلا النصح للناس، ونسأل الله أن يعافي كل مسلم، ويلبسنا وإياكم ثوب الصحة والعافية

أرجو من بن دايم (المشرف على المنتدى) أن لا يحذف مشاركتي إذا ما عجبه كلامي!!!

اولا انا لست مخدوع بشي انا اتعامل مع طب زيه زي باقي فروع الطب وله اسس وله اطباء ثاني شي سبق فهمتك وناقشتك لكن انت مازلت مقتنع برايك لكن لا اقدر اقلل من تجربتك لاني لا اعرفك ولا اعرف حالتك ولا شي عنك صعب الحكم ياعزيزي الجانب الديني مهم لكن هناك امراض عصابيه واضحه وعلاجها موجود ليه تحاول طمس هذا الشي بسبب كم تجربه فاشله ولا نعلم سبب فشلها ومتناسي الملايييين حول العالم من استفاد ورجع يمارس حياته بشكل طبيعي ؟؟؟ انا اكبر مثال من ٢٠٠٩ القلق مسيطر علي والان بفضل من الله وحده قدرت امارس حياتي وانا اقولك الطب النفسي لايعتمد على علاج فقط بل سلوكيات وادويه تدمج مع بعض وبخصوص الموقع ماهو معيار ابدا ابدا تارك الدرسات والابحاث الرصينه وتحاول تقنع بموقع وتجارب ناس لانعلم عن طرق استخدامهم شي ! كلامك ينقض بعضه ياعزيزي والادويه تفرق عن المهدئات فرق واضح اتفق المهدئات خطيره لو تم التعامل معها بشكل مخالف زيها زي باقي الادويه . والان اخوي اذا انت تجربتك مره وانا اسال الله ان يلبسك ثوب الصحه والعافيه ، لاتجلس تخلي من هم يقرا كلامك يتردد مثلي عندما كنت زائر وتدهورت حياتي بسبب كم عضو تكلموا عن الادويه خلك متفائل ولا ينزل ربك داء والا وله دواء

والسلام عليكم

التعديل الأخير تم بواسطة ضاقت ; 12-08-2019 الساعة 11:46 PM

قديم 14-08-2019, 01:02 PM   #33
مغسلة الأموات
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مغسلة الأموات
مغسلة الأموات غير متواجد حالياً

الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضاقت مشاهدة المشاركة
فعلا ابو خالد الموضوع مدري ليه فقط بطب النفس نحصل كل هالتهجم رغم انه طب اثبت نجاحه لكن لا زال هناك تشكيك فيه
اخي انا لم اقل ان الطب النفسي فقط هو من فقد اخلاقيات المهنة بل الطب بشكل عام سواء النفسي او العضوي فقد اخلاقياته الانسانية بنسبة كبيرة جدا وأصبح يركض خلف الربح المادي ولا يهتم لحالة المرضى من الناس
وانا لم اقل كلامي هذا من فراغ بل بعد ان راجعت الكثير من العيادات وسمعت الكثير من قصص المراجعين غيري في العيادات النفسية وغير النفسية
ومن الامثلة على ذلك صرف ادوية كثيرة لا يحتاجها المريض واجراء عمليات جراحية ليس بحاجة اليها المريض
وايضا دفع رشوات من شركات الادوية الاوربية والامريكية الى الشركات الهندية والصينية من أجل توقف هذه الشركات عن انتاج ادوية منافسة لهم وبسعر رخيص
وايضا تعمد شركات الادوية الى عدم انتاج ادوية تعالج بعض الامراض من جذورها وتتعمد انتاج مثل هذا النوع من الادوية من اجل جعل الانسان المريض يستخدم الدواء طول فترة حياته وكسب المزيد والمزيد من الاموال
واقرأ عن ارباح شركات الادوية والتي لا تقل عن مليارات الدولارات والتي تفوق ارباحها ميزانيات الكثير من الدول لكي تعرف ان شركات الادوية للأسف والمنشآت الطبية أصبحت تبحث عن الربح المادي والعمولات لا عن صحة وعلاج البشر

وللأسف الاطباء وشركات الادوية النزيهة أصبحت في وقتنا الحاضر قلة قليلة جدا

قديم 14-08-2019, 01:19 PM   #34
ضاقت
عضو نشط

الصورة الرمزية ضاقت
ضاقت غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مغسلة الأموات مشاهدة المشاركة
اخي انا لم اقل ان الطب النفسي فقط هو من فقد اخلاقيات المهنة بل الطب بشكل عام سواء النفسي او العضوي فقد اخلاقياته الانسانية بنسبة كبيرة جدا وأصبح يركض خلف الربح المادي ولا يهتم لحالة المرضى من الناس
وانا لم اقل كلامي هذا من فراغ بل بعد ان راجعت الكثير من العيادات وسمعت الكثير من قصص المراجعين غيري في العيادات النفسية وغير النفسية
ومن الامثلة على ذلك صرف ادوية كثيرة لا يحتاجها المريض واجراء عمليات جراحية ليس بحاجة اليها المريض
وايضا دفع رشوات من شركات الادوية الاوربية والامريكية الى الشركات الهندية والصينية من أجل توقف هذه الشركات عن انتاج ادوية منافسة لهم وبسعر رخيص
وايضا تعمد شركات الادوية الى عدم انتاج ادوية تعالج بعض الامراض من جذورها وتتعمد انتاج مثل هذا النوع من الادوية من اجل جعل الانسان المريض يستخدم الدواء طول فترة حياته وكسب المزيد والمزيد من الاموال
واقرأ عن ارباح شركات الادوية والتي لا تقل عن مليارات الدولارات والتي تفوق ارباحها ميزانيات الكثير من الدول لكي تعرف ان شركات الادوية للأسف والمنشآت الطبية أصبحت تبحث عن الربح المادي والعمولات لا عن صحة وعلاج البشر

وللأسف الاطباء وشركات الادوية النزيهة أصبحت في وقتنا الحاضر قلة قليلة جدا
مازال الخير موجود وانا اتفق معك البعض يفتقد المهنيه
لكن بالمقابل هناك من يخاف الله والحمدلله كثير اما بخصوص الادويه هناك تنافس قوي والحمدلله فيه تقدم وتم اصدار بخاخ للاكتئاب الشديد والمقاوم للعلاج ماعتقد الشركات تريد الربح فقط ولا كان هناك شركات اكثر نزاهه خرجت وانهت كل هذه المعاناه وجعلت قيمة العلاج بمبلغ خورافي حتى يضمنوا الكسب الامور هذه تجاريه اكثر من كونها طبيه ونحن نريد العلاج فقط لانشغل انفسنا بهم

قديم 18-08-2019, 07:23 AM   #35
مغسلة الأموات
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Male

اقتباس:
مازال الخير موجود وانا اتفق معك البعض يفتقد المهنيه
لكن بالمقابل هناك من يخاف الله والحمدلله كثير اما بخصوص الادويه هناك تنافس قوي والحمدلله فيه تقدم وتم اصدار بخاخ للاكتئاب الشديد والمقاوم للعلاج ماعتقد الشركات تريد الربح فقط ولا كان هناك شركات اكثر نزاهه خرجت وانهت كل هذه المعاناه وجعلت قيمة العلاج بمبلغ خورافي حتى يضمنوا الكسب الامور هذه تجاريه اكثر من كونها طبيه ونحن نريد العلاج فقط لانشغل انفسنا بهم
صدقني شركات الادوية لم تعد تبحث الا عن الربح فقط ولا يهمها الجانب الاخلاقي ابدا
انا مصاب باضطراب الكرب من عام 2010 الى اليوم ولا زلت اعاني من هذا الاضطراب
رغم اني استخدمت ادوية كثيرة واستمريت عليها لفترات طويلة ولكن للأسف الى اليوم وانا لازلت مريضا واعاني من اضطراب الكرب وتداهمني نوبات الكرب من فترة الى اخرى
واستخدمت جميع مضادات الاكتئاب وللأسف كانت نتنائجها ضعيفة اضافة الى انها كانت تسبب لي ارق مزمن لدرجة اني في بعض الاحيان اسهر لمدة 3 ايام دون ان اشعر بالنعاس اطلاقا!!
واستخدمت ايضا مهدئات ليكسوتانيل وريفوتريل ولم اشعر معها ايضا بأي تحسن
ثم بعدها اضطريت الى ترك مضادات الاكتئاب وانتقلت الى مضادات الذهان لعلي اجد فيها منفعة خير من تلك التي لم اجدها في مضادات الاكتئاب
وجربت تقريبا جميع اصناف مضادات الذهان الى ان استقريت على علاج السيروكويل وكان هو العلاج الوحيد الذي لديه القدرة على تسكين نوبات الكرب والارق الذي يصيبني
ولك ان تتصور انني راجعت عيادات كثيرة واطباء كثر وجميعهم لم يصل الى ان علاج السيروكويل هو العلاج الوحيد الذي يسكن نوبات الكرب
وللعلم انا لم اكتشف ان علاج السيروكويل هو العلاج الوحيد الذي يفيدني الا بالصدفة وليس عن طريق اي طبيب
ولهذا السبب انا قلت لك انني لم اعد اثق في الاطباء ولا في كلامهم وخصوصا الطب في وطننا العربي فهو طب متخلف للغاية
ولكن عندما استخدمت السيروكويل لمدة بدأ وزني يزيد بشكل كبير واصبحت عرضة للاصابة بداء السكري والشحميات في الدم
واضطريت في الاخير الى ترك علاج السيروكويل وان اصبر على بلاء الكرب ولا استخدم هذا العلاج الا في حالة الضرورة القصوى
وهو شأنه شأن اي علاج نفسي آخر مجرد مسكن لنوبات الكرب واذا تركته تعود علي نوبات الكرب وهذا هو هدف شركات الادوية يريدون جعلك سجين لهذه الادوية وتستخدمها طول فترة حياتهم حتى يضمنون لهم دخل مادي مستدام وغير منقطع
ولعلمك انا قبل عام 2010 لم اكن مريضا نفسيا اطلاقا
ولكن في ذاك العام تعرضت لموقف صعب واصبت باضطراب الكرب ومن بعدها بدأت رحلة الادوية النفسية الى اليوم والتي لم تشفيني من المرض اطلاقا الى اليوم
وانا الآن لا استخدم هذا الدواء

قديم 18-08-2019, 09:36 AM   #36
بن دايم
مشرف ملتقى الهلع
أنا معك ...

الصورة الرمزية بن دايم
بن دايم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
رغم اني استخدمت ادوية كثيرة واستمريت عليها لفترات طويلة ولكن للأسف الى اليوم وانا لازلت مريضا واعاني من اضطراب الكرب وتداهمني نوبات الكرب من فترة الى اخرى
واستخدمت جميع مضادات الاكتئاب وللأسف كانت نتنائجها ضعيفة اضافة الى انها كانت تسبب لي ارق مزمن لدرجة اني في بعض الاحيان اسهر لمدة 3 ايام دون ان اشعر بالنعاس اطلاقا!!
ثم بعدها اضطريت الى ترك مضادات الاكتئاب وانتقلت الى مضادات الذهان لعلي اجد فيها منفعة خير من تلك التي لم اجدها في مضادات الاكتئاب
وجربت تقريبا جميع اصناف مضادات الذهان الى ان استقريت على علاج السيروكويل وكان هو العلاج الوحيد الذي لديه القدرة على تسكين نوبات الكرب والارق الذي يصيبني
ولك ان تتصور انني راجعت عيادات كثيرة واطباء كثر وجميعهم لم يصل الى ان علاج السيروكويل هو العلاج الوحيد الذي يسكن نوبات الكرب
وللعلم انا لم اكتشف ان علاج السيروكويل هو العلاج الوحيد الذي يفيدني الا بالصدفة وليس عن طريق اي طبيب
ولهذا السبب انا قلت لك انني لم اعد اثق في الاطباء ولا في كلامهم وخصوصا الطب في وطننا العربي فهو طب متخلف للغاية
ولكن عندما استخدمت السيروكويل لمدة بدأ وزني يزيد بشكل كبير واصبحت عرضة للاصابة بداء السكري والشحميات في الدم
واضطريت في الاخير الى ترك علاج السيروكويل وان اصبر على بلاء الكرب ولا استخدم هذا العلاج الا في حالة الضرورة القصوى
وهو شأنه شأن اي علاج نفسي آخر مجرد مسكن لنوبات الكرب واذا تركته تعود علي نوبات الكرب وهذا هو هدف شركات الادوية يريدون جعلك سجين لهذه الادوية وتستخدمها طول فترة حياتهم حتى يضمنون لهم دخل مادي مستدام وغير منقطع
ولكن في ذاك العام تعرضت لموقف صعب واصبت باضطراب الكرب ومن بعدها بدأت رحلة الادوية النفسية الى اليوم والتي لم تشفيني من المرض اطلاقا الى اليوم
حياك الله اخوي
لاتلوم شركات الادويه او الاطباء
انا من وجهة نظري مشكلتك يااما جسمك مايتقبل العلاج وهذا نادر
يااما مشكلتك روحيه وعلاجها الرقيه
ناس كثير تاخذ العلاج ووضعها الحمد لله تمام التمام
بالتوفيق

قديم 18-08-2019, 01:51 PM   #37
ضاقت
عضو نشط

الصورة الرمزية ضاقت
ضاقت غير متواجد حالياً

اقتباس:
اولا اسال الله ان يكتب لك الشفاء ويكتب الاجر لك يارب العالمين ،،، ولا شك ان كلامك هذا مبني على تجربه انت جرلتها وانا لا الومك حقيقه لكن اخي حسب ماسمعت ان اضطراب الكرب مزمن تحتاج ادويه وقد يكون جسمك لايتقبل وهذا لايعني ان الطب والشركات لاتريد مصلحتك لكن حاول وتحتاج طبيب متمكن وان شاء الله يكتب لك العلاج للمناسب وحاول ترقي نفسك وتستمر عليها

قديم 21-08-2019, 03:05 PM   #38
مغسلة الأموات
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن دايم مشاهدة المشاركة
حياك الله اخوي
لاتلوم شركات الادويه او الاطباء
انا من وجهة نظري مشكلتك يااما جسمك مايتقبل العلاج وهذا نادر
يااما مشكلتك روحيه وعلاجها الرقيه
ناس كثير تاخذ العلاج ووضعها الحمد لله تمام التمام
بالتوفيق
المسألة ليست في ان جسمي يتقبل العلاج او لا يتقبل
انا اعلم ان هناك كثير من الناس المرضى استفادو من الادوية النفسية ولكن في المقابل هناك ايضا كثير من المرضى لم يستفيدو ايضا من الادوية او اضطروا الى ترك الادوية بسبب بعض الاعراض الجانبية التي لم يستطيعوا تحملها
وانا تجربتي مع الادوية لم تكن ناجحة بالشكل المطلوب وخصوصا مضادات الاكتئاب والتي سببت لي عرض جانبي غير محتمل وهو الارق وعدم القدرة على النوم
وبالمقابل عندما استفدت من علاجات مضادات الذهان سببت لي زيادة كبيرة في الوزن وصار عندي كرش شكلها مضحك جدا واصبح مظهري غير لائق
اضافة الى الخوف من الاصابة بداء السكري فمن المعلوم ان من اشهر اعراض مضادات الذهان هي زيادة الوزن والاصابة بالسكري وارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم
وانا صراحة ماعندي استعداد اني اصاب بامراض اخرى اضافة الى مرضي النفسي
واضطريت في النهاية الى ترك مضادات الذهان واصبحت لا استخدمها الا في حالة اني اصبت بنوبة كرب او ضغوط نفسية ولا استمر عليها لاكثر من شهر ثم اعود الى قطع هذه الادوية مرغما بسبب اعراضها الجانبية

قديم 21-08-2019, 03:10 PM   #39
مغسلة الأموات
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Male

اقتباس:
اولا اسال الله ان يكتب لك الشفاء ويكتب الاجر لك يارب العالمين ،،، ولا شك ان كلامك هذا مبني على تجربه انت جرلتها وانا لا الومك حقيقه لكن اخي حسب ماسمعت ان اضطراب الكرب مزمن تحتاج ادويه وقد يكون جسمك لايتقبل وهذا لايعني ان الطب والشركات لاتريد مصلحتك لكن حاول وتحتاج طبيب متمكن وان شاء الله يكتب لك العلاج للمناسب وحاول ترقي نفسك وتستمر عليها
انا اعلم ان اضطراب الكرب هو اضطراب مزمن ولا يوجد له علاج الا بالادوية النفسية
ولكن لا استطيع استخدام الادوية مدى الحياة بسبب اعراضها الجانبية وخاصة زيادة الوزن
وخاصة ان حالتي لا تستجيب الا لمضادات الذهان اكثر من مضادات الاكتئاب ولكن اعراض مضادات الذهان كثيرة وخطيرة ولا يمكن ان يستخدمها الانسان طول حياته
وربما مستقبلا اجرب العلاج بالصدمات الكهربائية لأنني قرأت من بعض المرضى على بعض صفحات الانترنت انه شفي تماما من الاكتئاب والكرب بعد ان تعالج بالصدمات الكهربائية
فما دمنا نتنفس الهواء ونأكل الطعام فلن نيأس فكل ما علينا هو العمل بالاسباب والباقي على الله