المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة الطب العام والإستشارات الطبيه

عيادة الطب العام والإستشارات الطبيه للاجابة على استفساراتكم في مجال الطب الباطني وطب الاورام ..الدماغ والاعصاب، الصدر، الحساسية والمناعة، القلب والاوعية الدموية، الدم والاورام، الكلى، السكري والغدد الصمم، الامراض المعدية، الروماتيزم والمفاصل، الجهاز الهضمي والكبد

ماهو علاج التهاب الكبد المناعي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : من 6سنوات تعرضت لارتفاع في الغده الصفراويه في الكبد وبدا واضح على جسمي هذا التغير وصاحبه غثيان وعدم رغبه في تناول الطعام وشرب الماء

قديم 26-06-2009, 01:13 AM   #1
نبض القلم
عضو فعال

الصورة الرمزية نبض القلم
نبض القلم غير متواجد حالياً

ماهو علاج التهاب الكبد المناعي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
من 6سنوات تعرضت لارتفاع في الغده الصفراويه في الكبد وبدا واضح على جسمي هذا التغير وصاحبه غثيان وعدم رغبه في تناول الطعام وشرب الماء ,وقد حدثت هذه الاعراض مباشره بعد ثالث يوم من تناول دواء بوصفه طبيه لعلاج مشاكل لحب الشباب ,بعد ذلك ذهبت الى المستشفى للفحص وظهر ارتفاع في انزيمات الكبد بشكل مخيق sGtلدرجه وصل 1600 بينما الطبيعي 37 ,فتم تنويمي في المستشفى لتبيان العله ومع الفحوصات والتحاليل والاشعه تبين ان ما اعانيه الاتهاب الكبد المناعي ,وقد طلب الطبيب اخذ عينه لاطمانان لكني رفضت ,وبعد اسبوع خرجت من المستشفى وقد وصف لي دواء الجبتزون والاميرال وبعض الادويه من فتامين دال وحبوب الكالسيوم واستمريت على العلاج مدة سنتين مع الذهاب الى مواعيد في المستشفى ومع الوقت بدات اخفض في الجرعه الخاصه بالكرتزون بعد ان كانت 45 الى 2ونصف وبعد ذلك تركت الاعلاج الى ان عادت لدي الاعراض مره اخرى لكن بصوره اخف العام الماضي فذهبت الى الطبيب المعالج ووصف لي نفس العلاج وهو الكرتزون مع ان الانزيم كان ارتفاعه مختلف 400 اما الان مع العلاج اصبح طبيعي ..سؤالي الى متى وانا استخدم الكرتزون فقد تعبت منه اشعر بالام في جسمي وعظامي وارق في النوم وانا خائفه من مشكله الكثيره ..ساعدوني هل هناك علاج افضل لاتهاب الكبدي المناعي غير الكرتزون...
جزاكم الله خير اختكم(نبض القلم)

المصدر: نفساني

قديم 10-07-2009, 08:02 AM   #2
الغريد الحزين
عضو نشط

الصورة الرمزية الغريد الحزين
الغريد الحزين غير متواجد حالياً

نبض القلم والله الأمراض المناعيه مشكله كبيره أنا عندي مرض الوهن العضلي مرض مناعي ولم أجد له علاج تعبت من الكرتيزون ومن الأدويه كلها لي أكثر من 15سنه لكن إلتهابات الكبد اسمع كثيرا أن لها علاج بالطب البديل وكذلك حليب الناقه أبحثي وأسألي وستجدين من يفيدك إن شاء الله

قديم 11-07-2009, 02:08 PM   #3
نبض القلم
عضو فعال

الصورة الرمزية نبض القلم

مشكوره اختي على مرورك ويارب يكتب لك الصحه والعافيه ,انتي فاهمه مرضي خطاء الي فيني مش التهاب كبدي فيروسي الي فيني التهاب مناعي بمعنى ان النظام المناعي للجسم يتعرف على الكبد على انه جسم غريب يجب محاربته وتدميره ,يعني في لخبطه في جهازي المناعي بحيث انه يهاجم الكبد ولا الكبد اساس سليم مافيه شي, بس الي انا خايفه منه ان مده المرض اقصى حد ست شهور ويزول مع علاج الكرتزون والحميه ,بس انا راح مني ورجع والمشكله هنا في رجوعه مره ثانيه لا سمح الله يمكن يتحول الى تليف كبدي لا سمح الله....
اسعدني مرورك عزيزتي..تحياتي(نبض القلم)

قديم 13-07-2009, 10:50 PM   #4
د أحمد باذيب
مستشار الأمراض الباطنية

الصورة الرمزية د أحمد باذيب
د أحمد باذيب غير متواجد حالياً

شفاك الله اختي نبض القلم
التهاب الكبد المناعي من الامراض النادرة
رغم سهولة علاجه لكن المشكلة في توقيفك الكورتيزون بسرعة
يجب ان لاتقل فترة تعاطي الكورتيزون عن السنة ونصف الى سنتين
ارجو عدم تكرار غلطتك وايقاف العلاج مع المتابعة المستمرة لطبيبك استشاري الكبد

قديم 14-07-2009, 01:41 AM   #5
نبض القلم
عضو فعال

الصورة الرمزية نبض القلم

الدكتور الفاضل:
في المره الاولى التي تعرضت له للمرض كان عمري 19 سنهو استخدمت الكرتزون مدة سنتين ونصف وبعد ذلك بدات بتخفيض الجرعه بمتابعه من الطبيب خلال تلك السنتين حتى تركت العلاج نهائي ,وبعد اربع سنوات وعمري 24 رجع لي نفس المرض ولكن بصوره اخف ,في الحقيقه انني اشك ان الذي اعاني منه التهاب كبد مناعي ,ارشدني الى التحاليل التي اتاكد من خلالها من نوع اصابتي , وهل احتاج الى اخذ عينه, وما هي اقصى فتره التي يتعرض الانسان لتهاب الكبد المناعي....
ولك من فائق احترامي(نبض القلم)

قديم 26-07-2009, 11:50 PM   #6
الامل المدفون
عضو فعال

الصورة الرمزية الامل المدفون
الامل المدفون غير متواجد حالياً

نبض القلم انا اعاني من نفس المرض التهاب الكبد المناعي وكانت بداية المرض من ست سنوات وانا حاليا اتناول دواء الكرتزون قوة خمسه ودواء الاميرون قوة ماية ومازلت على الدواء ست سنوات ويقول الطبيب لايستطيع قطع العلاج لانا المرض يعود من جديد وكانت بداية المرض نفس بداية مرضك والدكتور رفض ياخذ عينه للكبد شومازلت ابحث عن العلاج لانني اصبت بالمرض من ست سنوات ولم استطيع انا اتزوج وعمري الان 27سنه للذالك اتصلت على الدكتور جابر القحطاني وقال يوجد دواء لاكن مركب يعمله لي ولاكن ارسل جميع اوراقي ولم اعرف العنوان الذي ارسله له لانني اتصلت على الدكتور في برنامج قناة الاخباريه يوم الاثنيين واتمنى لو وجد العلاج ان تخبريني لانني تعبت من الكرتزون ولام المفاصل وادعوا الله ا يشفيك ويشفيني فهو قادر على كل شي

قديم 28-07-2009, 09:10 PM   #7
نبض القلم
عضو فعال

الصورة الرمزية نبض القلم

طيب لما كلمتيه وسئلتيه ماقال لك العنوان,بعدين ان سمعت ان فيه عطاره لدكتور جابر القحطاني في الرياض فيها وصفات لكل شي من خلطات شعر وبشره وادويه للباطنه وانه الي يبيعها صيدلانين اذا انتي من الرياض تاكدي لي من الخبر لاني انا مش من سكان الرياض والله حالي من حالك كل شي استخدمته حتى الكوي كويت وطب شعبي استخدمت لكن مافي فايده مالنا الا الدعاء وعسى ربي يشفينا,طيب ايش دخل الزواج بالي فيك عادي تتزوجين وتمشي الحياة لا راح ياثر على الزوج ولا على اولادك اذا الله رزقك...وعلى فكره رحت موعدي اليوم وعطاني الدكتور حمض الفوليك وبعد انا استخدم كالسيوم وفتامين دال..
ربي يشفينا ويشفي مرضى المسلمين...

قديم 28-07-2009, 09:19 PM   #8
نبض القلم
عضو فعال

الصورة الرمزية نبض القلم

صدقيني اذا انا لقيت علاج لنفسي تاكدي انه اول مكان راح احطه هنا في موضوعي ,وثقي بالله انه لكل داء له دواء وياليت اي احد عنده معلومه او شي عن الموضوع لا يبخل علينا وفي ميزان حسناته...
وعسى ربي يكتب لنا وياك العافيه..

قديم 29-07-2009, 01:14 AM   #9
د أحمد باذيب
مستشار الأمراض الباطنية

الصورة الرمزية د أحمد باذيب
د أحمد باذيب غير متواجد حالياً

التهاب الكبد المناعي ممكن يتكرر
اهم خطوة هي اشتثناء الالتهابات الفيروسية بي وسي بفحص PCR
طبعا خزعة الكبد مهمة في التشخيص والتشخيص التمييزي
فحص الاميونوجلوبولين جي IgG
الاجسام المضادة المميزة للالتهاب المناعي
ِANA
SMA, AAA or anti-SLA/LP.
ALKM-1 and ALC-1 antibodies
اشعة سونار للكبد

قديم 31-07-2009, 10:53 PM   #10
الامل المدفون
عضو فعال

الصورة الرمزية الامل المدفون
الامل المدفون غير متواجد حالياً

[يانبض القلم انا لست من سكان الرياض وحينما كلمت الدكتور جابر القحطاني قال لي لابد ان ارسل تقاريري والفحوصات الازمه اليه وبعد ذالك يرسل الي الدواء المركب ولاكن لم يعطيني العنوان وبعد ذالك كلمت الاستديوا وقالوا لي انا ارسلها عن طريق منتدى جابر القحطاني ولم اعرف كيف اتوصل الارسالها.طبعا انا لا اعاني من فيروسات نهائياً . وقال الدكتور المعالج لي لاحتاج خزعة الكبد لان المرض واضح وايضا يقول الدكتور المعالج لاتستطعين الزواج واذ احد اراد الزواج بي ارسلها على الدكتور لشرح الوضع والحاله له لذلك رفضت كل من يتقدم لي بحجة الدراسة والعمل . ويقول لابد ان استمر طوال عمري على الدواء ولاستطيع قطعه نهايئا .وايضا انا الان احاول ان اتوصل الى مستشفى الملك خالد التخصصي بالرياض ولكن يقولون لن يقبلوني في المستشفى حتى تكتمل معاملتي اعمل خزعة الكبد والدكتور المعالج يرفض ذالك وبعد الخزعه يرون هل استحق دخول المستشفى او لا .

اسال الله العلي العظيم انا يشفينا ويشفي مرضا المسلمين

قديم 08-02-2010, 10:12 AM   #11
محمدالشرقاوي
عضو جديد

الصورة الرمزية محمدالشرقاوي
محمدالشرقاوي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

على عجالة وانا لأني مستعجل
أنا مثلكم من جدة و اعاني من التهاب الكبد المناعي منذ سنة و نصف تقريبا و أخذت علاج عند دكتور عندنا في جدة وفقني الله عز و جل إليه بعد أن تعبت لدى دكتور لم يتوفق في معرفة مرضي
و ضروري لي معكم عودة المهم اموري الآن زينة و لله الحمد و المنة

قديم 09-02-2010, 05:18 AM   #12
قلم مجاهده
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية قلم مجاهده
قلم مجاهده غير متواجد حالياً

انا سمعة الدكتور جابر القحطاني خبير الاعشاب00 انا امراض الكبد علاجها00تناول7 حبات من تمر عجوة المدينه على الريق لمدة شهرين متتالين وشرب معها ماء فاتر كوب 00 ويفضل ماء زمزم

قديم 20-02-2010, 10:58 AM   #13
ابوالشباب
عضو جديد

الصورة الرمزية ابوالشباب
ابوالشباب غير متواجد حالياً

انا لدي نفس المرض من 8 اشهر والظاهر ان التهاب الكبد المناعي ماله علاج بمعجزة من الله فاوصي نفسي واياكم بالدعاء

قديم 20-02-2010, 11:02 AM   #14
ابوالشباب
عضو جديد

الصورة الرمزية ابوالشباب
ابوالشباب غير متواجد حالياً

انا لدي نفس المرض من 8 اشهر والظاهر ان التهاب الكبد المناعي ماله علاج الا بمعجزة من الله فاوصي نفسي واياكم بالدعاء
واما الادويه فهي لاطاله عمر الكبد ليس الا
اطلب من الدكتور الفاضل باذيب ان يكون صريحا معنا ويقول لنا عن حقيقه مرضنا ونحن مؤمنون بالله وهذ ليس تشاؤما مني ولكنه الصدق والثقه بالله

قديم 07-03-2010, 04:20 AM   #15
نبض القلم
عضو فعال

الصورة الرمزية نبض القلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته /
لقد عدت من جديد ومازلت استخدم العلاج نفسه وقد طلب الدكتور مني في اخر موعد لي ان ازيد من الاميرال بدل 50 الى 75 وان اتناول الكرتزون 5 غرام يوم واتركه يوم لمدة 6 اشهر حتى موعدي الجديد علماً ان التحاليل سليمه ولله الحمد ...
اخي الكريم محمد هل العلاج الذي تستخدمه غير الكرتزون وياليت تخبرنا عن هذا الطبيب او عن العلاج ..
اخي الكريم ابو الشباب فان شاء الله الامر ليس بالمخيف يعتمد هذا النوع من الامراض على المحافظه على الصحه العامه واتباع حميه غذائيه واستخدام العلاج بطريقه سليمه حتى يستقر الامر حتى لا تحدث نكسه كما حدثت معي فقد حذرني من النكسه لانها تعتبر اشد من المرض نفسه كما في كل الامراض عند حدوث الانتكاسه..
قلم مجاهده اشكر لك حرصك وعسى ربي ان يوفقك لما يحب ويرضى..
اخوتي ثقو بالله وقو ايمانكم والطب في تطور وما من داء الا له دواء وعسى ان يكون لنا باذن الله الشفاء..