المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

كالعادة . . ماحد يرد علي . . مو مشكله !!

أنا الآن محتاره أنامقتنع بهذه الآراء . مقتنعه بما كتب في هاتين الوصلتين . . ... انزين كيف أبرها ؟ هي مشكله تؤرقني ؟

قديم 07-02-2002, 02:11 AM   #1
دررررة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دررررة
دررررة غير متواجد حالياً

لا أدري لماذا لا أريد أن أقتنع بالرأي الثاني

http://64.119.169.209/vb/showthread.php?threadid=3016
أنا الآن محتاره أنامقتنع بهذه الآراء .
http://64.119.169.209/vb/showthread.php?threadid=2860
مقتنعه بما كتب في هاتين الوصلتين . . ...
انزين كيف أبرها ؟ هي مشكله تؤرقني ؟
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة دررررة ; 07-02-2002 الساعة 12:02 PM

قديم 09-02-2002, 03:16 PM   #2
القحطاني
الزوار

الصورة الرمزية القحطاني

أخــتي درة إذا كــان عــن الرديــن ..
فمـا زلــت أرى أنــك مـا تمـارســي عــقــوق ابــداً ..
كــيـف أخــبار زواجــك ؟؟ .. أمــّـا والــدتـك فســوف تتركـيـهـا إلى بيــت زوجــك ، وطــاعــتـه ، ورضــاه مــقــدم على كـل شــيء .. وأنــت قـادرة لأنــه أبــدى حــبــه لــك .. ثــقــي في مــا أقــول :

قديم 10-02-2002, 07:41 AM   #3
دررررة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دررررة
دررررة غير متواجد حالياً

صباح الخير أ ـ سليمان

أمي اليوم حلفت يمين أني ما أشغل الكمبيوتر . . و قهرتني كثير أمام أبي و أنا حلفت يمين بعد ما أبعدت صحون الريوق . . حلفت إنها ما تحلف و أني أشغله و ها أنا شغلته و هي زعلانه . . بالله إيش أسوي معها منا أقدر أبرها . . وش الحل تراني تعبت . . أما بالنسبة للزواج فأنا سوف أبقى عندها لأني زوجي ابنت عمي و خصص لي في المنزل غرفة . .

قديم 10-02-2002, 10:09 AM   #4
دررررة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دررررة
دررررة غير متواجد حالياً

لماذا نقلتم موضوعي إلى هنا ؟

بقد كان بإمكان الإعضاء أصحاب الخبرة التدخل و المساعدة و في أسرع وقت . .
أما الآن فلن يستطيع أ ـ حمدان من المشاركة ؟ و كذلك ودق ؟و جوري؟:mad: :mad:

قديم 10-02-2002, 03:30 PM   #5
القحطاني
الزوار

الصورة الرمزية القحطاني

كــفارة اليمـيـن صيام ثلاثــة أيام إن لـم تخـنـي الذاكــرة ..منهج الفقـه الصف الخامس ..
لا أدري يا أخــت درة لمــاذا .. لا تــدعــي والـدتـك تكـتب في المنتـدى .. ، وأنـت من يكتب لها .. دعـيــها تقول كـل شــيء عن عـقك لهـا ، واخـبريـهـا بردي .. لن تخسري شـيء ..

قديم 11-02-2002, 09:48 PM   #6
دررررة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دررررة
دررررة غير متواجد حالياً

كل المحاولات باءت بال ...........؟

أنا كرهت نفسي و كرهت حياتي و سرت ما أطيق شي . .
زهقت بمعنى الكلمة . . و لا أدري وش أكتب و إلا وش أقول . .
طفششششششششششاااننننه + زههههقااااااااااااانننه = قهر .
ما أدري وش الحل وش السب أجد حياتي كل شوي تتعقد و نفسيتي أزفت . .
أحس إن الكل مطنشني . . و الكل ما يحبني . . أحس أني السبب في ذلك . .
و أعلم أنه من المستحيل أن أتغير . .لماذا؟
لأني حاولت كثير و لم أتغير لأني حاولت كثير و لم أتغير !!!
يا الله . .
ربما لأني تعلقت بالمخلوقين و لم أتعلق بالله . . نعم هذا السبب الحقيقي . .
أنا زهقااااااااااااااننننننه من نفسي ؟ يا ناس أيش أسوي . .كيف أتخلص من نفسي . . كيف أنهي هذا . . . . . لا أدري و حتى أنتم . . كل محاولاتي باءت بالفشل . . أنا إنسانه من المستحيل أن تتغير . .و لكن لماذا أنتم تؤمنون بالتغيير و أنا لا يحدث معي التغيير . . ربما هذا الإيمان هو كذب على النفس حتى تستطيع التغيير . .و لكن نفسي ذكية لا يمكن الكذب عليها . . حاولت مرارا . . و لكن في الإخير تظهر الحقيقة لا ما أريد . . أريد أن أكون كالناس و لكن أنا لست مثلهم . .
إلى متى . . نعم أيتها النفس إلى متى و أنا هكذا . . لقد سئمتك و سئمني . الإستشاريين . . إما بالهاتف أو بالنت لم أدع مكان إلى وذهبت فيه إلى المختصين و كل منتدى هادف أدخل فيه لحل بعض ما أنا فيه . .
و لكنني أنا كما أنا لم و لن أتغير . . لا حول و لا قوة إلا بالله . .
و الله أني زهقت من نفسي . . و أعلم أنكم كلكم زهقتم مني . . أولكم القحطاني و أخركم حمدان و كل من في الوسط أعلم أنكم حاولتم مساعدتي لكنني لم أتعير . . يالله يارافع السماء بدون عمدان . . أهدني و أصلح بالي . .لقد يئس مني عبادك . . و يئس من نفسي أنا . .فاشفني حتى أدخل جنتك ..

قديم 12-02-2002, 11:13 PM   #7
أ.د.السبيعي
الزوار

الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

سابدا بالتأمين على دعائك. اللهم يا شافي المرضى و يا منجي الهلكى و يا سامع كل نجوى ، أسألك بظهر الغيب لأختي "دره" التي لا اعرفها إلا من خلال شكواها شفاءاً لا يغادر سقما. اللهم إجمع لها بين الأجر و العافية يا قوي يا عزيز.

أختي يبدو لي و الله أعلم أن مشكلتك او على الأقل جزء منها هو رؤيتك لنفسك و لواقعك. يا أختي كتبت أكثر من مرة و كنت تعنونين مقالتك او رسالتك بما يوحي أننا نهملك او نتعمد تجنب الرد عليك. و انا اعلم نفسي و اعلم ان توجه إخوتي في المنتدى ليس كذلك. لديك شعور بأننا لا نرغب فيك أو نتهاون برسالتك أو لا نشعر بمعاناتك أو .... و ذلك في تقديري ينسحب على رؤيتك العامة للآخرين.

اما نفسك فقد حكمت عليها بانها لن تتغير. تجربتك يا أختي قد توحي بذلك. و لكن المنتديات و الوعظ و الإرشاد و النصح و التوجيه و .... ليست علاجاً. هل ذهبت لأخصائية و حاولت أن تتعلمي منها ما يمكن أن يغير من نفسك؟ لا يبدو لي ذلك و سامحي ضعف ذاكرتي إن كان الأمر غير ما توقعت.
سيدتي: لو كان همك و شغلك الشاغل ان تساعدي نفسك لتمكنت من ذلك. دعيني أسألك. كيف تعلمت الإنترنت و المنتديات و الحاسب ... لأنك ترغبين في ذلك و تهتمين له. أما العلاج النفسي فأنت تقديمن رجلاً و تأخرين أخرى. و هذا التردد يوحي لك بالحركة و لكنها حركة في المكان ، تتعبك و تخدعك و لكنها لا تنقلك إلى نقطة أخرى.

فكري و حاولي القيام بخطوة إلى الأمام في إتجاه العلاج الصحيح. لا تيأسي فالنتائج ليست سريعة ، و هكذا العملية التعلمية تحتاج لجهد و وقت. أنا على يقين بإنك لو حاولت ستكون النتائج لصالحك.

لك مني خالص الدعاء مرة أخرى و السلام.

التعديل الأخير تم بواسطة أ.د.السبيعي ; 12-02-2002 الساعة 11:18 PM