المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار
 

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

طريقتي في معلجة الإكتئاب! هل تؤيدونني؟ + هل تعتقد بإمكاني؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الإخوة الأخصائيين النفسييسن لقد بدأة نفسيتي تتدهور وبدأ أشعر بمشاعر سلبية منذ فتر وماتزال هذه المشاعر تزداد مع الوقت الى ان وصلت الى حد أصبحت

 
 
أدوات الموضوع
قديم 26-02-2002, 05:44 PM   #1
ساعي
مستجد


الصورة الرمزية ساعي
ساعي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1214
 تاريخ التسجيل :  02 2002
 أخر زيارة : 01-03-2002 (03:20 PM)
 المشاركات : 2 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
طريقتي في معلجة الإكتئاب! هل تؤيدونني؟



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الإخوة الأخصائيين النفسييسن
لقد بدأة نفسيتي تتدهور وبدأ أشعر بمشاعر سلبية منذ فتر وماتزال هذه المشاعر تزداد مع الوقت الى ان وصلت الى حد أصبحت لا تحتمل شعرت ان ما امر به وأشعر به غير طبيعي. أشعر بكثير من أعراض الإكتئاب من حزن و قلة إهتمام و ضيقة بالصدر وفقدان الشيهة قلة الكلام البرود في المشاعرة و رغبة في البكاء وأحياناً بكاء. أدركت حين وصلت حالتي ألى هذا المرحلة أنه لا بد من أخذ الخطوات اللازمة لموجهت هذة المشكلة. فكرت في الإتصال بمعالج نفسي ولكني ترددت وخفت من الأدوية التي ممكن أطالب بالإستمرار عليها لمدة طويلة قد تصل الى ستة أشهر ومن أثارها السلبية كذلك. وقررت أن أجرب أن ُأخرج نفسي من الوضعية التي وصلت لها بالإعتماد على الله و الثقة بالنفس. وبالفعل بدأ بإعطاء نفس الراحة الكافية و الإهتمام بنوعية الإكل و الترفيه عن نفسي والإبتعاد عن الضغوط والمقلقات و ممارسة الرياضة بشكل شبة يومي مع أخذ
SAMe Rx-Mood
Mega-Stress Complex Sustained Release
بالإضافة ابى تقوية الجانب الروحي بالمحافظة على الصلوات والأذكار قدر الإستطاعة و قد وجدت تحسن ملموس ولله الحمد :

1. أرجو التكرم بالتعليق ؟
2. هل ما أقوم به كافي لإستعادتي حياتي من جديد كما كانت؟ ما نصيحتكم وأقتراحاتكم؟ وما هي الفترة اللازمة لذلك للقضاء على هذه المشكلة في تقديركم؟
3. ما رأيكم في St. John's wort وما هي محاذير استخدامها وكيف تستخدم؟ هل تنصحون بإستخدامها؟

شاكراً لكم تعاونكم و جزاكم الله خيراً.
أخوكم ساعي

سؤال حول الموقع :
كيف يمكنني الدخول على البروفايل الخاص بي وتغيير البريد الإكتروني.

يمكنكم القراء عن هذا المنتجات في الروابط التالية:
http://www.natplus.com/products/supp...uctNumber=4985

http://www.natplus.com/products/supp...hereButton.y=8
المصدر: نفساني



 

قديم 26-02-2002, 06:59 PM   #2
أ.د.السبيعي
الزوار


الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue


سيدي: ليس كل ما يبدو في ظاهره إكتئاباً هو حقيقة إكتئاب.
تخوفك من العقاقير المضادة للإكتئاب لا مبرر له. كما أن علاج الإكتئاب قد لا يكون بالضرورة دواءاً ، بل يمكن علاجه بالجلسات المعرفية السلوكية التي أثبتت نجاحاً لا يقل عن العقاقير في الإكتئاب المتوسط الشدة.

هذه العقاقير التي إستعملتها ليست مضادة للإكتئاب و ليس هناك دراسات متواترة تتبع المنهج العلمي تدل على فاعليتها ، كما هو الحال في مضادات الإكتئاب.

قد يفيدك أي شيء أنت تتعلق به على المدى القصير (2-4 أسابيع) ، و أتمنى أن لا تكون هي الحالة في وضعك الآن.

إذا كان ما قمت به قد أفادك فلا شك أنك تسير في الطريق الصحيح. تقوية الجانب الروحي و العلاقة بالله دواء لكل الأحوال النفسية و العضوية بلا شك.

St. John's wort مادة عشبية تعد على شكل أقراص. و قد وجد لها فاعلية محدودة في حالات القلق و الإكتئاب و لإجهاد النفسي في بعض الدراسات و ليس كلها. المشكلة هو أن إعداد هذه المادة لا يخضع لمعايير صيدلانية موحدة ، و بالتالي فإن تركيز المادة الفعالة تختلف من حبة لأخرى.

من محاذير إستعماله أنه يؤثر في تركيز العقاقير الأخرى و يتعارض مع كثير منها ، و ينبغي إعلام الطبيب عند الحاجة لعقاقير طبية أخرى عن تعاطي هذا الدواء.

يا سيدي: أنت تهرب من عقاقير معروفة و فعالة إلى أخرى غير مضمونة الفوائد و لا مأمونة العواقب.

أعد قراءة ردي بعد هذه النقطة و تعرف على الخيارات المتاحة لك و السالم.


 

قديم 27-02-2002, 05:26 PM   #3
ساعي
مستجد


الصورة الرمزية ساعي
ساعي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1214
 تاريخ التسجيل :  02 2002
 أخر زيارة : 01-03-2002 (03:20 PM)
 المشاركات : 2 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
هل تعتقد أن بإمكاني النجاح...؟



.أ.د السبيعي شكراً على تجاوبكم
هل تعتقد أن ما أعاني منه شئ أخر؟
أحس بإنكسار...أصبحت أشك في قناعات أجابية (في نظري) كنت أتبناه...أنني الأن أعيد حساباتي ورؤيتي الى الأمور... ما كنت أعتقد انه هو الصحيح أصبح في موقع شك بالنسبة لي... أهمية الأشياء تغيرت... الثوايت تزعزعت...العدسة التي كنت أرى بها العالم من حولي تغيرت...لا أدري أن كانت هذه حالة صحية قد تعيد تصحيح قناعاتي التي أعتفدت بصحتها أو على الأقل تهذبها وتعمعق فهمها و تجعلني أتمسك بها أكثر (من مبدأ أن الأزمات تجعل الإنسان أقوى) أو انها صدمة تدفعني الى الخلف وتجلعني أتخلا عن كل ما كنت أومن بة...أظن أنك ستسألني "كيف تعرف ان قناعاتك وما أعتبره ثوابت أومسلمات هي حقاً صحيحة؟" سأقول لك أني أجتهدتو فكرت وأقتديت بمن سبقوني و الله وحده هو الموفق.

عزيزي أ.د السبيعي لا تتعمق في تحليل ما كتبت كثيراً فلربما هي نتيجة ما أشعر به يأس. لكن رغم هذا ما زلت أعلم و أيقن بأن في داخلي أحمل قوة كافية أو على الأقل رغبة صادقة لعبور هذه المرحلة.و انها أزمة وراح تعدي. لكني لا أستطيع الإنتظار أن تنتهي بأسرع ما يمكن وبأقل الخسائر.

أعرف أني أطلت سامحني. لكن دعني أكون أكثر صراحة، لا أحمل رغبة لزيارة معالج نفسي ربما لأسباب لا تخفاك و طلما أني ما زات أستطيع أن أحتمل ما أشعر بة و بدأة أتحسن بشكل تدريج. وأخيرأً سؤالي:

وهو هل تعتقد أن بإمكاني النجاح من الخروج من هذه الحالة بإعتماد على نفسي دون الحاجة إلى معالج؟وكيف ستكون المراحل التي سأمر بها هل التحسن سيكون متمرحل؟ كم المدة المتوقعة؟



حفظكم الله...

سؤال حول الموقع: كيف يمكن الدخول وتغيير البريد الإكتروني الخاص بي؟


 

قديم 27-02-2002, 08:17 PM   #4
أ.د.السبيعي
الزوار


الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue


سيدي: دعني أبدأ بلإجابة على سؤالك الثاني فهو أسهل. أدخل على لوحة التحكم في اعلى الصفحة ثم خيار تحرير ملفك الشخصي ثم عدل ما تشاء و لا تنس أن تحفظها قبل الخروج.

من المعروف أن حالات الإكتئاب النفسي تتحسن مع مضادات الإكتئاب في 80% من الحالات. و كذلك الحال تقريباً بالعلاج النفسي المعرفي. أنت لم تستعمل اي من هذين العلاجين ، لذلك فلا علم لي بما ستؤول إليه حالك. أتمنى لك كل توفيق و نجاح بلا شك. أما الدافع الذي ذكرت للتشافي فهو أحد المقومات المهمة في اي علاج ، و لكنه ليس كافياً لوحده.

ما ذكرت من تغير في قناعاتك و عدم معرفتك بالحق (هل هو ما تشعر به الآن أم سابقاً) ، هذا ما يجعل من المهم زيارة معالج نفسي تعرض عليه هذه الأفكار و المعارف ليساعدك في تصحيح الخاطئ منها.

مهما يكن من أمر فلا أجد مبرراً لترددك في العلاج الصحيح. و السلام.


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:21 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا