المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

انصحوني 000وساعدوني 00ولا تقولوا مراهقه 00في الثلاثين

بسم الله الرحمن الرحيم في البداية أحب أن أقول لكم أن الذي اكتبه واقعي وصدق ولم اكذب به والله على ما أقول شهيد0 أنا من اكبر

قديم 15-04-2005, 02:47 PM   #1
الدنيا
عضو جديد

الصورة الرمزية الدنيا
الدنيا غير متواجد حالياً

انصحوني 000وساعدوني 00ولا تقولوا مراهقه 00في الثلاثين

بسم الله الرحمن الرحيم

في البداية أحب أن أقول لكم أن الذي اكتبه واقعي وصدق ولم اكذب به والله على ما أقول شهيد0
أنا من اكبر قبيلة في السعودية زوجني أبي لابن عمتي وأنا عمري 17 ربيعا لم أكن افهم من أمور الزواج شيئا بل كل شئ كان كالصدمة بالنسبة لي 000الخ 0
المهم إنني أنجبت من هذا الرجل 4 أبناء 0 أكبرهم الآن عمره 9 سنوات وأصغرهم عمره 3 سنوات 0
الذي حدث إنني لا أرى أفضل من زوجي في الوجود وكنت مخلصة له لأبعد الحدود 0كان أميري وسيدي وهو كان يبادلني نفس الشعور 0مرت الأيام الجميلة ولم أكن اعلم إنني في يوم من الأيام سابكي على ما فات من عمري 0لماذا ؟؟؟
في أحدى السنوات تغيرت معامله زوجي لي 180 درجه لماذا 0 أنا لم أقم بشي يغضبه 0جعلته تحت المراقبة أراقب تصرفاته وكل شئ النتيجة طلع مدمن مخدرات 000ياهول المصيبة لقد وقعت علي كالصاعقة 0
لم اعرف أتصرف وأنا الآن ابنه 20 ربيع 0هل اخبر أهلي ؟طيب أبوي من النوع العصبي وما عنده وقت (طخه واطلع مخه )المهم صبرت عليه بعد مرور فتره من الزمن حدث له حادث سيارة 0ولكنه نجا منه 0بعد مده قصيرة بدأ عليه أعراض المرض (هلوسة –شك –تهيأت –يكلم نفسه –يراني في وضع مخل –يرى انه يسافر –يرى أن احد يأخذني من بيته )000
حاولت أن اصبر ولكن الصبر مل مني 0كنت أحارب أهلي من اجله واجل أولاده 0كنت أقول أنا أتحمل 00بس إلى متى ؟؟؟
المهم بدأ الصبر ينفذ ما عاد أتحمل أهله تركوه في رقبتي لا يسألوا عنه أو حتى يتكلفوا بأخذه لدكتور 0دائم يقولوا ما فيه شئ بس أنتي تبالغي هذا سحر ونقدر نفكه منه بس اصبري 0
طيب ياربي إلى متى 0جسمي لم يتحمل من كثره الضرب 0الاطفال في تعب نفسي عندما يرون هذه المشاهد 0لم اشكي إلى أهلي حتى وإنا كنت انزف من الدماء 0انا اعرفهم ما عندهم وقت 0اولادي راح يرموهم وأنا اللي أروح فيها 0يارب لطفك علي 0000
المهم والله أن النفس ضاقت من الكتابة 0
بس آبي حل منكم 0اكمل لكم
طبعا نسيت أقول لكم إني معلمه وتحملته حتى وهو تارك للعمل وكان وربي ما أبي اتركه لولا تدخل أبوي في الموضوع 0نقلت عند أهلي أنا وأولادي 0وكملنا حياتنا في هدوء إلى غاية كل شويه وهو جاي ومعاه ناس عشان يرجع ولكن المسكين ينسى أنني حرمت عليه 0الابعد محلل 0 ومن هذه الأمور ولكن المهم في النهاية أنا اللي طحت فيها وبسبب أهلي ومعاملتهم لي أنا وأبنائي 0اللي صار انه في المدرسة اسمع بالنت وعالمه الخيالي وكانت إحدى صديقاتي دائم تنصحني بان اقتني هذا الجهاز (وليتني لم ادخله بيتي ) في البداية كنت ادخل مواقع عاديه ولم اعرف في النت كثير 0لكن صديقتي قالت أعملك إميل ومن أمور النت الكثير أنا لا اعرف في هذه الأمور 0قالت لي يله على الشات ؟؟؟
وما أدراك ما الشات ؟؟؟انه تجمع لأكبر شياطين الأرض لقد دخلته ولكن كنت احرص من صديقتي على نفسها 0المهم صرت لا استغني عن النت 0
دخلت عالم برنامج السكايبي 0000وهو تتعرف على الناس من شتى الأقطار 0والله كله هروب من الواقع 0
لا ازكي نفسي ولكن كنت حريصة على سمعتي ونفسي كنت ادخل لأ خرج من الهم ونار أهلي وعذابهم النفسي والجسدي لأبنائي 0
المهم تعرفت على واحد من خارج السعودية (طبعا أنا لا أتعرف على احد من السعودية)وعلاقتي دائم بخارج البلاد 0الرجل الذي تعرفت عليه اكبر مني 10 سنوات 0عرضت عليه قصائدي (أنا شاعره واكتب في كثير من المنتديات)0
المهم أحس من قصائدي إنني أعاني فطلب مني أن احكي له لعلي ارتاح والله لأول مره اخرج ما بداخلي لأحد ما وخاصة رجل غريب عني ومن بلاد وعادات أخرى 0
المهم لم اخبره الكثير فقط رؤوس أقلام 0والله الذي لا اله إلا هو انه بكى إلى غاية ما أحس الدنيا ضاقت به طبعا اعتذرت منه لم حدث مني وإنني جعلته في دوامه 0هل يحل مشاكله ؟؟؟أم يحل مشكلتي 0اتعرفون ماذا طلب مني الزواج 0وطلب أن اقطع زواج سفر ونتقابل خارج السعودية 0والله ضحكت وهو زعل مني لما اضحك وهو جدي في كلامه 0طبعا هو لا يعرف القانون هنا وبعدين ما يعرف منهم أهلي والله غير يدفنوني قدام عينه وهو يشوف 0لا تقول عشاني سعوديه ويبي الجنسية أو لأني 00000
لا هو تفكيره غير كذا 0
المهم من بعده تغيرت نظرتي للحياة 180 درجه لماذا ؟؟؟
أصبحت فكره الزواج تراودني بين الحين والآخر 0كنت من قبله شيلتها من راسي بس بعد ما عرفته تغيرت الأفكار كلها عندي 0
لا أخفيكم علما إنني الآن ارغب في الزواج 00
ولكن والله كله لكي اشعر أني زي غيري من الناس 0
مو أكثر 00
هل أتزوج ؟؟؟؟ هل اخسر أولادي عندما أتزوج ؟؟؟
هل انتظر صديقي هذا لغاية ما يجي للسعودية ؟؟؟
وإذا رفض أهلي هل انتظره لغاية ما يكون ابني مسؤؤل عني وأتزوجه 0
والله لو انتظره العمر كله سأنتظره !!!
أم أول من يطرق الباب أتزوج به 0
لكي اهرب من أهلي والعذاب الذي أنا فيه 0وادخل في عذاب أخر إنني لا استطيع أن استغني عن صديقي هذا وكيف أعيش خائنه في بيت رجل امني على ماله وبيته وعياله 0
المشكلة أن صديقاتي اكبر مني ومخطوبات وأنا عمري 26 سنه وهذا حالي –
الحمد لله لكن والله في عذاب شديد 0اهلي طبعا لا يرغبوا في تزويجي مره أخرى بل يحبوا أن يدفنوني بالحياة 0
متطلبات الحياة عند أهلي غير متوفرة بل يعتبر سجن أبو غريب عندي 0
أعطوني حل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولكن لا تقولوا مراهقة على كبر 000
وممكن تعرضوا أمري على دكتور طارق الحبيب والدكتور عبد الله الفوزان
والله حفيت وإنا أدور أرقامهم 0
المصدر: نفساني

قديم 15-04-2005, 05:30 PM   #2
الدنيا
عضو جديد

الصورة الرمزية الدنيا
الدنيا غير متواجد حالياً

عندما وضعت مشاكلي بين يديكم كنت كالشمعه التي تحترق تنتظر الرد منكم 000اخي الكريم اشكرك كل الشكر على هذا الكلام وانا بالعكس لم اغضب حين قرات الكلام ورايك في مكانه وصحيح لكن كما يقلون النار تاكل رجل واطيها 00انت لم تشعر بي ولم تعرف ما انا به اهلي يرفضون فكره الزواج وهم بهذا لا يعرفون العقاب الذي يطولني نت هذا الشئ انا فعلا تزوجت صغيره واكل الزمن وشرب علي ولكن رغم ذلك يرون انه عيب تتزوجي وتتركي اولادك 00افهمتهم ان اولادي تحت رعايتي ولكن دائم اواجه بالاحباط 0دائم يروني غلطانه حتى في افكاري دائم يضربون لي الامثال في نساء صبرن على ابنائهن ونالن الخير منهم لكن انا وضعي غير انا اشاهد اناس كثيرون اشاهد اخواتي بقربي نساء المجتمع كلهن يكبرنني بالعمر وانا اكبرهن بالهم 00حتى امي لم تراعي الجانب النفسي في كل يوم تجريح دخلت المنزل ام خرجت تجريح 00والله ياسيدي انني انسانه واعيه ولكن الظروف ترمي بي الى مغبه الظلام انا لا ازكي نفسي ولكني انسانه كبقيه الناس 0زوجي السابق وضعت عليه اشاره حمراء وانتهيت منه واخر مره ارجعني والدي اليه بالضرب لم ابقى سوى ليله عنده هو في غرفه وانا في غرفه وعندما علم والدي انهال علي بالضرب امامه 00والله بي من الهموم ما عجز شدائد الرجال عن حمله لكن لا اقو سوى حسبي الله ونعم الوكيل 000
وليتكم عندما تقرأون ترحمونني وتدعوا لي لانه ربما بعد فتره ليست بطويله ساتواجد في شهار من يعلم لان الصبر نفذ عندي من ناحيه اهلي فاما شهار واما الشارع يلمني 000
الاهل لا يعترفون بالحلات النفسيه وحتى لو اقول لهم ابي اراجع استشاري او اخصائي يقولون ناقصنا فضايح 000ما رايكم 00هل الاهل هؤلاء يستحقون الحياه بين الناس والله حرام 00ورغم انني لا اخرج من المنزل بل ممنوع الخروج وماعندنا احد يخرج 000000000الخ ما رايك سيدي ربما الموت افضل من الحياه
وسامحني 000

قديم 20-04-2005, 11:35 AM   #3
الأخصائية نوره
عضو نشط

الصورة الرمزية الأخصائية نوره
الأخصائية نوره غير متواجد حالياً

أهلاً بك أختي ..قرأت مشكلتك بتمعن...وأصدقك القول بأن معاناتك سمعتها من أخريات مثل حالك لكن بتفاصيل مختلفة...والطلاق من زوج مدمن ومؤذي هو نعمة لك و لاولادك. لكن وأنا اقرء لاحظت عدم ترابط المعلومات والتفاصيل.. وهنا سأذكرها واتمنى ردك عليها..في البدايه ذكرتي:"كنت أحارب أهلي من اجله واجل أولاده 0كنت أقول أنا أتحمل 00بس إلى متى ؟؟؟" ففهمت بأنك لا تريدين أخبارك اهلك بإدمانه حتى لا يبعدوك عنه..صح؟
ثم قلتي"0زوجي السابق وضعت عليه اشاره حمراء وانتهيت منه واخر مره ارجعني والدي اليه بالضرب لم ابقى سوى ليله عنده هو في غرفه وانا في غرفه وعندما علم والدي انهال علي بالضرب امامه 00والله" فكأنك ابيك يريدك ان تلرجعي له؟؟؟؟
وأيضا ذكرتي"0لم اشكي إلى أهلي حتى وإنا كنت انزف من الدماء 0انا اعرفهم ما عندهم وقت 0اولادي راح يرموهم وأنا اللي أروح فيها 0يارب لطفك علي 0000"
ففهمت ان اهلك يريدونك وحدك فقط دون أطفالك في حالة طلاقك ولهذا فانت لا تشكين لهم ولا تريدي أن تطلقي؟؟
ثم ذكرتي:"طبعا نسيت أقول لكم إني معلمه وتحملته حتى وهو تارك للعمل وكان وربي ما أبي اتركه لولا تدخل أبوي في الموضوع 0نقلت عند أهلي أنا وأولادي 0وكملنا حياتنا في هدوء " فهنا ذكرتي بأن اهلك استقبلوك مع اطفالك وكنت تعيشين هناك بهدوء؟؟ وأيضاً اتضح بأن طلاقك الأخير كان قرار الوالد"وكان وربي ما أبي اتركه لولا تدخل أبوي في الموضوع " وليس رغبة منك،صح؟؟؟؟
عزيزتي اتمنى توضيح هذه الأمور لأن مشوشه ولم افهم التاريخ التطوري للمشكله وحتى استطيع تقديم المشوره لك ان شئتي! تحياتي