المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

هل من أمل جديد ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سبحان الله مرات يكون الواحد يحب أنه يفضفض لأشخاص اللي مايعرفهم حتى يرتاح لأن مهما كان كل شخص يحب أنه يكون قوي وشامخ

قديم 04-07-2005, 11:53 PM   #1
الامل المشرق
عضو جديد

الصورة الرمزية الامل المشرق
الامل المشرق غير متواجد حالياً

هل من أمل جديد ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان الله مرات يكون الواحد يحب أنه يفضفض لأشخاص اللي مايعرفهم حتى يرتاح لأن مهما كان كل شخص يحب أنه يكون قوي وشامخ عند أهله وأصدقائه مهما كانت جروحه !
اسمحوا لي أني أتكلم عن جزء بسيط من قصتي ومعاناتي الحزينة .

أنا فتاة ما أنهت دراستها وبنت حلوة صغيرة تزوجت بسن صغير من شخص لاتوجد بيننا علاقة قرابة بس كان زواجنا تقليدي وشفت معاه كل الهم والحزن اللي بالعالم ؟! في أول زواجي كانوا الناس يحسدوني على شهر العسل والناس ماتدري شهر بصل اكتشفت انه انسان بخيل عانيت جدا معاه وبعد مرور شهر ونص على زواجي ومع انى لازلت عروس ولكن زوجي احب ان يريني فنون القتال لديه كنت اهون كل شي المهم بعد مرور اربع شهور لم استطيع ان اتحمل طلبت الطلاق ولكن بعد جهد جهيد حصلت على الطلاق والحمد لله وصدقوني الطلاق بحالتي كان هو الحل المناسب , لأن طليقي شخص مايستاهل أني أعيش معاه لأسباب أخرى ماراح أذكرها .
صح ان نظرة الناس للبنت المطلقة ماترحم وصعبة شوي ! بس الناس ماتدري بمشكلتي وماتحس بهمي ؟!
والحمد لله على كل حال وأنا والله العظيم ما أعترض على حكمة الرحمن وعارفة أن هذا ابتلاء من رب العالمين وعليه أجر وان لله وان اليه راجعون .
وبعد طلاقي حسيت أني ولدت من جديد ............
ولكنني برغم كل المصائب والأحزان التي مريت بها شامخة وحتى صديقاتي يقولون لي ماشاء الله مو واضح عليك أنك مطلقة ! بس أنا في داخل قلبي جرح كبير مهما مرت الأيام ماراح تمحيه لأني مجروحه والناس ماتدري ؟

ولكن بعد ما سمعت انه قد ملك ( تزوج ) لا اعرف انهرت بشكل غير طبيعي مع العلم انى لا احبه ولكن لا اعرف السبب ولماذا الانهيار ؟؟

ارجوكم ساعدوني قبل ان يقتلني الانهيار فأنا الان وعلى الرغم من ان الخطاب كثيرون ولكنى اضع شروط صعبه لا اعرف لماذا مع انى صغيرة وعمري 22 والعمر امام والستقبل ولكن لا اعرف اين الخلل ؟؟؟

ساعدوني ؟؟ ساعدوني ؟؟ساعدوني؟؟

بقايا مطلقة؟!!
المصدر: نفساني

قديم 08-07-2005, 03:07 AM   #2
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابراهيم الدريعي
ابراهيم الدريعي غير متواجد حالياً

عزيزتي بقايا مطلقه

اشكرك على صدقك ومواجهتك للواقع المؤلم الذي تمرين به ,وهوتجربه صعبه قليل من الناس من يستطيع أن يواجه هذا الواقع المرير,وأنت من خلال حديثك تملكين قدرة فائقه على تخطي العقبات وتناسيها,وهذه سمةرائعه من سمات الاشخاص الذين يتسمون بالصحه النفسيه بدلالة أن صديقاتك يقلن لك ماشاء الله عليك ماكأنك مطلقه الى حد الآن أنت رائعه .
ولكن لاحظت بعد أنك بدأت تفكرين تفكيرا سلبيا,وبدأت تهاجمك الأفكار السوداء ,وبدأ صمودك يقل , وأنا في الواقع لاأريدلك ذلك ولاأنت حتى تريدين أن تكوني ضعيفه أمام ازمات الحياة فأنت شابه صغيره وفي مقتبل العمر ومررت بتجربه صعبه يجب ان تستفيدي منها في مستقبل حياتك (صحيح أن الفشل مر) ولكن اليوم لم يعد هناك فشل في الواقع انما هي تجارب حياتيه مررت بها ومر بها غيرك من الناس بل وأعظم منها والذي أريد أن أقول لك مايلي:
1- يجب أن تنسي الماضي وتحثي عليه التراب واعتبري زواجك الأول نسيا منسيا.
2-لاتجعلي أفكارك السوداء تهجم عى واقع حياتك وتحدد مستقبلك فالدنيا بخير وهناك شباب مثل الزهور خلقا وعلما وأدبا ,والكل يتمناك فلا تضعي العراقيل أمام زواجك الثاني وأنا على يقين ان شاء الله أن الله سيوفقك,لأنه يظهر من حديثك البراءه والطهاره.
3-انظري الى الحياة بمنظارالمتفائل,واسثمري والديكمن نقاط قوة وتناسي نقاط الضعف لديك التي تؤدي بك الى الحضيض
4-حاولي تغيير هذا اللقب الذي اطلقتيه على نفسط ((بقايامطلقه))واستعيضي عنه بلقب جميل يحمل معنى التفاؤل والسرور وأقترح عليك تلقيب نفسك بالأمل المشرق......

والله يحفظك
..........................
..........................

التعديل الأخير تم بواسطة ابراهيم الدريعي ; 09-07-2005 الساعة 01:54 AM

قديم 09-07-2005, 11:25 AM   #3
الامل المشرق
عضو جديد

الصورة الرمزية الامل المشرق
الامل المشرق غير متواجد حالياً

اشكرك جزيل الشكر

لما قلته من كلمات كانت مشجعه لى كثيرا

وكما قلت انا انسانه احب المرح واتمنى ان انسى زواجي السابق وانا اتخذ زواجى كتجربة مفيدة لى

واشكرك يا استاذ ابراهيم على كلماتك المشجعه واتمنى ان لا تتركني فأنا بحاجة لمثل هذه الكلمات وانا بصدد تغيير اسمى إلى الأمل المشرق

تحياتى الأمل المشرق

قديم 11-07-2005, 12:04 AM   #4
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابراهيم الدريعي
ابراهيم الدريعي غير متواجد حالياً

عزيزتي بقايا مطلقه مع اني لا احب هذا اللقب ، وقد وعدتيني بتغييره ، اشكرك على تقبلك لحديثي ، وانا في الواقع لم اقل الا الجقيقة ، كما اشكرك على ثقتك بي وارجو الله ان يجعلني عندحسن ظنك ،ولن ابخل عليك ولا على غيرك بما تجودبه قريحتي اذا كان ذلك سيترك اثرا طيبا فيمن اتحدث معه ....
اسمحي لي ان القبك منذ هذه الساعة بالأمل المشرق ، وارجو ان تكوني دائما مشرقة بشوشه سعيدة في نفسك سعيدة مع غيرك فالحياة اذالم نتغاضى عن مصائبها وننسى همومها هلكنا . والله معاك . ابراهيم الدريعي