المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

منين نبتدي الحكايه؟؟!!

السلام عليكم اممممم....من وين أبدأ أنا بنت لعائله تتكون من الوالدين و اخ كبير (21 سنه) و أخ صغير (10 سنوات) و أنا البنت الوسطه أبي شخصيه ناجحه

قديم 26-09-2005, 07:58 PM   #1
أمونــــه
عضو جديد

الصورة الرمزية أمونــــه
أمونــــه غير متواجد حالياً

منين نبتدي الحكايه؟؟!!

السلام عليكم
اممممم....من وين أبدأ
أنا بنت لعائله تتكون من الوالدين و اخ كبير (21 سنه) و أخ صغير (10 سنوات) و أنا البنت الوسطه
أبي شخصيه ناجحه جداو مجتهد و مكافح ولكنه من النوع الكثير العمل(نظرا لنوع عمله كطبيب) أبي ظل سنوات طويله مغترب لكسب شهادته العلميه و اخذ سنوات خبره في دوله اوروبيه و بعدها عن الرجوع للوطن لم نرجع لنفس منطقتنا التي نحن منها و جميع عائلتي تسكنها (و هنا كنا صغار السن واخي الصغير لم ينولد).و عند ولادة اخي الصغير بعدها بسنه رجعنا الى مدينتا. و أمي و أبي كلاهما كبير امه.
أمي غريبة الشخصيه قد تراها انسانه طبيعيه للحظه و انسانه غريبة الأطوار لحظات اخرى.فهي مزاجيه جداااااااااااااااااااااا و من النوع الذي يبالغ في الكلام و الأفكار الى حد كبير و نظرا لذلك لديها مشاكل مع كثير من الناس مثل إخوانها او اخواتها ومع جدتي(ام ابي) و جدي (اب ابي)
المشكله تكمن انها كثيرة المشاكل مع ابي مع انه زوج مثالي في أيامنا هذه
و انه يوفرها جميع سبل الراحه و جميع متطلباتها و مثلا يسلمها راتبه الشهري (الكبير ) لتتصرف فيه على هواها و حتى يسعدها و يرضيها قطع علاقته باخواته ( لا تحبهم ) و بسبب مشاكل عائليه بين اهل امي و ابي مع انه نحن جميعا من نفس العائله
و علاقته ممتازه مع اهلها الى درجه انه بعد مرور زمن طويل على زواجهم و بسبب كثرة مشاكلهم اصبح حاليا يلجأ الى أمها (جدتي) و خالاتي و خوالي خفية عنها
السبب الأعظم اننا لا ندري ما سبب المشاكل حتى ابي لا يعلم و قد ضاق ذرعا و حتى من كثر مبالغاتها اصبحت تشك فيه من خيانه و شرب (والعياذ بالله ) >>>و هذا الشي مستحيلابي قد يفعله. و حتى اهلها من أخواتها و امها يعانون من شخصيتها و اسلوبها
و الكل يغطي عليها (زي ما نقول انطبطب) حتى في ابسط الامور من مكياج أو ثياب او اي تعليق بسيط قد يسبب مشكلة كبيره
و أنا كإبنتها تطالبني برأي و إذا افصحت عن رأيي في أبسط الاشياء مثلا كالأثاث و لم ابادلها نفس الرأي تغضب علي
و طبعا هناك مشكلة اخرى اواجهها أن امي ترا فيني شخصية ابي فإذا غضبت عليه بدون سبب تغضب علي أيضا (أنا من بد أخواي)
و قد تعتبر اي رأي يخالف رأيها انسان غيور او حقود
و الجميع من اخواتها و امها يخشونها و يوافقونها جميع الأراء مثل أبي تماما حتى لا تزعل و لا تسبب المشاكل
و من جهة اخرى جميعنا من ابي و أخواني و خالاتي و جدتي نرا لها شخصية اخرى تماما مع بيت خالتها و بنات خالتها (تربت معهم) فقد تكون على احلى ما يمكن من طباع و شخصيه و تتقبل كل الأراء حتى السخريه عليها تتقبلها
هناك امر مهم أنها اصبحت مدمنه على الحبوب النفسيه و هي اساسا لا ترى أنها تملك مشاكل نفسيه و لكن كانت تاخذهم لأنها لا ترى أن هناك عيب في موضوع اخذ الأدويه و لكنها تأخذهم بسبب نومها القلق و لأنها تخاف (مثل الطائره) طبعا في اليوم الذي تترك فيه حبه نراها سوداء الوجه لا تتحرك لا تتكلم ويكون شكلها مخيف و إذا نطق اي أحد بأي كلمه عملت له مشكله كبيره و خاصة ابي
و المشكله الاعظم انه خلال السنه التي فاتت تفاقمت الخلافات بينهم (والسبب عامة امي و بسبب بدون سبب) و المشكله أنه أخي الصغير اصبح يتأثر كثيرا الى حد الاستفراغ و البكاء الدائم>>بسبب صراخهم و شخصيته ضعيفه تحت امي و مهزوز الشخصيه بشكل عام لا يمكلك الثقه بنفسه بسبب أمي و هي لا ترى ذلك لأنه بالنسبه لها هو الوحيد الذي يوافقها جميع أراءها
و بسبب كثرة المشاكل أصبح أبي يواجهها ببعض صفاتها السيئه من طبع المزاجيه الشديده و الانانيه مرات اخرى و الأمور الماديه و القسوه على ابناءها (الى درجه انه قبل شهرين ضربتني امي ضربا مبرح و أنا ابلغ من العمر 19 سنه و ناجحه في دراستي و ليس لدي حركا ت البنات من غزل مع الشباب و حتى عندما اخرج أكون معها أو مع خالاتي و كان سبب الضرب انني علقت تعليق صغير على احد اخفاد خالتها التي تحبهم و من الأاشياء التي فعلتها فسختني حجابي في السياره المكان الذي ضربتني في و هي تعلم إني شديدة التعلق في حجابي بحجة اني لأ احترمها فهي وجب عليها ان تفسخني إياه لأن احترام الوالدين أهم من الحجاب و أنا أواقها الراي و لكني لم أغلط في حقها ) و على فكره أخي الكبير ناجح ايضا في دراسته و مستقيم جدا في حياته و اخي الصغير ناجح ايضا في دراسته فعموما هي تملك زوج مثالي و أطفال جديدين عموما و و حياة ماديه ممتازه.
و عندما نقرر أن نسالها ماذا تردين أن نفعل في وضعكم مع ابي هل تردين الطلاق ترد بالنفي و تتهرب من الموضوع (لأنها واقعا لا تريد الطلاق) مع انها تطلبه دائما و سبب شكواها من أبي انه لحوح و لكنه واقعا و بإجماع من الكل هو لحوح الى حد طبيعي كأي رجل اخر
اعتقد انه بعض مشاكلهم بسبب بنت خالتها (صديقةحياتها) ان زوجها دائم الخيانة لها ففي البدايه كانت تحصل مشاكل بسبب ضغوطاتها في هذا الموضوع لكن المشاكل بدتت تتفاقم و اصبحت تطبق الأاشياء على أبي
ما هو الحل ؟؟؟؟؟
و لا تطلب منا المواجهه لانه الموضوع تعدى ذلك قد تصاب بالانهيار العصبي اذا فعنا دلك

و امي من الناحيه الجيده اذا كانت في حاله طبيعيه (اصبحت نادر ما تكون في هذه الحاله) تكون انسانه متعاونه و نشيطه ام ربت أطفالها على اكمل وجه و قد صبرت على ابي في سنين غربته و الأوضاع الماديه السيئه في بداية حياته (قد تزوجها صغيرة العمر 17 سنه و اخذها معه و هي كانت المدلله لدى ابيها المليونير) و بسبب غربتها معه فهي دائما تذكر هذا الموضوع و تذله فيه من غربه و تعب معه و دائمة تذكر لجدتي انها السبب في زواجها مع انه جدتي لم تكن توأيد زواجها المبكر و لكن في وقتها هي الذي أرادت أن تتزوجه لانها تحبه و هو يحبها (الفرق بينهم 9 سنوات)
خلفية بيئة أمي انها عاشت بين أم ضعيفة الشخصيه و طيبه الى ما لا نهايه و أب حنون القلب و لكنه قوي الشخصيه (سي السيد)
ما هو الحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــل؟؟؟
المصدر: نفساني

قديم 28-09-2005, 04:24 PM   #2
أمونــــه
عضو جديد

الصورة الرمزية أمونــــه

يا المستشارين وينكم ؟
لمن تيجي المشاكل الحقيقيه محد يرد؟
هذا اسلوبكم في المنتدى؟؟!!!!!!!!!!!

قديم 29-09-2005, 12:33 PM   #3
أ. هند الغصن
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ. هند الغصن
أ. هند الغصن غير متواجد حالياً

مرحباً أختي الغالية ...

قرات الموضوع , وما شاءالله عليكٍ أنا أرى فيكٍ القوة والصبر , وشعرت بكٍ من خلال هذه المشكلة طبيعي جداً أن تكون هناك مشكلات في كل منزل, لكن إذا كانت المشكلة بطريقة يومية فاهذا سلبي جداً ..
لانه يؤثر عليكٍ وعلى أخونك , لكن من خلال ما قرات أنكم ممتازين في الدراسة وتعامل مع أبوكم .أختي لابد منكٍ و من أخونك أخد النقاط الايجابية من أمكم , والعمل على مساعدتها في حل هذه المشكلة وأمك تعبر من الشخصيات الحساسية جداً وحريصة ودقيقة جداً وتحب أن تكون مثالية في حياتها ,لكن أريد أن أعرف هل أمك تأخد العلاج الدوائي من نفسها أم تحت إشراف طبيب ؟! , ولابد من التعاون مع أبوكٍ في عرض أمك على طبيب نفسي أو أخصائي نفسي لكي يساعدها في حل المشكلة عندها , الان أمك عصبية و تشك وتسقط كل المشاكل عليكم لابد أن يتدخل العلاج هنا أختي الغالية .. ماعليكٍ إلا الصبر والقوة أنت و أخونك وتحمل المسؤلية والاهتمام بالدراسة ..

** تحياتي لك أختي ,و أتمنى لك التوفيق **

التعديل الأخير تم بواسطة أ. هند الغصن ; 29-09-2005 الساعة 12:36 PM

قديم 29-09-2005, 05:46 PM   #4
أمونــــه
عضو جديد

الصورة الرمزية أمونــــه

شكرا لرد
لقد كانت تتابع مع دكاتره مختصين و لكن الان لا أعلم
المشكله انه الأطباء المتوفرين لدينا لا يعالجون السلوكيات لاحظت انهم يصفون الادويه فقط
و المضحك في الموضوع انه لديها القدره لتبين مثاليتها حتى أمام الطبيب الى درجة أنه الطبيب قال لها انك ذكيه و كانت لمدة اسابيع تفاخر بذلك أمامنا
إن شاء الله سوف اتكلم مع ابي مع انه موقف صعب لأنها قوية الشخصية و تماما كما وصفتيها دقيقه و حساسه و تحب المثاليه
شكــــــــــــــــــــــــــرا

قديم 29-09-2005, 08:54 PM   #5
أمونــــه
عضو جديد

الصورة الرمزية أمونــــه

أهلين دكتوره
كلمت أبي و قال انها تذهب لدكتور و أنه غير دوائها و أصبحت تأخذ حبه واحده في اليوم فقط
و لكن أنا شخصيا لا ارى أي تغيير
الله أعلم
شكرا مرة أخرى

قديم 01-10-2005, 01:58 PM   #6
أ. هند الغصن
عـضو أسـاسـي

مرحبا أختي الغالية ..

لابد أن يكون عنك الصبر والشجاعة في تكلم مع أبوك , و أن تكونو معها عند الطبيب ويكون لكم دور في ذكر المشكلة الطبيب بصوره كاملة , وأمك بحاجة إلى جلسات سلوكية و معرفية لتعديل الاشياء السلبية عندها, ويكون ذلك من قبل الاخصائي النفسي , ولا نهمل العلاج الدوائي أختي الغالية ....

تحياتي لك

قديم 01-10-2005, 05:01 PM   #7
أمونــــه
عضو جديد

الصورة الرمزية أمونــــه

شكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــرا

قديم 02-10-2005, 10:46 AM   #8
أ. هند الغصن
عـضو أسـاسـي