المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية
 

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

الرجاء من الاستشاريين الرد عليه

السلام عليكم جميعا انا عضوه جديده واتمنى ان اجد عندكم الحل المناسب لمشكلتي . انا متزوجه من 6 سنوات زواج كان يسبقه حب متبادل من الطرفين وتم الزواج رغم

 
 
أدوات الموضوع
قديم 18-01-2006, 05:11 PM   #1
lafaja2
عضو جديد


الصورة الرمزية lafaja2
lafaja2 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10962
 تاريخ التسجيل :  11 2005
 أخر زيارة : 03-04-2008 (02:34 AM)
 المشاركات : 6 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
الرجاء من الاستشاريين الرد عليه



السلام عليكم جميعا
انا عضوه جديده واتمنى ان اجد عندكم الحل المناسب لمشكلتي .
انا متزوجه من 6 سنوات زواج كان يسبقه حب متبادل من الطرفين وتم الزواج رغم اعتراض الكثير من الناس وخاصة اهل زوجي . لدي الآن 3 اطفال .المشكله التي اعاني منها اني تزوجت وكان زوجي يحب اخته كثيرا لكن مع الايام لاحظت ان حبه لها اصبح عشقا فيها وكلما كبرت زاد حبها لها لدرجة انه اصبح يرسل لها رسائل العشق والغرام ويعطيها الهدايا من غير مناسبه لدرجة انه اصبح في الايام الاخيره يريد ان يخرج معها لوحدها الى السوق او الكوفي بدات الام تعترض على هذه التصرفات لكن وجد الحل الوحيد ان ياخذها هو ان يتظاهر بان لديه شغل في المكان الذي تتدرس فيه لكي يحضرها معه الى المنزل . الام لا تعترض بخروجها معه لانها تعلم ما يدور بينهم لا لكن اعتراضها حتى لا ازعل انا او اتضايق فهي لا تعلم ما هو الكلام المتبادل الذي بينهم اذا ذهب الى منزلهم يقول اني لا اذهب الا لأراها واجلس معها لوحدنا واذا حضر احد اخوتهم خرج من المنزل اصبحت المكالمات بينهم بالساعات ولا احد يعرف ما يقوله لها الا انا من كلام لا يليق لاحد ان يقوله الا لزوجته (طبعا عرفت الكلام الذي بينهم بطريقتي الخاصه ) ولم يعترف انه يقول لها هذا الكلام الا بعد نقاش طويل بيني وبينه دام ساعات ويبرر ذلك بقوله اذا ما اقول هذا الكلام راح تضيع مني ولاتجلس معايه يعني يقصد ان الدافع انها تجلس معاه هو كلام الغزل اصبحت تتصيد الفرص عندما يكونون اهلها خارج المنزل تتصل عليه لكي يذهب عندها . تتخلق الزعل وتجلس بالايام ما تكلمه اذا طول ما قالها كلام حلو كي يرجع لها بكل وله وجنون وحركات اكثر من كذا شئ يخجل الشخص ان يصرح به. بصراحه انا تعبت وافكر اني اروح عند اهلي ولا عاد ارجع حتى تتزوج اخته لانه يقول انه ما راح يبطل هذه الحركات الا لما تتزوج سرت كل ما راح لها احتقر نفسي ولا اهتم بشكلي لاني اعرف انه يروح لها عشان يتغزل فيها وفي شكلها لانها تلبس له ملابس خالعه فليش انا اسير اهتم بنفسي وهو عينه رايحه لبعيد كل مره يروح لها اسير زعلانه ومعصبه يقول لا تحاولين تبعديني عنها لدرجة اني احيانا اسير ادعي على نفسي بالموت يمكن يكون ارحم كل ما اقول له لا تكلمها بهذا الكلام يقول ما اقدر اطلبي الي تبغين لكن لا تتطلبين ابعد عنها او اغير من اسلوبي في الكلام معها . جلست معه كثيرا احاول ان اقنعه بخطا ما يفعل لكن لا جدوى هو معترف ان تصرفاته خطا لكن يقول ما اقدر ابعد عنها . واذا مر يوم ما اتصلت او اتصل ولا ردت يكون في ذلك اليوم زعلان ومعصب اذا راح لها او كلمها يقول اعرف انك زعلانه ومن حقك تزعلين لكن ما اقدر ابعد عنها انا ما اطلب انه يبعد عنها لكن اطلب منه انه يتعامل معها كاخت وليس كعشيقه

المصدر: نفساني



 

قديم 22-01-2006, 07:25 PM   #2
أ.هدى السيلان
عضو نشط


الصورة الرمزية أ.هدى السيلان
أ.هدى السيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9327
 تاريخ التسجيل :  08 2005
 أخر زيارة : 22-06-2006 (07:18 PM)
 المشاركات : 80 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


أختي الكريمه .....................
يظهر أن المشكله لدى زوجك وليست لديك فحبه الغير مقبول لاخته مشكله ولكن السؤال هنا كيف تحول من محب وعاشق منك لاخته؟ أي ماهي اسباب تحوله عن حبك فأنت عزيزتي ذكرت أن كانت هناك قصة حب بينكما تكللت بالزواج ؟ فهل زوجك لم يجد مايشعره بالحب عندك وهاهو يبحث عند اخته وطبعا حبه لاخته حب غير مشروع لذلك لابد ان تقفي من هذا الموضوع موقف جاد ولكن لابد من التأكد من كل معلومه وصلت لك سواء منه او منها فقد يكون زوجك يلفت انتباهك لذا عليك التأكد اولا ولاتجعلي العاطفه تسيرك بل المنطق والحكمه فلابد من أن يبحث له عن حل فمعروف ان حب المحارم حب غير مشروع ومحرم لذلك لاتخطئ نفسك وتغارين منها وتهملي ذاتك فهذا يزيد الوضع سوء وحاولي في ايصال فكرة هامه له ان مايقوم به خطأ وهي كذلك وفي حالة عدم أستجابتهما ألجئ لمن يساعدك من الاسره ولكن يفضل ان الشخص الذي يساعدك يكون طرف عاقل وحكيم وذو صله جيده بجميع الاطراف مع تمنياتي لك بالهدوء والاستقرار.


 

قديم 22-01-2006, 10:33 PM   #3
lafaja2
عضو جديد


الصورة الرمزية lafaja2
lafaja2 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10962
 تاريخ التسجيل :  11 2005
 أخر زيارة : 03-04-2008 (02:34 AM)
 المشاركات : 6 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


أ. هدى اشكر ك على حسن استجابة لما كتبت ومساعدتي لايجاد الحل المناسب .
استاذتي لقد تكلمت مع زوجي كثيرا لدرجة انه اصبح يكره النقاش في هذا الموضوع وسالته هل انا مقصره في حقك مما دفعك الى هذه العلاقه يقول لا وانت مؤديه كل ما عليك وليس عندي اي مشاكل لكنه يتعلل انه اذا تركها فانها ستألج الى بناء علاقه مع احدى زميلاتها او احد اقاربها كخالها او عمها (طبعا علاقه غير سويه ) لذلك يردها ان تبنى هذه العلاقه معه لانه يستطيع تمالك نفسه فلا يقع في المحضور معها . هو مقتنع تمام الاقتناع ان تصرفاته خاطئه لكن لا يريد الكف عنها .حاولت بشتى الطرق اقناعه بخطورة ما يفعل لكن لا جدوى . لدرجة انه يقول ماذا سافعل اذا تزوجت يمكن اتجنن مما زاد الشك عندي ان العلاقه بينهما ليست علاقة اخ واخت . اما بالنسبه ان اتحدث معها فلا استطيع لانه يقول لو كلمتيها ما راح تشوفيني بعد كذا . حاولت ان طلب المساعده من انسان حكيم لكن حتى هذا الانسان لم يصدق ما اقول ويقول لي انت انسانه غيوره زياده . لا احد يصدق ما اقول لان الناس يرون في الظاهر اخ واخت ولا يعلمون ما يدور بينهم من كلام وحركات .
تتعب نفسيتي كلما ذهب الى اهله وابين له ذلك واناقشه لدرجة انه الآن لايردني ان افتح معه الموضوع ولا اتكلم .يقول لي احس فيك لكن مو بيدي ابعد عنها اطلبي كل ما في الكون الا اني ابتعد عنها مستحيل .اقول له اذا ما ابتعدت عنها سوف ابني علاقه مع احد محارمي واتصرف نفس تصرفاتكم كي اجعلك تعيش الي انا اعيشه يقول لا انت عقلك اكبر من كذا بكثير . والله تعبت لا اعرف ما افعل ولم اجد من يقبل مشكلتي ويحاول علاجها الا هنا في هذا المنتدى الرائع .واسفه على الاطاله .


 

قديم 08-02-2006, 05:57 PM   #4
lafaja2
عضو جديد


الصورة الرمزية lafaja2
lafaja2 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10962
 تاريخ التسجيل :  11 2005
 أخر زيارة : 03-04-2008 (02:34 AM)
 المشاركات : 6 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اين انت يا أ- هدى السيلان


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:03 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا