المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

مشكلتي افضع من كل المشاكل الي في المنتدى

راح احاول اختصر.. أنا انسانه حساسه جدا احب الكلمه الطبيه مرحه و ماعمري قصرت مع زوجي اساعده في كل اعماله وشاركه في كل مشاكله جميله طباخه حلاقه سباكه مزارعه مايوم

قديم 11-03-2006, 11:05 AM   #1
المتمسكه
عضو فعال

الصورة الرمزية المتمسكه
المتمسكه غير متواجد حالياً

مشكلتي افضع من كل المشاكل الي في المنتدى

راح احاول اختصر.. أنا انسانه حساسه جدا احب الكلمه الطبيه مرحه و ماعمري قصرت مع زوجي اساعده في كل اعماله وشاركه في كل مشاكله جميله طباخه حلاقه سباكه مزارعه مايوم رفضت طلب شكلي بنوته اسويله حفلات وعطيه هدايامواي هدايا اهيء له سفرة اوعمره لوحدنا . حضه هالرجال.هو بعد طيب مزوح يملك شخصيه وطلاقة لسان مايقدر احد يغالطه حتى وهو عارف ان الحق معاه معاه كئابه بس قوي كل شي ما يحب طلعات بحر سوق حتى اولاده يحبهم بس يضايق من حركتهم فجائه ينقلب لاتفه الاسباب ولااحد عاجبه يسب يشتم يمكن يضرب موهذي المشكله اتحمل عندي زي مشكلة شيرازيه بس ما انحرفت ومشكلةام لاراوالياسيه واسيرة الهم بعد تحملته ومايوم جاني ورفضته بالعكس احسسه اني ابادله نفس الشعور.. بس..انه يجي بالبنات قدام عيني في بيتي او يدخلها في المجلس الخارجي اذا كانت ماتعرف انه مزوج هذي مو خيانه هذي اذلال واهانه اكثر من كدا يجيب شغاله .احيبني ماشاءالله.تشتغل لي وله لما اطلع ماعليه يحاسبه ربه
اكثر الرجال يخونون زوجاتهم من وراهم بس تخيلوا اني جالسه معاه ولابسه ذاك الثوب والعطرالي يحبه الا تاركني ورايح لها يقول انت معاي على طول بس اهي سنه سنتين ورايحه..كلام وجيه.. حتى الاولاد يحسون اهم كبار وحتى لصغار يقولوا ابونا ليش يروح لها يعطيها ويشتري لها يقول اتفاهم معاها مسويه مشكله ولا من حقي ازعل .بس مارفض له ولا طلب يقول لي عيشي حياتك هذا شيء يخصني لاتحولينها الى دمار وهم مايدرون انش عافه ..يكذب على نفسه..وعسىمااقول لها كلمه اذا غلطت عند الباب تشتكي وجي يصارخ حتى لو معاي الحق يقول هذي مايهمها ان تحطم مستقبلنا لازم تتحملين ..يزينه من مستقبل.. غير البنات الي على النت عنده ذكاء يخلي البنت تحبه على شان لااحد يشاركه لزين ما يشبع ..ذكي ونظيف..وماخفي اعظمانا صابره واحبه وماابي اهدم بيتي اشرد اولادي و هو ماراح يتغير لانه مو معترف انه غلطان في حقي ابي طريقه تخليني ماانهار؟؟ ما اقدر ادخل المنتدى الا في الصباح وهو في العمل لانه مايحب هالشغلات وما يبيني استسلم نفسيا .. المتمسكه بحبل الله.
المصدر: نفساني

قديم 11-03-2006, 11:25 AM   #2
ع ع الصبيحي
عضو نشط

الصورة الرمزية ع ع الصبيحي
ع ع الصبيحي غير متواجد حالياً

اختي المتمسكة
قصتكي مع زوجك جدا غريبه ومن الصعب تصديق ما تقولين
اما انا فاثق بكل كلمة قلتيها
وبناء على تلك الحقائق
وحيث ان ما يقوم به زوجك لا يرضاه دين ولا عرف ولاعادات ولا تقاليد
ومن باب الامانه واخلاقيات المهنة
فانا اري ورائي بالتاكيد صعب وخطير وقرار مصيري
فانا ارى ان هذا الرجل من الخطاء السكوت على ما يفعله
بل ان علمك بما يفعل وسكوتك على ذلك يعطي مؤشر على وجود خلل في الشخصية
انا اعتقد ان قرار طلب الطلاق هو الحل الواجب اتخاذه الان
بل يجب تدخل الاهل من الطرفين لايقاف هذا الجرم الشنيع

المعلمومة التي ارغب ان تعرفيها بان طلبي من ان تطلبي الطلاق
هي المرة الاولى في مسيرتي الارشادية
بمعنى اني لم اطلب من اي زوجة او زوج ان يطلب الطلاق على الاطلاق
لكن ان يصل الامر اللى هذا الحد
اعتقد ان طلب الطلاق هو الحل
او التوقف على كل هذه الاعمال المشينه
اتمنى لك التوفيق

قديم 11-03-2006, 12:26 PM   #3
المتمسكه
عضو فعال

الصورة الرمزية المتمسكه

قراءة جوابك

قراءة جوابك فبكيت انا ماعمري كذبت ولي قلته شي صعب علي انا احبه مااقدر مااشوفه ولاعلى فراقه وبعدين مر على زواجنا عشرين سنه وعندي اربع والكبار بنات على زواج لاني زوجت صغيره وهو اكبر مني 8سنوات وياريت يقول لي سبب او عيب فيني يقولي ماراح احصل ولااحب مثلك وانا من عيله كبيره محافظه وهومن عيله كبيره بس كلها مشاكل داخليه ويعتبر اكثرهم تدينا والعجب ان زوجي هو حلال المشاكل في عيلته حتى امه وابوه وهو الي يدافع عني عندهم ولا يرضى يزعلوني شايفين العجب عارف شنو متخذني مثل امه لانه ماخد حنان ومثل الصديق الي يقص له كل اسراره تعاملت بالصراخ قام يضربني يقول رفعتي صوتك على زوجك لازم أادبك وقلت له طلقني يوم كان عندي طفله قالي بخليك معلقه قلت عادي قال بحرمك من بنتك ..قول وفعل..وجيت بالقرأن قال انا اعرف منك في الدين بنتي مره قالت لي مادورتي تاخدي الاهذا مع ان الكبيره اقرب واحد لابوها قلت ازوج انا قابله بس ارحمني يقول ما اقدر بعدين يقول الناس في حقك انك مقصره ..شايفين الحب.. تعبت والله يشهد علي ان في من الفضاعه مااقدر اكتبه توه مكلمني يبشرني الشغاله جايه بكره وراح ياخد اجازه عشان يغريها ويبدا مشوار جديد اشوف واسكت واضحك بس اهم شيء لايجرحني قدامهم وقدام اولادي ....مخططه له سفره تغيير انشاءالله ما يغير رايه ...ياما فشلني حتى مايعتذر ماقراءت ..قلوبهم كالحجاره او اشد منها

قديم 11-03-2006, 10:51 PM   #4
ع ع الصبيحي
عضو نشط

اختي
اعانك الله على حالك
لكن مهما يكن فلا يصح الجلوس مع هذا الرجل
اقترح عليك عرض مشكلتك على احد المشايخ
فقد يكون جلوسك معه محرم (انا لا افتي ) لكني اقول قد
اختي
اين الغيره
ان ما يفعله زوجك وسلبيتك امام ما يفعله
لايتم لدى الاوربيين والامريكان
بل انه لايتم حتى في ابشع الافلام
اعذريني على هذه القسوة
لكنه حال غريب
اختي
استيقضي من غفوتك
وقرري قرارك قبل ان تندمي في هرمك
فامامك موت وقبر وسؤال ثم حساب
ماذا ستقولين لربك ؟
للتاكد من ان استشارتي
اقترح عليك زيارة او الالتصال على اخصائي نفسي في بلدك
وعرض مشكلتك بتفاصيلها
اسئل الله لك ولزوجك الهداية والصلاح وطريق الرشاد
ولاتنسي ان تدعي في صلاتك له بالصلاح
فلعل وعسى ان يقبل الله دعائكي
تحياتي

قديم 12-03-2006, 11:49 AM   #5
المتمسكه
عضو فعال

الصورة الرمزية المتمسكه

شكرا

الله يرزقك توفيق الطاعه وبعدالمعصيه وصدق النيه ويكرمك بالهدى والاستقامه يسدد ألسنتنا بالصواب والحكمه ويملأ قلوبنا بالعلم والمعرفه ويطهر بطوننا من الحرام والشبهه واكفف أيدينا عن الظلم والسرقه واغضض أبصارنا عن الفجور والخيانه واسددأسماعنا عن اللغو والغيبه ..نسيت اشكرك لتصديقي ومواساتي على الاقل حسيت ان في شخص قال ان معاي الحق وانه ظالم خاصه انك رجل مثله.. والناس ما ترحم حاولت لكنه انسان كثر ماهو طيب لكن ياويل الي يوقف قدامه اناني ومتسلط يدا ولسانا ..لانه من الذين طبع الله على قلوبهم..ويقول لي بسك مشاكل وانتبهي لاولادك واجلسي بينك وبين نفسك انتي تعملي مشاكل لنفسك وتتدخلي في الي مايعنيك انا جايفه على مستقبل اولادي.. بناتي في سن زواج..ادعوا الله يوفقهم وهم كاملين دين وجمال.. ولا تضن ان ما يبي يزوج حبا فيني مثل ما قال حسب تحليلي 1ـاهو مو محتاج عشان يتزوج 2ـ يبي كل يوم شكل 3ـشخصيته فوق كل شيء ..قلت له يعرض نفسه على نفساني لانه حتى في الامور الثانيه مو طبيعي كل العالم فاشلين مايفهموا ماعندهم شخصيه ويبي يعمل شخصيتي على كيفه ولازم كل شي يقوله اهو الصح وقولي كداولاتقول كدا ويقول انت ضدي.. يقول عندي اراده صلبه انا عالج نفسي و النفساني معاي.مغرور.دائما ادعي له رحت بيت الله صليت ودعيت ولما نروح مكه يطلب انالله يجمعنا في الجنه اقول له انت ماراح تدخل الجنه لانك مصر على ذنبك يجيب لي قصص عن رحمة ربي ..انبه ماينتبه انت استغفرت واصريت على الذنب ويمكن يجيك ملك الموت وانت في المنكر يقول انت تدعين علي. بقول قصه بسيطه عن ماساتي كان لما اطلع يجيبهم في غرفتي وحرمت عليه ونفذ كلامي بس غرف الاولاد ما هو متادب خاصه ان اسرتهم ابو نفرين بس بناتي لما يطلعوا يقفلوا غرفهم عشان ما يئمنون لبوهم لانه لما بيسفر الشغاله لازم يصورها لسببين 1ـانها ماتهدده لان برضاها 2ـتسهل جذب الجديده لما تشوف الصور وكيف لابسين.داهيه. ويلبسهم من عندي ومن عند بناته يفتح الباب بلسبير لما قريب تروح مساكين يشيلوا ملابسهم المميزه بس مايعترف بالخطأ يقول لولبست وصورت في غرفكم شنو فيها احسن من اشتري ثياب جديده يدخ في لبسهم ونومهم تجي زينه بعدين تخترب لانه يتعمد يصارخ قدامه وقدام الاولاد وما يضره لو مد ايده وحرمني من مصرفي على شان تقول والله مسكين كيف متحملها ويقول لاولاده هدي ماتنطاق انا مااكلمه قدامهم علىشان يحترمونه ...هذا شيء من لا شيء..انا تعبت وابي اتفرق لولادي اتمني من الله يرحمني وموت يمكن يفيق من غفلته ضاع عمري وانا صابره ومتمسكه .. يامفزعي عند كربتي ويا غوثي عند شدتي اليك فزعت واليك استغثت وبك لذت لاالوذ بسواك ولا اطلب الفرج الا منك فاغثني وفرج عني واعف عني الكثير..

قديم 14-03-2006, 11:59 AM   #6
ع ع الصبيحي
عضو نشط

اختي العزيزة
بلا شك هي مأساة
لكن السكوت على هذا الوضع المخزي اعظم مأساة
ليتكي تعيدين قراءة تعقيبي السابق
وسؤال احد المشائخ كما ذكرة
اما بقية القضية فاعتقد انه لا يمكن ان يقال اكثر مما قيل
وبالمناسبة
اتمنى من الاخوة المستشارين الذين يتابعون هذه القضية
المشاركة وابداء الري
لاعتقادي ان مثل هذه القضايا تحتاج الى اكثر من راي
تحياتي

قديم 15-03-2006, 10:59 AM   #7
المتمسكه
عضو فعال

الصورة الرمزية المتمسكه

سئلت

سئلت بعض المشايخ وقالوا نفس كلامك بس لماقلت عن كيف يكون وضع اولادي كيف حياتهم المستقبليه غير وضعهم الاجتماعي الان يجوهم اولاد عوائل بكره من راح يتقدم شيء صعب علي ونظرت الناس ماترحم اليوم الكل يعرفهم بالادب والدين ورافعين روؤسهم في احد يضمن لي ..المشايخ قالوا هذا شيء صعب وسكتوا..الان على الاقل عند ابوهم مهما كان قاسي لكن يحبهم ويخاف عليهم ويبي يئمن مستقبلهم ومفهمتهم انه مو كل الرجال مثله اضرب لهم امثال من الواقع ..شخصياتهم قويه بس خايفه على الثانيه4 ..انا بنفسي عارفه عوائل والله بناتهم حلوات وجامعيات يشتغلون بس ابوهم تركهم فتره وتزوج وحده ماهي مره ماأحد راضي يتقدم لهم .وأنت وش رايك.أنا ضايعه ضايعه بس حرام اهدم مستقبلهم..

قديم 21-03-2006, 12:15 PM   #8
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابراهيم الدريعي
ابراهيم الدريعي غير متواجد حالياً

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

أختي / المتمسكة سلمها الله

قرأت قصتك والحقيقة انها صعبة ، والخيانة الزوجية عند الرجال مرض ينبغي علاجه ومشكلتك ياأختي تتركز في زوجك فينبغي لكما مراجعة مركز الإرشاد الإجتماعي والإستشارات الإسرية لأنكما بحاجة لجلسات إرشادية مع أختصاصي أو إختصاصية نفسية أوإجتماعية فمشكلتك لاتحل عن طريق النت ، فلعل وعسى أن يكون زوجك متعاونا وحريص على حياته معك ومع أولاده فيراجع ألمركز المذكور ، فالمركز اسس لهذا الغرض ، والله يحفظك0000000000
«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

قديم 21-03-2006, 01:16 PM   #9
المتمسكه
عضو فعال

الصورة الرمزية المتمسكه

أشكرك انت والصبيحي لاني أخذت من وقتكم ..دائما أقراء كل موضوع انت تجاوب عليه وتلفت أنتباهي بالاجوبه بس هل المره مافهمتني أنا أحب الاطلاع على المواضيع عن الحياه الزوجيه وطرق التربيه بس زوجي لو تناقشه تقول انه مايحتاج لتوعيه وحاولت معاه نحضر ندوات ومحاضرات يقول.. ماعندهم ماعند جدتي..تبيني اقول كل كلمه يقولوها .لما اقوله حط نفسك مكاني يقول غلطانه أنا مسموح لي أخد اربع وعادي اتكلم وطالع الحريم والمرأه حرام تقول هالكلام ولو بالتشبيه..ليش الرجال مايدخل النار.. صدقني الله طبع على قلبه ولاراضي حتى يقول انه مسوي غلط ..نادر أحد يعجبه الكل ماعندهم شخصيات الشيء الي عجباه في هالدنيا البنات و بس هذا كلامه مايحب طلعه ولابحر اذا نبي اغراض البيت يروح برى المنطقه علشان لايشوف أحد يعرفه اما السوق عدوه يخلينا الوحدنا ويرجع كل مستعجل مضايق وما خفيا اعظم وانا متأقلمه مع هالوضع بس يترك البنات ..وأنا طلبت عونكم خايفه أنهار قولوا لي شيء يصبرني وخليني قويه..

قديم 22-03-2006, 11:19 AM   #10
المتمسكه
عضو فعال

الصورة الرمزية المتمسكه

للمعلوميه عيلته كثر ماهي كبيره بيت اهله كل متفكك وفيهم مرضى نفسيين ومين يحل المشاكل ويجمعهم :زوجي المصون .اهو الاوسط والمعتمد عليه .ومن عجايب الدنيا انه اهو الي يااخد اخوانه ويقنعهم بالنفساني صحيح كل واحد له مشكله لكن ضررهم على نفسهم مو على غيرهم بس مايسوي هالسوايا .والله مدام اني مثل الكلب وتحت امره ولااقول هذا غلط عادي يقول لي كل شيء يسويه بالتفصيل واسرار اخوانه وعلاقاتهم بس مع حريمهم علاقه زوجيه طبيعيه وتفاهم مو مثل هالمجنون ياريته يلعب بعيد ويحترم شوي .حتى على ربه" استغفر الله" يلف ويدور .اهو دينيا محافظ .بس في السنوات الاخيره اذا جاء رمضان يوقف كل العلاقات ويوصي الشغالات يامصلي ياقارىء ياعبادات مايترك السجاده ماشاء الله.