المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

زوجي سلبي جدا

مرحبا ، انا جدا متضايقة جدا من معاملة زوجي لي والضغط النفسي الذي يقدمه لي مشكلتي مع زوجي اني عندما اتحدث معه او اقول له سالفة يقول اني انا اكذب

قديم 18-03-2006, 12:12 PM   #1
أم راما
عضو

الصورة الرمزية أم راما
أم راما غير متواجد حالياً

زوجي سلبي جدا

مرحبا ، انا جدا متضايقة جدا من معاملة زوجي لي والضغط النفسي الذي يقدمه لي مشكلتي مع زوجي اني عندما اتحدث معه او اقول له سالفة يقول اني انا اكذب عليه مع اني ماني مطره اني اكذب ، اي شئ يشوفه على العيال حلو يقول انهم طالعين علي ويحسسني اني سئية ، دائما يشككني في الناس اللي حوليني ويشككني في نفسي ويقول اني انا كلي مشاكل وانه هو الاحسن مع انه في توافق عائلي كبير بيني وبينه مستوانا مثل بعض ،دائما يحسسني بعض طريقة التصرف معه اني انا انسانة سيئة مع اني جدا مودبه ومحترمة واللكل يمدح في ادبي واخلاقي لاكن هو لا يقول اني سئية سئية وكلي مشاكل واي شئ يصيرله كله بسببي انا ايش ذنبي مثلا شعر راسه ابيض يقول انا السبب زوجي اصيب بضغط الدم يقول انا السبب ، مع اني احاول اني انصحه يخفف اكله ويمارس الرياضة ودائما اقوله مارس الرياضة علشان صحتك لاكن انا السبب في كل شيء كرهة الحياة ، ارجو منكم مساعدتي ونصحي ماذا افعل ؟
المصدر: نفساني

قديم 19-03-2006, 12:41 PM   #2
أم راما
عضو

الصورة الرمزية أم راما

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماشاء الله 27 قارئ ولا احد من الإستشارين رد علي، هلا انا لا استحق ان يرد علي ؟او مشكلتي ليس لها حل ؟!

قديم 24-03-2006, 01:03 AM   #3
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابراهيم الدريعي
ابراهيم الدريعي غير متواجد حالياً

][®][نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة][®][
أختي / أم راما المحترمة

لقد زعلت علينا كثيرا حيث تأخرنا في الرد عليك ولك ذلك ، ونحن آسفين ولكن كثرة السائلين وقلة الإستشاريين تمنع الرد على السائل بسرعة اكرر أسفي ، أختي العزيزة علاقتك بزوجك يبدو أنها غير جيدة وليس من حق زوجك احتقاره لك والتقليل من شأنك ، فأنت حبيبته ووالدة أولادة وشريكة حياته لك الحب والاحترام ، ولا تستقيم حياة زوجية مبنية على أسس غير قويمة والذي أريد قوله عليك أن تجلسي مع زوجك بعيدة عن الاطفال في غرفة النوم مثلا ومصارحته بما في نفسك ، وتقولين له أريد أن أعرف منك العيوب التي فيّ حتى اتمكن من أصلاحها ، وما الذي يرضيك عني ، لأني لا أستطيع أن اعيش معك على هذه الصورة فحياتنا مهددة بالخطر صبرت ثم صبرت وربما يأتي يوم ما وانفجر فارحمني وارحم أطفالك ، وفي نهاية الجلسة الهادئة بدون صراخ أورفع صوت تتفقان على أن تفعلي ما يريده منك وما تريدنه منه ، ما أجمل المصارحة يا أختي وما أجمل الحوار والمكاشفة فهما مفتاح حل المشاكل الزوجية والله يحفظك ويرعاك 000
][®][نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة][®][

قديم 25-03-2006, 11:59 PM   #4
أم راما
عضو

الصورة الرمزية أم راما

شكرا جزيلا على الرد لك على الرد وان شاء الله بنفذ نصيحتك وساخبرك بالنتيجة، واكرر شكري لك