المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

لا أستطيع أن أتوافق مع زوجي!!ساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا امراه متزوجه منذ ثلاث سنوات ولدي طفل عمره سنه ونصف.. أنا امراه عامله... زوجي يكبرني خمس سنوات وهو ليس من أقربائي ولكن من

قديم 03-06-2006, 11:12 AM   #1
ميراج
عضو جديد

الصورة الرمزية ميراج
ميراج غير متواجد حالياً

لا أستطيع أن أتوافق مع زوجي!!ساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا امراه متزوجه منذ ثلاث سنوات ولدي طفل عمره سنه ونصف..
أنا امراه عامله...
زوجي يكبرني خمس سنوات وهو ليس من أقربائي ولكن من نفس القبيله ...لم نتزوج عن حب...ولكني وافقت عندما تقدم لي وذلك لحسن خلقه ودينه..

أعاني من مشكله لا أدري أنا سببها أم هو ..هو أني لا أحس بالتوافق الفكري والنفسي بيني وبين زوجي ..احس ان شخصيتي تمام غير عن شخصية زوجي واحس انه لا يفهمني .. وتفكيره ضيق ويعتبر المراه ولدت لكي تخدم الزوج وتكون تحت عبوديته ويحب أن يكون متسلط..وأنا كوني امراه عامله لا أحب أن يتسلط علي رجل لانه مثل ما هو يكدح ويعمل كذلك الحال معي...

وعندما أطلب منه ان نتقاسم في اعمال البيت لا يرضى ويقول الزوجه عليها أن تقوم بجميع الاعمال وهي المسؤوله عن البيت وليس الرجل..

تعبت نفسياً صرت أحس بأنه تزوجني كي أكون كالخادمه في البيت ...بعد أن كنت مدلله في بيت أهلي وكنت أحلم أن اتزوج لكي أرتاح وليس لكي أتعذب..

لا أحب تصرفات زوجي..أحياناً أحس بالكراهيه ..أكره نعم أكره ولا أطيقه....
أحسه يريدني فقط لاخدمه ولاشباع رغبته...

صرت أكره الوقت الذي يطلبني للجماع ...ولا أتلذذ فقط أحاول أن أمثل ولكني في داخلي متضايقه وأتقزز من الجماع كثيراً ..

أفكر في الموت لكي أرتاح لكني اخاف من عذاب الاخره ...لان هذا يعتبر انتحار ,,,
أدعو الله أن يصبرني على هذا البلاء ويبدلني خيرها في جناته يا رب.
المصدر: نفساني

قديم 16-08-2006, 05:28 PM   #2
أ . عبدالمحسن احمد
عضو فعال

الصورة الرمزية أ . عبدالمحسن احمد
أ . عبدالمحسن احمد غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله ...
حياك الله أختنا الكريمـــه .... أنا أحمد الله أن لا شي يذكر على أرض الواقع فكل ما ذكرتي فقط أحساس .... والأحاسيس سرعاً ما تتغير .... فهذه المسأله سهلة جداً وميسوره .....
وأنتي حسب ما فهمت من كلماتك لا تعرفين هل أنتي السبب أم هو السبب ....
أود أن أذكر هذه الكلمات وارغب اليك بفهمها فهماً عميقاً .......
الانسان بطبيعته البشريـــــه يحس ويشعر بمن حوله .... من خلال أجسادنا تنبعث ما يشبه الطاقة للأخرين ... فأنتي تشعرين بفلانه أنها تكرهك علماً بأنها لم تصرح لك بهذا ... وتشعرين بقربك من فلانه .... علماً أنها بعيده عنك .......
هذا الشعور الذي تكنينه لأبو طفلك البرئ يصل اليه شعوراً .... فركزي نحو شعورك ... فهذا ابو طفلك
الحب مسألة ... لا تأتي بالصدفه ولا تأتي من خلال العين ..... فهذا حبُ زائف نعم موجود لكنــه غير حقيقي فهنا يحب الانسان الحب ولا يكترث بمن أحب .....

ذكرتي بأنك لا تحبين تصرفات زوجك وذكرتي أنك تكرهينه نعم ولا أطيقه هكذا ,,, ذكرتي ... وهذه المسألة أنتي السبب فيها ... فهذا شعورك ... ولك أن تتصوري ... حياتك وأنتي بهذا الشعور .... من ينظر على أن الزواج عبارة عن قلع ضرس كيف بالله عليك تكون حياته .... آلم مستمر ...

الحب الحقيقي ليس الخيالي ,,, هو تضحيه وفداء ..... نحن نصنعـــه بأيدينا ... فكما صنعنا الكره نستطيع صنع ضده .... ولن أقول لك حبي زوجك الأن ... بل سوف تحبينه مع الوقت القادم ...

زوجك ... يعمل ... وانت أمرآه عامله .... ... عليكم أحضار عامله منزليـــة .... ...

تفكيرك بالموت ليس حلاً ... بل هروباً من المشكلـــة .... وهذا ضعف ... وأنا أعلم يقيناً بأنك لست ضعيفــه بل تجهلين في نفسك موطن القوة ...

" زوجاتنا يرهقننا بالكماليات .. ونحن نرهقهن بالضروريات ... والمشكلة ما يراه الرجل كمالياً تراه المرأة ضرورياً وما يراه الرجل ضرورياً تراه المرأة كمالياً "

أقرئ كثيراً حول تفكك الأسر ونتائج ذلك التفكك على الاطفال .... فطفلك قد يكون عرضـــه لهلاك عظيم وخطر كبير في حال أستمرت حياتكم بما وصفتـــي وذلك لأن حياة كتلك سوف يكون مصيرها .... غير مرغوب فيـــه ... فلا تتوقعي أنك سوف تحلين المسأله بكره زوجك أو بعدم الاستمتاع معه بل أنتي في الواقع تقومين بتدمير ... أستقرار طفلك ... بهدوء وعادةً التدمير الهادئ يكون اكثر فتكاً من ذلك السريع ...

في حال مناسبـــة وموافقه الرد ... على ما يدور في ذهنك ..... لك مني كل الامنيات بالتوفيق ... في حال عدم موافقتك فأنا بإنتظار ردك ... علماً بأنني بحاجه ماسه لعمرك ,, وطبيعة عملك ... والسكن الذي تسكنين فيه ...... منفصل ( شقــه - فيلا - قصر ) أم مع العائلــــه كم لديك من الاخوات متزوجات ترتيباً ....

سؤال أخير ليس مطلوب منك الاجابه عليه بسرعه بل يهدوء تام هل تحبين طفلك وزوجك وأسرتك بعيداً عن التصرفات والسلوكيات .... هل الزواج يمثل لك قيود ... ثم هل تشعرين أنك تظلمين زوجك بأستمرارك معه,,,,,.

التعديل الأخير تم بواسطة أ . عبدالمحسن احمد ; 16-08-2006 الساعة 05:38 PM

قديم 22-08-2006, 02:08 PM   #3
ميراج
عضو جديد

الصورة الرمزية ميراج
ميراج غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تشكر كثيرا على الرد يا استاذ أحمد بصراحة تضايقت كثير من المنتدى لاني كنت انتظر الردمن شهر يونيو ...وجاء الرد متأخر بس الحمدلله في النهاية في احد رد علي...

بعد ما قرأت الرد حسيت ممكن أكون أنا السبب بالفعل وسبب الشعور السيئ الي في داخلي...بس بعد احس اني تعبانه نفسياً...

وراح اجاوب على أسألتك
عمري 25
اعمل كأدارية في شركة من الساعة 7 الى الساعة 4
اسكن في شقه بروحي أنا وزوجي وأبني
ليس لدي أخوات متزوجات أنا أكبرهم والباقي 3 ما زالوا في يدرسون

أنا أحب ولدي مووت مووت ... أحبه أكثر من نفسي وأكثر من زوجي.. ما تتخيل حبي لولدي كيف....
وبعيداً عن التصرفات السلوكيه احب زوجي....بس مرات بسبب تصرفه واسلوبه اتضايق منه كثير واتعب نفسياً...
في بعض الامور يمثل الزواج بالنسبه لي قيود...
لا أعتقد أني أظلمه في الاستمرار معه ...بس لو يفهمني نكون احلي أثنين ,,,

المشكله انا تفكيري مختلف تماماً عن تفكيره,,,واسلوبي في الكلام مختلف بس يمكن بحكم انه هو الولد الكبير في عائلته وهو العائل للعائله بعد وفاة أبيه هذا ما يجعله جاف في الكلام ويحب الامر والنهي,,,,وأنا اكره أسلوب الامر والنهي وأحب اسلوب المناقشة...بس زوجي ما يحب يتنافش في الامور ويحب يمشي كلامه ويسيطر ويتأمر....عشان كذا صرت أحس نفسي خادمه له ولست زوجة....

والشي الثاني اني اكره الجماع واتقزز منه لهذا هو يتضايق ويقول لي انه لا اعطيه حقه ابداً ...وسألني ذات مرة ان كنت اعاني من برود جنسي,,,,لكن لا أدري بصراحه وشكيت في نفسي وحالياً بديت اتعالج باستخدام الاعشاب بدون أن يعلم هو هذا وعسى يكون في تغيير ,,,,

مشكور مجدداً على الرد أرتحت لما قرأت الرد ,,,,

تحياتي
ميـــراج

قديم 25-08-2006, 06:19 PM   #4
أ . عبدالمحسن احمد
عضو فعال

الصورة الرمزية أ . عبدالمحسن احمد
أ . عبدالمحسن احمد غير متواجد حالياً

بيدك كل الحلول ... ولا أملك إلا أن أرفع الأكف الى المولى عز وجل بأن يجعل حياتك سعادة وأستقرار دائم ....
رجاءً تقبلي تحياتي وتقديري