المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

استشارية مرضية و ارجوكم ان تردوا عليا

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,, و بعد : ارجوا منك يا دكتور ان تساعدني في مشكلتي هذي قبل قبل سنتين

قديم 27-05-2008, 05:27 PM   #1
fuad_2000
عضو جديد

الصورة الرمزية fuad_2000
fuad_2000 غير متواجد حالياً

استشارية مرضية و ارجوكم ان تردوا عليا

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,, و بعد :
ارجوا منك يا دكتور ان تساعدني في مشكلتي هذي
قبل قبل سنتين و نصف جاني مرض غريب اصابني تشنج في عضلات المريء هذا التشنج يجعلني في حالة اختناق كأن احد الاشخاص مسك حنجرتي و ضغط عليها و على العلم و الله لم اكون اعاني من اي مرض نفسي .
فذهبت الى دكتور استشاري في الحنجرة و عملت منظار و اشعة x-try و عملت فحوصات دم و كل شي يخطر على بالك و كانت النتيجة اني سليم , فقال لي الدكتور ان مرضي نفسي و حولني الى دكتور الامراض النفسية و العصبية و قال لي الدكتور ان مرضك علاجها عندي و قام بااعطائي مجموعة من الادوية النفسية استخدمة مع بعض مثل : -
1 ) cipralex
2 ) DOGMATIL
3 ) xanax
4 ) MOTIVAL
و قمت باستخدام هذي الادوية لمدة 9 شهور و راجعت الدكتور فقلت له اني لم استفدمن العلاج و قام بتغيير CIPRALEX الى البروزاك لكن البروزاك من اول اسبوع من استخدامة اصابتني اعراض غريبة مثل ثقل في الصدر و تفكير بالانتحار رعشة و قمت بمراجعة الدكتور و قال لي ان البروزاك لا يتناسب معك و قام بتغييره الى سيبروكسات ايضا اصابتني نفس اعراض البروزاك و قام الدكتور بارجاع ال CIPRALEX و قمت باستخدامة و مر عليا حدود سنتين في استخدام الادوية السابقة و لاكن دون فائدة فقمت بتوقيف الادوية و الان لي اكثر من خمس شهور موقف الادوية لاكني الان اعاني من اعراض غريبة و الله العظيم لم اكن اعاني منها قبل استخدام الادوية النقسية و الاعراض هي : -
1 ) صداع شديد بيفجر راسي
2 ) رعشه في الاعصاب خصوصا في الايدي ( اشعر كان عمري 100 سنة )
3 ) ارتفاع نبضات القلب
3 ) دوخة
4 ) تفكير في الموت و افكار غلط
5 ) احباط شديد و عدم التفكير في المستقبل
هذه الاعراض اول مرة في حياتي اعاني فيها .
1 ) هل يا دكتور الادوية النفسية التي كنت اخذها هي السبب في هذه الاعراض .
2 ) اذا كانت هذه الاعراض من استخدام الادوية ما هو الوقت التي تذهب فيه هذه الاعراض كتى تخرج من الجسم
3 ) هل فعلن التشنج الي في المريء هو سببه نفسي لان الدكتور شخص الحالة انها عبارة عن قلق
ارجوا منك يا دكتور ان تساعدني فأن معتمد على الله ثم عليك في هذه الاستشارة لاني لا اجد من ينصحني
و بداة اخاف من الادوية النفسية كثير من الناس خذروني منه و انا الان باتعذب منها
جزاك الله خير
المصدر: نفساني

قديم 27-05-2008, 06:08 PM   #2
أ.محمد سليمان
مستشار

الصورة الرمزية أ.محمد سليمان
أ.محمد سليمان غير متواجد حالياً

رد على الأخ fuad_2000 السلام عليكم :
في مجمل ما قلت فاني اخلص الى انك تعاني من مرض نفسي لا أكثر وهو مرض معروف ويسمى بمتلازمة فرط التنفس Hyperventilation Syndrome
وهو عادة ما ينشأ في ظرف نفسي سيئ حيث يكون المريض تحت ضغط نفسي شديد .. وتنشأ عن هذه المتلازمة تداعيات معينة منها زيادة قلوية الدم ونقص معدل الكالسيوم المؤين وبالتالي تحدث تشنجات واهتزازات بأجزاء من الجسم أو بكل الجسم .
وأرى بأن الأدوية التي تناولتها مسبقا هي الأنسب لحالتك ويمكن لك تجربتها كلها حتى ترتاح لنوع معين ولا مانع ان تطلب من طبيبك المعالج زيادة الجرعه أو دواء مساعد. وقد تون الأعراض التي ذكرتها من الام في الرأس أو غثيان وغيرها هي أعراض الانسحاب من الدواء بحيث ان الانسحاب من الدواء يكون فقط باشراف الطبيب. واتمنى لك الشفاء العاجل.

التعديل الأخير تم بواسطة أ.محمد سليمان ; 27-05-2008 الساعة 06:11 PM

قديم 27-05-2008, 07:21 PM   #3
fuad_2000
عضو جديد

الصورة الرمزية fuad_2000

طيب يا استاذ محمد سليمان بس انا هذا التشنج ما راح مع اسخدام هذي الاجوية و انا بستخدمها لي سنتين و نصف بس ما في امل تروح هذي التشنجات الي في عضلات المريء غير كذا يا استاذ محمد تزيد هذي التشنجات لما امشي او امارس الرياضة انا بحب الرياضة بس لي سنتين و نصف ما امارس الرياضة بسبب هذا المرض
ارجوك يا استاذ محمد توجهني و تنصحني انت عارف ايش اكثر دواء كويس يعني يخفف الالم التشنج هو xanax بس انا خايف من الادمان عليه و ايضا xanax عبارة عن مهدىء فقط
بعدين انا يا استاذ محمد سويت فحص دم للكالسيوم و للدم كامل بس النتيجة سليم

قديم 27-05-2008, 09:09 PM   #4
أ.محمد سليمان
مستشار

الصورة الرمزية أ.محمد سليمان
أ.محمد سليمان غير متواجد حالياً

أخي fuad_2000 :
انا اتفهم ما تقوله تماما واصحح لك ما لم تفهمه بحيث اني عندما قلت بان هذه الحالة تؤدي الى زيادة قلوية الدم ونقص معدل الكالسيوم المؤين وبالتالي تحدث التشنجات , فقصدت ان النوبه هي التي تسبب ذلك وتذهب التشنجات مع زوال النوبة.
اما ما يخص الكساناكس فهو دواء قصير الامد ولا يستعمل لفتره طويل ولكن ان كان لا بد من استخدامه فعليك ذلك والامر عائد الى طبيبك فهو الذي يقرر الجرعه الدوائيه , وأعود وأنصحك بالاستمرار في العلاج ولا تقطع الدواء أبدا دون علم طبيبك , ولا بد من توصلك الى نوع دواء أو جرعه مناسبين لحالتك ولكن الامر بحاجه الى الصبر . وأنصحك ايضا بتجربة العلاج السلوكي المعرفي بحيث ان الاخصائي يعلمك تمارين الاسترخاء وهي مفيده جدا وتمارين الاسترخاء في أبسط حالاتها تتمثل في الاستلقاء في مكانٍ مريح مع تغميض العينين وفتح الفم قليلاً، ثم بعد ذلك تأخذ نفس عميق وبطيء يستمر لمدة دقيقه ، ثم بعد ذلك تعقبه بإخراج الهواء ويكون بنفس طريقة الشهيق، أي بنفس القوة والبطء، تكرر هذا التمرين أربع إلى خمس مرات متواصلة وبمعدل مرتين إلى ثلاث في اليوم. كما أنه يمكنك أن تقوم بإجراء تمارين أخرى كاسترخاء العضلات مثل عضلات القدمين وعضلات البطن وعضلات الصدر في وضع التامل.
اتمنى لك الشفاء العاجل.

قديم 28-05-2008, 12:30 AM   #5
fuad_2000
عضو جديد

الصورة الرمزية fuad_2000

طيب يا استاذ محمد انا جربت ال cipralex اكثر من سنتين و لكن لم اشعر بافائدة منه ما معنى ذلك ؟
و قام الدكتور بتغيير العلاج اكثر من مرة و لكن حصل التالي :
1 ) البروزاك عندما استعملته صارت تجيني وسواس و التفكير بالانتحار و الله و عدم التركيز و ثقل في الصدر و اعراض كثيرة فقلت للدكتور فقال لي طيب سوف اغير لك الدواء لان البروزاك لم يتفالع مع جسمك ؟ ما معنى ان جسمي لم يتقبل البروزاك .
2 ) استخدامت ال Buspar و جاتني نفس اعراض البروزاك ماذا تفسر ذلك ؟
3 ) استخدمت ال seroxat هزه في الرجل صرت ما اقدر امشي كثير و عندما اجلس في مكان اشعر بعدم ارتياح ؟
4 ) استخدمت ال faverin و ارتحت معاه لا توجد ارعاض معه بس نفس ال cipralex لا فائدة استخدته لفترة طويلة و لاكن عندما اوقف ال زاناكس ترجع التشنجات حتى و انا استخدم ال cipralex و ال faverin ماذا تفسر هذي يااستاذ محمد . الله يجزيك خير و يوفقك ان شاء الله .
على فكرة التشنجات تاتي الي حتى و انا في قمت السعادة يعني ما عندي ضغوظ نفسية او مشاكل ؟
هل هناك ادوية غير النفسية تعالج هذي المسالة يعني ادوية تقلل نسبة زيادة قلوية الدم
ان اسف ازعجتك يا استاذ محمد الله يجزيك كل خير