المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

والله تعبت وانا اكتب هذي 3 مره يارب تسعدك يادكتور رد عليه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللي عنده الحل لايبخل عليه والله اللي بيلقى لي الحل لادعيله اتمنى انكم تردون ماتطنشوني انا زعلانه منكم شوي

قديم 06-04-2009, 12:29 AM   #1
سونا سويت
عضو

الصورة الرمزية سونا سويت
سونا سويت غير متواجد حالياً

والله تعبت وانا اكتب هذي 3 مره يارب تسعدك يادكتور رد عليه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللي عنده الحل لايبخل عليه

والله اللي بيلقى لي الحل لادعيله

اتمنى انكم تردون ماتطنشوني

انا زعلانه منكم شوي

كتبت مو ضوعي وكلي امل القى عندكم الحل بس للأسفه مشاهدات من غير ردود

بس انا املي بالله كبير

وممكن تردون عليه

سواء كانت مستشاره اودكتوره او دكتور اوحتى انسانه واعيه

لها دعوه بظهر الغيب

بس يارب القى الجواب

المهم عشان مااطول انا كتبت مو ضوعي لكن لللأسف ماحد رد

رجعت انسخه مره ثانيه يارب يفيد ذي المره

يارب القى الحل الاكيد لان والله نفسيتي تعبت من جد بسب هذا
الموضوع
بسم الله نبدأ
اولا انا فتاه يتيمه والدي توفي من اكثر من تقريبا 5 سنين كنا نسكن منطقه اخرى بعد وفاة والدي وبسب ضيق العيش نتقلنا الى منطقه ثانيه امي الله يخليها لنا يارب نوعيه ممتازه من الامهات ماتحب المشاكل او الصراعات تحب بناتها دائما حولينهاكنا نسكن لوحدنا بسب ضروف سفر اخوي لدواعي العمل امي كانت ماتحب انوه نختلط مع الناس او العالم الخارجي بطلعات اوزيارات والسبب الاساسي لايوجد سائق خاص بالمنزل مو هنا لمشكله جا يوم من الايام انا مو الكبيره انا الوسطانيه في البنات انخطبت لشخص من عائله محترمه مدحولنا فيهم جاني عن طريق عمي اخو ابويه بد أبمدحهم بااسلوب جميل جدا ويعرفهم من متى من زمان ويعرف خال العريس كان صديقا له ويعرف ابوه وجدته والان اموه طيب جاء العريس لخطبتي وانا كنت متردده وخائفه من الاقدام على مثل هذه الخطوه استخرت كثيرا مع العلم انوه هوه كمان يتيم المهم وبعد ذلك تمت الموافقه والحمدلله في ايام الخطوبه اي بعد الملكه احس ان الوضع ماكان مثل ماهو الان كانو يعطوني الانطباع الحسن جات خالتي تزورنا يوم الخطبه وتحلف انها مثل بنتي عندي او اكثر ومابقصر عنها بشي سوينا حفله كبيره للملكه عزمنا الاهل والاحباء ومن بينهم بنت عم لنامن امهم فقط يعني الاخ غير الشقيق كانت تسكن بنفس الحي اللي تسكن فيه خالتي وعندما علمت بالخطوبه جن جنونها بالسب والشتم والتهزئ ومحاولات التحريش والقذف بالكلام المشين والاكبر والادهى والامر بالافتراء وقول لام العريس ليش هيه؟؟ ليه مو انا ليه خطبتيها وانا قدامك وجارتكم وكم سنه؟؟المهم وحاولت في وسط الحفل وضع الضوضاء والدوشه بكل الطرق الممكنه ولكن الحمدلله لم تفلح وعند قرب الفرح حاولت اكثر عند طريق ايحائات معينه انوه تكرهني فيه بانوه له علاقه بها او شي كهذاولكن لم اعطها المجال وكنت دائما بصلاتي ادعي وانا ابكي ويوم الفرح قامت من بين المعازيم وشلت يدها اللهم لاشماته وامها تقول لم تشل الابعد ان رأت ابنت عمها تزف طمعت خالتي فيني انوه هيه شي عظيم وانوه الناس كلهم يبوني المهم كان زوجي ومازال الحمدلله محبايقول وين نروح شهر العسل وش نفسك فيه وهكذا؟؟قلت عشان ما اشق عليه اي مكان معك اوكيه المهم زوجي من النوع الاتكالي قليلايحب الراحه والاخرين سيعملون لي كلها اموالهم مكتوبه بااسم امهم قلت بنسافر حتى لو سياحه داخليه قالت لا هيه تخاف على ابنها من السفر وتحبه الى جوارها دائما انا عروسه كان نفسي ونفسي انقهرت وسكتت المفروض رحله دوليه بس انا تنازلت قلنا نقضيها مطاعم وطلعات كذا وكذا قالت لا المطاعم مسممه واكل السوق مو زين اكل المنزل انظف رحنا السوق وزوجي لايوجد بجيبه الا 300 ريال تخيلو تجي نفسي بشي ولا اقدر احصل عليه والمشكله انها تريده ان يحضر لاخوانه هدايا من المبلغ اللذي معه وهزئته انا ماهمني الفلوس همني انها تحطم شخصيته وكأنه طفل صغير بكلمات تهز شخصيته وتهين من كرامته وتطعن برجولته قدامي منت رجال منت كفو عند التعصيب اكثر تتفل بالوجه الله يكرمكم والادهى والامر لمن اقوله يله نعتمد على نفسنا عشان مانحتاج لاي احد ابيه يتشجع هيه ترفض العمل بحجة انوه العمل بيأثر على دراستك انتقلت من مرحلة ولدها جاتني اناصارت حياتي معاها كلها حروب ومشاكل على قد ما اسوي فيها من اعمال حلوه يعني والله لمن اروح اشتري شي اقول اجيبلها هيه كمان ممكن محتاجة وكذا صارت تسرف على بنتها بسخاء شديد جدا وحطو تحتها عشر خطوط وانا ولا ريال يشهد ربي واقول الله كريم انا مو محتاجتها ابي ربي يوفق لي زوجي وان شاء الله انا وهو نبدا ونتحمل الحياه مع بعض تحاول ايثار المشاكل زي تحاول تشكيكي بزوجي وانه على علاقه ببنات وانوه الرجال مالهم امان وتحاول اسمعاه صديقاتها بالهاتف نحن على استعداد ان نكون الثانيه وانا اعلم واسكت اقول الله فيه وتقول لي مانبي بزران وقرف الحين انبسطو بحياتكم انتو لسه صغار وتقوله ماودك ببزورتك قدام عينك وقدام امي واختي تقول هذولا عقيمين مايخلفون وتحاول سبي بكل الطرق قدام صديقاتها بكلمات قويه مثل ابن العدوه اللي هوه ابن ولدها العمه ومرت الابن مايتفقون و تحاول اخذي معها الى افراح صديقاتها للواجهه الاجتماعيه عشان مايشمتون ان نحن متزاعلين وارضي زوجي واروح ولمن اروح ازور اهلي تقولي ايام الاسبوع اقعدي ببيت اهلك والاجازه تعالي هنا عشان ماتشغلين ولدي عن المذاكره وربي اكرمني وحملت وزعلت وعصبت وسوت مشكله من لاشي ربي يعلم بس تدق عليها بنت عمي لانها تعرف انها تكرهني وتسبني واسمعها ولا اقدر اتكلم اتحسب تقذفني في شرفي امام جارتها واتحسب واسكت والادهى والامر كان نفسي القى الامان بغرفة نومي او مملكتي الصغيره كانت لدي عطورات وذهب هدايا الفرح وكانت لديها نسخ المفتاح الباقيه وتمت سرقة عطوراتي وذهبي وادوات مكياجي من وسط غرفة نومي من دولابي ولا قدرت اتكلم عشان ما اسوي مشكله يكفي مشاكل والاكثر ياليت بعد هذا كله القى المعامله الحسنه منها او من بنتها بنتها من النوع الغيوره جداوتحب التحريش لسبب اوبدون وكل كلمه والثانيه في كل مشكله تفتح تقول لي العمد على التربيه مرتك مو متربيه وانا والله اسكت وابكي بنفسي لو رديت عليها بتزيدني وانا ابلع واتحسب ويوم من الايام قالت له ابي ازوجك بنت ناس ومحترمه ....قال لا انا مرتاح مالك اي شغل في حياتي وسبته وتكلمت عليه لدرجة اخر مره طردته لفظيا بقول هذا بيتي معاد ابي اشوف وجهك صارت تغار لمن تشوفني معاه والعذال مايقصرون خلاص هذا مولكي صار لها و...والحمدلله على كل حال في اي مره لااستطيع حتى التحدث الى زوجي واي غلطه يقوم بها تحسب لي انا ايه هيه اللي علمته مو منه منها هيه مو عارفه كيف الطريق وكيف الحل زوج ضعيف شخصيه حتى الضرب تضربه قدامي ام زوج متسلطه قويه لاتخاف من الله اخت زوجي غيوره تحب اثارة الفتن والمشاكل وانا افكر مبدئيا بالامر الكلام بهذا الموضوع يزيد الامور تعقيدايعني اخوي لو اقوله بيقولي الطلاق اعوذ بالله وامي نفس السبب اخواتي ماعندهم خبره ماعرفت والله هذا شي قليل من اللي بنفسي انا اسفه والله على الاطاله بس التحكمات بحياتنا قهرتني وشكرا مقدما

المصدر: نفساني

قديم 06-04-2009, 12:30 AM   #2
نجلاء الهاجري
الزوار

الصورة الرمزية نجلاء الهاجري

هلا بس يابعدي
ان شاء الله المستشارة او المستشار بيردن باقرب وقت

طولي بالس يالغاليه.!!

قديم 07-04-2009, 07:46 PM   #3
سونا سويت
عضو

الصورة الرمزية سونا سويت

نجلاء الهاجري الله يسعدك يارب ومشكوره على الاقل رديتي ولو بكلمة جبر خاطر

الدكاتره ماقصرو على الاقل يردون او يناقشون لكن الله كريم مو معقول

هالمشاركات كلها شافوها الا حقي اوكي الله كريم بس طلب منك نجلا امسحي

الله لايهينك المواضيع الثلاثه اللي انا غلطت وكتبتها لان من جد عرفت انوه

الشكوه لغير الله مذله لكن توقعت القى المشوره ولكن بس مشاهدات الله كريم

واحذفي عضويتي واسفه مره اخرى

قديم 07-04-2009, 08:02 PM   #4
د. هاني الغامدي
محلل نفسي ومستشار الشؤون الأسريه والمجتمعيه

الصورة الرمزية د. هاني الغامدي
د. هاني الغامدي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله

أتعجب حقيقة من أسلوب البعض في رغبته بأن يكون المستشار جاهزا منتظرا وتحت أمر صاحب الحالة في التو واللحظة

سيدتي نحن نقدم هنا من وقتنا وجهدنا دون مقابل دون منة أو إنتظار للشكر

ولكن صبرا جميلا أختي الكريمة

الرجاء إختصار موضوعك وتحديد مشكلتك وتعيين سؤالك بوضوح

مع التحية ،،

قديم 07-04-2009, 09:12 PM   #5
أمورة نفساني
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية أمورة نفساني
أمورة نفساني غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سونا سويت مشاهدة المشاركة
نجلاء الهاجري الله يسعدك يارب ومشكوره على الاقل رديتي ولو بكلمة جبر خاطر
الدكاتره ماقصرو على الاقل يردون او يناقشون لكن الله كريم مو معقول
هالمشاركات كلها شافوها الا حقي اوكي الله كريم بس طلب منك نجلا امسحي
الله لايهينك المواضيع الثلاثه اللي انا غلطت وكتبتها لان من جد عرفت انوه
الشكوه لغير الله مذله لكن توقعت القى المشوره ولكن بس مشاهدات الله كريم
واحذفي عضويتي واسفه مره اخرى

اقتباس:
وممكن تردون عليه

سواء كانت مستشاره اودكتوره او دكتور اوحتى انسانه واعيه

لها دعوه بظهر الغيب

بس يارب القى الجواب

أختي الكريمه
أنت وضعتي مشكلتك في العيادات ولا يستطع أي انسانه او انسان واعي أن يرد عليك
لهذا تجدي كثره المشاهدات دون ردود

كوني هادئه ولاتزعلي

قديم 08-04-2009, 03:10 PM   #6
د. هاني الغامدي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عفوا لايستطيع أحد إلغاء مشاركتك طالما أنها هنا في القسم الخاص لدينا

سبق وذكرنا لك بإختصار موضوعك

لو وددت سألغي موضوعك الآن
مع التحية ،،،

التعديل الأخير تم بواسطة د. هاني الغامدي ; 08-04-2009 الساعة 03:14 PM

قديم 09-04-2009, 05:22 AM   #7
سونا سويت
عضو

الصورة الرمزية سونا سويت

والله من جد تعبت وانا اكتب وتعبت من كثرت المشاكل ادري والله انتو تسوون هذا لوجه الله الكريم بس انا من جد نفسيتي تعبت من كثر المشاكل واسفه مره ثانيه بس عصبت لمن شفت مشاهدات ولا رد حبيت القى النصيحه ولا جيت الا عندكم وعجبني المنتدى وربي يمكن انها ثالث مره اكتب ولا احد عطاني وجه او مجال حتى للنقاش اسفه مره اخرى وانا حددت مشكلتي وقلتها واختصارها اني انا انسانه ما اعرف انافق او اجامل وحماتي انسانه متسلطه قويه ماتخاف من الله وزوجي قدامها ضعيف شخصيه واريد الحل والله تعبت التفاصيل كلها كتبتها فوق واسفه مره اخيره واعذروني بس والله من الضيق اللي انا فيه ولا عندي احد اشكي لوه مثل ماقلت لكم لا اخت اكبر مني واعيه ولا ام شاطره ولا اخ بينصحني وجزيتم خيرا

قديم 09-04-2009, 05:27 AM   #8
سونا سويت
عضو

الصورة الرمزية سونا سويت

مشكورين كل الشكر بروف هاني واموره نفساني ونجلاء الهاجري

الله يسعدكم يارب وموفقين بحياتكم

الله يجزاكم الجنه

قديم 09-04-2009, 05:37 AM   #9
د. هاني الغامدي

السلام عليكم ورحمة الله

الحل هو أن تحتسبي وأن تكوني عونا لنفسك ولزوجك
وموضوعك ليس له حل من طرفك سوى أن تقدمي مايمليه عليك واجبك وأن تتحملي بقدر الإستطاعة فيما لا يجعل الآخرين يتجاوزون حقك كإنسانة وكزوجة

مع التحية ،،،

قديم 09-04-2009, 03:08 PM   #10
سونا سويت
عضو

الصورة الرمزية سونا سويت

انا والله واعوذ بالله من كلمة انا عمري ماكنت وقحه او شريره او متسلطه او حتى لساني طويل لدرجة نفسي انوه تقوي شخصيتي عشان اقدر ارد على اللي يغلط عليه احس انهم استهجوني لمن شافوني سكتت زودو عليه وكل كلمه والثانيه ومزاعله والثانيه مايهمها جرح مشاعر هالانسانه اللي عمرها ماغلطت عليها يهمها بس ما حد يشمت فيها من اخواتها او صديقاتها او احد يقول انتي ومرت ولدك متزاعلين او بينكم شي لانها هيه من النوعيه ذي اللي تحب تتشمت في الناس فلانه وفلانه اخواتها وبناتهم وزوجات عيالهم لكن الله كريم بس اللي قاهرني مو ذا كله اللي قاهرني تدخلها في زوجي كأنه طفل مع انوه طالب جامعي لاتترك محاظراتك لاتفوت لا لا لاوفي الوظيفه انا اشجعه هيه تحبطه انت كيف بتقدر توفي بين دراستك وجامعتك وتكسل عليه وكذا طيب فيه راتب لوه هوه مخصوص من راتب ابوه ماتعطيه حقوه احنا من وين نعيش وا يش اسوي هذا القهر حتى والله باشياء كثيره انا نفسي فيها اتخلى عنها بسب اني ابي اعيش مع هالانسان وراضيين الحمدلله ببعض ومصرايفي على اهلي كلها يعني ماكأني متزوجه اكل وشرب ولبس ....والخ يعني من جد صراحه بعض الاوقات اقعدابكي واتحسب ومو عارفه وش السواة من جد حسبي الله ونعم الوكيل اسفه على الاطاله وجزاك الله خير وشكراعلى استيعابك للموضوع الله يستر عليك ويرحم والديك

قديم 09-04-2009, 06:10 PM   #11
د. هاني الغامدي

أشكرك

وجزاك الله خير أختنا الكريمة