المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

زوجي يحب بنت اخته

السلام عليكم اعضاء ومشرفين في منتدى نفساني احب ان ابدي اعجابي الشديد بمنتداكم الراقي الذي لمست فيه راحة وامانا ومصداقا لقوله صلى الله عليه وسلم المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد

قديم 09-10-2009, 05:44 AM   #1
شاطئ الغروب
عضو جديد

الصورة الرمزية شاطئ الغروب
شاطئ الغروب غير متواجد حالياً

زوجي يحب بنت اخته

السلام عليكم اعضاء ومشرفين في منتدى نفساني
احب ان ابدي اعجابي الشديد بمنتداكم الراقي الذي لمست فيه راحة وامانا ومصداقا لقوله صلى الله عليه وسلم المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا فرايت كم تتعاطفون وتعالجون اناسا مجهولين بالنسبة لكم وربما مجهولين بالنسبة لمجتمعاتهم فهم يعيشون على هامش الحياة
لكن قلوبكم الرقيقة امتدت لهم لتنتشلهم من عوالم الضياع والياس الى عوالم رحبة ومشرقة
بذرتم في دواخلهم نفحة من امل ربما ظنوا يوما ما بانه تلاشى فلكم جزيل الشكر على ماتقدمونه
لا اعرف من اين ابدا مشكلتي وهل يصح لي اعتبارها مشكلة ام انها مجرد اوهام وظنون انا مبتلاة بها
مشكلتي بدات مع زوجي الذي دام زواجي به ست سنوات كانت مزيجا من السعادة والشقاء فانا احبه وهو يحبني لكن لدينا مشاكل شاننا شان سائر المتزوجين
لكن منذ حوالي سته اشهر تغير بشكل كبير للافضل كان في البداية ما يسمح لي بالسفر لاهلي الا كل ثلاثة شهور مرة والان صار يتركني ازورهم في كل اسبوعين واذا رفضت النزول لمدينتي يقول لي براحتك بتجلسين اجلسي بس انا ابي اسافر ماني جالس
ابغى اسافر مو قاعد هنا كناقبل نتخاصم بسبب اني احب اسافر الحين هو ما يطيق يقعد في مدينه عمله شهر
المهم انا بصراحة ناسبني الوضع وصرنا كل اسبوعين والله واحنا جايين المدينة اللي فيها اهلي واهله
بعد فترة لاحظت علاقته بوحدة من بنات اخواته بدات تقوى بشكل انا شايفة انه مو طبيعي يعني لو نزل لحاله تجيهم بالبيت انشالله بيقعد نص ساعة
والوقت كله ترسل له رسايل عاطفية زي انا احبك ياخالووووووووووو امانه دق علي ضروري انا محتاجة لك ابغى اسمع صوتك قبل انام علشان يكون اخر صوت اسمعه وامانه تدق علي ادا كنت نايمة تصحيني لاني ما ابغى افتح عيني الا وانا اسمع صوتك وانا ما اسمح لك تحب غيري اغار عليك حتى من نفسي ..............رغم انو انا وهي الى الان علاقتنا كويسة مع بعض فتسالوا عني وتقول له من امثال يابخت زوجتك فيك وكل ما تدق عليه تسال عني وعن عياله عشان ما اكون ظلمتها
تقول له مثلا انا احبك والله لو يحاول خطيبي ينسيني اياك لاحرقه ما فشر هو ولا عشرة زيو ينسوني اياك ااغلى من بدنيتي وحياتي
وارسل لي بوسه من خال متيم لبنت اخته العاشقة المتيمة فيه بس للامانة انا ما لقيت اي كلام جنسي او حتى ايحاءات جنسية بينهم والان صرت اعرف انو يجي ويسافر بس عشان يشوفها ويقابلها
انا طبعا اتنرفزت وعصبت وزعلت وهو صار يقسم ويحلف انه ما بينو بينها الا علاقة حب بريئة بين بنت وخالها
وصار على الدوام يكلمها يعني حتى لو كان برة ودخل البيت يدق عليها ويطنها انه وصل بالسلامة
ويكلمها زي اربع الى خمس ساعات باليوم هدا غير المراسلة بالمسجات والنت وصرت نهائيا ما اشوفه ولا يقعد معاي ولا يكلمني
مرة رحنا الحديقة وجات معانا انا صرت امسك اطفالي وهو ماسك ايدها ولا كانها اعز حبيبة له انا مرة تضايقت وبكيت يومها خاصة اني عرفت من اختي انهم ركبوا في لعبة من الالعاب الثنائية بدال ما يركبها مع بنت اخته ركب هو وبنت اخته في اللعبة وخلوها تركب في لعبة وحدها طبعا انا اقول هالشي لانه معروف في مجتمعنا السعودي ان الالعاب اذا كانوا بنتين وولد يركبوا البنات مع بعض والولد لوحده
اليوم طلب مني اننا نزور اخته ((((((امها))))) هدي مع العلم انه يكرهها كره العمى وقاللي اذا انتي شاكة باي شي بيني وبينها بنت اختي اساليها وهي تشرح لك انا جايبك هنا عشان انا احسن علاقتي باختي رغم ان اخته هدي ما نزورها الا في الاعياد والمناسبات
مع العلم ان بنت اخته هدي مخطوبة وعلى وش زواج
ولما واجهته برفضي قال لي 221 انا لما ابغى ما راح ادور بنت اختي وادمر مستقبلها انا مستعد اوريكي وحدة ملكة جمال وتدفع لي فلوس بعد بس عشان انام معاها اما بنت اختي فمسكينة عندها مشاكل كتير وارتاحت لي وانا ما ابغى اخيب ظنها هي ما تبغى غير صديق يسمع لها وانا ما ابغاها تدور واحد يفهمها غلط وممكن يضرها
ولما زرنا بيت اخته قال لي حاولي تقنعي امها اننا ناخدها معانا لبلدنا كم يوم عشان تغير جو ((((((((حسيت انه في الموضوع في طبخة )))))))))))
جيتنا عشان يبغاها تجي معانا كم بوم
بس قولو لي يا اعضاء ومشرفي نفساني هل انا مريضة ومتشككة وارى الامور من زاوية خاطئة ام ان شكوكي صحيحة .....................................
وما هو الحل في الحالتين
المصدر: نفساني

قديم 10-10-2009, 12:49 PM   #2
د. هاني الغامدي
محلل نفسي ومستشار الشؤون الأسريه والمجتمعيه

الصورة الرمزية د. هاني الغامدي
د. هاني الغامدي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله

أنت لست مخطئة أختنا الكريمة
لست مخطئة في أن هناك سلوك متبادل بين طرفين ليس من المفروض أن تصل بهما المبادلة اللفظية والتفاعلية السلوكية إلى هذا الحد
ولكن ،،

هذا لا يعني أبدا أن هناك مشاعر عاطفية نتاج الرغبة الجنسية بينهما

إنما الشيطان وهوى النفس قد يزين للمرء حلاوة الحرمانية في محرمه وقد يكون أحيانا الإنسياق اللاإرادي والإشباع اللفظي العاطفي هو درب من دروب التقارب الجنسي حتى من خلال العلاقة فيما بين بنت وعمها أو خال وابنة أخت أو خلافه

وقد تزايدت هذه القصص في السنوات الأخيرة للأسف وأصبح نتاجها هو ما يعرف بزنا المحارم والعياذ بالله

نعود ونقول أنه ولدى بعض الأشخاص لا يوجد خط أحمر يفكرون من خلال حدوده ، وأنهم لا يحسبون حساب الجرجرة الكلامية والتي قد تؤدي إلى زرع وتكبير المشاعر التي تؤدي في نهايتها إلى التفكير الغير سوي

حسب المعطيات التي ذكرتها أنت فإنني لا أرى داعيا بأن تتشككي في أن هناك علاقة غير سوية بينهما

ولكن يؤخذ على الزوج بأنه لم يتنبه إلى أن هناك زوجة تحتاج إلى الإهتمام والحنان والحب والمشاعر من خلال السلوك واللفظ الذي تتمناه الزوجة وتراه يصرف في بنت أخته

هنا خطأ الزوج
فهو لم يراعي لما تحتاجينه منه من لفظ لين وفعل جميل في تعامله معك
وأنت أنثى تغارين من تصرفاته ليس كون أن هناك حب جنسي بينهما إنما لأن لك الحق في أن يعطيك مثلما يعطي بنت أخته بل وأكثر طالما هو يعرف كيف يتلفظ ويتعامل بالحب

وليصرف المشاركة اللفظية المعبرة عن المشاعر معك
وآن يحدد لنفسه سلوكا مستقيما وسويا في اللفظ والتعامل بدلا من أن يعلق تلك البنت فيه بالشكل الذي تجاوز الطبيعي حسب قرابته بها

وهذا أمر سيتضرر من الخطيب للبنت أيضا

واجب على زوجك بأن يعيد صياغة ما يتصرفه مع إبنة اخته

وواجب عليك ألا تصطدمي معهم بأن تتهمينهم بما هو ليس فيهم

وأعتقد أن الزوج قد وجد في هذه البنت الصديقة والمصدر الذي يمارس معه إنطلاقه المشاعري كإنسان وليس كرجل له مبتغى معينا منها

ابدئي بجذبه باللين
والحديث معه بالهدوء والإبتسامة والرقة
كي تخرجي بإتفاقية غير معلنة بأن يتراجع عن تعليق البنت فيه لأنها على زواج من زوج وهي مخطوبة له

وأن يبدأ بتدريبها في أن يبتعد عنها بعض الشيء إنما هو في صالح البنت كيلا يكون متسببا في أن تصطدم هي الأخرى بزوجها حينما يرى هذا التعلق منها حيال زوجك

مع التحية ،

قديم 20-10-2009, 07:55 AM   #3
شاطئ الغروب
عضو جديد

الصورة الرمزية شاطئ الغروب
شاطئ الغروب غير متواجد حالياً

الف شكر دكتور هاني والله يوفقك لكل خير تقبل تحياتي وبالغ الشكر على الرد وعساك القوة ولا عدمناك

قديم 20-10-2009, 08:36 AM   #4
د. هاني الغامدي
محلل نفسي ومستشار الشؤون الأسريه والمجتمعيه

الصورة الرمزية د. هاني الغامدي
د. هاني الغامدي غير متواجد حالياً

جزيتم خيرا

مع التحية ،،