المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية
 

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

الى د. محمدالتويجري مع التحيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عزيزي د.محمد اولا: اود ان ابدي اعجابي الشديد بما تقوم به انت وزملاؤك الافاضل في من مجهودات تشكرون عليها,واخص بالذكر معك د.السبيعي

 
 
أدوات الموضوع
قديم 21-11-2002, 01:28 AM   #1
احلام
عضو جديد


الصورة الرمزية احلام
احلام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2979
 تاريخ التسجيل :  11 2002
 أخر زيارة : 17-12-2002 (10:43 AM)
 المشاركات : 3 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
الى د. محمدالتويجري مع التحيه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي د.محمد
اولا: اود ان ابدي اعجابي الشديد بما تقوم به انت وزملاؤك الافاضل في من مجهودات تشكرون عليها,واخص بالذكر معك د.السبيعي ولطالما دعوت لكم كلما استمعت لكم في برنامجكم افاق نفسية, فحقا لقد كنتم خير معين للمستمعين.
ثانيا:د.محمد اتمنى منك ان مساعدتي فيايجاد حل للمشكله التي اعاني منها واسداء النصح لي فيما يمكنني عمله للخروج منها باذن الله.
د.محمد انا انسانة تشعر بان احساسها بالام الذي يتملكها كل يوم سوف يقضي عليها عاجلا او اجلا. دكتور انا ابلغ من العمر 37سنه ,انا انسانه يحاصرني الفشل من كل الاتجاهات ,فانا كابنة فاشلة, وكزوجة فاشلة ,وكام فاشلة,حتى صداقاتي اظنها على وشك ان تكون فاشلة,دكتور لقد اتعبتني الايام واتعبتها : والدتي حاولت ان اقدم لها كل مااستطيع من جهد ومال وغيره لاتمكن من علاجها لدرجة انني وقفت في وجه والدي لاول مرة في حياتي وهو الشخص المعروف بقسوته من اجلها واجريت لها العملية بالرغم من رفضه,ولكني اشعر بانها غير راضيه عني كل الرضا ويظهرذلك من مللها وتعليقاتها وغير ذلك.زوجي يشهدالله كم وكم تحملت وتنازلت وضحيت باحلى سنوات عمري من اجله ولكن هو يعيش في عالم خاص به ويتركني اعيش في عالم الحيرة والالم.
امالابناء د.محمد فماادرك مااعانيه منهم ,انا ام لابنة تبلغ من العمر 20عام التواصل بيني وبينها يكاد ان يكون معدوم,وسائل الحواربيننا ماتت,ولااعلم اسباب ذلك,هي تعيش مرحلة خطيرة,اعلم ذلك لقدفصلت من الكلية لرسوبها,احاول بقدر الامكان التقرب منها وان اتفهم مشاعرها ومشاكلها ولكن كل المحاولات فاشلة.ابني المراهق ابن ال18عام انهى الثانوية بتقدير جيد وهاهو يجلس في المنزل,ولااستطيع ان اتحاورمعه ولااعلم مايعانيه بالضبط فهو لايريدالكلام باي موضوع,علاقته مع والده واخوته شبه ضعيفة لايريد غير رفقة اصدقائه والخروج من المنزل 24 ساعة,اي عالم خاص به هو الاخر.اما ابني الاخرابن ال16عام اغرب من سابقيه,وايضا لااملك اي وسيلة للتقارب معه.امابقية ابنائي فانني احاول قدرالمستطاع ان اكون معهم وان لايحدث معهم مثل ماحدث مع البقية ,واخشى ان تبعدهم الايام عني كما حدث مع اخوتهم الكبار.
د.محمد شعوري بالغربة مع ابنائي يكاديقضي علي .
دكتورانا في داخلي لااشعربانني فاشلة,صحيح ان نتائج اعمالي وجهودي مع الكل لم تثمر بالشكل الذي تمنيت ولكن كل شئ من حولي يوحي لي بالفشل وكل شي يقول لي ابحثي عن اسباب فشل علاقاتك معهمزمن ناحية صداقاتي دكتور انا ولله الحمد مجبوبة من الكل ,ولكن بسبب زوجي الذي يتضايق من اتصالات الصديقات واهتمامهن بي احاول الابتعادعنهن بقدرالمستطاع والتقليل من مكالمتهن او التحدث عنهن امامه,واشعربانني سوف افقدهن الواحدة تلو الاخرى كما حدث وفقدت اغلى صديقه بسببه.
د.محمد حتى نصيبي من الدراسة تعثربسبب زوجي,فلقد تزوجت صغيرة (13سنة) ولم يكن يوافق على مواصلتي التعليم في حينها,وضاع اغلب سنوات العمر في طلبه وترجيه من اجل السماح بذلك ولقدوافق على دراستي عن طرق المنازل,وتمكنت من الوصول للجامعة,ولكنني مررت بظروف بالجامعة بالاضافة للظروف العائلية ادت انقطاعي عنها.وحاولت منذ العام تعويض ذلك بالتحاقي بمعهدالادارةبدبلوم برمجه ولعلي ان اجد لي متنفس لنا اعاني منه,ولكن لظروف مرض والدتي في هذه الايام ومسؤوليات الاسرة ادى كل ذلك لكثرة تغيبي واحتمال فصلي من المعهد,مما يزيد من شعوري بمزيد من الاسى عل عمري. بصراحة د.محمد انا انسانة انتقلت فجاة من مرحلة الطفولة الى مرحلة الشيخوخة من غير ارادة منها,اتعبتني المسؤوليات وتكاد الاوضاع التى تحيط بي ان تحطمني,واحيانا دكتور امنى الهروب من كل شي من حولي,وفعلاتمرعلي لحظات واقول لنفس لماذا لااترك كل شي خلفي واخرج الى اي مكان كان ومن غير رجعة,د.محمد لقد تعبت حقاولااظن انه بمقدوري ان اعطى اكثرمما اعطيت وان العطاءالذي لدي قد نفذ,وبالعكس اشعربانني انا من يحتاج الى من يهتم بي ويرعاني,وانني انسانة منهكة تتمنى ان تجد الراحة في اي مكان ,تلك الراحة التي ينسيني على الاقل من اكون.واخشى من عواقب هذا الشعور ,فانا بشر مهما يكن وان استطعت التحمل اليوم فانا لااعلم عن الغد.هذه مشكلتي واتمنى ان تتمكن من مساعدتي.
واخيرا لك مني جزيل الشكر علىسعة صدرك وتحمل شرحي المطول ويعلم الله كم حاولت الاختصار بقدراستطاعتي.
ولك مني كل التقدير والاحترام
اختك /احلام
المصدر: نفساني



 

قديم 22-11-2002, 02:58 PM   #2
أ.د.التويجري
الزوار


الصورة الرمزية أ.د.التويجري

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue


أختي العزيزه أحلام بعد التحيه والتقدير
انتظري مني الرد خلال ساعات انشالله وسأكون عند حسن ظنك انشاءلله وشكرا


 

قديم 24-11-2002, 04:35 PM   #3
احلام
عضو جديد


الصورة الرمزية احلام
احلام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2979
 تاريخ التسجيل :  11 2002
 أخر زيارة : 17-12-2002 (10:43 AM)
 المشاركات : 3 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكرا د.محمد ... وسأنتظر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكرك د.محمد على ردك , وسوف أنتظر مساعدتك على أحر من الجمر,
ولا أمانع لو كان بعد ايام,لأني أقدر وأتفهم مدى انشغالكم .
وكان الله في عون الجميع

أختك/ احلام


 

قديم 25-11-2002, 05:53 PM   #4
أ.د.التويجري
الزوار


الصورة الرمزية أ.د.التويجري

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue


أختي العزيزه أحلام.أولا معذرة على التأخر في الرد
اختي العزيزه لقد قرأت رسالتك بتمعن ولأكثر من مره.وجدت في رسالتك قصة انسانة أدت رسالة عظيمة وبذلت أكثر مما أخذت وسهرت على راحةالغير أكثر مما نامت وبرت بوالديها وكافحت وجاهدت من أجل صحة والدتها والجنة تحت أقدام الأمهات.
أختي العزيزه ان تحملك لمسؤليات كثيرة وكبيرة منذ عمر مبكر وتوالي تلك المهم الجسام جعلك لا تشعرين بلذة الحياة أو تفرحين بسنين شبابك.هذا كله صحيح اضافة ال أن زوجك لا يقوم بواجباته تجاه ابنئكما او حتى يقدم بعض المساعدة لك.
أختي العزيزه ان ما تشعرين به الآن من ضغوط طبيعي جدا ولكن حاولي ان تنضري الى اموضوع من زاوية أخرى.لقد زرعت وقمت على ذلك الزرع بأفضل ماتمكن من عناية.أن كل ما ترين امامك من صنع جهودك هذا وحده كافيا للشعور بالفخر والاعتزاز.حتى في دراستك كافحتي وعاندتي جميع الظروف لتصلي الى ما وصلتي اليه.
اختي لن يستطيع أحد اعادة عجلة الزمن فلا تندبي ماضيك وان كنت انا شخصيا أنظر اليه بكل اعجاب واحترام ورب الكعبة.أنت عملة نادرة في زمن شح فيه مثلك.
اختي ان ما يخالجك من أفكار غريبه كلها من وساوس الشيطان والحقيقة أنه يجب أن تنظري الى انتاجك بفخر واعجاب.بالنسبة لأولادك فهم في سن المراهقة وما تعانينه منهم ليس مستغربا على كثير من المراهقين.خاصة وانك الوحيدة من قام على تولي امرهم بدون مشاركة تذكر من ابوهم.
أختي العزيزه ان استطعتي الأتصال على العياده على الرقم(4708772) فيمكنني أنافصل أكثر معك في كيفية التعامل الذي عليك القيام به أمام الظروف التي تعيشينها مع دعائي لك بالتوفيق وأن يجزيك المولى خير الجزاء على كل ما تقومين به فما ضاع في الدنيا لا يضيع عند الله في الآخره وشكرا.


 

قديم 28-11-2002, 05:00 PM   #5
احلام
عضو جديد


الصورة الرمزية احلام
احلام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2979
 تاريخ التسجيل :  11 2002
 أخر زيارة : 17-12-2002 (10:43 AM)
 المشاركات : 3 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكرا د.محمد على جميل ردك



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

د.محمد
لك مني جزيل الشكر على جميل ردك, وساحاول الاتصال بكان شاءالله
متى ما سمحت لي الظروف,وجزاك الله عنا خير الجزاء.

اختك / احلام


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:20 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا