المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الأطفال

عيادة مشاكل الأطفال لطرح الأسئلة الخاصة بمشاكل الأطـفـال الـنـفـسـية ويقتصر الرد على المشكلات من المختصين النفسيين والتربويين

لقد تعبت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الكرام , انا صبي في الرابعة عشر من عمري الان , ولي ازمة نفسية شديدة جداً نتيجتها قصتي التالية وسأذكرها لكم الان ============= بعد

قديم 01-04-2003, 10:59 PM   #1
عبد الرحمن _1
عضو

الصورة الرمزية عبد الرحمن _1
عبد الرحمن _1 غير متواجد حالياً

لقد تعبت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الكرام , انا صبي في الرابعة عشر من عمري الان , ولي ازمة نفسية شديدة جداً نتيجتها قصتي التالية وسأذكرها لكم الان
=============
بعد ان قرر جدي حفظه الله ورعاه بهدم بيتهم القديم واعادة انشاء بيت جديدة يحتوي على اربع شقق ليقسمهم على اولاده ذوي الظروف المادية الصعبة , وبعدها قرروا ان يسكنوا معنا الى ان ينتهي اعمار بيتهم الجديد واتوا بأغراضهم وحاجياتهم وسكنوا معنا وكنت فرحاً جداً لانني احب الاجتماع مع اهلي وكان لجدي وجدتي غرفة خاصة بهم ولاعمامي الاثنان غرفة خاصة بهم فقد عشت معهم احلى ايام حياتي فقط صار لي تغير بحياتي حيث انني كنت دائماً اجلس بالغرفة التي بها يقيمون اعمامي ونلعب البلايستشين وكذلك في اغلي الاوقات نجلس على الكمبيوتر لأن ابي كان اول مرة يشترك بالانترنت فدق تهنيت كثيراً وعشت جواً اسرياً ممتعاً وفي نفس الوقت كنت مرتاحاً جداً في المدرسة حيث كنت بالصف السادس الابتدائي وكان جميع ما معي من صف اصحابي ولي صديق اقدره جداً بالرغم من انه اكبر مني ولكنه بالفعل قد اضفى على الفصل روح المتعة والفرفشة واسمه طاهر وبالفعل قضيت احلى سنة بالمدرسة وكنت مرتاحاً جداً جداً , وكذلك في العطلة الصيفية بعد اتمام الصف السادس الابتدائي بنجاح قصيت اياماً اتنمى عودتها ولكن للاسف ما في امل انها تعود , ففي العطلة كنت مرتاح جداً جداً من الناحية النفسية وكذا, ولكن معاناتي بدأت عندما ابتدى العام الدراسي الجديد حيث انني اذهب الى مدرستي الجديدة " المتوسطة " فذهبت وكنت متفائلاً جداً واحلامي لا تسعها الارض لكي ارى ما بهذه المدرسة وانا متوقع ان تكون افضل من مدرستي الحبيبة الابتدائية , ولكن للاسف تفاجأت بأنهم قد وضعوني في الفصل مع اناس لا اعرفهم اناس ليس لهم اي تقدير لدي , وكان هناك شخص بدع علي بدعة واصبح الجميع ينادونني بها , وهذا الذي ضايقني كثيراً , حيث بدأت المقارنة بين كيف كنت في الصف السادس وكيف انا الان في المتوسطة , وبعدها قررت الانتقال الى فصل اخر رغبةً في اعادة ايام سادس وبالفعل نقلت ولكن للأسف ايضاً لن ارجع ولو نقطة من ايام سادس ولن ارتاح ولا دقيقة ونسيت ان اذكر شي مهم جداً جداً انه بعد اسبوع من دراستي في المتوسطة انتهى بناء بيت جدي جميعه وقرروا الانتقال الى بيتهم الجديد , ومن هنا بدأت معاناتي الكثيرة حيث انني اكتئبت جداً واصبح لدي فارق كبير يعني تقدروا تقولوا مثل الحلم وخلص او مثل الشمعة وانطفت , من ناحيتين مدرستي الابتدائية وانتقال جدي وجدتي واعمامي الى بيتهم الجديد , فأنا الآن كل افكر في ايام سادس وما حملت من خير وبركة , واقارنها بأيامي السيئة الان , ودي ترجع ايام سادس ولكن خلاص ما راح ترجع وكذلك على فكرة انا دايماً افكر بعمي لاني احبه كثير , والحمد لله عمي الان تزوج واستقر , ولكن والله حبي له جنوني , والى الان وانا على هالحالة دائماً اتذكر الماضي وعايش عليه انا الان نفسيتي جداً تعبانة ومكتئب وما اناظر الى المستقبل وما عندي هدف بحياتي حتى مستواي بالمدرسة قل كثير , يعني مثل ما تقولون صابتي مثل " الخلعة " , وبصراحة انا الان مو بمرتاح بمدرستي المتوسطة مع الرغم اني الان سنة ثالثة انا الان بثالث متوسط , والى حد الان اذكر ايام صف سادس , وكذلك الان عندنا بالبيت صرنا نجلس بالغرفة لي كانوا يقيمون بها اعمامي وهذا لي يجيب لي الحسرة كلما اذكر ديك الايام وودي اياها تعود , مع الرغم من ان اخواني عندهم شي عادي يعني يذكرون مو ما يذكرون ولكن يعتبرونه ماضي حلو وراح , بخلافي انا , وعلى فكرة انا ارتكبت اخطاء كذلك ودائماً احاسب نفسي عليها , والله وكيلكم من دخلت المتوسطة ما توفقت , ما ادري ليش هي عين وصابتني او خلعة او او والله ما ادري
الان انا ابي حل لهالموضوع والله تعبت جداً , انا الان دائماً منطوي وجالس بالبيت وعلى فكرة انا مدمن كمبيوتر جداً , انا الان ما احب اطلع برا البيت اخاف من الناس ما احب اختلط مع الناس كذلك بالمدرسة دائماَ ساكت ومنطوي ,
ارجو ايجاد حل لمشكلتي لانني والله تعبت وتسكرت الدنيا بوجهي , وانا كلمت امي بهالموضوع ولكنها تفكرني اتوهم او ما شابه , لذلك يمكن ما اقدر اروح المستشفى , فارجو ايجاد حل لمشكلتي سواء بالدواء او غيره , واذا في امكانية كتابة اسم الدواء هنا لكي اشتريه , وكذلك حبيت اسأل اقدر اصرف دواء بدون وصفة طبية او لا
وارجو اني ما طولت عليكم ولكنني حبيت اروي لكم قصتي من اول لاخر

والسلام مسك الختام

وشكراً لكم
المصدر: نفساني

قديم 06-04-2003, 09:12 AM   #2
أ.د.السبيعي
الزوار

الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

المشكلة ليست مشكلة دواء يا عبد الرحمن.
أرى أن تحاول التفكير في مستقبلك و تستمتع بحاضرك. الماضي لن يعود و من نعمة الله أنه لن يعود و إلا لعادة المآسي كما تعود الأفراح.
لا تحرم نفسك متعة الحياة الحاضرة لتفكيرك المستغرق في الماضي و تقليب أوراقه المهترئة الصفراء.
أخرج إلى الناس و لا تدمن الكمبيوتر لأنك الآن تحتاج لتعلم المهارات الإجتماعية اللازمة للتعامل مع الناس و الحياة. إن لم تتعلمها الآن فلن تستطيع تعلمها عندما تكبر فقد فاتك القطار و سيصير شكلك غلط و أنت ما تعرف ترد على سلام أو كلام أو تعليق أو حتى شتيمه.

إبحث عما يسعدك و يمتعك من كمبيوتر أو قراءةاو صحبة جيدة. و صدقني أن المتعة موجود في أشياء كثيرة غير وجود أعمامك في بيتك. هم ليسوا بعيدين عنك. لم لا تزورهم كثيراً و تختلط بهم و بمن معهم لتكون رجلاً في السن المناسبة.

وفقك الله و رعاك و السلام.