المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

عروس في طريقي ل الطلاق..!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. حقيقة لا أعرف من أين سأبدأ.. ولكن.. انا متزوجة من تقريبا 3 أشهر.. زوجي إعترف لي بأنه لايحبني..وقام بتشويه صورتي. أمام أهله وأهلي .وذلك من

قديم 04-12-2011, 05:08 AM   #1
فكرٌ مزدحم
عضو جديد

الصورة الرمزية فكرٌ مزدحم
فكرٌ مزدحم غير متواجد حالياً

Icon9 عروس في طريقي ل الطلاق..!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
حقيقة لا أعرف من أين سأبدأ..
ولكن.. انا متزوجة من تقريبا 3 أشهر..
زوجي إعترف لي بأنه لايحبني..وقام بتشويه صورتي. أمام أهله وأهلي .وذلك من خلال الكذب علي وأحيانا ذكر ردود فعلي لأفعاله دون ذكر السبب لردات فعلي..
بعد سرد تفاصيل حياتي معه على اهلي ووالدي أقسم اليمين أبي بألا أرجع إليه..عندما إتضح لأبي مآربه..وخسة نفسه وجشعه وتجاوزه بعض الحدود الشرعية والتهاون بالضوابط الأخلاقية..
ومنها انه يحاول يطفشني لأطلب الطلاق وارد مهره إليه.. ففي بدايات زواجنا عندما يقوم بمضايقتي وأشرع بالبكاء..أطالبه بالطلاق فيقول لي الله يسهل لك اعطيني مبلغ وقدره (وهو مبلغ يزيد عن الصداق بعشرين الف)واطلقك بالراحة اطلعه من عيونك مثل ماطلعه اللي قبلي..
وهو الآن يطالبنا بالمهر..بالرغم من أنه هو من قال أنه لايحبني وعجز عن ذلك وأنه حاول ولكن الحب من الله..وقام بإيصالي لبيت أهلي
كانت في البداية بيننا خلافات..ومع الوقت بدأت أحسن من سلوكي حتى وصلت للمستوى الذي يرضى عنه..واقوم بواجباته وحقوقه كامله..والله يشهد..واتنازل عن كثيييير من حقوقي
هو الآن لم يراسلني ولم يسئل عني وعندما اتصل عليه..يقول ب؟أنه لم يرى حسنة مني..واحدة ولايذكر اي يء من تضحياتي وصبري على الإهانات والتجاوزات..أنا أحبه كثيرا,,ولكنني مقتنعة بالطلاق..
انا الآن متئلمة نفسيا كيف بشخص تحبه وتفعل مالايطاق من أجله ويجرحك في احلى أيام عمرك..كيف بشخص يكون بهذا الجشع والقسوة من أجل مال
ألا يعقل ان قلب زوجي يخلو من الخوف من الله ..
كيف لي أن أنسى ضربه واهاناته وقسوته معي..
كيف اتجاوز كسرة نفسي والجرح الذي اصبخ شرخا في مخيلتي..
كل ما اريده من الله ان ينصرني على من ظلمني..ويطلقني منه بستر..
وان يساعدني لأتجاوز إكتئابي..
ماذا أفعل..؟
المصدر: نفساني

قديم 04-12-2011, 12:38 PM   #2
صالح الغامدي
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية صالح الغامدي
صالح الغامدي غير متواجد حالياً

فكر مزدحم مشكلتك بسيطة باذن الله
ولكن قوليلى مانوع الافكار التى تراودك واعطينها على شكل نقاط
وسوال اخر هل هناك تسلط من فكرة معينة فى ذهنك او فقط ندب حظ عاثر وتواصلين حياتك عادى

قديم 05-12-2011, 06:49 AM   #3
فكرٌ مزدحم
عضو جديد

في أشياء كثيرة أبدأ من وين بس تسمح لي بس كم يوم أرتب أفكاري واعرض مشكلتي على شكل نقاط..
لأني احس فكري مشوش
وتراودني فكرة مراجعة إستشاري نفسي..لكن ماني عارفة بالضبط لمين اتوجه..وان توجهت للعيادات الخاصة فأسعارها جدا باهضة..
اما بالنسبة للفكرة الملحة..هو تساؤول ليه يارب يصير معي كذا كل مرة اجي فيها افرح او ابدا في اي مشروع حياتي يفشل .. ليه يارب عائلتنا يصير فيها كذا حنا ناس بسطاء وطيبين ونعمل خير ونواجه فشل ذريع !!أعلم ان الحياة فرص وتقسيمها بين العباد ليس متساوي وذلك لحكمة يختص بها ربي فعلم الغيب عنده..أنا خسرت ناس كثير وصداقات جدا عزيزة علي وأبعدت ناس كثير ولما اتواجد مع شخص احس بعدم راحة لحد ما انعزل ..كله كوم ولما تبدا فمشروع الزواج تكون صريح ايام الملكة امام شريك حياتك بكل شيء بأسلوبك وأفكارك وسلوكك..وانفعالاتك..وطموحك واحلامك ومتطلباتك وماتلقى مع شريك حياتك اي تعارض بعد الزواج يبدأ فرض نمط حياته عليك وتحطيمك تهميش وجودك واهميته الي ماتظهر الا لخدمته وخدمة اهله..كل فشل بالحياة ممكن الواحد انه يتخطاه الا الزواج والحلم بحياة مستقرة ومستقلة انت تكون سيد حياتك اخيرا..وتتفاجأ بالفشل..وسلبك حلم الإستقلالية..كنت واضحة وصريحة ليه ماكان صريح وواضح..ليه مطالبه بتلبية رغباته ورغباتي يضرب فيها عرض وطول الحائط..أكره مجتمعنا..أكره الإزدواجية في تركيبته..يبدو لي اني ماراح ارتاح الا لما اكون مزدوجة الفكر والتوجه ومنافقة..ونصابه..ليش تعامل الناس بإحترام وطيبة وأريحية ويكون ردة فعلهم التطاول عليك وعدم احترامك..هل الإنسان لازم يكون رسمي فتعامله وغثيث وغير بشوش عشان مايوحي للآخرين انه ضعيف وسهل..آخر شخص كنت اتوقع انه يخذلني هو الشخص الي حبيته واملت فيه خير كثير..
هل كان استماعه لي وموافقته لي في الملكة لسبب واحد الا وهو انه يعرف كل شي عن ماضيَ ونقاط ضعفي ويستغلها؟ لأن هذا الشي اللي اتضح لي من تعامله..
أيعقل ان اتعامل حتى مع شريك حياتي بضبابية وغموووض وحواجز..طيب اذا ماكنت صريح معه ولا استخدم اساليب ملتوية او مثل مايسميها بعض الناس ذكاء إجتماعي فن حوار استغفال..اي شي..من هالمصطلحات..هل التصرف بخبث ولؤم وتخطيط لكل كلمة ..يعني مو معقول بصحى من النوم وانا افرش اسناني افكر بمداخل وثغرات زوجي عشان اقدر آخذ منه اللي ابي. اليوم من دون مايعارض وافكر بأساليب إقناع؟.يالله..ليه هو يقدر يفرض طلباته اوامر وانا لازم ابحث عن ثغرات..وفتحات عشان اطالب بحقوقي..أحس اني قارض مب آدمي..
أنا حبي له تحول لحقد وكراهية لي اولا لغبائي وله ثانيا لخسته..
أنا مليت من تقلبي وخمولي تمر ايام اكون عالية النشاط.., واهتم بنفسي درجة اني ماانام لساعات متواصلة افكر..او انام لأياااام وتمر ايام مااهتم بنظافتي الشخصية احشر نفسي تحت لحاف .. راسي احسه ثقيل وفارغ..انا اكره اني ألجأ لأدوية لكن هل فيه مضاد إكتئاب اقدر أتناوله من غير وصفة طبيب؟
ألوم شخصيتي كثير..واكرهها..ابي اضع حد لمعاناتي خلاص تعبت..

قديم 05-12-2011, 06:53 AM   #4
فكرٌ مزدحم
عضو جديد

اللي يقهرني اني انسان غير ذكي ابدا على كثر ما واجهت بحياتي ضغوطات وعقبات ومشاكل مااستفدت منها بتقوية مناعتي ضد العوامل الخارجية..انا تخطيتها نعم لكن بشكل خاطيء عالجتها او تركتها تتراكم..راسي بينفجرمن التفكير نفسي افقد الذاكرة
اتمنى عقلي يوقف عن التفكير بشكل سلبي.. انا تعبت