المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

لدي مشاكل ( قلق - توتر - انفعال )

السلام عليكم انا اعاني مشكلة بالتوتر والقلق والخوف من المستقبل والمجهول ، زرت مستشفى مطمئنة واستمريت معاهم قرابة 4 شهور والادوية الي كان يعطيني اياها افكسور و اندرال و

قديم 28-06-2013, 06:18 PM   #1
فهد1888
عضو جديد

الصورة الرمزية فهد1888
فهد1888 غير متواجد حالياً

لدي مشاكل ( قلق - توتر - انفعال )

السلام عليكم

انا اعاني مشكلة بالتوتر والقلق والخوف من المستقبل والمجهول ، زرت مستشفى مطمئنة واستمريت معاهم قرابة 4 شهور والادوية الي كان يعطيني اياها افكسور و اندرال و علاج نسيت اسمه كان للاكتئاب بعد ال 4 شهور تركت العلاج لاني حسيت اني اتماثل للشفاء بعدها بفترة بدت تتراجع حالتي بعدها 8 شهور تقريباالستخدمت الافكسور في اول اسبوع استخدمت 75 بعدها استخدمت 125 والله مو فاكر كم ملي جرام بس هو الي لونه الاحمر بعدها بسنة راجعت العيادة لكن اختلف الطبيب الي كان يعالجني وغير في الادوية وصرفلي علاج ثاني غير الافكسور لكن ماكان ينفع معاي نهائيا الان لما بستخدم الافكسور ماراح ينفع معي ما ادري وش السبب انا مشكلتي لما اروح مكان عام فيه زحمة اتجنبها احس بختناق وتوتر يجف فمي ويتنافض جسمي
وانفعل على اتفه الاسباب لكن بعدها احس جسمي طايح حتى ضغطي يرتفع لما افحص عند المستوصف ااتندم ويئنبني ضميري ودائما افكر افكار سلبيه وحساس جدا لا ادري مالسبب دائما اكره نفسي وحس بنقص وتزيد حالتي لما اقود السيارة انفعل مع الازدحام وحس بختناق ولا اجيد التصرف اخاف اني اصطدم دائما لما افقد التصرف اختنق رحت فحصت طلع عندي الاكسجين طبيعي ولا يوجد لدي مشكال صحية
ممممم وش بعد احس الكلام الي يطلع مني تفاهات و اتعلثم بالكلام عند الناس وحس اني مقدر افكر مدري ليش ولما يكلمني اي احد مقدر اركز معاه لاني اسرح في افكاري حاولت اني اركز مو قادر ومقدر اجمع افكاري كلامي كله غير مفهوم
العصبيه والتوتر سببت لي مشاكل كثيره والاسباب تافهة جدا .... حسيت اني لما افقد التصرف اتوجه للعصبيه لا ارادي
طبعا صارت لي هل مشاكل من 12 سنة كنت وقتها اجتماعي لكن بعدها بدت حالتي تزيد وتزيد مع الوقت بدايتها كان مشكلتي الخوف والاستطيع التكلم الى مع عائلتي

انا عمري 23 سنة اعزب واعذروني اذا كان كلامي مو مرتب او ان ثرثرتي زايدة عن حدها لكن ارجوكم عطوني حل وعلاج سلوكي وبالادوية
المصدر: نفساني

قديم 12-07-2013, 03:46 AM   #2
فهد1888
عضو جديد

الصورة الرمزية فهد1888

ممكن رد بليز

قديم 28-09-2013, 09:57 PM   #3
فهد1888
عضو جديد

الصورة الرمزية فهد1888

3 شهور ولا رد
طيب عطوني اسم دواء اقدر استخدمه واكون شاكر لكم

قديم 29-09-2013, 12:31 PM   #4
اخصائية ساره
عضو نشط
اخصائية نفسية

الصورة الرمزية اخصائية ساره
اخصائية ساره غير متواجد حالياً

اهلا بك اخ فهد ..

تقد تحدد لي افكارك اللي تسيطر عليك لما تقلق وتخاف ؟؟ اش الافكار اللي تفكر فيها بالضبط اكتبها لي بالتفصيل ..

بالنسبة للعلاج اخي .. لا يكفي العلاج الدوائي فقط .. لأن الدواء يقوم بتهدئة الاعراض الجسمية فقط المصاحبة لقلق النفسي
يعني العلاج الدوائي يعالج الاعضاء الجسمية .. وبجعلك اكثر هدوء واسترخاء ..
ولكن عندما تعتمد على دواء فقط لن تشفى من المرض ..
لأن السبب الحقيقي للمرض لم يعالج
وهو افكار المسببة للمرض , المشاكل الحالية التي تسبب استمرار المرض ,

العلاج يكون علاج معرفي سلوكي مع اخصائي نفسي .. من خلال جلسات كلامية 15 جلسة او اكثر .. يتم من خلاها شرح الاعراض التي تعاني منها اسبابها .. كيف تتحكم فيها . تعديل وتصحيح الافكار المسببة للمرض .. تمارين وتدريبات سلوكية .. بعد شهر تقريبا .. ستشعر بتحسن .. ان شاءالله .. تستطيع التحكم بأفكارك .. التحكم باتعفالاتك .. مواجهة مخاوفك

لذلك العلاج الدوائي فقط لا يكفي اخي ..

لدي عيادة في الرياض .. عيادة تختص بالعلاج المعرفي السلوكي تستطيع زيارتي لتشخيص الحالة والبدء في الجلسات العلاجية ..

وأي سؤال حاضرة

التعديل الأخير تم بواسطة اخصائية ساره ; 29-09-2013 الساعة 12:33 PM