المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

مشكلتي الكبرى في حفظ الطرقات أستحلفكم بالله الدخول و الرد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أخواني و أطباء و خبراء الموقع الكرام أول شيئ الله يجزيكم الخير على مساعدتكم الكثير من الشباب العرب لحل مشاكلهم النفسة و هذا

قديم 19-02-2004, 09:23 PM   #1
taebtaeb
عضو فعال

الصورة الرمزية taebtaeb
taebtaeb غير متواجد حالياً

مشكلتي الكبرى في حفظ الطرقات أستحلفكم بالله الدخول و الرد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخواني و أطباء و خبراء الموقع الكرام أول شيئ الله يجزيكم الخير على مساعدتكم الكثير من الشباب العرب لحل مشاكلهم النفسة و هذا جهد عظيم أما الأن فأمل أن تعتبروني أخ لكم أو ابن لكم و اعتبروه من سألكم فكيف ستكون الإجابة مفصلة و شافية هكذا أريدها و أنا كلي ثقة فيكم سأعرفكم بنفسي أنا عمري 18 سنة و أنا وحيد على عدة بنات و كنت أمارس العادة السرية لسنوات . و هذه المشكلة التي سأذكرها لكم هي أكبر ما ينغص عليي عيشي و يؤرقني بشكل كبير و مشكلتي أني للأن لا أحفظ الطرقات في بلدي يعني قدرتي لحفظ الطرقات شبه معدومة تقريباً يعني لا أعرف سوى الأماكن القريبة جدا من منزلي و بالنسبة للأماكن البعيدة و لو مسيرة ربع ساعة فأنا للأن لا أعرف كيفية الذهاب اليها مع العلم أني قد أكون ذهبت لها مع أهلي مئات المرات و لكن عندما أحاول لوحدي أن أذهب إليها فتكون النتيحة أني لا أعرف من أين أنطلق و كيف أكمل يعني لا أعرف الذهاب فما الحل لهذه المشكلة و أصبح مثل الناس العاديين أذهب و أجيئ و أقدم فالناس مثلا يذهبون لمكان مرة أو اذنتين فيحفظون الذهاب إليه و بالنسبة لهم الذهاب و الإياب هو أمر عادي جدا و بديهي و لكن بالنسبة لي مشكلة المشاكل و يعني فكرت بالذهاب للحج فكانت النتيجة نفس الشيئ لماذا الناس العاديين يعرفون الذهاب لدائرة الحج و السفارة و غيره و عند ئهابهم للحج يقدرون بمكة و المدينة يقدرون الذهاب للسوق و غيره خارج الفوج أو التجول أما أنا فلا فكيف لهم القدرة على ذلك و كيف أكتسب أو أصنع هذه القدرة عندي و مثلا فكرت الذهاب لمصر ( و أنامن سوريا) أو لبلد أخر لتكملة الدراسة لكن المشكلة كانت أني لا أعرف الطرقات لا في بلدي و لا في غيره و لا يوجد عندي القدرة على معرفة الطريق بمعنى حتى لو دللت على الطريق أو ذهبت مع صديق لي فسأنساه حتى أني إذا ذهبت بطريق فلا أعرف كيف أرجع من نفس الطريق فهذه مشكلة أخرى كما صح لي عمل بالسعودية و دراسة مع قريب لي لكن مشكلتي كانت مفسها عدم حفظي و معرفتي للطرقات و جربت الذهاب لأماكن بدون أهلي و لكن كنت أنساها على الدوام حتى نقطة البداية لم أكن أعرفها أي من أين أبدأ الذهاب من أي شارع فهذه المشكلة سببت لي الكثير من المشاكل و أنا لا أعرف الطرقات الرئيسية أو الفرعية حتى أني إذا وجدت في منطقة لا أعرف اسمها في الاغلب..
و قد حاولت لأكثر من مرة أن انزل للسوق لوحدي لكني لم أعرف الطريق أبدا و أنا أواجه مشكلة في بلدي أيضا أني لا أعرف الذهاب مشي أو بحافلة يعني ميكرو أو تاكسي أو في حال تعلمت القيادة أن أذهب في الطرق المخصصة للسيارات و لا في الطرق التي نذهب لها مشي يعني فأنا لا أعرف كيف أذهب بأي وسيلة كذلك أنا بالنسبة لي حتى لو سألت فلا استطيع أن اُدل أو أصل و ح لو وصلت أو وصلني أحد فلا أعرف كيف أعود و لا أحفظ كيف أتيت فهل من أمل بأن أصبح متل كل هالناس؟؟؟ أرجو بفضل الله ثم بمساعدتكم أن أصبح أقدر. و كما قلت لكم حاولت الذهاب دون الأهل لكن لم أفلح كذلك حاولت أن أحفظ علامات يعني متل محال كبرى أو مشفى أو غيره و لكن بعدها نسيت العلامات و لم أعد أذكرها أيضا المشكلة كانت أني لا أعرف من أين أبدأ يعني يكون في عدة شوارع من أي واحد أذهب و كذلك أحيانا كنت أذكربعض العلامات و لكن باقي العلامات أو تتمة الطريق فأنساها بمعنى أني فقدت الترابط بين هذا المكان فما العمل!!؟؟؟؟ و كذلك حتى لو قرأت اللافتات على الطرقات فلا أعرف الذهاب يعني أذهب حارة أو مكان خطا أو لا أعرف الذهاب بالأصل و غيرها من الأمور يعني اللافتات و العلامات لم تفدني و يعني أنا بحاجة للمرونة في هذا الأمر و أصبح أعرف الذهاب وحدي أينما نزلت متل باقي العالم. و للأن لا أعرف كل ميكروباص الى أين يذهب و ما الفرق بين اتجاهي الميكرو و قد سألت و لكن لم أحفظ و نسيت و بالأحرى لا أعرف أيضا كل ميكرو لأين يذهب و سألت و لم أستفد شيئ .و إذا حلت مشكلة الطرقات فستحلون لي وقتها 90% من مشاكلي مشكورين و لا أدري كيف أكمل حياتي و أنا لا أحفظ الطرقات ولا أعرف كيف و لأين أذهب و تضل عندي نقص بحفظ الطرقات و الذهاب فأرجو المساعدة و أحيانا بالأماكن القريبة أو البعيدة و لكن ليس البعيدة جدا بل البعيدة مسيرة 5 دقائق أو أكثر بقليل ة أحفظ المكان لأسبوع أو أكتر و لكن سرعان ما أنساه أما الأماكن البعيدة يعني مثلا التي بدها نصف ساعة بالسيارة أو غيرها متل المصايف أو حتى الأماكن القريبة جدا جدا فلا أعرف كيفية الذهاب إليها نهائيا و أحس كل الطرقات متشابهة أو أعرف جزء صغير من الطريق ثم أنسى التتمة أو نقطة الانطلاق فما الحل؟؟ و للأن لم أستعمل ميكرو أو تاكسي في حياتي لأني لا أعرف بالميكرو طريقه أو أي شيئ و التاكسي نفس الشيئ و أريد منكم كيف أصبح قادر و بطرق علمية و الحل خطوة خطوة و على مهلكم و أستحلفكم بالله أن يكون الحل نهائي و عملي و أكيد و اذا كان الرد شي 100 صفحة و الهم طبعا المضمون فسأكون لكم من الشاكرين يعني أريدد أن أكون مثلي مثل كل هالناس بالنسبة لمسألة الطرقات أعرف الطرقات الرئيسية و الثانوية و الحارات و الذهاب بسيارة أنا أقودها أو باص أو تاكسي لأي مكان أريده و أن يصبح عندي تسلسل و حفظ منطقي للأماكن و حتى لو ذهبت لبلد أخر أصبح أعرف الذهاب و الاياب فيه لوحدي و أعرف حل لكل ما سبق و ما أريده ليس نصائح سريعة و مختصرة جدا يعطيها أي كان بل العلاج الحقيقي بمعنى لو دخل مريض لعندك عنده نفس ما عندي فستشفيه بطرقك و أنا أريد نفس الشيئ و طبعا العلاج بالأدوية مستحيل فأنتظركم يا خبراء علم النفس و الله سأدعو لكم و كذلك رجاءً اجعلوا هذا الموضوع و الرد عليه أن يأخذ وقته و ضعوا كل ما تعرفونه فيه و ابذلوا كل جهدكمو لا تكتمو المعرفة لأنه من علم علما و كتمه ألجمه الله يوم القيامة بلجام من نار و بحلكم و علاجكم و اجابتكم هذه فستغيرون حياتي 180 درجة أي و الله و جزاكم الله خيرا و أنا الأن لا أقدر أن ادفع نقود لكم و من كان يبحث عن الثواب فليساعدني و من يبحث فقط عن النقود فالي الله و هذه أيضا بعض النقاط التي بحاجة لحل أكيد منكم و أنا أنتظر أن أجد الرد بالكامل و الذي سينهي كل مشاكلي في غضون أيام و آمل ألا تتجاوز هذه الأيام الأسبوع رجاءً أوكي و هذه هي النقاط التالية التي أمل أن أجد حلا لها عندكم و أعرف أن الحل بخطوات فاذكروا لي هنا كل الخطوات بالتفصيل الممل مع المشاكل و الحلول التي من الممكن أن تواجهني و كيف أتغلب عليها و أنا أنفذ و في حال واجهتني أي مشكلة في التطبيق فسأعود اليكم و قج أضطر للغياب قليلا لكن أكيد سأطبق الحل و يا رب أشفى على يدكم
و هاهي النقاط بالإضافة لما سبق :
1- في حال كنت ببلد أخر للحج للعمرة للدراسة بمصر أو بلد أخر أمريكا .................الخ كيف أعرف أذهب و أتجول و طبعا على فرض سألت أو اذا ممكن بدون سؤال فكيف أحفظ الطرقات و كيف يصبح لي القدرة على الاستدلال على المناطق ببليد أو خارجه؟ و مع حفظ المناطق التي سألت عنها أو لوحدي فما الحل؟؟؟
2- أريد حفظ مكان بيت - شارع - محل ............. الخ و أن تصبح لي القدرة على الاستدلال على مكان ما بقراءة عنوانه متل بيت .......... الخ..
3- هذه المشكلة كبيرة جدا جدا أيضا و هي الضياع في الأماكن الكبيرة يعني مثلا دخلت مشفى أو جامعة أو فندق كبير فأضيع فيها و هنا أيضا إذا دلني أحد على مكان فيها فلا أعرف الذهاب اليه و حتى لو قرأت اللافتات فأتلبك و لا أصل فما الحل و انسى حتى البيوت وترتيبها كيف في بنائي و أستحلفكم بالله ألا تقولوا لي اذهب لأخصائي نفسي فأنا اقصدكم لكي لا أضطر لذلك و أنا لن أذهب لإليه و سيكون وضعي صعب و محرج فأرجو أن تنقذوني من ذلك و ألا تقطعوا رجائي و جزاكم الله خيرا و أمل أن أخلص من هذه المشاكل و كذلك حتى لو سألت الأهل أو غيره فكيف أحفظ الطريق بعد أن يدلني أحد عليه أو أذهب اليه مع أهلي و بعدها كيف أحفظ؟؟؟؟؟؟؟
4- و يعني أريدكم بطرق علمية و أكيدة و نافعة تقولوا لي كيف من الممكن أن أحفظ و بشكل كامل كل الطرق و أصبح أعرف أن أذهب لأي مكان ببلدي لوحدي أو لمحافظة أخرى ببلدي أو خارجه مشي أو بالسيارة أو بتاكسي أو بسيارة أنا أقودها و يعني إذا ذهبت للحج أذهب و أجيئ متل أي انسان عادي و أحسن كمان؟؟؟؟ و أنا من المحافظة دمشق عاصمة سوريا من قلبها.......
5- لا تقولوا لي اسأل أو ضع علامات أو اسأل الأهل لأن هذا كله بعدما عملته كنت أنسى كل شيئ و حتى الأماكن أو الشوارع الصغيرة و القريبة...
6- و طبعا أريد الحل العلمي الذي يشفي و نصائح علمية و عملية و نهائية و أكيدة و ليس مجرد نصائح يمكن أن أعطيها لنفسي و أظن الأخصائيين هذا عملهم و سيساعدوني هنا بالموقع.......
7- أريد أن أصبح إذا قرأت عنوان بجريدة أو غيره أذهب و أغدو لوحدي لأي مكان في بلدي أو غير بلد أو بعيد يعني حتى طرق السفر و الاصطياف أصبح قادر على الذهاب لها لوحدي و لكل ما سبق أن أعرف كيف أذهب مشي أو بسيارة أنا أقودها أو بحافلة أو بتاكسي سيارة أجرى و لوحدي و أن أستطيع أن أدل الناسعلى أماكن بالكلام و أن أستدل في حال قرأت عنوان مكان و ألا أضيع في الأماكن الكبيرة أو حتى الصغيرة و أن أصبح أعرف مكان كل محل و بيت و كل شارع يعني طبعا بشكل نسبي على الأقل متل أبي حين كان بعمري و طلبي مو صير المختار أو المحافظ بل متل كل هالناس الذين يعرفون الطرقات بشكل جيد على الأقل و أنتم أقدر أن تعلموني و تشفوني من هالمشكلة و جزاكم الله خيرا

أرجو ممن يعرف المساعدة و في حال أردتم طرح المشكللة في موقع نفسي فارجو التأكد من أني لم أسأل به و أرجو في حال تواجد من له القدرة على الرد هنا أو الاضافة على اجابات غيره فلا يقصر أو في حال لم يوجد في المنتدى من يجيب عن السؤال و جزاكم الله خيرا....
المصدر: نفساني

قديم 19-03-2004, 12:07 PM   #2
taebtaeb
عضو فعال

الصورة الرمزية taebtaeb
taebtaeb غير متواجد حالياً

ذاكرتي ضعيفة جدا فما الحل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا اسمي المعتاد في الموقع taebtaeb أو taebtaeb1 و هما اسمان لشخص واحد . أخواني أول شيئ أرجو ألا تنسوني من الدعاء لي بالشفاء أخواني الأكارم أنا ذاكرتي ضعيفة جدا بحيث حتى الطرقات لا أذكرها و حتى جيراني في البناء أنسى أحيانا اسمهم أم ترتيب شققهم و أنسى الكثير الكثير من الأشياء يعني أنسى يعني حتى أني أنسى من الأشياء ما يذكره أصدقائي و أخوتي يعني بصراحة ذاكرتي ضعيفة جدا جدا جدا فأستحلفكم بالله ما الحل و أرجو ان يكون بدون دواء لأن ذلك صعب جدا جدا فما الحل لتصبح ذاكرتي قوية أو على الأأقل أذكر و لا أنسى مثل غيري من الناس يعني الأشياء الأساسية على الأقل و أنا لا اعاني من أي مانع عضوي على حدا علمي يعني أنا صحتي جيدة و الحمدلله فإذا المانع الصحي هو شيئ معين أعلموني بذلك و أنتظر الحل منكم الاكيد لمشكلتي هذه و جزاكم الله خيرا.