المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

العادة السرية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ما هي أفضل الطرق و العلاجات للتخلص من العادة السرية غير الزواج لأنه غير مقدور عليه حاليا أو الصيام فما هي الطرق لأتخلص

قديم 06-10-2003, 10:41 AM   #1
taebtaeb
عضو فعال

الصورة الرمزية taebtaeb
taebtaeb غير متواجد حالياً

العادة السرية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ما هي أفضل الطرق و العلاجات للتخلص من العادة السرية غير الزواج لأنه غير مقدور عليه حاليا أو الصيام فما هي الطرق لأتخلص نهائيا من العادة السرية و المشكلة أيضا أني طول ما أنا قاعد و لأتفه الأسباب أشعر برغبة جنسية و أفكر بها و أتخيل نفسي أقوم بالممارسة الجنسية و كذلك طول الوقت أفكر بالتعذيب و عندها أشعر برغبة كالرغبة الجنسية و ينتصب بكلا الحالتين ذكري و أحيانا أقوم بضرب نفسي بغصاة وبالأخص على قدمي و مهما فعلت و علمت أن هذا خطأ أعود لنفس الخطأ فما الحل بحيث أتخلص من العادة السرية و لا أظل طوال الوقت أفكر بالعادة السرية و أن أنتهي من مشكلة التعذب و التفكير به أرجو ذكر الكثير من الحلول و كذلك مشكلتي الأخرى أني عند الاستيقاظ من النوم أقوم تعب و أخذ فترة طويلة أستعيد كامل وعيي فتكون النتيجة أني أظل ساعة قبل امكانية القيام بأي عمل
المصدر: نفساني

قديم 26-10-2003, 04:47 AM   #2
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ.القحطاني
أ.القحطاني غير متواجد حالياً

أخي الفاضل ..
سلام الله عليك ، ورحمته ، وبركاته ..
وصباح الخيررررر ..

* أخي لعلي امنحك سؤالين واجابة عليها ... لأسئلة وردتني ، في منتدى أخر ، وإن أختلف محتوى السؤال ، وبعدها نتواصل في الحوار ..
*
*
*
* ( السؤال )مرحبا أنا شاب عمري 18 سنة أمارس العادة السرية يوميا تقريبا وأحس أنا ذلك يؤثر عل نفسيتي وعلى علاقتي بالبنات وأنا أعيش في مجتمع منفتح ولكني أعاني من الخجل الشديد عنما أتكلم مع البنات وخصوصا اللواتي اعجب بهن فما الحل وشكرا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

* السؤال الثاني ..

* أخي الكريم سليمان احييك تحية اخوية طيبة تحية الاسلام والمسلمين وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي انا شاب تائه بين الاقوال والافعال ومتناقضات العصر
يقولون العادة السرية حرام وصاحبها سيكون في النار
ويقولون لها اثار كثيرة وضارة ومن اهمها الضعف الجنسي مستقبلا
لا انكرك كثير من الشباب واقعون تحت تأثيرها وانا أولهم واعترف لك بصراحة وأسال الله العفو

لكن كلام الناس حولي وانتقادهم لا يجعلني انانم ولا افكر بسهولة واعرف اين اتجه
طيف نتصرف وهذه الحالة تصيب كل الشباب
اين نذهب
وكيف نقاوم الاغراء
هل من علاج لديك اخي

ارجحوك
ارجوك
ارجوك
اعطنا دواء او رأي يغيد وجزاك الله خيرا دنيا وآخرة وجعلك من سعداء الدارين يا الطيب

اخوك ،،،، المغترب الحزين ..

أخي الفاضل ...
سلام الله عليك ورحمته وبركاته ..
وصباحات الخيررررر ...
سأكون معك أكثر وضوحاً لأنك واضـح ... ( والموضوع له حساسيتــه ) ..!!
* أخي من حيث الحلال والحرام فعالم الشرعي الذي تثق في ورعه ، وعلمه أقدر على منحك الفتوى ، مع العلم أن المســلم أو المسلمــة لو ضع أو وضعت في خيار بين أرتكاب الزنا وممارسة العادة السرية فإن الوضع مختلف ، وبالنسبة للنار فالله من يقرر ذلك فمن الصعب القول ان من يمارسها سيدخل النار ..

* أخي مغترب ...
* العادة السرية التي أصبحت جزء من يومك لكن بعد أن اعتدت عليها ، ولا تعجب لو مارستها في اليوم أكثر من مرة .. وأثارها أنت من بدأ يشعر بها .. ولا خلاف أنها في بعض الحالات تؤثر على علاقة الرجل فيما بعد في علاقته مع زوجته ، ولا يعني هذا أنك تسعى إلى تركها مثلا !! لتنتقل على علاقات جنسية أخرى .. فتنتقل من نوع إلى نوع أخر خاصة أن العلاقة خارج الدائرة الصحيحة تجعلنا أمام احتمالات أخطر مهما اعتقدنا بأن أي فتاة خالية من الأمراض .. تلك واقع نتائجه دراسات وتقارير أطباء واضحة يا أخي الفاضل واضح .. وإلا لن يسرق السارق لو كان هناك و1% أن القانون سيقبضُ عليه ، ونفس الشيء لن يجرؤ أي فتى بتكوين علاقة مع فتاة أو امرأة وهو يضع احتمال وجود أمراض جنسية لديها .. لأن الكثير من تلك الأمراض الجنسية التي تنتقل بالممارسة قد لا تكون واضحة ، وقد تكون كامنة لدى المرأة .. وكم من وقعوا في تلك العلاقات واصبحوا يعانون المرض أتعتقد أنهم لا مبالين ، ولم يهتموا بصحتهم ويخافوا عليها ..
* أخي الفاضل خجلك في علاقاتك مع الفتيات شيء أخر ، لا علاقته بكونك تمارس العادة السرية ، لأن العجز أو الصعوبة عن الحديث ، وطهور بعض الأعراض الجسدية في مثل تلك المواقف ، وربما مع الآخرين حتى لو كانون رجالا أو أمام مدير مدرستك أو كليتك أو مؤسسة العمل التي تعمل فيها ، يعبّر عن الخوف الاجتماعي ، وهذا له حديث أخر .
* أخي العادة السرية ، كما هي أسمها سرية ، وسلبية .. ليست إلا أداة أو آلية ، ,أيضا سلبية لتخفيف توترك ، وبعض الضغوط التي تعايشهـا ، مع وجود متغيرات ، وظروف ، ومثيرات تدفعك في الاستمرار عليهـا .. والتخلص منها إن كنت ترغب أو التخفيف منها يتطلب استبصارا من داخلك ، وتغيير في كل الظروف ، والطقوس التي تتبعهـا قبل ، ,أثناء الممارســة .. وهذا يعتمد على مدى تأثرك بنتائجهـا ، لأنه لا يوجد دواء يساعد على ذلك ما دمت القناعـة ، والرغبة في التغيير لم تصل إلى الدرجـة التي تدفع ممارسها يفكر بطريقة مغايرة دون أن يضع حاجز الصعوبة ، والاستحالة هاجسه ، لأن البعض يريدُ حلولا جاهزة أو علاجا سحريا لعادة تكررت ، ولها شهورا أو سنوات من بقائهـا ،
*لك التوفيق ، وأعانك الله . العادة السرية وآثارها الضارة
*
*
*
* أخي الاستاذ سليمان اله يعطيك العافية يا اخي في الله
الحقيقة كلامك جميل وفيه واقعية كبيرة ومعقولة ،، كان سؤالي لك ربما شاملاً أو توضيحه قليل فاعذرني لهذا ، لكن انا عمري 26 سنة وليس 18 سنة اخي الكريم
المشكلة انا سمعت فتوى لاحد المشايخ في السعودية يقول انها حرام وتورد صاحبها النار وانها تسبب كثير من الامراض الجنسية والنفسية
اخي انا اخاف ان اقدم على الزواج خوفا ان اكون مريض او اعاني من علة بسبب هذا

المشكلة اخي انني امارسها باستمرار ولم اتوقف رغم كل التحذيرات فما هو العمل وكيف اتأكد من اني خالي من المرض لو تزوجت واخبرك اخي الطيب انني لا اعاني كثيرا من الخجل ارى نفسي طبيعي .. لكن الاثارات الكثيرة تحيط بي فلا احتمل فاخبرني ماذا افعل ؟
اسأل الله ان يجعل جوابك وافادتك لاخيك في ميزان حسناتك يا رب
أخوك مغترب ..
*أخي الفاضل ...
مغترب ..... مساء الخيرررر
وسلام الله عليك ، ورحمته ، وبركاته ..
أخي أنا أضفت سؤال ، وإجابه ( نقل ) من أجل أعطاءك جزء من الصورة ، وما تشعر به من مخاوف ليس بالدرجــة التي تتصورهــا ، كثير من الأشياء المحرمة تؤدي إلى النار لكن من يحدد ذلك ، والمسلم ، ومن يحمل مثل مشاعرك ، ومخاوفك ، وشعور الذنب الذي بين سطورك يعني مشاعر مسلم لا يصر على الخطأ في حالة ممارسته أيا كان الخطأ ، ومابين صلاة ، وصلاة نعلن التوبة والأستغفار ، ولم ترتكب يا أخي جريمة الزنا أو الرباء التي أبشع جريمة ومحاربة لله ، وحتى لو مارسناها ، ونحن نعرف خطئها ، ومختلفة عن لو مارسناها ، وبررنا لها أو نراها جائزة على أعتبار اننا واقعين فيها ... المبالغة يا أخي من بعض العلماء في خطورتها يبد انه من باب التخويف والترهيب المبالغ فيه من خطورتها وتصويرها في درجة لعل من يمارسها يتركها ، لكن ان تصور بانها بدرجة من الفضاعة ما يقارب معاص وجرائم لا تقارن بها هي ما يزعج ويرسخ الشعور بالخطئية والذنب الذي ينعكس على نفسية الشاب .. المهم أن ممارستها وتلك مغالطة لدى بعض الشباب ، وهي أن الشاب المبتلى بها قد يترك ركنا مهما " الصلاة " هنا المشكلة ، وهنا الكفر لا قدر الله أما أن يمارسها ويكون محافظا على الصلاة ، وبين صلاة وصلاة يحاول ، ويعلن مع الله أنه يرفضها ، ويحاول تركها ويجاهد ، وحتى لو عاد يعود ثانية للمحاولة ، ليس مع العادة السريه ، ,وإنما مع أشياء كثيرة من الأخطاء التي جميعنا نرتكبها ، كالغيبة ، والنميمة ، وهي عادات تصافحك في علاقاتك مع الأخرين ، ونصطدم بها في مجال عملنا ومجالسنا ،
أخي أضرارها تعتمد على كثرة أستخدامها ، ومدتها ، ومن تلك الأثار التي وجدت عند من أدمنوا عليها بطريقة مبالغة هي القذف السريع ، وربما ضعف في الأنتصاب عند الزواج ، لكن تبقى تلك مؤقته وتزول بعد التدرج في تركهـا ، قبل الزواج ، ولســت مريضا يا أخي ، قد يكون لكثرتها إجهاد على صحتك ، وتركيزك ، وأصعب ما فيها مشاعر الذنب ، والتعود عليها كأداة لجلب اللذة ، لأنه يوجد من يمارسها رغم أنه متزوج أو بعد معاشرته لزوجته يكمل ممارسة العادة السرية ، وتلك حالات ..
* اما بالنسبة لكيفية مواجهتك والتخلص منها فتعتمد على التأكد من أن ممارستك لها ليست آلية لمواجهة توتراتك أو مشكلات قائمة لديك أو أنك تهرب إليها في حالة التوتر ، وقبل هذا كله فالعادة السرية تحتاج دافعية من داخل الفرد ، والوقوف على الظروف والطقوس التي تحدث فيها الممارسة ..وتأكد انك قادر على الزواج وممارسة علاقة زوجية ناجحة دون خوف ، انتظر منك ما تود قوله او اضافته
كل التحايا لك ووفقك الله وحفظك .
*
*أخي / سليمان حفظك الله وجعل لك الخير فيما تكتب وفي كل نصحائك الغالية
يعلم الله اخي ان كلامك يدخل العقل ببيانه ووضوحه والحيادية فيه
نعم اخي انا والحمد لله اؤدي فروضي كلها تقريبا
لكني احدثك عن شعور الذنب وما سمعته للتأكد فقط
لكن مسألة الخوف من المستقبل كيف يمكن ان نحلها وننتهي من الخوف منها
وانا لا اهرب لها من حالة توتر بل هو شعور رغبة يرافقه بعض المشاهدات والمثيرات وغالبا اكون طبيعي جدا ولا يوجد تأثيرات قلق او توتر نفسي مصاحب ، وهذا ما يخيفني فانا اخشى ان اكون تعودت عليها ، فهل في هذا ما يخيف أخي الحبيب؟؟
اتمنى ان تطمني عن هذه النقطة التي باتت تقلقني ؟
والسؤال الثاني . كيف يمكن للانسان ان يعرف انه سليم أم مريض ببعض الامراض التي ذكرتها جنابك
اقصد كيف اعرف انني لن اعاني سرعة القذف .؟
وكيف عرف انني لن أصاب بضعف انتصاب ؟
هل من وسيلة علمية او طبية للتأكد من ذلك ؟

وشكرا لك

* أخي الكريــم بعد أن تعيد القرأة أكثر من مرة عــد وأكتب ما تود كتابتــه ..وتذكر أن كل شخص يختلف عن الأخر في كل شيء ، وان لكل حالة ظروفهـا .

التعديل الأخير تم بواسطة أ.القحطاني ; 26-10-2003 الساعة 04:52 AM

قديم 19-03-2004, 11:42 AM   #3
taebtaeb
عضو فعال

الصورة الرمزية taebtaeb
taebtaeb غير متواجد حالياً

رد على موضوع العادة السرية

http://nafsany.com/vb/showthread.php?threadid=16380

و عليكم السلام أخي الفاضل
ممكن أخي برسالة خاصة بريد حضرتك و عنوان ما تعرف من مواقع نفسية رجااااااااااااااااااااااءً
أخي الكريم أنا لا أصلي أبدا و أعاني من الخوف و الخجل من التحدث مع الأخرين ما وصفته أنت بالرهاب الاجتماعي و كذلك أنا أمرس هذه العادة منذ كان عمري بحدود ال 10 سنوات تقريبا و للأن و أحيانا أمارسها بحدود ال 5 مرات أو حتى أكثر من ذلك و بالأخص عندما أكون معصب أو متضايق من شيئ ما و أنا مفرط جدا في الصلاة و غيرها و حتى صلاة الجمعة كذلك أخي الكريم أنا دائم القرار لتركها و أتركها لفترات قصيرة أسبوع و من ثم أرجع لها و أحيانا لأيام فقط و تركتها مرة لفترة سنة و نصف تقريبا و لكن دائما أرجع أضعف و هي أمارسها وقت يكون هناك ضغوطات أو بدونها و كلامك للأخ جميل جدا و أنا مؤمن به و لكن للأسف دائما نفسي تغلبني فما الحل أخي في الله و الله هذه مشكلة المشكلات و بعض الأشخاص قال لي أن باقي مشاكلي و هي التي أنا وضعتها في الموقع هنا أن أساسها العادة السرية فهل هذا صحيح أم لا؟؟ الأن ما الطرق للتخلص منها رجاء ألا يوجد حل أكيد للتخلص منها أم لا أرجو منك أخي أن تجيبني و اعذرني للتأخر و لكن لم أكن أستطيع الاجابة على مواضيعي فاعذرني و السبب بذلك من الموقع لم يكن يسمح لي لا أدري لماذا و أسألك بالله أخي أنت و باقي الأعضاء ألا تنسوني بالدعاء للتخلص من هذه العادة البشعة و من باقي الأمراض النفسية و الخجلو أن يوفقني الله للبدء بالصلاة و أن تبذلوا كل ما تقدرون عليه لحل مشاكلي نهائيا و علاجها عبر النت بالفعل رجااااااااااااااء و أنا كلي ثقة بكم و جزاكم الله خيرا.