المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

ارجوكم ساعدوني...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اكتب اليكم مشكلتي راجية من الله ان تساعدوني في حلها ... نحن اسرة مكونه من6 أفراد انا البنت الكبرى ادرس في الكلية اخر سنه

قديم 01-05-2005, 10:22 PM   #1
نبضة أمل
عضو نشط

الصورة الرمزية نبضة أمل
نبضة أمل غير متواجد حالياً

ارجوكم ساعدوني...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
اكتب اليكم مشكلتي راجية من الله ان تساعدوني في حلها ...
نحن اسرة مكونه من6 أفراد انا البنت الكبرى ادرس في الكلية اخر سنه الحمدلله واختي الوسطى عمرها 14 سنه والصغرى 11 سنه واصغرنا اخي و عمره 8 سنوات وهو طفل معاق يعاني من شلل دماغي تخلف عقلي وتوحد واحيانا تشنج ....
لقد حدثت المشكلة منذ اسبوعين او اكثر سببها ان امي تريد انجاب الاطفال وهي تعاني من ضعف المبايض وقد عالجت نفسها وعملت التحاليل اللازمه وطلبت الدكتورة ان يجري ابي التحاليل لأنه ربما يكون الضعف منه وليس من أمي ولكنه رفض بشده ولايريد الذهاب الى المستشفى وهو صعب التفاهم كلما رأى امي ضايق صدرها رمى عليها المال حتى يرضيها ويقول لها انا لم اقصر معك ولم اضربك حتى تبكين ويضيق صدرك ...
.... ومن بعد ان حدثت هذه المشكلة تعبت نفسية امي واصبحت تبكي كثيراً وتغلق عليها باب الغرفه لساعات طويلة ولم تكلم ابي منذ 3 اسابيع تقريبا ولم تعد تأكل معه اهملت نفسها وولدها المعاق وبيتها
وهي تدعي على اخي بالموت وان يأخذه الله عاجل غير اجل وابي احيانا يدعي عليه بالطاعون والموت والله ان قلبي يتقطع على اخي المسكين ....
واصبح شغل البيت كله علي انا... واخواتي صغار يرفضون مساعدتي .... وانا الآن نفسيتي تعبانه وضايق صدري وضعف تحصيلي الدراسي وكثر غيابي والاختبارات النهائية على الأبواب وما ادري ايش اسوي ....
حاولت احل المشكلة لكن امي ماتتكلم معي وابوي مستحيل اتكلم معه لأنه عصبي وصعب التفاهم معه والموضوع حساس شوي ابغى احد يساعدني ارجوكم ....
وجزاكم الله خير
المصدر: نفساني

قديم 03-05-2005, 01:30 AM   #2
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ.القحطاني
أ.القحطاني غير متواجد حالياً

................
.........
....أختي الفاضلة ..
سلام الله عليكِ ، ورحمته ، وبركاته ..
أختي الآن أجد تبريرا لسؤال طرحتيه من قبل عن عدم التركيز ، أعانك الله ، وسدد خطاكِ ، وتوفيق الله لكِ إن شاء الله ... كما ارتضيت اسم نبضة أمل ، فكوني كلكِ الأمل لأبيكِ ، ولأمكِ ، ما حدث الآن بين أمكِ سوء تواصل ، وتفاهم تجاه رغبة والدكِ إنجاب طفل ، لوجود بعض مشاكل لدى والدتكِ في مبايضها ، ورفض من أبيكِ لاعتبارات لم يفصح عنها .... أختي الحمد لله أن الله رزق أبويك 3 بنات وأخ لا ذنب له بما هو فيه من توحد وتخلف عقلي ، ربما والدكِ وخاصة أن أخوك عن كان الأخير متوجسا أن تلد والدتك طفلا يكون كحال أخيك ، ووالدتك ربما تصر على إنجاب طفل من أجل إن يأتيها طفل ذكر طبيعي ، وتلك مسألة غيبية ، والله أعلم بها ، وهنا أتصور أن المشكلة التي بين أبويكِ ، وتحتاج إلى مواجهة .... رغبة من أمكِ في طفل ذكر ، وخوف من أبيكِ من مجيء طفل متخلف .... وهذا يتطلب ألماما بعمر والدتكِ الحالية ، وحالة مبايضها ، وحال أبيك أيضا ، وما يمنعه ، ألظروف صحية حدثت له أو يعاني من أي مرض يعيقه من الإنجاب ، وما يفكر كل فيه تجاه الحمل لطفل خامس ....
أختي كوني واثقة واختاري الوقت المناسب مع والدتكِ ، وناقشيها ، وكذلك أبيكِ ، وعن أخوك الطفل المعاق ، فلا ذنب له ، وما يصدر من أبيك ، وأمك من دعاء على أخيكِ ، وتذمر منه ، رفض ، وعدم تقبل له ، وكأنهم هم من اختار هذا ، ربما لأنه يشعرهم بعجزهم في التعامل معه أو إحساس بالذنب تجاه ، وموته بالنسبة لهم هو إنهاء لصراعاتهم ، ورمي لحمله ، ونظرة الآخرين له ، بأنه ابنهـم ..
أختي أخيكِ المعاق واقع ، ويحتاج إلى عناية ، ومها تكون درجة إعاقته فهناك مؤسسات ترعاه ، ووفقا لتقييم درجة عقليته يوضع في برنامج مناسب ليتعلم بعض المهارة ..
أختي الحال الذي أنتش فيه ليس وليد أيام أو ليال فأخوكِ وعصبية أبيكِ ، ونفسية أمكِ من التحقتِ بالجامعة ، وأنتِ أعرف بالتفاصيل ، والآن ما بقي إلا شهرا واحدا على تقديم اختباراتك ، ولا أعتقد أن والديك سيكون من السهل تغيير طريقة تواصلهم مع بعض بعد هذا العمر ، وفي وجود خلاف قائم على رغبة من أمك في إنجاب طفل .... فحاولي أن تفعلي ما يجعلكِ مع نفسكِ راضية فأخبري والديك كل على حده أن الأيام الآتية تتطلب هدوء ، ومساعدة من الكل من أجل توفير جو معقول ، للمذاكرة لكِ ، ولأخواتك ، ومن أجل أن تستبصري الوضع في حال لم يتقبلوا ، ولم يزيدهم كلامك إلا عنادا أو خلافا أكثر ، وإن كان هذا مؤلما ، فأحيانا نكون قادرين على فعل أشياء ، وكل الأوجاع تحيط بنا ، بل أحيانا يجعلنا الألم ، واشتداد الوضع أكثر تحديا ، ومواجهة ، وأنا أثق في قدرتكِ ، وقد بلغت عمرا ، ومستوى تعليمي ، وتملك من طاقة الحب ، والعطاء التي جبلها الله في المرأة ما يملأ ، ويفر القدر الكافي لأختيك ، ولأخيكِ المعاق الذي يحتاج رعاية جسديك أكثر ، وإن كان يستشعر وجودكِ ، وتجديه مرتاحا ، فاجعلي بقاءك بقربه ، ,عن عفت عينه ، وذاكري ، وراجعي موادك الدراسية ، وامنحيه دفء يدكِ ، وقبلتكِ ، ووزعي وقتكِ بين القراءة ، ونشاطات أخرى ، وتابعي أخواتكِ ، وتذكري جيدا إن اليوم 24 ساعة كافٍ أن تنامي فيه 6 ساعات ، وما تبقى وزعيها على أختيكِ ، ,أخوك ، وما عدى ذلك أوقفيه من علاقات بصديقاتكِ أو حتى الرد على جوالك ، أو زيارة أو تسوق .... الحالة تتطلب قرارا منك .... شهرا وتبدأ الاختبارات بعدها ستنتهي أخر أيامكِ بالجامعة ، وسيكون الوقت واسعا لتعيدي ترتيب كل شيء .
ربي يحفظكِ .

قديم 05-05-2005, 01:27 PM   #3
نبضة أمل
عضو نشط

الصورة الرمزية نبضة أمل

شكرا لك يااخي على نصائحك الرائعه التي اثلجت صدري وجزاك الله خيرا
وابشرك يااخي انه تم الصلح بينهما ولكن حتى لاتحدث هذه المشكلة مرة اخرى فكرت في شئ لااستطيع ان اكتبه في المنتدى فهل ممكن ان ارسل لك يااخي رساله خاصة ؟؟؟
وشكراً

قديم 09-05-2005, 06:45 AM   #4
نبضة أمل
عضو نشط

الصورة الرمزية نبضة أمل

ارجوكم ساعدوني 2 ....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
ارجوكم من يعرف رقم مركز الأستشارات النفسية والأسرية ان يكتبه لي
ارجوكم محتاجه لهذا الرقم ضروري ....
وشكراً

قديم 10-05-2005, 01:32 AM   #5
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي

أهلا بك أختي الفاضلة
وسلام الله عليك ورحمته وبركاته .
وصباحات الخير ، والمسرات .
هناك المركز الخير للأستشارة الأسرية الواقع في حي المعذر أو ام الحمام
خلف أسواق العزيزية إن كنت تقصديه .
وهو يقدم استشارات للمشكلات الأسرية من قبل فريق من الأخصائيات النفسية ، والأجتماعية .
إن كان هذا ما تودي فغدا الصباح أخبرك برقمهم فذاكرتي قد أضاعته .
ربي يحفظكِ .

قديم 10-05-2005, 01:37 AM   #6
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي

أختي الفاضلة ..
سلام الله عليك ، ورحمته ، وبركاته ..
وصباحات الخير ..
بإمكانك الكتابة عن طريق أميل نفساني ، وإن شاء الله تصل ، وإن كنت كما سألت عن المركز الخيري للأستشارات الأسرية ، وتواصلت معهم فأنا أنصحك بمهاتفة الأخت الأخصائية / نورة الصويان ، وأخبريها أنك من طرفي وستساعدكِ حتى لو لم تراجعيها في المركز لأن جزء من عملهم تقديم استشارات هاتفية .
ربي يسعدكِ ، ويوفقكِ ز

قديم 12-05-2005, 11:21 AM   #7
نبضة أمل
عضو نشط

الصورة الرمزية نبضة أمل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
أ. القحطاني اشكرك على الرد وعلى اهتمامك بمشكلتي جزاك الله خيرا وجعلها الله في موازين حسناتك
بالنسبة لموقع المركز لااعلم بالضبط اين هو انا لااريد زيارته لكن اريد ان اتحدث مع احدى الأخصائيات اللي في المركز
وانا سوف ارسل لك على ايميل نفساني اذا ممكن ترد علي اكون شاكرة لك وماقصرت
الله يعطيك العافية ...

قديم 12-05-2005, 04:12 PM   #8
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي

أختي الفاضلة ..
سلام الله عليكِ ، ورحمته ، وبركاته ..
ومساءات الخير ، والمسرات .
إذن يا أختي أتصلي يوم السبت من الساعة 7والنص ---- إلى الواحدة والنصف على رقــم / 4884211 ، وأطلبي الأخت الأخصائية / نوره الصويان ، وأخبريها أنك من طرفي ، وستساعدكِ ، وتسمع لكِ فهي متميزة ، وذات خبرة في مجال الاستشارات ، والعلاج .
والمركز مجاني يا أختي ، وكل من يعمل به متخصصات .
ربي يسعدكِ ، ويوفقكِ .