المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

اشعر بالتعب الشديدارجوكم مساعدتي

انا فتاة ابلغ من العمر 26 سنة اعاني من مشكلة اتعبتني كثيرا انا كنت مخطوبة لابن خالي ولمدة 4 سنوات وهو يعيش في احد الدول الاوربية لذلك لم اتمكن من

قديم 21-08-2011, 11:21 AM   #1
عيون باكية
عضو جديد

الصورة الرمزية عيون باكية
عيون باكية غير متواجد حالياً

Icon9 اشعر بالتعب الشديدارجوكم مساعدتي

انا فتاة ابلغ من العمر 26 سنة اعاني من مشكلة اتعبتني كثيرا انا كنت مخطوبة لابن خالي ولمدة 4 سنوات وهو يعيش في احد الدول الاوربية لذلك لم اتمكن من رؤيته لحين حصوله على الاقامة وبعد مرور 3 سنوات تمكن من حصول على الاقامة والمجيء وخلال هذه ال3 سنوات حدثت الكثير من المشاكل مما ادى بي الى التفكير في تركه لكن مع تدخل الاهل تصالحنا لاكثر من مرة وكانت سبب مشاكلنا هي عدم اهتمامه بي فهو لايتصل دائما وعندما اراسله لايرد ويغيب لفترات طويلة وعندما اعاتبه ينزعج وبدا يتغير ففي البداية كنت عندما ازعل كان يهتم ويحاول مصالحتني لكن بعد ذلك بدا لايهمه زعلي فهو ايضا يدير ضهره لي ولايبادر باي شيء فانا لا اعرف ان كنت احببته او مجرد تعود فانا دائمة التفكير فيه وكثيرا ماابكي لاني احب التواصل معاه وهو لا اطلب منه ان يجلس علنت يرفض وعذره دائما مشغول وعندي شغل وبعد ان اتى وكنت منتضرة هذا اليوم بعد 3 سنوات فلم اجد منه لهفة قوية للبقاء قربي وكان يتحجج بانه يخجل من والدي وكذلك حدثت مشكلة لهذا السبب وبعد ذلك تصالحنا وعقد قراننا وسافر لاكمال الاجراءات لكن بعد ان عاد تغير كثيراوكنت اشك في ان اخته تؤثر عليه لانها تعيش معه وهي متخذة موقف مني بدون سبب ففي احد المرات اتصلت به واخبرته ان يتصل بي ليلا لكي نسهر مع بعض وكان لديهم عطلة لكذا يوم اعياد المسيح فاخبرني بانه سوف يتصل اما اليوم ام غدا وقد مر 11 يوم ولم يتصل قمت انا بالاتصال به فاذا به يخبرني وبكل بساطة مو فارغ اكلمج صدمت وانجرحت وحزنت فقلت له لاتكلمني مجددا ولا انا اكلمك واغلقت الهاتف واتصلت بوالدته واخبرتها ماحدث فحزنت لذلك عندما علمو اهلي قرروا ان يتكلموا معه ويفهموا منه سبب تصرفاته معي لكن لم يرد على اتصالاتهم وعندما نكلم اهله لايعطونا جواب اتصلت به لم يرد اتصل به قريبي فاخبره انه يفكر في تركي لكنه مترردد كوني ابنه عمته وانتضرته 4 سنوات لاني متكبرة ولا نستطيع ان نتفاهم لقد فسر اشتياقي وحبي تكبر وبعد ايام بعث لي رسالة يخبرني ان الشيء الذي بيننا انتهى لقد صعقت وصدمت وانجرحت وهو الان يضع محامي للطلاق انا متتتعبة وابكي كثيرا لا اعرف كيف انساه وانسى كلام 4 سنوات كان اول شخص بحياتي عندما كنت معه كنت متعبة من قلة الاهتمام والان متعبة من الفراق ماذا افعل ارجوك ساعدني لا اشعر بالراحة اشعر بنار في صدري اود البكاء كل لحظة حزينة على سنين عمري وكذلك لااعرف ان كنت انا السبب بالفراق بسبب تصرفاتي معه ام اني ليست مخطاة هل معاتبتي له جعلته يكرهني ام انه لم يحبني لو كان احبني ماكان

اتركني لا اعرف ارجوكم اخباري لكي ارتاح مع اني كثيرا اخبرته ان يجد حل لهذه المشكلة لكن دون جدوى وكان دائما يخبرني باني متكبرة عليه مع اني والله ليس من هذا النوع علما اني لدي شهادة بكلوريوس وهو لا .

اسفة للاطالة لكن انتضرالرد منكم واي سؤال انا مستعدة للاجابة عليه
المصدر: نفساني

قديم 21-08-2011, 09:21 PM   #2
د.رعد الغامدي
مستشار

الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
انا متتتعبة وابكي كثيرا لا اعرف كيف انساه وانسى كلام 4 سنوات كان اول شخص بحياتي عندما كنت معه كنت متعبة من قلة الاهتمام والان متعبة من الفراق ماذا افعل ارجوك ساعدني لا اشعر بالراحة اشعر بنار في صدري اود البكاء كل لحظة حزينة على سنين عمري

أعتقد أختي بأنه هو الخاسر لو تركك وانه خير ان يتضح على حقيقته قبل ان يصبح بينكم ابناء

فيبدو لي انك ماقصرتي في محاولات التواصل المتكررة وهو الذي يبتعد وهذا ليس من حقه

اتركيه وأسأل الله ان يعوضك خيرا منه

وكذلك لااعرف ان كنت انا السبب بالفراق بسبب تصرفاتي معه ام اني ليست مخطاة هل معاتبتي له جعلته يكرهني ام انه لم يحبني لو كان احبني ماكان

اتركني لا اعرف ارجوكم اخباري لكي ارتاح

لا،، أختي،،،، لا أرى في تصرفك أي خطأ وأعتقد أنه لايحبك او كان يحبك ودخلت حياته امرأة أخرى

فلو كان لا زال يحبك فإنه سيهتم بك وبمتطلباتك وسيحرص على التواصل معك وليس التهرب

ومن خبرتي بالشباب يبدو لي ان وراءه بلاوي وقصص مع فتيات ، فهذا سلوك أغلب المتهربين

مع اني كثيرا اخبرته ان يجد حل لهذه المشكلة لكن دون جدوى وكان دائما يخبرني باني متكبرة عليه مع اني والله ليس من هذا النوع علما اني لدي شهادة بكلوريوس وهو لا.

مثل ماقلت لك،،، المفروض هو اللي يحرص اكثر على القرب منك، بينما هو يفسر حرصك على انه تكبر،، هل هذا معقول؟

ولكن هل هو متحسس من كونك تحملي شهادة بكالوريوس وهو لا؟؟ ربما ثقته بنفسه ضعيفة ولا يريد ان تكون زوجته

تحمل شهادة اعلى منه؟ هناك ازواج بهذه الطريقة،، والابتعاد عنهم افضل

اسفة للاطالة لكن انتضرالرد منكم واي سؤال انا مستعدة للاجابة عليه

العفو أختي ولا يهمك،

احتاج ان اعرف ماهو موقف اهلك من مسألة الطلاق؟

وأن أعرف ماهو رأيك في العلاج الدوائي لتجاوز الحزن الذي يسيطر عليكي؟

فإن كنتي قادرة على التحمل فلا ضرورة للعلاج الدوائي أما لو أصابك حزن مستمر فأنصحك بأخذ كورس دوائي

مدة 3 شهور وان شاء الله يساعدك لتجاوز الحزن في المرحلة القادمة

وأسأل الله ان يعوضك خيرا منه

قديم 22-08-2011, 09:19 AM   #3
عيون باكية
عضو جديد

اشكرك د رعد كثيرا لان رايك قد اراحني قليلا اهلي وقفوا معي ماذا يمكن ان يفعلوا حاولوا مع اهله لكن لم نجد تجاوب كانما اتفقوا علي مع العلم والده خالي لكني لم اجد منه اي موقف ايجابي اكيد اهلي لا يقبلون ان اعيش مع شخص اخبرني باي الذي بيننا انتهى كاني صديقتة وبمسج وليس حتى اتصال لكنهم مصدومين بالذي حدث فلم يقولوا حتى شكرا على سنوات الانتضار لا افضل العلاج لان املي بالله كبير لكن كما اخبرتك لااشعر بالراحة لا عندما كنت معه ولا الان هذه هي مشكلتي .

قديم 22-08-2011, 09:27 AM   #4
عيون باكية
عضو جديد

نسيت اخبارك بانه اخبر قريبي باي متباهية بشهادتي مع العلم باني لم اتحدث معه بهذا الموضوع مطلقا خوفا على مشاعره.

قديم 22-08-2011, 10:15 PM   #5
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون باكية مشاهدة المشاركة
اشكرك د رعد كثيرا لان رايك قد اراحني قليلا اهلي وقفوا معي ماذا يمكن ان يفعلوا حاولوا مع اهله لكن لم نجد تجاوب كانما اتفقوا علي مع العلم والده خالي لكني لم اجد منه اي موقف ايجابي اكيد اهلي لا يقبلون ان اعيش مع شخص اخبرني باي الذي بيننا انتهى كاني صديقتة وبمسج وليس حتى اتصال لكنهم مصدومين بالذي حدث فلم يقولوا حتى شكرا على سنوات الانتضار لا افضل العلاج لان املي بالله كبير لكن كما اخبرتك لااشعر بالراحة لا عندما كنت معه ولا الان هذه هي مشكلتي .
لماذا أختي؟؟ لماذا تصرين على هذه الفكرة وتتشبثين به وهو قد تركك

واضح أنك تحبي نفسك كثيرا، فهو قد أشعركِ بقيمة نفسك بكلماته الحلوة وشعرتي معه بالحب وعاطفته الجميلة

وشعرتي بأنك إنسانة تلقائية وعذبة الروح ووو... الخ

وأريد أن أقول لك أختي بأن كل ماشعرتي به معه هو نفس مايمكن أن تشعري به مع غيره، وهو لم يضيف لكِ شيء

بل على العكس هو سرق قلبك ومشاعرك و4 سنوات من عمرك بينما غيره كان من الممكن ان يكون أكثر انسانية معك

الاستمرار في حبه وتذكر اللحظات السعيدة معه ورغبة عودتها هو حب منك لنفسك وحاجة منك للشعور بقيمتها

بينما يمكنك ان تشعري بقيمة نفسك به أو بدونه

والمشكلة عند الفتيات العربيات وربما الغير عربيات أيضا هي انها لاتريد ان تنسى الحب والحبيب لأنها

تعتبر ان نسيانها لذلك فيه خيانة لصدق حبها واثبات بأنها لم تكن جديرة بمن أحبها

كل هذا الكلام أختي هو عبارة عن تبريرات واهية، ولا ضرورة لها ولا تدل على صدق الحب او عدمه

فكري بعقلك.. هو لم يضيف لك شيء سوى انه كشف لك عن مشاعر الحب وصفات رائعة عندك

والتي من الممكن أن يكشفها أي شخص آخر ربما عنده ضمير أكثر منه

قديم 23-08-2011, 08:09 AM   #6
عيون باكية
عضو جديد

اخي العزيز انا ليس من النوع الذي يحب نفسه لكني احببته فهو كان اول شخص بحياتي ليس لدي تجارب قبله واعرف انه لايستحق حبي فهو ليس من النوع الذي يقول كلام حلو او رومانسي فهو شخص عملي وكل همه العلاقة الحميمة بين الرجل والمراة فهذا الشيء الوحيد الذي يحبه ويهمه بالعلاقة لااعرف رغم مساؤه احببته او ربما تعودت على وجوده بحياتي لكن كيف لي ان امحو ذكراه فكلما جلست بمكان قد جلس به ولو لمرة واحدة اتذكره كلما سمعت كلمة كان يستخدمها اتذكره كلما تذكرت ماتمنيناه عن زواجنا وحياتنا اتعذب انا فعلا اريد نسيانه لكن كيف هل الوقت هو الكفيل ام هناك حل اسرع ودائما اتسائل كيف له ان ينسى بهذه السرعة هل من المعقول انه لايتذكرني ولا للحظة ام انا ذكرى مملة بالنسبة له ويريد ان يخلص منها .

قديم 24-08-2011, 01:49 AM   #7
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون باكية مشاهدة المشاركة
اخي العزيز انا ليس من النوع الذي يحب نفسه لكني احببته فهو كان اول شخص بحياتي ليس لدي تجارب قبله واعرف انه لايستحق حبي فهو ليس من النوع الذي يقول كلام حلو او رومانسي فهو شخص عملي وكل همه العلاقة الحميمة بين الرجل والمراة فهذا الشيء الوحيد الذي يحبه ويهمه بالعلاقة لااعرف رغم مساؤه احببته او ربما تعودت على وجوده بحياتي لكن كيف لي ان امحو ذكراه فكلما جلست بمكان قد جلس به ولو لمرة واحدة اتذكره كلما سمعت كلمة كان يستخدمها اتذكره كلما تذكرت ماتمنيناه عن زواجنا وحياتنا اتعذب انا فعلا اريد نسيانه لكن كيف هل الوقت هو الكفيل ام هناك حل اسرع ودائما اتسائل كيف له ان ينسى بهذه السرعة هل من المعقول انه لايتذكرني ولا للحظة ام انا ذكرى مملة بالنسبة له ويريد ان يخلص منها .
نعم أختي الوقت كفيل بأن يجعلك تنسينه، ولكن لابد ايضا لكِ من أن تدركي مدى الإساءة التي عملها معكِ لتتمكني من كرهه

وانت بالرغم من انه فعلا تعودتي على وجوده في حياتك وكما يقول الصريين "العشرة ماتهون الا على ابن الحرام" فهذه

عشرة سنوات، ولكن رغم لك ثقي في نفسك بأنك تستطيعي ان تعيشي بدونه وراجعي احلامك وتطلعاتك التي كنتي تبنيها

معه واعملي تعديل على خططك وأحلامك بما يتناسب مع الزواج ممن هو أفضل منه، وهذا سيساعد قلبك في التخلص من أسره