المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 12-10-2005, 03:10 AM   #16
s*a*n*d*r*o*s*e
عضو

الصورة الرمزية s*a*n*d*r*o*s*e
s*a*n*d*r*o*s*e غير متواجد حالياً

لماذا نحب اذا لم يكن دائما الغرض من الحب غرض عفيف وشريف وهو الزواج والاستمرار بالحب

اذا انتهت هذه العلاقه بالزواج تكون انجاز وهدف ينظر الانسان دائما اليه , هدف تمنى الوصول له

ووصل.

أنا ارى من الجبن والضعف أن يتخلى الرجل عن الانسانه التي احبته ووثقت فيه واحبها هو في المقابل..........جرح الزوجه مع الايام يندمل وتستمر الحياه , لكن قصه حب ماتت مقهوره بفعل العقل الجامد الذي يقرر بلا احساس ......تبقى غصه في حياته طول العمر.

قمه الشجاعه ... ان تتخذ قرار مصير حبك بنفسك ولا تستشير فيه أحد ..لأنه لا احد يشعر بما يدور في خلجاتك ...أو يسترجع معك ذكرياتك...

التعديل الأخير تم بواسطة s*a*n*d*r*o*s*e ; 12-10-2005 الساعة 03:13 AM

قديم 12-10-2005, 10:09 AM   #17
رمضان
عضو فعال

الصورة الرمزية رمضان
رمضان غير متواجد حالياً

شكرا أختي ساندروز على الرد المختلف. هل يا ترى لو كنتي أنت الزوجة التي أحبت زوجها وأخلصت له طوال 10 سنوات ولا ينقصك شيء من جمال أو حسن عشرة لزوجك أن يندمل جرحك بسرعة عندما يقرر زوجك أن يتزوج بأخرى؟

عندما يحب الانسان لا يعمد أن يحب ولكن القلب يقرر بدون أن يشاور. ولكن على الشخص أن يشاور ويستخير عندما يقرر يقرر فعل شيء تجاه هذا الحب. أحيانا يختار القلب الشخص الغير مناسب. في هذه الحالة يمكن أن يقرر أن ينهي هذا الحب بالفراق والزمن كفيل بأن ينسي المحب هذا الحب. جرح الزوجة التي أستمرت مخلصة ومحبة لزوجها سنوات طويلة سيستقرق وقت أطول حتى يندمل من جرح الفراق ونهاية قصة حب إستمرت أشهر قليلة. ليس لي إلا أن أدعي لمن أحبتني أن ينسيها الله هذا الحب ويرزقها زوجا صالحا يحبها وتحبه ويستر عليها. وأسأل الله أن يغفر لي إن كنت قد أخظأت بالتخلي عنها.

قديم 12-10-2005, 07:03 PM   #18
الزين كله
عضو نشط

الصورة الرمزية الزين كله
الزين كله غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمضان
أختي الزين كله, وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته , ومرحبا بأهل البحرين , واذا عندكم حلوى طرشولنا :tongue:

الله يسامحك يعني انتي بعد معاهم ضدي :36_1_4:

اذا كان رايك العكس تفضلي قولي تراني اتريا الدقه حق ااتزوج الثونيه AA

مشكورة على الرد أختي وسامحيني على الدعابة تراني أحب أهل البحرين وويد .

هههههههههههههههههااااااي حلوه الثونيه ..

لا اخوي انا آخر وحده المفروض تتوقع انها توافق على الزوجه الثانيه .. وخاصه في الظروف اللي انت فيها
واغلب تفكيري في سالفتك كانت على عيالك .. لاني حسيت بأحساسهم وياما عانيت من مشاكل والسبب زوجه ابوي الثانيه مع انها في بيت بروحها وبعيده عنا .. وابوي مو مقصر معانا ..

ودامك مابتتزوج ... ولا يهمك انييب لك حلوى شويطر والمروج بعد
بس المشكله ماعندنا خدمه توصيل الطلبات خخخخخ

قديم 12-10-2005, 08:32 PM   #19
رمضان
عضو فعال

الصورة الرمزية رمضان
رمضان غير متواجد حالياً

أختي الزين كله,

مشكورة على الحلوى واعتبريها وصلت, أنا للأسف الكلسترول مرتفع شوي عندي وما آكل حلوى. اذا بتييبين لي متاي أحسن:tongue:

أنا الحمدالله فكرة الزواج من ثانية طلعت من راسي والحين بالي مرتاح ومركز بعد ان مر علي 3 شهور فكري مشوش.

قديم 13-10-2005, 01:04 AM   #20
s*a*n*d*r*o*s*e
عضو

الصورة الرمزية s*a*n*d*r*o*s*e
s*a*n*d*r*o*s*e غير متواجد حالياً

اذن انتهى النقاش في موضوعك دامك قررت.......... ومبروووووووووك

راحه البال:)))))))

قديم 13-10-2005, 11:30 AM   #21
الزين كله
عضو نشط

الصورة الرمزية الزين كله
الزين كله غير متواجد حالياً

ههههههههه ياخي خلاص راح اطرش لك رهش ونشاب احسن شي

ومثل ماقال ساندروس مبروك على راحه البالنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 15-10-2005, 12:52 PM   #22
أم سمر
عضو جديد

الصورة الرمزية أم سمر
أم سمر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s*a*n*d*r*o*s*e
لماذا نحب اذا لم يكن دائما الغرض من الحب غرض عفيف وشريف وهو الزواج والاستمرار بالحب

اذا انتهت هذه العلاقه بالزواج تكون انجاز وهدف ينظر الانسان دائما اليه , هدف تمنى الوصول له

ووصل.

أنا ارى من الجبن والضعف أن يتخلى الرجل عن الانسانه التي احبته ووثقت فيه واحبها هو في المقابل..........جرح الزوجه مع الايام يندمل وتستمر الحياه , لكن قصه حب ماتت مقهوره بفعل العقل الجامد الذي يقرر بلا احساس ......تبقى غصه في حياته طول العمر.

قمه الشجاعه ... ان تتخذ قرار مصير حبك بنفسك ولا تستشير فيه أحد ..لأنه لا احد يشعر بما يدور في خلجاتك ...أو يسترجع معك ذكرياتك...
قلت مافي قلبي يااختاه بارك الله فيك
عجبا منك اخي اتهنأ براحة البال بتحطيم حياة انسان اخر ماهذه الانانيه التي التمستها في كلامك؟!!!!

التعدد مرغوب في زمننا هذا مع كثرة الفتن والمصائب (عافانا الله وياكم منها) وكثرة عدد النساء على الرجال
ولك الأجر باذن الله ان ساهمت في ستر هذه الاخت المسلمه
لي عودة باذن الله بعد قليل

قديم 16-10-2005, 10:33 AM   #23
رمضان
عضو فعال

الصورة الرمزية رمضان
رمضان غير متواجد حالياً

أختي الزين كله شكرا على الرهش لكن النشاب ما عرفه, عندنا النشابه اللي هي النباطه اللي كنا نصيد فيها الحمام والبريعصيه .

شكرا أختي أم سمر على ردك وكلامك صحيح وأسأل الله يرزقك 3 عدايل تكسبين أجرهن :32_f:

راحة البال أختي شيء نسبي وأنا بالي صار مرتاح أكثر من فترة عدم اتخاذ القرار لكن لا زلت أحس بشيء من تأنيب الضمير وأدعيلها كل يوم أن الله يعوضها خير ويريح بالها ويرزقها من يستر عليها. وهي على فكرة لا زالت صغيرة والمجال مفتوح أمامها وتملك الجمال والاخلاق اللي يشجع عيال الحلال يتقدمون لها... أدعولها بالزوج الصالح عشان أنا بعد أرتاح من تـانيب الضمير.

قديم 16-10-2005, 02:06 PM   #24
أم سمر
عضو جديد

الصورة الرمزية أم سمر
أم سمر غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتذر جدا على التأخير لظروف خارجه عن ارادتي
اخي رمضان وددت ان اضع تكمله لرسالتي قبل ان ترد عليها ولكن ماعلينا

انا تعاطفت جدا مع الفتاه لاني ممرت بتجربه تعيسه مشابهه وان لم اقل اقسى من تجربتها وليس المجال ملائم للسرد....
اخي لم بدأ علاقات مع بنات الناس ان لم يكن الهدف شريف ولم الكلام اللطيف والذي لم توضح قصدك به ان لم يكن الهدف ايقاع الفتاه في شباك حبك؟؟؟
ولم كل هذا وذاك رغم حبك لزوجتك وبيتك؟؟!!

اتقي الله في بنات الناس البنت لن تاتي وتقول لك بانها تحبك الا ان كان هناك محاولات منك لجرها مررت بتجربه وسمعت بتجارب الكثيرات

تقول لم تعدها بالزواج ومن ثم تقول فاتحتها بالموضوع وتراجعت! ماذا عنها وماكان ردها ؟
والله ماارى من تصرفك هذا غير الجبن والنذل

انا ارى بان ظروفك تيسرت من موافقة زوجتك والله يعينها على ماابتلاها وان شاءالله تحتسب الاجر من الله ومن توفر السكن اذا مالذي يحول دون التقدم الفعلي للفتاه؟؟

اعلم بان الكثيرين رايهم كان مخالف لرايي ولكن والله بنات الناس ماهم لعبه ولو زوجي مر بتجربتك الله يبعده (زوجي ملتزم والحمدلله)والله لاشجعه على ان يتزوج الفتاه على شرع الله وسنة رسوله ان كانت ذات دين خلق واحتسب الاجر من الله

اعتذر عن الكلام القاسي ولكن تجربه قاسيه مثل هاذي في حياة البنت لن تمر مرور الكرام بل ستظل غصه في قلبها لانك تخليت عنها بعد ان اعطتك من المشاعر مااعطتك واسال الله فعلا ان يكتب لها من هو خير منك واهلا لها ويصونها والله يحفظها من ان تستمر على هذا الطريق رغبة منها في الانتقام لما مرت به وهيه لاتعلم بانها تنتقم من نفسها اولا واخيرا :(
انت اخترت راحة البال وحصلت عليها لكن ماذا عنها؟؟
حسبي على كل من تسول له نفسه بان يتلاعب ببنات الناس والله لايكتب له راحه لا في الدنيا ولا في الاخره

ليتني استطيع التواصل معها واكون اختا ناصحه لها لوجه الله ممكن؟

قديم 16-10-2005, 10:38 PM   #25
رمضان
عضو فعال

الصورة الرمزية رمضان
رمضان غير متواجد حالياً

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته,

هنيئا لزوجك أن تكوني زوجة له. أتنمى تكون زوجتي متفهمة مثلك حتى أتمكن من الزواج من الثانية لكن تبكي الليل والنهار وتضرب عن الطعام من شدة الحزن لما علمت بنيتي. وعندما وافقت كانت مجبورة بعد أن هجرتها أسبوعين. وعندما قالت أنها وافقت وطلبت منها أن تحدث الفتاة لتخطبها لي فعلت وهي حزينة ولكانها فرحت عندما أخبرتها الفتاة أنها من المستحيل أن تتزوج شخص متزوج. أحسست أن جرح زوجتي إلتأم وصعب علي أن أعيد الجرح مرة ثانية. مع أني عرضت على الفتاة الزواج وكادت أن توافق الا إني تراجعت لخوفي من ان تنهار زوجتي بسبب حزنها وشدة غيرتها خصوصا أنها تطمنت من ناحية الفتاة. بداية العلاقة كانت أخوية ولمحت لها بالمعزة ولم أصارحها ولكن هي من صارحتني بحبها لي وتعلقها بي ومن حينها كنت أنبهها بأن هذا الحب قد ينتهي بالفراق والافضل أن تقاوم هذه المشاعر وعلينا ان نخفف من اللقاءات على الشات ثم ننهي العلاقة وكانت هي لاتريد سماع سيرة الفراق وتقول انها راضية بالاستمرار بالدردشة وبدون زواج. عندما طرحت الموضوع لم يشجعني أحد على الزواج ولكن بعد أن اتخذت قرار الفراق وصلني تشجيع من الاخت ساندروز ومنك, للأسف جاء متأخر وأظن أن الفتاة تأقلمت على الفراق وستنسى هذا الحب قريبا . لا أظن أن تنتقم بعلاقة أخرى فهي ذات خلق ودين أكبر من أن تفعل ذلك. أنا والله لم أقصد أتلاعب بمشاعرها وهي تعلم ذلك. واسمحي لي لا أقدر أعطيك ايميلها ولكن لا أستبعد أن تدخل هنا لانني سبق ان قلت لها انني اشارك في هذا المنتدى . ومشكورة أختي على اهتمامك بالموضوع ومالك الا تدعيلها بالستر وراحة البال.

التعديل الأخير تم بواسطة رمضان ; 16-10-2005 الساعة 10:46 PM

قديم 17-10-2005, 10:36 AM   #26
أم سمر
عضو جديد

الصورة الرمزية أم سمر
أم سمر غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اخي الحب الصادق لايمكن ان ينتسى ابدا والله ولو مرت سنه على فراقكما!!

عالعموم انت حسمت قرارك حتى قبل لاتطرح الموضوع ولكن كنت تريد التاييد والله يسعدك في حياتك وتعيش مرتاح البال والضمير
و
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يهون عليها مصيبتها ويغسل قلبها من هذا الحب ويملأ قلبها بالايمان ويبعد عنها اولاد الحرام امين

واقول لها ولمن مرو بتجربتها هذه الكلمات التي لا اعرف من قائلها:

لا تنتظر حبيباً باعك
وانتظر ضوءاً جديداً يمكن أن يتسلل إلى قلبك الحزين
فيعيد لأيامك البهجة ويعيد لقلبك نبضه الجميل

إدفع عمرك كاملاًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًً لإحساس صادق وقلب يحتويك
ولا تدفع منه لحظة في سبيل حبيب هارب
أو قلب تخلى عنك بلا سبب

لا تحاول البحث عن حلم خذلك
وحاول أن تجعل من حالة الإنكسار بداية حلم جديد

كلمه اخيره اتقي الله في نفسك وفي بنات الناس واترك الكلام اللطيف لزوجتك وابناءك فهم احق الناس بها

اعتذر عن اسلوب التحيز ولكن يعلم الله كم اتاثر لمثل هذه القصص لاحول ولاقوة الا بالله

قديم 17-10-2005, 11:58 AM   #27
رمضان
عضو فعال

الصورة الرمزية رمضان
رمضان غير متواجد حالياً

جزاك الله خيرا أختي أم سمر على أهتمامك بهذه الفتاة وهي تستحق الاهتمام وكثر الله من أمثالك.
أنا طرحت الموضوع يوم 8 الشهر وقررت أفارق الفتاة ثاني يوم بعد أن وصلني 4 ردود لا تؤيد الزواج واخرها من المستشار ابراهيم الدريعي والذي جعلني أحسم الموضوع. أنا قطعت الشات مع أي فتاة حتى لو أنا متأكد أني لا ألاطفها وذلك أحتراما لتلك الفتاة التي أحبتني وقررت أتخلى عنها. لا تحاتين لن أحدث أي فتاة .
تذكرت الان في بداية علاقتي بالفتاة كنت سألتها هل من الممكن أن ترتبط بشخص متزوج وكان جوابها مستحيل, وقلت لها واذا كنت تحبينه؟ قالت لكل حادث حديث... ولو يمض شهران حتى وقع الحادث والحديث ولكن لا يبدو أني مستعد لتحمل الاعباء النفسية من جراء زواج ثاني وخصوصا انني من النوع الذي يتشتت تفكيره وأفقد التركيز وسيظهر علي التقصير في العمل جراء انشغال الفكر.

التعديل الأخير تم بواسطة رمضان ; 18-10-2005 الساعة 09:34 AM

قديم 18-10-2005, 01:37 PM   #28
أم سمر
عضو جديد

الصورة الرمزية أم سمر
أم سمر غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فقد جئت للاطلاع على ردك عل وعسى ولكن يبدو ان الموضوع منتهي الان
ولا املك اي تعليق:04: