المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام
 

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

دروس الشمس والقمر تؤكد لنا .....

هناك حقائق ثابتة تتكرر مع تعاقب الليل والنهار ، ولعل من أبرز هذه الحقائق ذلك العزف الجميل لنور الشمس، وذلك النغم الهاديء لضوء القمر. تبرز شمسنا بإشراقة هزيلة ثم ما

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21-06-2010, 11:02 PM   #1
هدهد سليمان
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية هدهد سليمان
هدهد سليمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1651
 تاريخ التسجيل :  05 2002
 أخر زيارة : 24-10-2012 (12:54 AM)
 المشاركات : 1,920 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
دروس الشمس والقمر تؤكد لنا .....



هناك حقائق ثابتة تتكرر مع تعاقب الليل والنهار ، ولعل من أبرز هذه الحقائق ذلك العزف الجميل لنور الشمس، وذلك النغم الهاديء لضوء القمر.
تبرز شمسنا بإشراقة هزيلة ثم ما تلبث حتى تتوهج بشدة ، وكأنها تقول لنا معاشر البشر : إنه لا يأس مع الصمود وقوة العزيمة ، ولا جزع مع الصبر وجلد الأبطال.
ويبزغ القمر هلالا لا يرى إلا بالتحري الدقيق ، ثم ما يلبث حتى يصبح وجها مستديرا يرسم الضياء على صفحات الليل البهيم المظلم ، وكأنه أيضا يقول لنا معاشر البشر : إن قيمة المرء في همته وطموحه ، لا في سكونه وسكرته .
فلو أن الشمس والقمر استسلما للحظات غروبهما ما رأينا بزوغ فجر ، وما استمتعنا بلوحات ضوئية بديعة في منتصف كل شهر.
إن دروس الشمس والقمر تؤكد لنا أن الحياة لا تدوم على حال واحدة ، فهذين المخلوقين على دوامهما يقولان لنا إن هناك لحظات قوة وضعف ، وتراجع وصمود ، وعلو وهبوط ، والعبرة دوما في استغلال الفرص واقتناص أوقات الضوء والقوة للعمل ، والإصرار على تكرار المحاولات ، والتصميم على تقدم الخطوات حتى وإن كان ثمة عثرات وصعوبات .
أيها الأعضاء الفضلاء
يقول لكم الهدهد ، وأنامله تشير إلى طموح كبير ، إنه قد بدأ رحلته من هذه المنتديات ولم يزل يطير ، ولكن لم يعد لديه كثير تعبير.
وإني أدعوكم إلى أن تشرقوا بأحرفكم ونظركم كما تشرق الشمس على الكون كل صباح ، وأدعوكم إلى أن تحددوا أهدافكم وترسموا طموحكم وتبرزوا أدواركم فيما يخدم الهدف الأسمى والأغلى (رضوان الله تعالى) .
لقد حرصت وسعيت مع إخواني وأخواتي هنا ولا زلنا نسعى ونحرص على انتقاء كل طرح سليم من عيوب الفكر والأسلوب ، بعيد عن التعصب والهوى ، ولا شك أن المنصف المتابع لما يناقش في (نفساني) سيجد أن الأهداف تحقق أكثرها ، والمتبقي سيحققه الأعضاء قريبا –إن شاء الله-.
أخيرا أعتذر إلى الجميع ممن عرفت وممن لم أعرف عما قد لمحتموه أو لاحظتموه من تعثر في خطوات البدايات ، وعما قد تلمحونه أو تلحظونه من تعثر في خطوات النهايات ، فكلنا بدأنا كالهلال وكالإشراق صغارا ، وكبرنا ولعجزنا أفلنا ولربما عدنا ، فنسأل الله التوفيق والتسديد ....

لمحة
أتمنى أن يتم التركيز على تلك الحقيقة الكونية بعيدا عن شخصية الهدهد التي رمزت إليها.
تقبلوا تقديري

المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:54 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا